فيهورست: إريكسن وهويلوند سيتألقان في «اليورو» رغم عثرات يونايتد

المدرب الدنماركي هيولماند يتحدث إلى اللاعبين كير وهويلوند خلال جلسة تدريبية في فرويدنشتات (أ.ب)
المدرب الدنماركي هيولماند يتحدث إلى اللاعبين كير وهويلوند خلال جلسة تدريبية في فرويدنشتات (أ.ب)
TT

فيهورست: إريكسن وهويلوند سيتألقان في «اليورو» رغم عثرات يونايتد

المدرب الدنماركي هيولماند يتحدث إلى اللاعبين كير وهويلوند خلال جلسة تدريبية في فرويدنشتات (أ.ب)
المدرب الدنماركي هيولماند يتحدث إلى اللاعبين كير وهويلوند خلال جلسة تدريبية في فرويدنشتات (أ.ب)

قال مورتن فيهورست مساعد مدرب منتخب الدنمارك الأول لكرة القدم إن الثنائي كريستيان إريكسن وراسموس هويلوند سيظهران فائدة اللعب سويا في مانشستر يونايتد خلال مشاركتهما في بطولة أوروبا 2024 التي تنطلق اليوم الجمعة في ألمانيا رغم العثرات الكثيرة التي شهدها النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الماضي.

وأشار فيهورست، لاعب خط وسط الدنمارك السابق الذي أصبح الآن جزءا من الجهاز الفني بقيادة المدرب كاسبر هيولماند، إلى أن اللعب والتدريب معا من شأنه أن يجعل الثنائي أكثر انسجاما عندما تواجه الدنمارك منتخبات سلوفينيا وإنجلترا وصربيا في المجموعة الثالثة بالبطولة القارية.

وقال فيهورست خلال مقابلة مع «رويترز» أجريت معه مؤخرا قبل توجه الفريق إلى ألمانيا: «محاولة الاستفادة من علاقات اللاعبين مع بعضهم بعضا الناتجة عن المواقف التي يتعرضون لها في ناديهم هي مزية دائما خاصة عندما يتعلق الأمر بلاعبين رائعين مثل كريستيان وراسموس».

ورغم فوز يونايتد على مانشستر سيتي وإحرازه كأس الاتحاد الإنجليزي فإنه حل ثامنا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أسوأ مركز يحققه في الدوري الممتاز. ومع ذلك، قلل فيهورست من أهمية الأمر مقارنة مع مقدار الوقت الذي تدرب فيه الثنائي معا.

وقال: «تاريخيا، كان هذا أمرا أساسيا بالنسبة للدنمارك أيضا - في منتخبنا الدنماركي العظيم في الثمانينات، كان لدينا لاعبون يلعبون معا في أياكس وأندرلخت وأندية مثل تلك التي كان يؤدي فيها اللاعبون على مستوى عال. كانوا يلعبون معا ويعودون إلى المنتخب الوطني بهذه العلاقات وهو أمر عظيم - حتى في الفريق الفائز بكأس أوروبا 1992 كان لدينا سبعة أو ثمانية لاعبين تربطهم علاقات في فريق بروندبي، وهذا شيء يمكن الاستفادة منه».

وقال فيهورست (53 عاما) إن صانع اللعب إريكسن سيكون دوره أساسيا إذا أراد الفريق الذي تأهل إلى قبل نهائي بطولة أوروبا 2020 التقدم إلى مراحل خروج المغلوب.

وأشار: «لا يزال إريكسن لاعبا رائعا ويتمتع بالخبرة، علينا أن نتذكر أن خوض بطولة أوروبا والنهائيات بشكل عام في ظل وجود لاعبين شاركوا فيها من قبل وقاموا بذلك وحاولوا فعل كل شيء هو أمر مهم كثيرا».

وتستهل الدنمارك مسيرتها في بطولة أوروبا 2024 بمواجهة سلوفينيا في شتوتغارت بعد غد الأحد.


مقالات ذات صلة

الفحص الطبي يهدد صفقة غيراسي ودورتموند بالفشل

رياضة عالمية المهاجم الغيني الدولي سيرهو غيراسي هداف شتوتغارت في طريقه لدورتموند (د.ب.أ)

الفحص الطبي يهدد صفقة غيراسي ودورتموند بالفشل

رجحت تقارير صحافية الثلاثاء أن يحسم فريق بوروسيا دورتموند صفقة ضم المهاجم الغيني الدولي سيرهو غيراسي هداف شتوتغارت بحلول يوم الخميس.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)
رياضة عالمية هيروكي إيتو (د.ب.أ)

بايرن يقدم مدافعه الياباني إيتو... ويقترب من تاه وسيمونز

قدم نادي بايرن ميونيخ البطل القياسي لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) الثلاثاء مدافعه الجديد الياباني هيروكي إيتو، القادم من صفوف شتوتغارت.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ )
رياضة عالمية هاري كين محبط من الهزيمة في النهائي (أ.ب)

بايرن: كين سيتعافى من مرارة «يورو 2024» قريباً

أبدى نادي بايرن ميونيخ الألماني ثقته في قدرة هدافه هاري كين على تجاوز خيبة الأمل بعد خسارة المنتخب الإنجليزي في نهائي كأس أمم أوروبا (يورو 2024) على يد إسبانيا.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية تمت تجربة القاعدة خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» (أ.ب)

الاتحاد الألماني يعتمد قاعدة تحدث قادة الفرق فقط مع الحكام

قررت ألمانيا تطبيق القاعدة التي تنص على أن قادة الفرق فقط هم من يمكنهم التحدث إلى الحكام على جميع مستويات كرة القدم بأثر فوري.

«الشرق الأوسط» (فرانكفورت )
رياضة عالمية إرميدين ديميتروفيتش (أ.ف.ب)

شتوتغارت يضم البوسني ديميتروفيتش في صفقة قياسية

تعاقد شتوتغارت وصيف الدوري الألماني لكرة القدم، مع المهاجم البوسني الدولي إرميدين ديميتروفيتش من أوغسبورغ حتّى 2028، وفقاً لما أعلنه النادي الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (برلين)

زيركزي مهاجم يونايتد الجديد: أنا لاعب لا يمكن التنبؤ بتصرفاته

جوشوا زيركزي (روبترز)
جوشوا زيركزي (روبترز)
TT

زيركزي مهاجم يونايتد الجديد: أنا لاعب لا يمكن التنبؤ بتصرفاته

جوشوا زيركزي (روبترز)
جوشوا زيركزي (روبترز)

قال جوشوا زيركزي المنضم حديثاً إلى مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن جماهير الفريق يمكنها أن تتوقع مشاهدة لاعب مبدع لا يمكن التنبؤ بتصرفاته طوَّر مهاراته بممارسة اللعبة داخل ملاعب الأقفاص الحديدية.

وانتقل زيركزي (23 عاماً) إلى يونايتد يوم الأحد الماضي بعدما قدم أداء ممتازاً مع بولونيا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، الموسم الماضي، وكان هداف الفريق برصيد 11 هدفاً، وصنع 5 أهداف ليضمن للفريق مكاناً في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وقال زيركزي في مقابلة أجراها مع موقع يونايتد على الإنترنت: «نعم، كانت الأسابيع القليلة الماضية متقلبة للغاية، لكنها كانت تجربة جيدة للغاية، أنا سعيد جداً بوجودي هنا. من الواضح أن الانتقال إلى مانشستر يونايتد أمر إيجابي للغاية، لذلك نعم، لا أستطيع الانتظار للبدء ومواصلة ما قمت به في الموسم الماضي».

ويعد زيركزي الذي يبلغ طوله 1.93 متر لاعباً يملك قدرات فنية مميزة للاعب بمثل حجمه، وهو ما يرجعه إلى طفولته في مدينة سبايكينيسه جنوب هولندا، حيث طور مهاراته في أقفاص يوهان كرويف، وهي ملاعب كرة قدم مغلقة تحمل اسم أسطورة الكرة الهولندية.

وقال زيركزي: «عندما كنتُ طفلاً صغيراً، فإن اللعب مع لاعبين أقوى وأكبر منك سناً يجعلك تتكيف، لذلك أعتقد أن هذا شيء تتعلمه في سن مبكرة بهولندا، خاصة حيث نشأت. أنا لاعب مبدع يجيد التعامل مع الكرة، لا يمكن التنبؤ بتصرفاتي في بعض الأحيان».

وقال زيركزي إن وجود المدرب الهولندي إريك تن هاغ في يونايتد يُعدّ «امتيازاً»، وأن انضمام رود فان نيستلروي مهاجم هولندا ومانشستر يونايتد السابق في الطاقم التدريبي للفريق سيساعده على التكيف مع فريقه الجديد، لكن ذلك ليس السبب الوحيد لانتقاله إلى ملعب أولد ترافورد.

وقال: «مانشستر يونايتد نادٍ عظيم وعملاق. ومن الواضح أن وجود بعض الهولنديين في النادي يجعل الأمر أسهل بعض الشيء. لكن لكي أكون منصفاً، أنا شخص بسيط، وليس من الصعب عليَّ التكيف. عندما كنتُ أصغر سناً شاهدت منتخب هولندا ومانشستر يونايتد وكنت أشاهده (فان نيستلروي) وهو يلعب، كان أحد الأشخاص الذين كنت تقلدهم عندما تلعب مع الأصدقاء. لذا من الواضح أن وجوده هنا أمر خاص بعض الشيء. إنه أمر رائع».

وكان زيركزي آخر إضافة في تشكيلة هولندا التي شاركت ببطولة أوروبا لكرة القدم. وخاض أول مباراة مع منتخب بلاده خلال الفوز في دور الثمانية ضد تركيا.