المغربي عموتة مدرباً للجزيرة الإماراتي

المغربي حسين عموتة مدرباً للجزيرة الإماراتي (نادي الجزيرة)
المغربي حسين عموتة مدرباً للجزيرة الإماراتي (نادي الجزيرة)
TT

المغربي عموتة مدرباً للجزيرة الإماراتي

المغربي حسين عموتة مدرباً للجزيرة الإماراتي (نادي الجزيرة)
المغربي حسين عموتة مدرباً للجزيرة الإماراتي (نادي الجزيرة)

عيَّن نادي الجزيرة الإماراتي الاثنين المغربي حسين عموتة مدرباً لفريقه الأول لكرة القدم بعد رحيله عن المنتخب الأردني إثر قيادته إلى وصافة كأس آسيا 2023 لأول مرة في تاريخه والدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

وقال ثامن الدوري الإماراتي عبر منصة «إكس»: «يسعدنا التعاقد مع المدرب حسين عموتة لقيادة الفريق الأول حتى عام 2026».

وكان الاتحاد الأردني أعلن في يونيو (حزيران) الماضي فسخ عقد عموتة (55 عاماً) بالتراضي بناء على طلب الأخير، وعين مواطنه جمال السلامي بديلاً له.

وقاد عموتة «النشامى» إلى كأس آسيا 2027 بتصدره مجموعته على حساب السعودية، في التصفيات المزدوجة التي تؤهل إلى كأس العالم 2026، بالإضافة إلى حلوله وصيفاً لقطر في كأس آسيا 2023.

ويتمتع عموتة بسمعة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات في آسيا وأفريقيا، وحقق العديد من الإنجازات اللافتة أبرزها قيادة السد القطري إلى الفوز بلقب الدوري موسم 2012 - 2013 والكأس المحلية 2014 و2015 وكأس الشيخ جاسم 2014، قبل أن يقود الوداد البيضاوي إلى إحراز الدوري المغربي في 2016 ثم في الموسم التالي إلى لقب دوري أبطال أفريقيا.

كما سبق للجناح السابق أن قاد الفتح الرباطي المغربي إلى لقبي الكأس المحلية وكأس الاتحاد الأفريقي في 2010، وآخرها قيادته الجيش الملكي إلى لقب الدوري المغربي الموسم الماضي.

كما قاد عموتة منتخب بلاده إلى لقب كأس أمم أفريقيا للمحليين عام 2020.


مقالات ذات صلة

رياضة عالمية أمادو أونانا بقميص بلجيكا في اليورو (أ.ف.ب)

أستون فيلا يقترب من ضم أونانا نجم إيفرتون

أستون فيلا بصدد وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق مع إيفرتون للتعاقد مع أمادو أونانا.

ذا أتلتيك الرياضي (برمنغهام)
رياضة عالمية يتفوق منتخب إنجلترا في إجمالي المواجهات المباشرة مع منتخب إسبانيا (أ.ف.ب)

مواجهة ساخنة بين إسبانيا وإنجلترا بنهائي «يورو 2024»

تأهلت إسبانيا للنهائي عن جدارة وبقيت المنتخب الوحيد الذي حقق الفوز في جميع مبارياته الست بالبطولة.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية الفارو موراتا قائد منتخب إسبانيا (أ.ب)

موراتا وألكاراس يساندان بعضهما في نهائي اليورو وويمبلدون

يدعم ألفارو موراتا قائد منتخب إسبانيا لكرة القدم، ونجم التنس كارلوس ألكاراس، بعضهما بعضاً في نهائي كأس أمم أوروبا (يورو 2024)، ونهائي ويمبلدون، الأحد. 

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية إيموبيلي إلى بشيكتاش (رويترز)

إيموبيلي يغادر لاتسيو إلى بشيكتاش التركي

تعاقد نادي بشيكتاش التركي لكرة القدم، السبت، مع قائد فريق لاتسيو الإيطالي وهدّافه السابق، تشيرو إيموبيلي.

«الشرق الأوسط» (إسطنبول)

«الدوري المصري»: الأهلي يوقف سلسلة انتصارات بيراميدز بفوز مثير

سيطر الأهلي في بداية المباراة لينهيها بثلاثية (الأهلي المصري)
سيطر الأهلي في بداية المباراة لينهيها بثلاثية (الأهلي المصري)
TT

«الدوري المصري»: الأهلي يوقف سلسلة انتصارات بيراميدز بفوز مثير

سيطر الأهلي في بداية المباراة لينهيها بثلاثية (الأهلي المصري)
سيطر الأهلي في بداية المباراة لينهيها بثلاثية (الأهلي المصري)

أوقف الأهلي حامل اللقب سلسلة الانتصارات المتتالية لضيفه بيراميدز المتصدر عند 14 عندما تغلب عليه 3-2 في قمة مثيرة مؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم الجمعة على ستاد القاهرة أمام قرابة 30 ألف متفرج.

ووفت القمة بعهودها من حيث الإثارة حيث منح الفلسطيني وسام أبو علي التقدم للأهلي (17)، ورد بيراميدز بهدفين للكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي (25) وأحمد سامي (51)، قبل أن يقلب حامل اللقب الطاولة بهدفين لأبو علي (63 من ركلة جزاء) والبديل محمد مجدي "أفشه" (86).

وهي الخسارة الثانية فقط لبيراميدز في الدوري حتى الآن هذا الموسم فتجمد رصيده عند 68 نقطة من 28 مباراة، فيما واصل الأهلي الذي يملك أربع مباريات مؤجلة، انتصاراته المتتالية ورفعها الى 13 وقلص الفارق إلى ثماني نقاط عن المتصدر.

وسيطر الأهلي في بداية المباراة، وكانت أولى المحاولات في الدقيقة 13 حين توغل كريم فؤاد من الجهة اليسرى ومرر كرة الى مروان عطية الذي سددها قوية فوق العارضة.

وأثمر ضغط الاهلي هدفا عندما مرر حسين الشحات كرة عرضية زاحفة متقنة الى أبو علي فتابعها داخل مرمى الحارس أحمد الشناوي (17).

وكاد أبو علي يضاعف تقدم الأهلي بعدها بلحظات حين تسلم تمريرة بينية أخرى من الشحات حاول رفعها فوق الحارس الشناوي لكن الكرة مرت فوق العارضة بقليل.

وأدرك بيراميدز التعادل من أول محاولة هجومية عندما مرر المغربي وليد الكرتي كرة بينية لماييلي الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس محمد الشناوي وأسكنها شباكه في الدقيقة 25.

ودفع مدرب بيراميدز الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش بالمغربي الآخر محمد الشيبي بعد نصف ساعة مكان كريم حافظ، وسط تبادل الفريقين للسيطرة على وسط الملعب.

وواصل أبو علي إهدار الفرص حين فشل في التعامل مع تمريرة الشحات من مسافة قريبة في أواخر الشوط الأول.

وتقدم بيراميدز مطلع الشوط الثاني عندما استغل المدافع سامي خطأ الحارس الشناوي في التعامل مع عرضية الشيبي بعد ركلة ركنية فتابعها داخل المرمى (51).

وضغط الأهلي بقوة بحثاً عن التعادل وهو ما تحقق حين تسلم الشحات كرة خلف الدفاع من إمام عاشور فتوغل داخل المنطقة وراوغ المدافع محمد حمدي الذي عرقله فحصل على ركلة جزاء انبرى لها أبو علي مدركا التعادل (63).

وهدأ اللعب بعد الهدف، وأجرى كل من يورتشيتش والمدرب السويسري للاهلي مارسيل كولر تغييرات عدة في محاولة للبحث عن هدف الفوز.

وفي الوقت الذي بدا فيه ان المباراة ستنتهي بالتعادل، تسلم البديل أفشه الكرة من كريم فؤاد فسددها بقوة فشل حارس بيراميدز الشناوي في التعامل معها فسكنت شباكه (86).

ويلتقي الأهلي الثلاثاء مع مودرن سبورت في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة، قبل أن يلتقي مجددا مع بيراميدز في المرحلة الحادية والثلاثين على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة في 22 تموز/يوليو الجاري.