مدرب جيرونا: هدفنا إنهاء الدوري فوق برشلونة

ميشيل مدرب جيرونا الإسباني (أ.ف.ب)
ميشيل مدرب جيرونا الإسباني (أ.ف.ب)
TT

مدرب جيرونا: هدفنا إنهاء الدوري فوق برشلونة

ميشيل مدرب جيرونا الإسباني (أ.ف.ب)
ميشيل مدرب جيرونا الإسباني (أ.ف.ب)

قال ميشيل مدرب جيرونا، الخميس، إن فريقه عازم على إنهاء موسمه المذهل في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بأفضل طريقة ممكنة، عبر احتلال المركز الثاني قبل مباراة الفريق غداً الجمعة أمام ألافيس.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، قاتل جيرونا ليفوز 4 - 2 على برشلونة في الجولة الماضية، وهي النتيجة التي جعلت ريال مدريد يبتعد بفارق لا يمكن الوصول له في الترتيب ليعزز رقمه القياسي في الفوز بالدوري الإسباني إلى 36 مرة.

وكان المركز العاشر أفضل مركز حققه جيرونا في الدوري الإسباني خلال موسمي 2017 - 2018 و2022 – 2023، ويحتل الفريق المملوك لمجموعة سيتي لكرة القدم في أبوظبي المركز الثاني برصيد 74 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن برشلونة الثالث قبل أربع مباريات حتى نهاية الموسم، بينما يكمل أتلتيكو مدريد أضلاع المربع الذهبي برصيد 67 نقطة.

وأبلغ مدرب الفريق ميشيل الصحافيين اليوم: «الهدف هو أن نحتل المركز الثاني ونحتاج إلى الفوز بجميع المباريات الأربع. سنتعامل مع مباراة تلو الأخرى. الآن الفريق فوق برشلونة والهدف هو هذا».

وأضاف: «نحن ننافس برشلونة الآن لأنهم أقل منا في الترتيب ولدينا الهدف نفسه. ولكن حتى الآن لم يكن الأمر كذلك. فإذا كان هدفنا هو التنافس ضد ريال مدريد فسنكون دائماً في موقف لا نحقق فيه هدفنا ولا أعتقد أن هذا أمر عادل... لأن مدريد وبرشلونة وأتلتيكو خلقوا لأشياء أخرى. والآن حصلنا على فرصة للقتال ضد اثنين منهم».

وأوضح المدرب الإسباني أن «جيرونا، الذي سيلعب من دون المهاجم كريستيان ستواني ولاعبي الوسط بورخا غارسيا وجون سوليس بسبب الإصابة، لا يمكنه تحمل الضغط لأنه يعتقد أن ألافيس صاحب المركز 11 سيشكل تهديداً على أرضه».

وتابع ميشيل: «أتوقع مباراة صعبة ومعقدة للغاية، لكن لا أتوقع أن يكون ألافيس مختلفاً عما رأيناه طوال الموسم».


مقالات ذات صلة

تشواميني نجم الريال لن يلحق بنهائي دوري الأبطال

رياضة عالمية أوريلين تشواميني (غيتي)

تشواميني نجم الريال لن يلحق بنهائي دوري الأبطال

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية الاثنين أن أوريلين تشواميني لن يلحق بمباراة فريقه ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية عاد سوسييداد من ملعب بيتيس ببطاقة مشاركته في «يوروبا ليغ» (إ.ب.أ)

«لاليغا»: سوسييداد يحسم بطاقة «يوروبا ليغ»... وبرشلونة وصيفاً

حسم ريال سوسييداد بطاقته إلى «يوروبا ليغ» بصحبة أتلتيك بلباو الفائز بلقب الكأس وذلك بعد انتصاره في مواجهته المصيرية مع ملاحقه ريال بيتيس 2 - 0.

«الشرق الأوسط» (برشلونة )
رياضة عالمية تشافي هرنانديز مدرب برشلونة (رويترز)

رغم غضب رئيس برشلونة... تشافي هادئ وواثق

أصرّ تشافي هرنانديز مدرب برشلونة، على أنه لا يزال يشعر بثقة رئيس النادي خوان لابورتا، على الرغم من التكهّنات حول مستقبله.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عالمية من سيحرس مرمى ريال مدريد في نهائي أوروبا... كورتوا أم لونين؟ (غيتي)

أنشيلوتي: لم أحدد بعد حارس الريال في نهائي الأبطال

يبدو كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد حائراً في قرار اختيار الحارس الأساسي في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ضد بوروسيا دورتموند بعد أسبوعين.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية كيكي سانشيز فلوريس يرحل عن تدريب إشبيلية (غيتي)

إشبيلية: سانشيز فلوريس سيرحل نهاية الموسم

أكّد نادي إشبيلية الإسباني السبت أن مدربه كيكي سانشيز فلوريس سيغادر النادي بعد نهاية موسم الدوري الإسباني لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (إشبيلية)

وست هام يتفق مع لوبتيغي لخلافة مويز

يولن لوبتيغي (رويترز)
يولن لوبتيغي (رويترز)
TT

وست هام يتفق مع لوبتيغي لخلافة مويز

يولن لوبتيغي (رويترز)
يولن لوبتيغي (رويترز)

ذكرت شبكة «سكاي سبورتس» الاثنين أن وست هام يونايتد توصل لاتفاق نهائي لتعيين المدرب يولن لوبتيغي لتدريبه في الموسم المقبل بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان ديفيد مويز مدرب وست هام قد أعلن أنه سيترك منصبه بنهاية الموسم الحالي، في ظل عدم التوصل لاتفاق بتمديد التعاقد.

وقالت شبكة «سكاي سبورتس» إن وست هام سيعلن إتمام التعاقد مع لوبتيغي خلال الأسبوع الحالي.

ويحمل لوبتيغي (57 عاماً) خبرات كبيرة بتدريب بورتو ومنتخب إسبانيا وريال مدريد وإشبيلية، كما عمل في الدوري الإنجليزي لفترة بقيادة ولفرهامبتون واندرارز وقبل رحيله في أغسطس (آب) 2023.

واحتل وست هام المركز التاسع في الدوري بالموسم المنصرم، بعدما فاز مرة واحدة في آخر ست جولات، واختتم الموسم بالخسارة 3 - 1 أمام مانشستر سيتي الذي توج باللقب بفضل هذه النتيجة أمس الأحد.


مدرب مانشستر يونايتد: نريد الفوز بكأس الاتحاد من أجل جماهيرنا

إيريك تن هاغ (غيتي)
إيريك تن هاغ (غيتي)
TT

مدرب مانشستر يونايتد: نريد الفوز بكأس الاتحاد من أجل جماهيرنا

إيريك تن هاغ (غيتي)
إيريك تن هاغ (غيتي)

كال إيريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد المديح لمشجعي فريقه في ظل دعم هائل رغم الوجود في مركز متأخر بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأنهى يونايتد الدوري في المركز الثامن أمس الأحد، لكنه يملك فرصة لحصد لقب في ظل وصوله إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد غريمه وجاره مانشستر سيتي بطل الدوري يوم السبت المقبل.

وقال تن هاغ لموقع النادي: «هذه الجماهير مذهلة ولا أعرف ماذا أقول. لا توجد كلمات لدي. لقد حظينا بدعمهم بعد خوض مثل هذا الموسم (السيئ). هم معنا في السراء والضراء، ويجب أن نرد لهم الجميل».

وأضاف المدرب الهولندي الذي ثارت تكهنات حول مستقبله: «لدينا أفضل جماهير في العالم وأنا أعني ما أقوله. يجب أن نفعل كل شيء حتى نمنحهم لقبا الأسبوع المقبل، وأيضا من أجل المستقبل يجب أن نؤدي بشكل أفضل».

ومن غير المؤكد بقاء تن هاغ في منصبه بعد نهاية الموسم، وقد يتحدد مصيره بناء على نتيجة نهائي الكأس ضد سيتي المرشح الأكبر للتتويج.

وعانى يونايتد من اهتزاز مستواه هذا الموسم، وخسر الفريق 14 مرة في 38 مباراة بالدوري الممتاز، لكنه تأثر أيضا بغياب كثير من لاعبيه المؤثرين بسبب الإصابات.


البرازيل تعزز تشكيلتها لكوبا أميركا ببريمر وإيدرسون وبيبي

بريمر وإيدرسون وبيبي أضيفوا إلى التشكيلة (الاتحاد البرازيلي)
بريمر وإيدرسون وبيبي أضيفوا إلى التشكيلة (الاتحاد البرازيلي)
TT

البرازيل تعزز تشكيلتها لكوبا أميركا ببريمر وإيدرسون وبيبي

بريمر وإيدرسون وبيبي أضيفوا إلى التشكيلة (الاتحاد البرازيلي)
بريمر وإيدرسون وبيبي أضيفوا إلى التشكيلة (الاتحاد البرازيلي)

استدعت البرازيل ثلاثة لاعبين إضافيين إلى تشكيلتها المشاركة في بطولة كوبا أميركا بعدما سمح اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية للمنتخبات المشاركة في البطولة بزيادة عدد اللاعبين من 23 إلى 26 لاعباً، كما استبدلت أيضاً حارس المرمى المصاب إيدرسون.

وقال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان إن بريمر مدافع يوفنتوس، وإيدرسون لاعب وسط أتلانتا، وبيبي مهاجم بورتو أضيفوا إلى التشكيلة.

واستدعى المدرب دوريفال جونيور، الذي تولى تدريب البرازيل في يناير (كانون الثاني) الماضي بعد مسيرة مخيبة للفريق في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 تحت قيادة فرناندو دينيز، الحارس رافاييل لاعب ساو باولو بدلاً من إيدرسون حارس مانشستر سيتي.

وتعرض إيدرسون لإصابة بكسر بسيط في محجر العين عندما اصطدم مع الأرجنتيني كريستيان روميرو مدافع توتنهام هوتسبير خلال فوز سيتي 2-صفر خارج ملعبه الأسبوع الماضي.

وأعلن المدرب التشكيلة التي ضمت 23 لاعباً في وقت سابق هذا الشهر، التي ضمت الموهبة الصاعدة إندريك (17 عاماً) لكن دون عدد من اللاعبين المخضرمين أمثال لاعب الوسط كاسيميرو أو المهاجمين ريتشارليسون وغابرييل خيسوس.

وقال دوريفال جونيور في مقطع فيديو نشره الاتحاد البرازيلي للعبة: «جميع اللاعبين، بغض النظر عن موعد استدعائهم، يصلون على قدم المساواة للتنافس والقتال من أجل مكان في التشكيلة الأساسية».

وتستهل البرازيل الفائزة باللقب تسع مرات مشوارها في كوبا أميركا بمواجهة كوستاريكا يوم 24 يونيو (حزيران) قبل أربعة أيام من اللعب أمام باراغواي ثم تواجه كولومبيا في الثاني من يوليو (تموز).

وتستضيف أميركا البطولة التي تقام كل أربع سنوات من 20 يونيو وحتى 14 يوليو.

وتلعب البرازيل مباراتين وديتين أمام المكسيك في الثامن من يونيو ثم أمام أميركا بعدها بأربعة أيام ضمن الاستعدادات لخوض كوبا أميركا.


تشواميني نجم الريال لن يلحق بنهائي دوري الأبطال

أوريلين تشواميني (غيتي)
أوريلين تشواميني (غيتي)
TT

تشواميني نجم الريال لن يلحق بنهائي دوري الأبطال

أوريلين تشواميني (غيتي)
أوريلين تشواميني (غيتي)

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية الاثنين أن أوريلين تشواميني لن يلحق بمباراة فريقه ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد نحو أسبوعين بسبب الإصابة.

وقالت الصحيفة إن تشواميني بذل قصارى جهده من أجل التعافي من إصابة في القدم اليسرى، لكنه لن يكون جاهزاً لمواجهة دورتموند في استاد ويمبلي في أول يونيو (حزيران) المقبل.

وكان تشواميني قد أصيب خلال اللعب مع ريال في مباراة إياب قبل نهائي دوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ في الثامن من مايو (أيار) الحالي.

ومن المنتظر مشاركة إدواردو كامافينغا بدلاً من تشواميني في مركز الوسط المدافع مع ريال في النهائي المرتقب.

لكن هدف تشواميني الحالي سينصب على المشاركة مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا، التي تنطلق في 14 يونيو المقبل.

وبات تشواميني من العناصر الأساسية في تشكيلة المدرب كارلو أنشيلوتي، سواء باللعب في مركزه بوسط الملعب، أو أحياناً كقلب دفاع أثناء غياب بعض زملائه بسبب الإصابة.

وتوج ريال بلقب الدوري الإسباني ويحلم بالوصول إلى لقبه رقم 15 في دوري الأبطال، وتعزيز رقمه القياسي في البطولة القارية الأشهر للأندية.


«التصنيف العالمي»: زفيريف يعود إلى نادي الأربعة الأوائل

ألكسندر زفيريف (إ.ب.أ)
ألكسندر زفيريف (إ.ب.أ)
TT

«التصنيف العالمي»: زفيريف يعود إلى نادي الأربعة الأوائل

ألكسندر زفيريف (إ.ب.أ)
ألكسندر زفيريف (إ.ب.أ)

بعد تتويجه بلقب دورة روما للماسترز، عاد الألماني ألكسندر زفيريف إلى نادي الأربعة الأوائل في التصنيف العالمي للاعبي التنس الصادر الاثنين والذي لا يزال النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتصدّره بفارق مريح رغم نتائجه المتعثرة أخيراً.

ولم يطرأ أي تغيير على الثلاثة الأوائل، فبقي الشابان الإيطالي يانيك سينر ثانياً والإسباني كارلوس ألكاراس ثالثاً، رغم أنهما خسرا النقاط الأسبوع الماضي خلافاً لزفيريف الذي تقدّم مرتبة واحدة بعد حصوله على 910 نقاط.

وتغلّب زفيريف 27 عاماً على التشيلي نيكولاس خاري 6-4 و7-5، محرزاً لقب دورة روما للمرّة الثانية في مسيرته. في المقابل، تقدّم خارّي ثمانية مراكز وأصبح في المرتبة السادسة عشرة.

وكان زفيريف بلغ في يونيو (حزيران) الماضي المركز الثاني عالمياً، قبل أن يتعرّض لإصابة خطيرة بكاحله الأيمن في نصف نهائي رولان غاروس أمام الإسباني رافايل نادال.

وأكّد بتتويجه في روما عودته إلى مستوياته السابقة وأنه سيكون من المرشحين لخطف لقب رولان غاروس على الملاعب الترابية 26 مايو (أيار) - 9 يونيو (حزيران).

ولدى السيدات حيث تحلّق البولندية إيغا شفيونتيك، لم يحدث أي تغيير على لائحة العشر الأوليات، باستثناء صعود اليونانية ماريا ساكّاري إلى المركز السابع بدلاً من الصينية جنغ تشينوين، فيما بقيت التونسية أنس جابر تاسعة.

وبقيت شفيونتيك متصدرة أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا بفارق نحو 3500 نقطة، بعد أن تغلبت عليها في نهائي دورة روما 6-2، 6-3 في طريقها لإحراز لقبها الثالث في العاصمة الإيطالية.


كلوب: لن أعود... «البيت» لا يحترق بعد رحيلي

كلوب يودع جماهير ليفربول (رويترز)
كلوب يودع جماهير ليفربول (رويترز)
TT

كلوب: لن أعود... «البيت» لا يحترق بعد رحيلي

كلوب يودع جماهير ليفربول (رويترز)
كلوب يودع جماهير ليفربول (رويترز)

قال يورغن كلوب مدرب ليفربول السابق إنه ينوي الانسحاب إلى حياة خاصة بعد رحيله عن النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ونفى أيضا أي خطط للعودة سريعا للتدريب.

وفي كلمة مطولة ودع كلوب جماهير فريقه في ملعب أنفيلد بعد فوز ليفربول 2-صفر على ضيفه ولفرهامبتون واندرارز في الجولة الأخيرة من موسم الدوري الممتاز الأحد وشارك مع الجمهور في أغنية من أجل المدرب المقبل أرنه سلوت الذي ستكون أمامه مهمة لا يستهان بها بكل تأكيد.

وأوضح كلوب أنه سعيد بينما يترك النادي في وضع جيد بعد أن حصد معه الكثير من الألقاب.

وفي أول مؤتمر صحافي له في ليفربول عرف كلوب نفسه بأنه «شخص عادي».

وفي آخر مؤتمر صحافي له بعد المباراة أمس الأحد قال كلوب للصحافيين: «لكن انظروا. البيت لا يحترق بعد رحيلي وهذا يمنحني شعورا جميلا»، مؤكدا عودته إلى ملعب أنفيلد كمشجع يوما ما.

وسيحزم المدرب الألماني حقائبه بعد بضعة أسابيع مشوبة بالعاطفة في المدينة الساحلية.

وأعلن كلوب في يناير (كانون الثاني) الماضي أنه سيرحل في نهاية الموسم بعد ثمانية أعوام على رأس الجهاز الفني للنادي بسبب تراجع طاقته.

وأضاف كلوب: «لا بد من التخطيط لحياة خاصة ولم أضع بعد أي خطط حتى الآن بسبب وجودي هنا ربما ستخبرني زوجتي أين سنذهب لكني سأتبعها سعيدا».

وأردف كلوب قوله: «لا أعرف تحديدا سبب عدم تصديق الناس لإمكانية عدم عودتي للتدريب لكني أتفهم ذلك لأن الأمر أصبح كالإدمان كما يبدو ولأن الجميع يعودون ويستمرون في العمل لما بعد بلوغهم 70 عاما».

وأشار كلوب إلى أنه ربما يفكر في العودة للتدريب بعد عام.


«إن بي إيه»: تمبروولفز يطيح ناغتس حامل اللقب... وبايسرز يقصي نيكس

تمبروولفز عوض  تأخّره بفارق عشرين نقطة ويقصي ناغتس حامل اللقب (رويترز)
تمبروولفز عوض تأخّره بفارق عشرين نقطة ويقصي ناغتس حامل اللقب (رويترز)
TT

«إن بي إيه»: تمبروولفز يطيح ناغتس حامل اللقب... وبايسرز يقصي نيكس

تمبروولفز عوض  تأخّره بفارق عشرين نقطة ويقصي ناغتس حامل اللقب (رويترز)
تمبروولفز عوض تأخّره بفارق عشرين نقطة ويقصي ناغتس حامل اللقب (رويترز)

عوّض مينيسوتا تمبروولفز تأخّره بفارق عشرين نقطة ليصعق دنفر ناغتس حامل اللقب من الدور نصف النهائي للمنطقة الغربية ضمن «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي، بفوزه عليه 98 - 90 الأحد في مباراة سابعة، فيما أقصى إنديانا بايسرز نظيره نيويورك نيكس 4 - 3 أيضاً.

في المباراة الأولى، تألق الدومينيكاني كارل أنتوني تاونز بتسجيله 23 نقطة مع 12 متابعة، وأضاف جايدن ماكدانيالز 23 نقطة فيما برز أنتوني إدواردز في الدقائق القاتلة، ليصبح تمبروولفز أول فريق يعود من تأخر يفوق الـ11 نقطة مع استراحة الشوطين ليفوز بمباراة سابعة.

وقال نجم دنفر الصربي نيكولا يوكيتش عن الصعوبة في الاحتفاظ باللقب رغم تتويجه بجائزة أفضل لاعب هذا الموسم «الفرق باتت أكثر تعطشاً وأفضل وأكثر موهبة من العام الماضي».

بوكيتش قال إن الفرق باتت أكثر تعطشاً من الموسم الماضي (أ.ف.ب)

وتابع: «الجميع يتحسّن الجميع يريد التغلّب علينا».

وضرب تمبروولفز موعداً في المواجهة النهائية للمنطقة الغربية مع دالاس مافريكس.

من جهته قال إدواردز الذي سجّل 12 من نقاطه الـ16 في النصف الثاني «إذا عمدوا إلى محاصرتك، عليك أن تقوم بالخطط المناسبة والوثوق بزملائك».

وتابع: «لعب كارل أنتوني بشكل مذهل الليلة. لقد حملنا على أكتافه اليوم».

ونجح مينيسوتا في تقليص الفارق إلى نقطة واحدة مع بداية الربع الرابع، ونجح في انتزاع التقدم بفضل سلة لاعب الارتكاز الفرنسي رودي غوبير الفائز بجائزة أفضل لاعب دفاعي هذا الموسم وذلك في الدقيقة الأولى من الربع الأخير.

ومع أنّ يوكيتش سجّل 14 من نقاطه الـ34 في الربع الأخير، وأضاف 19 متابعة وسبع تمريرات حاسمة، وكذلك أضاف زميله صانع اللعب الكندي جمال موراي 35 نقطة، لكنّ اللاعبَين اعترفا بأنّ ناغتس أضاع الكثير من الرميات.

وقال موراي: «شعرت بأننا حصلنا على التسديدات التي أردناها والفرص كانت سانحة».

وكان تمبروولفز استهل السلسلة بفوزين صادمين في عقر دار ناغتس قبل أن يخسر ثلاث مباريات متتالية، لكنه أظهر تصميماً كبيراً ففاز في المباراة السادسة بفارق كبير قبل أن يحقّق عودة مذهلة في السابعة.

ورأى مدرب مينيسوتا كريس فينش «إنها لحظة مميزة. إنه فريق رائع مع أفضل لاعب على هذا الكوكب. كانت السلسلة مجنونة، وهذه المباراة كانت عينة عن السلسلة بأكملها».

بايسرز عاد بفوز ثمين على نيكس، وفاز 130-109 (أ.ف.ب)

وفي الثانية، عاد إنديانا بايسرز بفوز ثمين من عقر دار نيويورك نيكس، بعد أن هزمه 130 - 109 ليضمن تأهله إلى نهائي المنطقة الشرقية حيث سيواجه بوسطن سلتيكس.

وفاز بايسرز بمباراته الثانية توالياً والأولى خارج أرضه في السلسلة التي حسمها 4 - 3 وسط عرض هجومي رائع فرض الصمت في قاعة «ماديسون سكوير غاردن».

وكان تايريز هاليبورتون أفضل مسجّل للفائز بـ26 نقطة وأضاف الكاميروني باسكال سياكام وأندرو نيمبهارد 20 لكل منهما. ونجح ستة من لاعبي بايسرز في تخطي عتبة العشر نقاط حيث سدّد الفريق نسبة نجاح رائعة بلغت 67.1 في المائة من المسافات كلها.

ومن الخاسر، تألق دونتي ديفينتشنتسو بتسجيله تسع ثلاثيات في طريقه لإنهاء المباراة بـ39 نقطة. كما أحرز جايلن برونسون 17 نقطة مع ست تمريرات حاسمة قبل أن يغادر اللقاء في بداية الربع الرابع بسبب كسر في يده اليسرى.

وكان نيكس قلّص الفارق من 15 إلى 6 نقاط في بداية الربع الثالث لكنّ بايسرز كان جاهزاً للردّ.

وقال هاليبورتون بعد اللقاء «كانت مذهلة رائعة بشكل عام، من البداية حتى النهاية».

وأضاف «لم نفز خارج أرضنا طوال السلسلة، لكننا وجدنا طريقنا لتحقيق ذلك».

ولم يبلغ نيكس نهائي المنطقة الشرقية منذ العام 2000، وكان يمني النفس بأن يستفيد من عودة لاعبه أوجي أنونوبي من الإصابة التي غيّبته عن المباريات الأربع السابقة.

إلا أنّ أنونوبي عانى من المحدودية وغادر من الربع الأول فيما غاب عن نيكس كل من جوليوس راندال، ميتشل روبنسون والصربي بويان بوغدانوفيتش.

وقال مدرب نيكس توم تيبودو بعد اللقاء «أعطى اللاعبون كل ما لديهم، وهذا كل ما تطلبه».

وتابع «كان صراعاً كبيراً طوال العالم ولم يكن هناك من شيء متبقٍ لتقديمه في النهاية».


أرتيتا: آرسنال سيحقق الدوري قريباً

أرتيتا قال إن آرسنال يحتاج للتكشير عن أنيابه (أ.ب)
أرتيتا قال إن آرسنال يحتاج للتكشير عن أنيابه (أ.ب)
TT

أرتيتا: آرسنال سيحقق الدوري قريباً

أرتيتا قال إن آرسنال يحتاج للتكشير عن أنيابه (أ.ب)
أرتيتا قال إن آرسنال يحتاج للتكشير عن أنيابه (أ.ب)

تخطى ميكل أرتيتا مدرب آرسنال الإحباط لاحتلال وصافة الدوري الإنجليزي الممتاز للعام الثاني على التوالي، وبدا واثقاً من تحقيق اللقب في وقت لاحق.

وكان آرسنال بحاجة لتعثر مانشستر سيتي في اليوم الأخير من الدوري ليستعيد اللقب الغائب منذ 20 عاماً، لكن فريق المدرب بيب غوارديولا فاز على وست هام يونايتد 3-1 وتوج باللقب للمرة الرابعة على التوالي بفارق نقطتين عن فريق أرتيتا.

وقال المدرب الإسباني أمام الجماهير بعد الفوز 2-1 على إيفرتون الأحد: «الآن وقت الراحة، ثم التفكير واتخاذ رد فعل، واصلوا الضغط وإلهام الفريق، لا تشعروا بالرضا لأننا نريد أكثر بكثير، وسنفوز باللقب لاحقاً».

وفي وقت لاحق واجه أرتيتا سؤالاً عن سر شعوره بالثقة، فأجاب: «إذا فعلنا ما يتوجب فعله سنقترب أكثر، وفي النهاية سننتصر، متى؟ لا أعرف، لكن إذا واصلنا السعي والبقاء على مقربة من القمة سننجح في النهاية».

وأنهى آرسنال الموسم برصيد 89 نقطة، وهو ثالث أكبر رصيد لفريق لم يفز بلقب الدوري الإنجليزي.

وعن إمكانية الوصول إلى 100 نقطة، قال مساعد غوارديولا السابق: «كنت مع سيتي عندما حققنا 100 نقطة وأعرف ما يتطلبه ذلك، أعرف ماذا حدث للوصول لهذا المستوى.

نحن في الطريق الصحيح وفي الرحلة المناسبة والتطور حدث سريعاً، لم أشهد هذا من قبل، نحتاج للتكشير عن أنيابنا والافتراس لأننا نريد المزيد».

وتابع: «قبل 15 أو 20 عاماً لم تكن المسابقة هكذا، مع 89 نقطة كنت تتوج باللقب بالتأكيد، لكن هذا ليس كافياً اليوم، نحن نزداد تحسناً وسرعة لأننا نطارد منافساً بارعاً للغاية».

وواصل: «لا يمكن أن نشعر بالأسف على أنفسنا، حاولنا وتطورنا، إنه موسم مذهل مجدداً لكننا لسنا الأبطال وهذا هو الواقع».


غوارديولا: تتويجي 6 مرات بالدوري الإنجليزي «جنوني»

غوارديولا مع الكأس السادسة في تاريخ السيتي (رويترز)
غوارديولا مع الكأس السادسة في تاريخ السيتي (رويترز)
TT

غوارديولا: تتويجي 6 مرات بالدوري الإنجليزي «جنوني»

غوارديولا مع الكأس السادسة في تاريخ السيتي (رويترز)
غوارديولا مع الكأس السادسة في تاريخ السيتي (رويترز)

أشاد جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي بإنجاز تتويج فريقه بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي.وبات مانشستر سيتي أول فريق يحقق هذا الإنجاز بعد الفوز على وست هام يونايتد بنتيجة 3/1 اليوم الأحد، لينتزع اللقب بفارق نقطتين عن أرسنال.وقال غوارديولا الذي فاز بلقب الدوري الإنجليزي ست مرات منذ توليه المسؤولية في 2016 لشبكة سكاي سبورتس "سأبدأ كلامي بالحديث عن أرسنال وليفربول أيضا، ولكن بشكل خاص أرسنال الذي دفعنا للارتقاء بمستوانا".وأضاف المدرب الإسباني "هذا الموسم كان رائعا، وأدركنا الرسالة، وأعلم أن أرسنال سيواصل لسنوات قادمة بسبب مديره الفني الشاب وموهبة لاعبيه والعناصر الشابة".وأشار "لقد أرسلوا لنا رسالة بأننا يجب أن نكون حذرين في السنوات المقبلة، ولكننا سنحتفل اليوم".وواصل غوارديولا "إذا قال لي أحد عندما أتيت هنا أنني في سبع سنوات سأفوز بلقب الدوري الإنجليزي ست مرات، سأقول له (أنت مجنون، لن يحدث ذلك)، ولكنه حدث".ويستمر عقد غوارديولا مع مانشستر سيتي حتى نهاية الموسم المقبل، ملمحا إلى إمكانية استمراره لفترة أطول، ومضيفا "في الحقيقة هي أنني أقرب إلى الرحيل من البقاء، إنها ثماني سنوات، وستكون تسع".وأتم تصريحاته "أشعر أنني أريد الاستمرار للموسم المقبل، لقد تشاورت مع إدارة النادي ولدينا الوقت للحديث في الموسم المقبل لأنه يجب أيضا وضع انطباع اللاعبين في الاعتبار، فإذا أتبعوني فالإدارة ستتبعني".


كاسيميرو: الانتقادات «غير المحترمة» جعلتني لا أساوي شيئاً !

كاسيميرو (إ.ب.أ)
كاسيميرو (إ.ب.أ)
TT

كاسيميرو: الانتقادات «غير المحترمة» جعلتني لا أساوي شيئاً !

كاسيميرو (إ.ب.أ)
كاسيميرو (إ.ب.أ)

رد كاسيميرو لاعب وسط مانشستر يونايتد على الانتقادات "غير المحترمة" التي واجهها بسبب أدائه هذا الموسم.

عانى اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا من موسم صعب، مع ظهور شكوك حول ما إذا كان لا يزال قادرًا على المنافسة على المستوى العالي مع النادي ومنتخب بلاده.

بعد العرض الصعب الذي قدمه كاسيميرو خلال الهزيمة 4-0 أمام كريستال بالاس في 6 مايو(آيار) الجاري، قال جيمي كاراغر إن اللاعب البرازيلي الدولي يجب أن يجد تحديًا جديدًا بعيدًا عن يونايتد.

ومع ذلك، رد كاسيميرو، الذي تم استبعاده من تشكيلة البرازيل المؤقتة التي استدعاها دوريفال جونيور للمشاركة في كوبا أميركا 2024، على هذا الكلام حول مستواه هذا الموسم، وقال لشبكة سكاي سبورتس: "أعتقد أن الانتقادات جزء من كرة القدم. أنا دائمًا هادئ جدًا، خاصة مع الانتقادات.

"عندما يكون نقدًا بنّاءً فهو مرحب به دائمًا. خاصة عندما تلعب على مستوى عالٍ لمدة 10 سنوات وتنخفض مستواك قليلاً، فإن الانتقادات ستأتيك. لكن في اللحظة التي تشعر فيها بعدم الاحترام، لا أعتقد أن ذلك صحيح. وعندها أفقد احترامي لهؤلاء الأشخاص.

"انظر إلى نهاية الموسم الماضي، كان الفريق يلعب بشكل جيد مع الكثير من التعليقات الإيجابية. ماذا حدث؟ كنت أعتبر أحد أفضل الصفقات في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، والآن لم أعد أساوي شيئًا بعد الآن؟

بعد هزيمة يونايتد على ملعب سيلهرست بارك حيث كان كاسيميرو سببًا في العديد من الأهداف، قال كاراغر لشبكة سكاي سبورتس: "أعتقد أن كاسيميرو يجب أن يعرف الليلة أنه لم يتبق له سوى ثلاث مباريات أخرى في المستوى الأعلى. المباراتان القادمتان في الدوري ونهائي الكأس، ثم يجب أن يفكر بعد ذلك في الذهاب إلى الدوري الأميركي أو السعودي.

"يجب أن يتوقف هذا الأمر لأننا نشاهد أحد عظماء العصر الحديث. أتذكر دائمًا مقولة "اترك كرة القدم قبل أن تتركك كرة القدم". لقد تركته كرة القدم. في هذا المستوى العالي، عليه أن ينهي مسيرته في هذا المستوى ويغادر.

"مستوى هذا اللاعب، لا ينبغي أن يضع نفسه في هذا المستوى. إنه لاعب جيد للغاية من أن يقدم أداءً كهذا الذي يضحك عليه كريستال بالاس. عليه أن يتوقف عن اللعب".

نظرًا لأزمة الإصابات الكبيرة التي يعاني منها يونايتد هذا الموسم، اضطر لاعب الوسط الدفاعي إلى المشاركة في مركز قلب الدفاع في عدة مناسبات.

وتطرق كاسيميرو إلى أدائه في قلب دفاع يونايتد قائلاً: "إنه أمر صعب، خاصةً عندما لا يكون هناك تحليل للكل.

في بداية الموسم، حصلت في بداية الموسم على جائزة أفضل لاعب في الشهر، والتي اختارها المشجعون هنا. بعد ذلك مباشرة، تعرضت لإصابة كبيرة. عدت، ثم عاودتني الإصابة. الآن ألعب كقلب دفاع، إنه أمر صعب.

"لا أعتقد أن المدرب، في أي مرحلة من الموسم، لم يكن لديه ما يقرب من 25 لاعبًا كبيرًا متاحًا. لذلك ليس فقط بالنسبة لي وللاعبين ولكن أيضًا للمدرب، كان الأمر صعبًا للغاية. بالنسبة للنادي، كان الأمر صعبًا للغاية".