صربيا تؤكد مشاركة ديوكوفيتش في أولمبياد باريس

نوفاك سيكون على رأس نجوم التنس المشاركين في أولمبياد باريس (أ.ف.ب)
نوفاك سيكون على رأس نجوم التنس المشاركين في أولمبياد باريس (أ.ف.ب)
TT

صربيا تؤكد مشاركة ديوكوفيتش في أولمبياد باريس

نوفاك سيكون على رأس نجوم التنس المشاركين في أولمبياد باريس (أ.ف.ب)
نوفاك سيكون على رأس نجوم التنس المشاركين في أولمبياد باريس (أ.ف.ب)

تأكدت مشاركة النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المتراجع مؤخراً في تصنيف رابطة المحترفين من المركز الأول إلى الثالث، في منافسات كرة المضرب لأولمبياد باريس 2024، وذلك وفق ما أعلنت اللجنة الأولمبية الصربية، الثلاثاء.

وقالت اللجنة الأولمبية الصربية في موقعها الرسمي: «استوفى نوفاك ديوكوفيتش ودوشان لايوفيتش الشروط وفقاً لتصنيف رابطة محترفي كرة المضرب (إيه تي بي)، وأكدا مشاركتهما في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024».

ويأتي تأكيد مشاركة ابن الـ37 عاماً في الألعاب الأولمبية التي أحرزت فيها برونزية فقط عام 2008 في مشاركته الأولى من أصل أربع، رغم خضوعه لجراحة في ركبته اليمنى لمعالجة إصابة تعرض لها في بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى.

وأجبِر حامل لقب 24 بطولة كبرى على الانسحاب قبيل مباراته في الدور ربع النهائي أمام النرويجي كاسبر بعدما كشف الفحص الذي خضع له عن تمزق الغضروف المفصلي الإنسي في ركبته اليمنى.

ونشر في السادس من الشهر الحالي على حساباته الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي: «ما زلت في طور علاج كل شيء، لكن يسعدني أن أبلغكم أن الجراحة سارت بشكل جيد».

ولم يذكر ما إذا كان قادراً على المشاركة في بطولة «ويمبلدون» التي تنطلق في الأول من يوليو (تموز)، لكنه أضاف: «سأبذل قصارى جهدي كي أكون بصحة جيدة، ولأكون جاهزاً للعودة إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن».

وأردف: «حبي لهذه الرياضة قويّ، والرغبة في المنافسة على أعلى مستوى هي ما تدفعني للاستمرار».

وانسحب «دجوكو» من بطولة فرنسا المفتوحة بعد فوزه في مباراة من 5 مجموعات على الأرجنتيني فرنسيسكو سيروندولو، واستمر في إلقاء اللوم على ملاعب «رولان غاروس» «الزلقة» في تفاقم المشكلة.

ومهّد انسحاب ديوكوفيتش طريق يانيك سينر لأن يصبح أوّل لاعب إيطالي يعتلي صدارة تصنيف رابطة المحترفين، بينما تراجع الصربي إلى المركز الثالث بعدما تقدم عليه أيضاً الإسباني كارلوس ألكاراس.

وأكد ديوكوفيتش سابقاً أنه سيمنح الأولوية للألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف في ظل سعيه للحصول على ذهبية الفردي، ما يضع مشاركته في بطولة «ويمبلدون» موضع شك.

وقال في أبريل (نيسان) الماضي قبل خوض دورة مونتي كارلو لماسترز الألف: «أولمبياد باريس شيء مهم للغاية. كانت الألعاب الأولمبية دائماً أولوية بالنسبة لي».


مقالات ذات صلة

الدوري الماسي: لايلز يفوز بسباق 100م معلناً جاهزيته للألعاب الأولمبية

رياضة عالمية العداء الأميركي نواه لايلز (رويترز)

الدوري الماسي: لايلز يفوز بسباق 100م معلناً جاهزيته للألعاب الأولمبية

أكد العداء الأميركي نواه لايلز استعداده بشكل مثالي لأولمبياد باريس عندما فاز بسباق الـ100م الأخير قبل العرس الأولمبي مسجلاً أفضل توقيت شخصي ضمن الدوري الماسي

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية نفق فويكساردا في برشلونة (رويترز)

نفق فويكساردا في برشلونة يساهم في انتشار رياضة التسلق

يُخفي نفق فويكساردا في برشلونة كنزاً ثميناً متاحاً بالمجان لمحبي رياضة التسلق.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عالمية «الدب ميشا» في حفل افتتاح أولمبياد موسكو 1980 (اللجنة الأولمبية الدولية)

«موسكو 1980»: «الدب ميشا» يصفع المقاطعة الغربية

«وداعاً موسكو وإلى اللقاء في الأولمبياد الـ23»، تلك العبارة ارتسمت على اللوحة الإلكترونية في استاد لينين الدولي في موسكو، يوم الثالث من أغسطس (آب) عام 1980

«الشرق الأوسط» (موسكو)
رياضة عالمية من المنتظر أن يشهد نهر السين حفل افتتاح أولمبياد باريس (أ.ب)

«أولمبياد باريس»: قلة دورات المياه في قوارب حفل الافتتاح تقلق الرياضيين

يمثل النقص المحتمل لدورات المياه في القوارب التي ستحمل الرياضيين خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس يوم الجمعة المقبل تحدياً غير متوقع للبعثات.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الفارسة الألمانية إنجريد كليمكه وجوادها فرانزيسكوس (د.ب.أ)

«أولمبياد باريس»: الفارسة الألمانية إنجريد كليمكه تغيب بسبب إصابة جوادها

أعلن الاتحاد الألماني للفروسية السبت، أن الفارسة الألمانية إنجريد كليمكه لن تتمكن من المشاركة في مسابقة الترويض ضمن منافسات الفروسية بأولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (برلين)

الإيطالي كالافيوري يقترب من آرسنال

مدافع بولونيا ريكاردو كالافيوري يقترب من آرسنال (نادي بولونيا)
مدافع بولونيا ريكاردو كالافيوري يقترب من آرسنال (نادي بولونيا)
TT

الإيطالي كالافيوري يقترب من آرسنال

مدافع بولونيا ريكاردو كالافيوري يقترب من آرسنال (نادي بولونيا)
مدافع بولونيا ريكاردو كالافيوري يقترب من آرسنال (نادي بولونيا)

يسرع آرسنال من جهوده للتعاقد مع مدافع بولونيا ريكاردو كالافيوري.

وبحسب شبكة «The Athletic»، فإن آرسنال الآن يمضي قدماً في هذا الأمر ويتطلع لإتمام صفقة التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً في أقرب وقت ممكن، في ظل وجود أندية أخرى تسعى لضم اللاعب هذا الصيف.

اللاعب الدولي الإيطالي هو الهدف الدفاعي الأبرز لميكيل أرتيتا هذا الصيف، وهو يجيد اللعب في مركز قلب الدفاع أو في مركز الظهير الأيسر، وقد بهر الجميع في يورو 2024.

انضم كالافيوري إلى روما عندما كان في الثامنة من عمره وقضى 12 عاماً في النادي، وشارك في 18 مباراة مع الفريق الأول وسجل هدفاً واحداً قبل أن ينضم إلى نادي بازل السويسري في عام 2022.

وأمضى اللاعب الإيطالي عاماً واحداً في بازل، ولعب بشكل أساسي في مركز الظهير الأيسر، قبل أن ينضم إلى بولونيا في 2023، حيث نقله المدرب تياغو موتا إلى مركز قلب الدفاع. ويمتلك بازل شرطاً جزائياً لبيع كالافيوري يتراوح بين 40 و50 في المائة من قيمة الصفقة.

تألق كالافيوري في بولونيا، وساعد النادي على احتلال المركز الرابع في الدوري الإيطالي والعودة إلى دوري أبطال أوروبا، وهي مسابقة لم يشارك فيها منذ موسم 1964 - 1965.

أدى أداء المدافع في بولونيا إلى استدعائه للمنتخب الإيطالي للمرة الأولى. شارك في خمس مباريات دولية وشارك أساسياً في جميع مباريات دور المجموعات الثلاث في بطولة أوروبا هذا الصيف، لكنه غاب عن الهزيمة في دور الـ16 أمام سويسرا بسبب الإيقاف.