صلاح يقود مصر أمام الرأس الأخضر وبوتسوانا

صلاح سيقود المنتخب المصري في المواجهتين الأفريقيتين (إ.ب.أ)
صلاح سيقود المنتخب المصري في المواجهتين الأفريقيتين (إ.ب.أ)
TT

صلاح يقود مصر أمام الرأس الأخضر وبوتسوانا

صلاح سيقود المنتخب المصري في المواجهتين الأفريقيتين (إ.ب.أ)
صلاح سيقود المنتخب المصري في المواجهتين الأفريقيتين (إ.ب.أ)

اختار حسام حسن مدرب منتخب مصر لكرة القدم، اليوم الجمعة، 27 لاعباً لمواجهة الرأس الأخضر وبوتسوانا ضمن المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب.

وقال الاتحاد المصري للعبة عبر صفحته على موقع «فيسبوك»: «إن القائمة ضمت 27 لاعباً على رأسهم القائد محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، وسيدخل الفريق معسكراً يوم الأربعاء المقبل ويستمر حتى العاشر من سبتمبر (أيلول) المقبل».

ويستعد المنتخب المصري لمباراتي الرأس الأخضر وبوتسوانا الشهر المقبل في أول جولتين من تصفيات المجموعة الثالثة.

وتضم القائمة حراس المرمى محمد الشناوي والمهدي سليمان ومصطفي شوبير وحمزة علاء في حراسة المرمى.

والمدافعين أحمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وأحمد رمضان (بيكهام) وخالد صبحي ومحمد هاني ومحمد حمدي شرف ومحمد شحاتة.

ولاعبي الوسط أحمد نبيل (كوكا) ومحمد النني وحمدي فتحي ومروان عطية وإمام عاشور وناصر ماهر وأحمد سيد (زيزو) ومحمود حسن (تريزيجيه) وعمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفي فتحي.

وتضم المهاجمين إبراهيم عادل ومصطفى محمد ومحمد الشامي وأسامه فيصل.


مقالات ذات صلة

«كأس مصر»: بيراميدز إلى نصف النهائي… وخروج الزمالك

رياضة عالمية طلائع الجيش نجح في إزاحة الزمالك من كأس مصر (نادي الزمالك)

«كأس مصر»: بيراميدز إلى نصف النهائي… وخروج الزمالك

تأهل بيراميدز لقبل نهائي كأس مصر لكرة القدم بعدما تفوق 4-صفر على ضيفه الجونة اليوم الأربعاء، فيما أطاح طلائع الجيش بالزمالك 5-3 بركلات الترجيح.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عربية أحمد فتوح في تدريبات سابقة للمنتخب المصري (الاتحاد المصري لكرة القدم)

تأجيل محاكمة اللاعب المصري أحمد فتوح… واستمرار حبسه

أجّلت الدائرة الثانية لمحكمة جنايات مطروح في مصر، الاثنين، أولى جلسات محاكمة أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك بتهمتَي القتل الخطأ، والقيادة تحت تأثير المخدرات.

محمد عجم (القاهرة )
رياضة عربية أحمد عبد القادر إلى قطر القطري (النادي الأهلي)

أحمد عبد القادر إلى قطر القطري

انضم الجناح أحمد عبد القادر إلى نادي قطر لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة قادماً من الأهلي بطل مصر.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)
رياضة عربية جوزيه غوميز (نادي الزمالك)

غوميز مدرب الزمالك: فتوح أفضل ظهير أيسر دربته في مسيرتي

قال جوزيه غوميز مدرب الزمالك المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إن أحمد فتوح لاعب الفريق يملك قدرات فنية عالية تمكنه من اللعب في أي دوري بالعالم.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية خالد بيبو اعتذر عن عدم الاستمرار في منصب مدير الكرة بالأهلي (النادي الأهلي)

بعد اعتذار بيبو... تكليف قمصان بمنصب مدير الكرة بالأهلي المصري

أعلن الأهلي، بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، الأحد، تكليف سامي قمصان بمنصب مدير الكرة، إلى جانب عمله مساعداً للمدرب مارسيل كولر.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

تصفيات مونديال 2026: تشكيلة أردنية أوّلية لمباراتي الكويت وفلسطين

جمال سلامي مدرب منتخب الأردن (نادي الفتح الرباطي)
جمال سلامي مدرب منتخب الأردن (نادي الفتح الرباطي)
TT

تصفيات مونديال 2026: تشكيلة أردنية أوّلية لمباراتي الكويت وفلسطين

جمال سلامي مدرب منتخب الأردن (نادي الفتح الرباطي)
جمال سلامي مدرب منتخب الأردن (نادي الفتح الرباطي)

أعلن المدرب المغربي لمنتخب الأردن لكرة القدم، جمال سلامي، قائمة أوّلية من 32 لاعباً، وذلك تحضيراً لمواجهتي الكويت وفلسطين في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

ويبدأ منتخب الأردن تجمعه في عمّان، السبت، على أن يلتقي منتخب كوريا الشمالية ودياً، مساء الثلاثاء المقبل، على ملعب البتراء، قبل أن يجدد الموعد مع المنتخب ذاته، مساء الخميس، في استاد عمان الدولي.

وتقام مواجهتا «النشامى» وكوريا الشمالية خلف أبواب موصدة من دون أي نقل تلفزيوني بحسب رغبة الطرفين؛ لأن المنتخب الضيف بلغ أيضاً الدور الحاسم من التصفيات، حيث يلعب في الخامس والعاشر من الشهر المقبل مع أوزبكستان وقطر ضمن المجموعة الأولى.

ويفتتح الأردن مشواره في الدور الحاسم بمواجهة ضيفه الكويتي على استاد عمان الدولي، في الخامس من سبتمبر (أيلول)، قبل أن يلتقي فلسطين بعدها بخمسة أيام في ماليزيا ضمن المجموعة الثانية.

وفي حديثه للموقع الإلكتروني لاتحاد الكرة الأردني، أكد سلامي ثقته الكبيرة بالأسماء التي تم اختيارها لتمثيل المنتخب خلال هذه الفترة، مشيراً إلى أن الدور الحاسم من التصفيات المونديالية لا يزال في بدايته، وتبقى الخيارات مفتوحة، والفرصة متاحة أمام أي لاعب كي يثبت حقه في الالتحاق بالمنتخب الوطني.

وأضاف: «متابعة الجهاز الفني للاعبين خلال الفترة الماضية منحتنا تصوراً أكثر وضوحاً لقدراتهم، وفقاً لما قدموه من مستويات مع أنديتهم، إلى جانب المعسكر الخارجي الذي أقيم في تركيا خلال يوليو (تموز)».

وأوضح سلامي: «لمواجهتي كوريا الشمالية الوديتين أهمية كبيرة، وتشكلان فرصة مثالية للوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين، قبل الإعلان عن القائمة النهائية لمباراتي الكويت وفلسطين» في مجموعة تضم أيضاً كوريا الجنوبية والعراق وعُمان.

وتسلّم سلامي مهمته مع المنتخب الأردني في 22 يونيو (حزيران) بعد التأهل إلى الدور الحاسم، وذلك خلفاً لمواطنه الحسين عموتة، الذي ترك منصبه بالتراضي بعدما نجح أيضاً في قيادة «النشامى» لإنجاز تاريخي بتحقيق وصافة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم في صدارة مجموعتهم أمام السعودية.

وتم تقسيم المنتخبات الـ18 المتأهلة إلى الدور الحاسم، وفي الوقت ذاته إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية، إلى ثلاث مجموعات تضم كل منها ستة منتخبات.

ويتأهل أول منتخبين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات المكون من مجموعتين، يتأهل عنهما المتصدران إلى النهائيات العالمية، على أن يتواجه الوصيفان لتحديد أي منهما سيخوض الملحق الدولي.