ولي العهد الكويتي يتلقى مبايعة الحكومة

الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولي العهد الكويتي (كونا)
الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولي العهد الكويتي (كونا)
TT

ولي العهد الكويتي يتلقى مبايعة الحكومة

الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولي العهد الكويتي (كونا)
الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولي العهد الكويتي (كونا)

في أول لقاء مع أعضاء الحكومة الكويتية، بعد تعيينه ولياً للعهد، دعا الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح، الوزراء، إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد والعطاء لتحقيق كل ما يصبو إليه أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد.

وبايع مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد ولياً للعهد بعد اجتماع خاص عقده المجلس، الأحد، برئاسة الشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في «قصر السيف».

عقب الجلسة، قال شريدة عبد الله المعوشرجي، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، إن المجلس بايع الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولياً للعهد، بعد أن صدر مساء السبت الأمر الأميري بتزكيته ولياً للعهد.

وأدى الشيخ صباح الخالد اليمين الدستورية أمام مجلس الوزراء عقب صدور الأمر الأميري بتعيينه ولياً للعهد.

وقدم الشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح التهاني والتبريكات لولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد بالمناسبة، معبراً عن اعتزازه البالغ بالثقة الغالية التي أولاها أمير البلاد «لعضده وسنده ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح».

واستذكر رئيس مجلس الوزراء الكويتي في كلمته «المسيرة المباركة لولي العهد والحافلة بالإنجازات المشهودة والبصمات الوطنية الواضحة رمزاً للوفاء والعطاء والإخلاص والتفاني في حب الوطن»، مؤكداً أن الكويت مقبلة على عهد جديد، داعياً الجميع لأن يكونوا على كلمة سواء متكاتفين ومتعاضدين نحو المزيد من التقدم والبناء.


مقالات ذات صلة

مصر وسوريا تحذران من خطورة اتساع الصراع في المنطقة

شمال افريقيا السيسي والأسد خلال لقائهما على هامش القمة العربية - الإسلامية بالرياض نوفمبر 2023 (الرئاسة المصرية)

مصر وسوريا تحذران من خطورة اتساع الصراع في المنطقة

حذرت القاهرة ودمشق من خطورة اتساع رقعة الصراع في المنطقة. وأكد الرئيسان عبد الفتاح السيسي وبشار الأسد، خلال اتصال هاتفي، السبت، رفضهما «تهجير الفلسطينيين»

فتحية الدخاخني (القاهرة)
شؤون إقليمية صورة من فيديو متداول يظهر توقيف الشرطة للمعتدي على السياح

توقيف تركي هدد سياحاً في إسطنبول

ألقت قوات الأمن التركية القبض على شخص هدد سيّاحاً عرباً بسكين أمام أحد المقاهي في حي سارير في مدينة إسطنبول.

سعيد عبد الرازق (أنقرة)
الخليج الأمير فيصل بن فرحان والدكتور حسن محمود رأسا جولة المشاورات في الرياض (الخارجية السعودية)

مشاورات سعودية - بنغلاديشية لتعزيز التعاون الثنائي

بحثت جولة المشاورات السياسية الثانية بين السعودية وبنغلاديش، الاثنين، تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات، وتكثيف التنسيق في القضايا التي تهم البلدين.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الخليج السعودية شدّدت على رفضها القاطع للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي (الشرق الأوسط)

السعودية تدين توسيع الاستيطان في الضفة... وتحذّر من «عواقب وخيمة»

أعربت المملكة العربية السعودية عن إدانتها إقرار المجلس الوزاري الأمني الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
يوميات الشرق دُشِّن «موسم جدة 2024» تحت شعار «من جديد» (الشرق الأوسط)

جدة... وجهة سياحية متجدّدة تمنح زوّارها تجربة صيفية استثنائية

يستثمر «موسم جدة» مقوّمات المدينة السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية؛ بهدف تنويع الخيارات أمام الزوّار، متيحاً فعاليات تشمل العروض الفنية والثقافية الحيّة.

إبراهيم القرشي (جدة)

السعودية تكسر حاجز الإغلاق الإسرائيلي للمعابر الحدودية وتوصل المساعدات لغزة

المساعدات السعودية تتواصل لمساعدة المتضررين في غزة (واس)
المساعدات السعودية تتواصل لمساعدة المتضررين في غزة (واس)
TT

السعودية تكسر حاجز الإغلاق الإسرائيلي للمعابر الحدودية وتوصل المساعدات لغزة

المساعدات السعودية تتواصل لمساعدة المتضررين في غزة (واس)
المساعدات السعودية تتواصل لمساعدة المتضررين في غزة (واس)

واصلت السعودية، عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في مساعدة المتضررين بقطاع غزة بجميع الطرق والأساليب الممكنة لكسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية، التي تعذر من خلالها إدخال المساعدات الإنسانية للمتضررين في القطاع.

وقامت السعودية بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية نوعية على قطاع غزة، بالتعاون مع الأردن، لإغاثة المتضررين في القطاع، وتمتاز المواد الغذائية بأنها صالحة للاستخدام مباشرة دون الحاجة إلى تسخينها.

وأوضح الدكتور عبد الله الربيعة، المستشار بالديوان الملكي السعودي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في تصريح نقلته «وكالة الأنباء السعودية» (واس) أن المملكة قامت بعملية الإسقاط الجوي لمساعدات غذائية نوعية على قطاع غزة، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والقوات المسلحة الأردنية الهاشمية (الجيش العربي)، بهدف كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية، التي تعذر من خلالها إدخال المساعدات الإنسانية للمتضررين في القطاع.

وأشار إلى أن المملكة قدمت للأردن من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة مظلات وشبكات مخصصة لعمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة تزن 30 طناً، مبيناً أن المواد الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تتميز بأنها صالحة للاستخدام المباشر دون الحاجة إلى مواقد لتسخينها.

الدكتور عبد الله الربيعة أكد حرص السعودية على دعم العمل الإنساني في غزة وإيصال المساعدات بجميع الطرق والأساليب الممكنة (واس)

وأكد حرص المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، على دعم العمل الإنساني في قطاع غزة، وإيصال المساعدات للأشقاء هناك بجميع الطرق والأساليب الممكنة، والتغلب على مشكلة إغلاق المعابر البرية والبحرية من خلال عمليات الإسقاط الجوي، داعياً لفتح المعابر للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية الضخمة للمتضررين.

وشدد الدكتور الربيعة على أن المملكة تفاعلت منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة في قطاع غزة، والحرب التي شُنت ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في القطاع، وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، أطلقت المملكة حملة تبرعات شعبية كبيرة جمعت حتى الآن مبالغ مالية تتجاوز 184 مليون دولار، وسيّرت جسراً جوياً مكوناً من 54 طائرة وجسراً آخر بحرياً مؤلفاً من 8 سفن، وما زالت الجسور مستمرة.

وقدّم الدكتور الربيعة الشكر والعرفان لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على ما يقدمانه من عون إنساني لافت ونوعي لمساندة الجهود الدولية، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، سائلاً العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم، ويجزيهما عن الإسلام والمسلمين كل خير، وأن يعجل بزوال هذه الأزمة الإنسانية الصعبة عن الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.