آل الشيخ: 96 ألف تذكرة في نزال «ويمبلي - موسم الرياض»

النزال سيقام يوم السبت 21 سبتمبر 2024 (الشرق الأوسط)
النزال سيقام يوم السبت 21 سبتمبر 2024 (الشرق الأوسط)
TT

آل الشيخ: 96 ألف تذكرة في نزال «ويمبلي - موسم الرياض»

النزال سيقام يوم السبت 21 سبتمبر 2024 (الشرق الأوسط)
النزال سيقام يوم السبت 21 سبتمبر 2024 (الشرق الأوسط)

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عن حصول «موسم الرياض» على الموافقة لزيادة عدد التذاكر إلى 96 ألف متفرج لنزال بطاقة موسم الرياض، نسخة «ويمبلي»، الذي سيشهد الحدث الرئيسي فيه نزال بطل العالم للوزن الثقيل في الاتحاد الدولي للملاكمة دانيال دوبوا للدفاع عن لقبه لأول مرة، ضد البطل السابق للوزن الثقيل مرتين أنتوني جوشوا، الذي سيقام يوم السبت 21 سبتمبر (أيلول) 2024.

وكانت تذاكر الدخول العام لأول نزال ضمن «موسم الرياض» في لندن قد نفدت الأسبوع الماضي، ولكن بعد الحصول على الموافقة لزيادة عدد التذاكر للملعب الشهير، سيعاد طرح التذاكر للبيع غداً في تمام الساعة 12 ظهراً بتوقيت المملكة المتحدة.

ويتضمن العرض الرئيسي لبطاقة «موسم الرياض» في لندن 6 نزالات بريطانية بالكامل، إضافة إلى عرض موسيقي خاص للمغني الأسطوري، ليام غالاغر، في أول أداء حي له منذ الإعلان عن جولة لم شمل فرقة «أوايسيس» في عام 2025.

ويعدّ هذا الحدث الأكبر جماهيرية في تاريخ الملاكمة في ملعب «ويمبلي» بلندن، حيث سيسجل الحضور الجماهيري رقماً قياسياً في المملكة المتحدة وأوروبا، متجاوزاً الرقم السابق البالغ 94 ألف متفرج الذي حققه نزال تايسون فيوري ضد ديليان وايت في الملعب نفسه في أبريل 2022.

وسيتضمن العرض، إلى جانب لقاء أنتوني جوشوا ضد دانيال دوبوا على لقب الوزن الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة، مواجهة بين أنتوني كاكاسي ضد جوش وارينغتون على لقب الوزن الخفيف-الثقيل للاتحاد الدولي للملاكمة، ولقاء جوشوا بواتسي ضد ويلي هاتشينسون على لقب الوزن الخفيف الثقيل المؤقت للمنظمة العالمية للملاكمة، إضافة إلى نزال تايلر ديني ضد حمزة شيراز في وزن الوسط، ووليام سميث ضد جوش كيلي في وزن الوسط الخفيف، ومارك تشامبرلين ضد جوش بادلي في وزن الخفيف.


مقالات ذات صلة

«موسم الرياض» يكشف النقاب عن فعالياته الرياضية: بادل وتنس وسوبر ونزالات عملاقة

رياضة سعودية «موسم الرياض» سيكون حافلاً بالفعاليات الرياضية (الشرق الأوسط)

«موسم الرياض» يكشف النقاب عن فعالياته الرياضية: بادل وتنس وسوبر ونزالات عملاقة

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ تفاصيل «موسم الرياض 2024» الذي ستنطلق فعالياته في 12 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية النزالات ستقام يوم ٢٠ سبتمبر المقبل (الشرق الأوسط)

نزالات المقاتلين المحترفين: مواجهات مرتقبة مع اقتراب الموعد... والقحطاني يتوعد

أعلنت رابطة المقاتلين المحترفين «وهي المنظمة التي تقيم الدوري الرياضي الأسرع نمواً والأكثر ابتكاراً في العالم» عن مواجهات نصف النهائي.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية ملعب ويمبلي سيحتضن النزال الكبير في 21 سبتمبر المقبل (الشرق الأوسط)

آل الشيخ يعلن نفاد تذاكر «نزال موسم الرياض في لندن»

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عن نفاد جميع تذاكر الدخول العامة لنزال موسم الرياض بلندن.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية اللجنة تستهدف استكشاف المواهب السعودية في رياضة الكيك بوكسينغ (الشرق الأوسط)

لجنة استكشاف مواهب لـ«الكيك بوكسينغ» السعودية

أصدر رئيس الاتحاد السعودي للملاكمة والركل أحمد الطويان قراراً بتشكيل لجنة استكشاف وتطوير المواهب في لعبة الكيك بوكسينغ.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية زياد المعيوف (الشرق الأوسط)

زياد المعيوف أول ملاكم سعودي يفوز بنزال موسم الرياض في لوس أنجليس

حقق زياد المعيوف، أول ملاكم سعودي محترف، انتصاراً لافتاً في نزاله الاحترافي السادس التاريخي بأول حدث رياضي لموسم الرياض يقام خارج السعودية، وذلك في لوس أنجليس.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

فلاشينغ ميدوز: سينر يعبر للدور الثالث بسهولة

سينر يعبر للدور الثالث دون عناء (رويترز)
سينر يعبر للدور الثالث دون عناء (رويترز)
TT

فلاشينغ ميدوز: سينر يعبر للدور الثالث بسهولة

سينر يعبر للدور الثالث دون عناء (رويترز)
سينر يعبر للدور الثالث دون عناء (رويترز)

فاز الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول بسهولة 6-4 و6-صفر و6-2 على الأميركي أليكس ميكلسن اليوم (الخميس) ليبلغ الدور الثالث من بطولة أميركا المفتوحة للتنس، لكن تظل قضية المنشطات التي تورط فيها اللاعب الإيطالي محل تركيز حتى بعد تبرئته من ارتكاب أي مخالفات.

واستغل سينر ثمانٍ من 16 فرصة لكسر الإرسال ليتغلب على ميكلسن في 99 دقيقة على ملعب «آرثر آش».

وأثبت ميكلسن في بداية المباراة أنه مستعد للتحدي بعدما أنقذ نقطتين لكسر الإرسال في المجموعة الأولى، ولكن عندما كسر سينر إرساله في المحاولة الثالثة ليتقدم 5-4 نجح الإيطالي على الفور في إنهاء المجموعة لصالحه في شوط إرساله. ولعب سينر بسرعة أكبر في المجموعة الثانية، وكان الأمر أسهل بكثير بعدما تقدم 3-صفر بكسرين متتاليين ليسيطر على المباراة، وواصل تقدمه مع استسلام ميكلسن فجأة.

استغل سينر 8 من 16 فرصة لكسر الإرسال (أ.ب)

وكانت بداية ميكلسن مشجعة في المجموعة الثالثة، لكن سينر ظل مسيطراً وواصل الضغط ليحصل على كسر إرسال حاسم ليتقدم 3-2 ويواصل التقدم ليحسم المباراة بسهولة.

وكانت المباراة متناقضة تماماً مقارنة بالمواجهة التي جمعت الثنائي قبل أسبوعين في الدور الثاني من بطولة سينسيناتي المفتوحة التحضيرية بعدما تفوق سينر بصعوبة بعد مجموعتين في طريقه إلى رفع اللقب.

وسيواجه سينر، الذي فاز ببطولة أستراليا المفتوحة هذا العام، إما الإيطالي ماتيا بيلوتشي أو الأسترالي كريستوفر أوكونيل.

وقبل البطولة الكبرى الأخيرة لهذا العام، أعلنت الوكالة الدولية لنزاهة التنس سقوط سينر في اختبارين للمنشطات في مارس (آذار) الماضي، لكنه تجنب الإيقاف بعدما حُكم بعدم تحمله أي خطأ أو إهمال في الانتهاكات.