«دورة بكين»: بادوسا تنهي مغامرة الصينية تشانغ... وتبلغ نصف النهائي

باولا بادوسا (رويترز)
باولا بادوسا (رويترز)
TT

«دورة بكين»: بادوسا تنهي مغامرة الصينية تشانغ... وتبلغ نصف النهائي

باولا بادوسا (رويترز)
باولا بادوسا (رويترز)

أنهت الإسبانية باولا بادوسا المصنفة 19 عالمياً المغامرة التاريخية للصينية شواي تشانغ بفوزها عليها 6 - 1 و7 - 6 (7 - 3) الخميس، وبلغت الدور نصف النهائي في «دورة بكين للألف نقطة لكرة المضرب».

ووضعت بادوسا (26 عاماً) حدّاً لأحلام ابنة الأرض المصنفة 22 عالمياً سابقاً التي تقهقرت للمرتبة 595 بسبب الإصابة، علماً بأنها كانت تعرضت قبل مشاركتها في دورة بكين لـ24 هزيمة توالياً امتدت على مدى 600 يوم، في ثاني أسوأ سلسلة منذ بداية العصر المفتوح لكرة المضرب في عام 1968.

وباتت تشانغ البالغة 35 عاماً الأقل تصنيفاً التي تصل إلى هذا الدور في تاريخ بكين؛ حيث سبق لها أن بلغت الدور ربع النهائي لإحدى بطولات «الغراند سلام» مرتين في مسيرتها.

شواي تشانغ (أ.ب)

في المقابل، تطارد بادوسا لقبها الخامس في الفردي على ملاعب الكرة الصفراء.

وخسرت تشانغ التي فازت في مبارياتها الأربع الماضية بالعاصمة الصينية من دون أن تخسر أي مجموعة، المجموعة الأولى في 23 دقيقة، ولم تفز سوى بست نقاط على إرسالها.

غير أن أداء بادوسا تراجع في المجموعة الثانية، خصوصاً خلال الإرسال، وحصلت منافستها على فرصة لكسره منذ البداية، ونجحت في حسمه لصالحه، وتقدمت 2 - 0.

ومرة جديدة، تراجع أداء الصينية، فخسرت معظم التبادلات، وخاطرت كثيراً، ما سمح لبادوسا بمعادلة النتيجة 3 - 3، ثم تقدمت 6 - 5، وأجبرت تشانغ على رفع مستواها للحصول على فرصة خوض الشوط الفاصل (تاي بريك)، على وقع تشجيع 15 ألف متفرج.

ورغم المؤازرة الجماهيرية على ملعب «دياموند كورت»، فشلت تشانغ المتوَّجة بلقبين في فئة الزوجي، في البطولات الأربع الكبرى (أستراليا 2019 والولايات المتحدة 2021)، في الخروج فائزة، رغم المقاومة التي أبدتها.

وتواجه بادوسا، المصنفة ثانية عالمياً سابقاً، في نصف النهائي، الأميركية كوكو غوف السادسة، أو الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا الـ115 الصاعدة من التصفيات.


مقالات ذات صلة

الأمم الأوروبية: باومان بدلاً من شتيغن المصاب... وعودة غنابري وروديغر

رياضة عالمية جوليان ناغلسمان (أ.ف.ب)

الأمم الأوروبية: باومان بدلاً من شتيغن المصاب... وعودة غنابري وروديغر

اختار مدرب المنتخب الألماني يوليان ناغلسمان، حارس مرمى هوفنهايم أوليفر باومان لتعويض غياب من مارك أندريه تير شتيغن المصاب في المباراتين ضد البوسنة وهولندا.

«الشرق الأوسط» (ميونخ )
رياضة عالمية بايرن يسعى لتصحيح مساره والعودة إلى الانتصارات بعد مباراتين بلا فوز (أ.ب)

بايرن يواجه اختباراً صعباً أمام آينتراخت بعد مباراتين بلا فوز

يحل بايرن ميونيخ ضيفاً على آينتراخت فرانكفورت، الأحد المقبل، في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، ويسعى لتصحيح مساره والعودة إلى الانتصارات.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية ماتيو بيريتيني (أ.ف.ب)

«دورة شنغهاي»: بيريتيني يرافق جيرون وجوفين إلى الدور الثاني

تأهل الإيطالي ماتيو بيريتيني إلى الدور الثاني من «بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة»، اليوم (الخميس).

«الشرق الأوسط» (شنغهاي)
رياضة عربية وليد الركراكي ضم 25 لاعباً لتشكيلة منتخب المغرب (الاتحاد المغربي)

بونو يتقدم تشكيلة المغرب لمواجهتَي أفريقيا الوسطى

اختار وليد الركراكي، مدرب المغرب، 25 لاعباً لتشكيلة المنتخب للمباراتين المقررتين أمام أفريقيا الوسطى ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

«الشرق الأوسط» (الرباط)
رياضة عالمية كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)

ألكاراس المنتعش يتأهب للمشاركة في دورة شنغهاي

قال كارلوس ألكاراس المصنف الثاني عالمياً إن اللعب ضمن فريق في كأس ديفيز وكأس ليفر جعله يشعر بالانتعاش والاستعداد للبطولات المقبلة في آسيا.

«الشرق الأوسط» (بكين)

الأمم الأوروبية: باومان بدلاً من شتيغن المصاب... وعودة غنابري وروديغر

جوليان ناغلسمان (أ.ف.ب)
جوليان ناغلسمان (أ.ف.ب)
TT

الأمم الأوروبية: باومان بدلاً من شتيغن المصاب... وعودة غنابري وروديغر

جوليان ناغلسمان (أ.ف.ب)
جوليان ناغلسمان (أ.ف.ب)

اختار مدرب المنتخب الألماني جوليان ناغلسمان، الخميس، حارس مرمى هوفنهايم، أوليفر باومان، لتعويض غياب مارك-أندريه تير شتيغن المصاب، في مباراتي المنتخب الألماني ضد البوسنة وهولندا بالجولتين الثالثة والرابعة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وأصيب تير شتيغن في ركبته خلال حمايته عرين فريقه برشلونة متصدر الدوري الإسباني في الفوز الكبير على فياريال 5-1، في 22 الشهر الماضي. ومع اعتزال حارس المرمى الأسطوري مانويل نوير في أغسطس (آب)، من المقرر أن يلعب باومان أول مباراة له بألوان ألمانيا.

وذكرت صحيفة «بيلد»، الأربعاء، أن باومان قد يتقاسم مهام الوقوف بين الخشبات الثلاث مع ألكسندر نوبل حارس مرمى شتوتغارت في المباراتين، لكن المدرب رفض الفكرة.

وقال ناغلسمان في إشارة إلى المباراتين المقبلتين لألمانيا: «إنه (باومان) الرقم واحد لدينا وسيظل الأمر كذلك».

تم استدعاء باومان (34 عاماً) لأول مرة إلى تشكيلة ألمانيا في عام 2020 لكنه لم يشارك بعدُ على المستوى الدولي.

وتكهنت وسائل الإعلام الألمانية بأن نوير قد يعود بشكل طارئ، لكن الفائز بمونديال البرازيل 2014 قال، السبت، إن قراره نهائي، مضيفاً أن على ألمانيا «عدم الشعور بالقلق» مع توفر عدد من حراس المرمى من الطراز الرفيع.

ويعود مهاجم بايرن ميونيخ سيرج غنابري، ومدافع ريال مدريد الإسباني أنتونيو روديغر، إلى التشكيلة ضد البوسنة والهرسك خارج الديار في 11 أكتوبر (تشرين الأول)، وبعدها بثلاثة أيام في ميونيخ أمام ضيفتها هولندا وصيفة المجموعة الثالثة التي تتصدرها ألمانيا بفارق الأهداف (4 نقاط لكل منهما) ضمن المستوى الأول للمسابقة القارية.

وجاءت عودة روديغر بعد إراحته عقب نهاية كأس أوروبا التي استضافتها ألمانيا، وخرجت من الدور ربع النهائي، وكذلك غنابري الذي تعافى من إصابة أبعدته عن البطولة القارية، إضافة إلى عودة حارس مرمى سالزبورغ النمساوي يانيس بلاسفيخ بوصفه خياراً ثالثاً لحراسة المرمى.

كما فعل منذ أوائل عام 2023، واصل ناغلسمان اختيار اللاعبين الأفضل من ناحية المستوى، غالباً من أندية أقل شهرة، وليس على أساس السمعة، فغاب ليون غوريتسكا لاعب وسط بايرن مرة أخرى، وكذلك كريم أديمي جناح بوروسيا دورتموند الذي سجل 10 أهداف ومرر 4 كرات حاسمة في مبارياته السبع الماضية، وزميلاه في الفريق قائد المنتخب سابقا إيمري دجان والمهاجم ماكسيميليان باير.

وأدرج ناغلسمان في قائمة «دي مانشافت» للمرة الأولى اسم تيم كليندينست (29 عاماً) مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ الذي انضم إلى تشكيلة من 23 لاعباً بدلاً من مهاجم وست هام الإنجليزي نيكلاس فولكروغ المصاب.

وسجل كليندينست 25 هدفاً في 32 مباراة في الدرجة الثانية، بما في ذلك الهدف الحاسم في الوقت بدل الضائع الذي أرسل هايدنهايم إلى الدرجة الأولى، ثم أضاف 12 هدفاً مع أندية النخبة في الموسم الماضي، مما أكسبه الانتقال إلى مونشنغلادباخ.