كاسيميرو: الانتقادات «غير المحترمة» جعلتني لا أساوي شيئاً !

كاسيميرو (إ.ب.أ)
كاسيميرو (إ.ب.أ)
TT

كاسيميرو: الانتقادات «غير المحترمة» جعلتني لا أساوي شيئاً !

كاسيميرو (إ.ب.أ)
كاسيميرو (إ.ب.أ)

رد كاسيميرو لاعب وسط مانشستر يونايتد على الانتقادات "غير المحترمة" التي واجهها بسبب أدائه هذا الموسم.

عانى اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا من موسم صعب، مع ظهور شكوك حول ما إذا كان لا يزال قادرًا على المنافسة على المستوى العالي مع النادي ومنتخب بلاده.

بعد العرض الصعب الذي قدمه كاسيميرو خلال الهزيمة 4-0 أمام كريستال بالاس في 6 مايو(آيار) الجاري، قال جيمي كاراغر إن اللاعب البرازيلي الدولي يجب أن يجد تحديًا جديدًا بعيدًا عن يونايتد.

ومع ذلك، رد كاسيميرو، الذي تم استبعاده من تشكيلة البرازيل المؤقتة التي استدعاها دوريفال جونيور للمشاركة في كوبا أميركا 2024، على هذا الكلام حول مستواه هذا الموسم، وقال لشبكة سكاي سبورتس: "أعتقد أن الانتقادات جزء من كرة القدم. أنا دائمًا هادئ جدًا، خاصة مع الانتقادات.

"عندما يكون نقدًا بنّاءً فهو مرحب به دائمًا. خاصة عندما تلعب على مستوى عالٍ لمدة 10 سنوات وتنخفض مستواك قليلاً، فإن الانتقادات ستأتيك. لكن في اللحظة التي تشعر فيها بعدم الاحترام، لا أعتقد أن ذلك صحيح. وعندها أفقد احترامي لهؤلاء الأشخاص.

"انظر إلى نهاية الموسم الماضي، كان الفريق يلعب بشكل جيد مع الكثير من التعليقات الإيجابية. ماذا حدث؟ كنت أعتبر أحد أفضل الصفقات في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، والآن لم أعد أساوي شيئًا بعد الآن؟

بعد هزيمة يونايتد على ملعب سيلهرست بارك حيث كان كاسيميرو سببًا في العديد من الأهداف، قال كاراغر لشبكة سكاي سبورتس: "أعتقد أن كاسيميرو يجب أن يعرف الليلة أنه لم يتبق له سوى ثلاث مباريات أخرى في المستوى الأعلى. المباراتان القادمتان في الدوري ونهائي الكأس، ثم يجب أن يفكر بعد ذلك في الذهاب إلى الدوري الأميركي أو السعودي.

"يجب أن يتوقف هذا الأمر لأننا نشاهد أحد عظماء العصر الحديث. أتذكر دائمًا مقولة "اترك كرة القدم قبل أن تتركك كرة القدم". لقد تركته كرة القدم. في هذا المستوى العالي، عليه أن ينهي مسيرته في هذا المستوى ويغادر.

"مستوى هذا اللاعب، لا ينبغي أن يضع نفسه في هذا المستوى. إنه لاعب جيد للغاية من أن يقدم أداءً كهذا الذي يضحك عليه كريستال بالاس. عليه أن يتوقف عن اللعب".

نظرًا لأزمة الإصابات الكبيرة التي يعاني منها يونايتد هذا الموسم، اضطر لاعب الوسط الدفاعي إلى المشاركة في مركز قلب الدفاع في عدة مناسبات.

وتطرق كاسيميرو إلى أدائه في قلب دفاع يونايتد قائلاً: "إنه أمر صعب، خاصةً عندما لا يكون هناك تحليل للكل.

في بداية الموسم، حصلت في بداية الموسم على جائزة أفضل لاعب في الشهر، والتي اختارها المشجعون هنا. بعد ذلك مباشرة، تعرضت لإصابة كبيرة. عدت، ثم عاودتني الإصابة. الآن ألعب كقلب دفاع، إنه أمر صعب.

"لا أعتقد أن المدرب، في أي مرحلة من الموسم، لم يكن لديه ما يقرب من 25 لاعبًا كبيرًا متاحًا. لذلك ليس فقط بالنسبة لي وللاعبين ولكن أيضًا للمدرب، كان الأمر صعبًا للغاية. بالنسبة للنادي، كان الأمر صعبًا للغاية".


مقالات ذات صلة

«البريميرليغ»: السيتي يُطلق حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة تشيلسي

رياضة عالمية الدوري الإنجليزي سينطلق 16 أغسطس المقبل (البريميرليغ)

«البريميرليغ»: السيتي يُطلق حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة تشيلسي

يستهلّ مانشستر سيتي حامل اللقب في 4 مواسم متتالية برقمٍ قياسي، الدوري الإنجليزي لكرة القدم لموسم 2024 - 2025 بمواجهة تشيلسي خارج أرضه في المرحلة الأولى.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ماتيا ساركيتش (أ.ف.ب)

وفاة ساركيتش حارس مرمى ميلوول الإنجليزي عن 26 عاماً

أكد نادي ميلوول المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم وفاة حارس مرماه ومرمى الجبل الأسود ماتيا ساركيتش اليوم السبت عن 26 عاما.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية المدرب الدنماركي هيولماند يتحدث إلى اللاعبين كير وهويلوند خلال جلسة تدريبية في فرويدنشتات (أ.ب)

فيهورست: إريكسن وهويلوند سيتألقان في «اليورو» رغم عثرات يونايتد

قال مورتن فيهورست مساعد مدرب منتخب الدنمارك الأول إن الثنائي كريستيان إريكسن وراسموس هويلوند سيظهران فائدة اللعب سويا في مانشستر يونايتد خلال اللعب في «اليورو».

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)
رياضة عالمية لويس غيليرمي «نادي وست هام»

وست هام يتعاقد مع الجناح البرازيلي الشاب غيليرمي

أعلن وست هام يونايتد، تاسع الدوري الإنجليزي لكرة القدم، الخميس، تعاقده مع الجناح البرازيلي الشاب لويس غيليرمي من بالميراس، بعقد مدته 5 سنوات.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية احتل تشيلسي المركزين الـ12 والـ6 في موسمين تحت قيادة الملاك الجدد (إ.ب.أ)

كم تبلغ قيمة تشيلسي بعد موسمين من ملكية تود باهلي وكليرليك؟

بحسب شبكة The Athletic تزيد قيمة تشيلسي الآن بمقدار 500 مليون جنيه إسترليني على مبلغ 2.3 مليار جنيه إسترليني المدفوع في صفقة الاستحواذ على النادي في عام 2022.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)

إيفرتون يستكمل تعاقده مع تيم إيرويغبونام من أستون فيلا

تيم إيرويغبونام رسمياً إلى إيفرتون (نادي إيفرتون)
تيم إيرويغبونام رسمياً إلى إيفرتون (نادي إيفرتون)
TT

إيفرتون يستكمل تعاقده مع تيم إيرويغبونام من أستون فيلا

تيم إيرويغبونام رسمياً إلى إيفرتون (نادي إيفرتون)
تيم إيرويغبونام رسمياً إلى إيفرتون (نادي إيفرتون)

أكمل إيفرتون التعاقد مع لاعب الوسط تيم إيرويغبونام من أستون فيلا، وذلك وفقاً لشبكة «The Athletic».

وذكرت تقارير أن إيفرتون كان في محادثات متقدمة للتعاقد مع إيرويغبونام، حيث كان النادي يستهدف التعاقد مع لاعب وسط بعد التكهنات حول مستقبل أمادو أونانا.

وقّع اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً على عقد مدته 3 سنوات ليبقى في النادي حتى عام 2027.

إنه أولى صفقات إيفرتون هذا الصيف، وينضم مقابل رسوم لم يتم الكشف عنها.

كان فيلا مستعداً للسماح لإيرويغبونام بالرحيل، حيث كان اللاعب الدولي الإنجليزي تحت 20 عاماً حريصاً على اللعب بانتظام، وكان يُنظر إليه على أنه أحد الأصول التي ستساعد النادي على محاولة تخفيف المخاوف بشأن لوائح الربحية والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال إيرويغبونام لقناة «إيفرتون تي في»: «إيفرتون نادٍ رائع، نادٍ كبير وأنا سعيد حقاً بالانضمام إليه ولا أطيق الانتظار حتى أبدأ اللعب. لقد كانت خطوة لم أرغب في تفويتها. أردت أن أغتنم الفرصة».

وأردف اللاعب: «عندما تحدثت إلى (مدير كرة القدم) كيفن (ثيلويل)، أخبرني مزيداً عن الناد؛ تاريخه ومستقبله والمكان الذي يرونني ألعب فيه. لقد جعلني أشعر بحماس شديد لأن هناك أشياء كبيرة مقبلة، خصوصاً مع الملعب الجديد. عندما كنت أذهب إلى غوديسون لاعباً منافساً، رأيت كيف تكون جماهير إيفرتون. يمكنك أن تعرف على الفور كيف هي الأجواء، فهم دائماً ما يدعمون الفريق. سأعمل بجد من أجلهم».

وانضم إيرويغبونام إلى فيلا في عام 2022 بعد أن جاء من أكاديمية وست بروميتش ألبيون، وقضى موسم 2022 - 2023 على سبيل الإعارة في كوينز بارك رينجرز، وشارك في 32 مباراة وسجل هدفين.

وأضاف شون ديتش مدرب إيفرتون: «نحن سعداء بإضافة تيم إلى خياراتنا في خط الوسط. إنه لاعب شاب لا يزال يتعلم ويتطور ولكن من الواضح أنه يتمتع بكثير من الصفات التي نريدها في تلك المنطقة من الملعب. أنا وطاقمي التدريبي نتطلع إلى بدء العمل معه في الفترة التحضيرية للموسم الجديد».