الأردن يستعين بهدافه التاريخي الدردور في «كأس آسيا»

حمزة الدردور هدّاف «النشامى» (منصة إكس)
حمزة الدردور هدّاف «النشامى» (منصة إكس)
TT

الأردن يستعين بهدافه التاريخي الدردور في «كأس آسيا»

حمزة الدردور هدّاف «النشامى» (منصة إكس)
حمزة الدردور هدّاف «النشامى» (منصة إكس)

قرر الحسين عموتا، المدير الفني لمنتخب الأردن لكرة القدم، الاستعانة بمهاجم نادي الحسين إربد، المخضرم حمزة الدردور، في التشكيلة الرسمية بنهائيات كأس آسيا 2023، والتي تنطلق الشهر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

وسيقود الدردور (33 عاماً) هجوم منتخب الأردن إلى جانب الثلاثي: موسى التعمري (مونبلييه الفرنسي)، ويزن النعيمات (الأهلي القطري)، وعلي علوان (الشمال القطري).

ويعد الدردور الذي غاب عن المشاركة في النسخة الأخيرة التي أقيمت في الإمارات عام 2019، الهداف التاريخي لمنتخب الأردن، برصيد 35 هدفاً في 121 مباراة دولية، خاضها خلال مسيرته مع منتخب «النشامى» التي انطلقت عام 2011.

ولم يعرف منتخب الأردن طعم الفوز في عهد عموتا الذي قاده في 7 مباريات؛ حيث خسر 5 مرات وتعادل مرتين.

واستأنف منتخب الأردن تدريباته في عمان، بعد عودته من العاصمة اللبنانية بيروت التي خاض فيها الخميس الماضي مباراة ودية انتهت بفوز أصحاب الأرض 2-1.

وينتظر أن يغادر وفد منتخب الأردن إلى الدوحة الثلاثاء المقبل، لإقامة معسكر تدريبي تأهباً لخوض مباراتين وديتين أمام قطر واليابان، يومي 5 و9 يناير (كانون الثاني)، قبل افتتاح مشاركته في النهائيات الآسيوية يوم 15 من الشهر ذاته، بمواجهة المنتخب الماليزي.

وتنطلق نهائيات كأس آسيا في 12 يناير المقبل؛ حيث وضعت القرعة منتخب «النشامى» في المجموعة الخامسة، إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا.

وجاء في حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى (الجبلين السعودي)، وعبد الله الفاخوري (الوحدات الأردني)، وأحمد جعيدي (شباب الأردن). وفي الدفاع: عبد الله نصيب (الحسين إربد)، ويزن العرب (الشرطة العراقي)، وأنس بني ياسين (الفيصلي الأردني)، وبراء مرعي (الفيصلي الأردني)، وسالم العجالين (الفيصلي الأردني)، ومحمد أبو حشيش (العهد اللبناني)، وإحسان حداد (الفيصلي الأردني)، وفراس شلباية (الوحدات الأردني).

أما في خط الوسط فجاء: فادي عوض (بي دي آر إم الماليزي)، ورجائي عايد (الحسين إربد)، ونزار الرشدان (الفيصلي الأردني)، وإبراهيم سعادة (الخور القطري)، ونور الروابدة (سيلانغور الماليزي)، ومحمود مرضي (الحسين إربد)، ومهند أبو طه (الوحدات)، ومحمد أبو زريق «شرارة» (الأهلي الليبي)، وأنس العوضات (الوحدات الأردني)، ويوسف أبو جلبوش (الفيصلي الأردني)، وصالح راتب (الوحدات الأردني).

وفي الهجوم جاء: موسى التعمري (مونبلييه الفرنسي)، وعلي علوان (الشمال القطري)، وحمزة الدردور (الحسين إربد)، ويزن النعيمات (الأهلي القطري).


مقالات ذات صلة

«فلاشينغ ميدوز»: سينر ومدفيديف وشفيونتيك وباوليني وبيغولا إلى ثمن النهائي

رياضة عالمية إيغا شفيونتيك (رويترز)

«فلاشينغ ميدوز»: سينر ومدفيديف وشفيونتيك وباوليني وبيغولا إلى ثمن النهائي

بلغ الإيطالي يانيك سينر والبولندية إيغا شفيونتيك المصنّفان في المركز الأول عالمياً عند الرجال والسيدات توالياً، ثمن نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية جاك درابر (رويترز)

درابر يشعر بثقة أكبر بعد تأهله من جديد للدور الرابع بـ«أميركا المفتوحة»

قال جاك درابر إن «عامه الأول الحقيقي» في منافسات تنس المحترفين والعودة إلى مدرب اللياقة البدنية القديم جعله يلعب بثقة أكبر في بطولة «أميركا المفتوحة»

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة عالمية  أنطونيو كونتي (إ.ب.أ)

كونتي منتقداً توقيت فترة الانتقالات: آمل تغيير الأمور في المستقبل

كان أنطونيو كونتي مدرب نابولي سعيداً بعدما قلب فريقه تأخره بهدف أمام بارما إلى انتصار 2-1 أمس السبت، في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية يانيك سينر (أ.ف.ب)

«أميركا المفتوحة»: سينر حذر من سجل بول على أرضه قبل المواجهة المرتقبة

قال يانيك سينر المصنف الأول إنه يدرك جيدا السجل الرائع لمنافسه تومي بول أثناء اللعب في الولايات المتحدة، وذلك قبل مواجهته في الدور الرابع من بطولة أميركا.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية باولو فونسيكا (أ.ب)

فونسيكا ينفي توتر العلاقة مع نجمي ميلان بعد التعادل مع لاتسيو

سارع باولو فونسيكا مدرب ميلان لنفي أي حديث عن التوتر في العلاقة مع رافائيل لياو وتيو هرنانديز نجمَي فريقه بعدما دخل اللاعبان من على مقاعد البدلاء لمساعدة الفريق

«الشرق الأوسط» (ميلانو)

الزمالك يجدد عقد حارس مرماه عواد 3 مواسم

محمد عواد باقٍ في الزمالك 3 مواسم مقبلة (نادي الزمالك)
محمد عواد باقٍ في الزمالك 3 مواسم مقبلة (نادي الزمالك)
TT

الزمالك يجدد عقد حارس مرماه عواد 3 مواسم

محمد عواد باقٍ في الزمالك 3 مواسم مقبلة (نادي الزمالك)
محمد عواد باقٍ في الزمالك 3 مواسم مقبلة (نادي الزمالك)

أعلن الزمالك، المنافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، (السبت) تجديد عقد حارس مرماه محمد عواد لمدة 3 مواسم جديدة.

وقال الزمالك في حسابه على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: «الرحلة مستمرة داخل جدران القلعة البيضاء... محمد عواد مستمر في حراسة مرمى الفريق لمدة ثلاثة مواسم جديدة».

وانضم عواد للزمالك قادماً من الإسماعيلي في عام 2019.

وأعلن الزمالك، يوم الخميس الماضي، استمرار الجناح أحمد سيد (زيزو) في صفوف الفريق، مع مواصلة المفاوضات مع اللاعب لتجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

وأنهى الزمالك الموسم الماضي في الدوري الممتاز في المركز الثالث برصيد 56 نقطة، وخرج من دور الـ16 في كأس مصر بعد هزيمته أمام طلائع الجيش بركلات الترجيح.