قائمة الأرجنتين لـ«كوبا أميركا» دون مفاجآت

ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين أعلن قائمته لـ«كوبا أميركا»... (أ.ف.ب)
ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين أعلن قائمته لـ«كوبا أميركا»... (أ.ف.ب)
TT

قائمة الأرجنتين لـ«كوبا أميركا» دون مفاجآت

ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين أعلن قائمته لـ«كوبا أميركا»... (أ.ف.ب)
ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين أعلن قائمته لـ«كوبا أميركا»... (أ.ف.ب)

خرج الثلاثي آنخيل كوري وليوناردو باليردي وفالنتين باركو من القائمة النهائية التي أعلنها ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين، لخوض بطولة «كوبا أميركا» لكرة القدم.

وكان سكالوني اختار قائمة أولية تضم 29 لاعباً الشهر الماضي في إطار مساعي الأرجنتين للدفاع عن اللقب بقيادة نجمها وقائدها ليونيل ميسي.

في المقابل؛ كان حاضراً فالنتين كاربوني (19 عاماً) الذي شارك أساسياً في أول مباراة دولية خلال الفوز 1 - 4 على غواتيمالا في مباراة ودية، وتلقى إشادة كبيرة من ميسي على أدائه.

كما احتفظ إنزو فرنانديز، لاعب وسط تشيلسي، بمكانه في قائمة الأرجنتين رغم غيابه عن الفريق الإنجليزي في الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضي بعد إجراء جراحة في الفخذ، لكنه شارك في المباراتين الوديتين لمنتخب الأرجنتين.

وسيبدأ منتخب الأرجنتين حملة الدفاع عن لقب «كوبا أميركا» بمواجهة كندا يوم 20 يونيو (حزيران) ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتضم قائمة الأرجنتين النهائية كلاً من: فرنكو أرماني (ريفر بليت)، وغيرونيمو رولي (آياكس)، وإيمليانو مارتينيز (آستون فيلا)، وغونزالو مونتييل (نوتنغهام فورست)، وناهويل مولينا (أتلتيكو مدريد)، وكريستيان روميرو (توتنهام)، وجيرمان بيتزيلا (ريال بيتيس)، وكوارتا (فيورنتينا)، ونيكولاس أوتاميندي (بنفيكا)، وليساندرو مارتينيز (مانشستر يونايتد)، وماركوس أكونا (إشبيلية)، ونيكولاس تاليافيكو (ليون)، وجيدو رودريغيز (ريال بيتيس)، ولياندرو باريديس (روما)، وأليكسيس ماك أليستر (ليفربول)، ورودريغو دي بول (أتلتيكو مدريد)، وإكسيكييل بالاسيوس (باير ليفركوزن)، وإنزو فرنانديز (تشيلسي)، وجيوفاني لو سيلسو (توتنهام)، وآنخيل دي ماريا (بنفيكا)، وفالنتين كاربوني (مونزا)، وليونيل ميسي (إنتر ميامي)، وأليخاندرو غارناتشو (مانشستر يونايتد)، ونيكولاس غونزاليس (فيورنتينا)، ولاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)، وجوليان ألفاريز (مانشستر سيتي).


مقالات ذات صلة

بطولة المنتخبات الإقليمية: 6 مباريات تدشن المشوار

رياضة سعودية البطولة تهدف إلى اكتشاف المواهب (الشرق الأوسط)

بطولة المنتخبات الإقليمية: 6 مباريات تدشن المشوار

انطلقت مساء الخميس منافسات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عاماً، التي تستضيفها محافظة الطائف خلال الفترة من 18 وحتى 30 يوليو الجاري، وينظمها الاتحاد السعودي.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية الشرطة توجد في أنحاء باريس لحماية الأولمبياد (أ.ب)

طوق أمني بطول ضفاف نهر السين لحماية افتتاح الأولمبياد

أسدل ستار معدني على وسط باريس اليوم الخميس بعدما فرضت الشرطة طوقاً أمنياً بطول ضفة نهر السين وأغلقت المنطقة أمام من لا يحملون تصريحاً استعداداً لأولمبياد 2024.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية خوان ديفيد كابال موريو بقميص اليوفي (يوفنتوس الإيطالي)

يوفنتوس يفوز بخدمات كابال موريو مقابل 11 مليون يورو

أعلن نادي يوفنتوس عملاق دوري الدرجة الأولى الإيطالي اليوم (الخميس) عن توصله إلى اتفاق مع هيلاس فيرونا للحصول على خدمات المدافع الكولومبي خوان ديفيد كابال.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية  ساوثغيت ولحظة تقدير لجماهير إنجلترا الحزينة (أ.ب)

ساوثغيت يعيد هيبة الكرة الإنجليزية... لكن حان وقت الرحيل

سيدرك الجميع يوماً أن ساوثغيت وضع اسمه ضمن أبرز المديرين الفنيين للمنتخب الإنجليزي عبر التاريخ.

رياضة عالمية ليون دفع لمتز 18.5 مليون يورو للتعاقد مع الجورجي لمدة أربعة أعوام (رويترز)

ليون يعزز هجومه بالجورجي ميكوتادزه مقابل 18.5 مليون يورو

انضم المهاجم الجورجي جورج ميكوتادزه الذي لعب الدور الرئيسي في مشوار بلاده التاريخي بكأس أوروبا 2024 لكرة القدم لصفوف ليون الفرنسي.

«الشرق الأوسط» (ليون)

بوستيكوغلو يؤكد أن ربط اسمه بتدريب المنتخب الانجليزي «إشاعات»


أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام (إ.ب.أ)
أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام (إ.ب.أ)
TT

بوستيكوغلو يؤكد أن ربط اسمه بتدريب المنتخب الانجليزي «إشاعات»


أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام (إ.ب.أ)
أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام (إ.ب.أ)

أصرّ الأسترالي أنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام (الخميس) على أنه لا يملك أي فكرة عن التقارير التي رشحّته لتولي تدريب منتخب «الأسود الثلاثة» عقب استقالة غاريث ساوثغيت. وبدأ الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بحثه عن مدرب جديد بعد قرار ساوثغيت بإنهاء مسيرته الفنية مع المنتخب التي استمرت ثماني سنوات الثلاثاء في أعقاب الهزيمة في نهائي كأس أوروبا أمام إسبانيا 1-2 الأسبوع الماضي.

وأُدرج اسم بوستيكوغلو إلى جانب كلّ من لي كارسلي مدرب منتخب إنجلترا ما دون 21 عاماً، وإيدي هاو مدرب نيوكاسل، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو وغراهام بوتر مدربي تشيلسي السابقين، والألماني توماس توخل المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ، في قائمة المرشحين المحتملين للاتحاد الإنجليزي.

وبعد موسم ناجح مع توتنهام أنهاه في المركز الخامس في الدوري، سيكون بوستيكوغلو ذو العقلية الهجومية خياراً مثيراً للاهتمام ليحلّ بدلاً من ساوثغيت الذي تعرض لانتقادات لاذعة بسبب تكتيكاته الحذرة. ورغم ذلك، أكّد المدرب الأسترالي البالغ 58 عاماً أن اهتمامه لا يزال مُنصبّاً على توتنهام الذي استهل تحضيراته للموسم الجديد بالفوز على هارتس الأسكوتلندي 5-1 ودياً الأربعاء.

وقال بوستيكوغلو: «أنا في بداية فترة الإعداد للموسم وأنا مدرب توتنهام، لذلك ليس لديّ أي شيء آخر (في ذهني) سوى محاولة تحقيق النجاح لهذا النادي». وتابع: «وإلى أن أفعل ذلك، ليس هناك أي فائدة من التفكير في أي شيء آخر...». وأضاف: «ليس لديّ أي فكرة عما يحدث (مع هذه الإشاعات)».

وأشرف بوستيكوغلو على منتخب بلاده في الفترة من 2013 إلى 2017، وقاده إلى مونديال البرازيل 2014، والفوز بكأس آسيا 2015. كما أحرز لقب الدوري الأسكوتلندي مرتين مع سلتيك قبل أن ينتقل إلى توتنهام في عام 2023. ورداً على سؤال عما إذا كان يفكر في العودة لتسلم مهام أحد المنتخبات، أجاب قائلاً: «لقد استمتعت بوقتي (مع أستراليا). قضيت أربع سنوات رائعة».

وأردف: «لقد فزنا بكأس آسيا وتأهّلنا لكأس العالم، ولكن مع كل هذه الأشياء هناك دائماً نهاية طبيعية، وأعتقد أنها كانت نهاية طبيعية بالنسبة لي هناك». واستطرد: «لقد أحببت تدريب المنتخب الوطني. في المستقبل، من يدري؟ قبل خمس سنوات كنت في اليابان، والآن أنا في الدوري الإنجليزي الممتاز». وتخوض إنجلترا التي خسرت نهائي أوروبا للمرة الثانية على التوالي مباراتها الأولى بعد فشل برلين في السابع من سبتمبر (أيلول) بمواجهة جمهورية آيرلندا ضمن دوري الأمم الأوروبية. ومن المرجح أن يعيّن الاتحاد الإنجليزي كارسلي مدرباً موقتاً في حال لم يتم التعاقد مع خليفة دائم لساوثغيت بحلول مباراة آيرلندا.

من جهة أخرى، تفادى غراهام بوتر، المدرب السابق لفريقي تشيلسي وبرايتون، التحدث عن التكهنات التي تربط اسمه بتولي تدريب المنتخب الإنجليزي، وبدلا من ذلك أثنى على ساوثغيت. ولم يعلق بوتر على ما إذا كان مهتما بتولي المنصب من عدمه خلال حصوله على دكتوراه فخرية من جامعة ليدز بيكيت (الخميس). وقال: «لا أعتقد أن هذا هو اليوم المناسب للتحدث عن هذا الأمر». وأضاف: «أعتقد أن غاريث قام بعمل مذهل. لا أعتقد أن هناك شخصا في البلاد يتم احترامه في كرة القدم أكثر من غاريث. هو وفريقه قادوا البلاد والمنتخب بطريقة جيدة للغاية وأكن احتراما كبيرا له».