مدرب طاجيكستان: درسنا الأخضر بعد الذهاب... سنبذل الجهود للفوز عليه

مدرب منتخب طاجيكستان وإلى جواره الحارس رستم ياتيموف ( الاتحاد الطاجيكي)
مدرب منتخب طاجيكستان وإلى جواره الحارس رستم ياتيموف ( الاتحاد الطاجيكي)
TT

مدرب طاجيكستان: درسنا الأخضر بعد الذهاب... سنبذل الجهود للفوز عليه

مدرب منتخب طاجيكستان وإلى جواره الحارس رستم ياتيموف ( الاتحاد الطاجيكي)
مدرب منتخب طاجيكستان وإلى جواره الحارس رستم ياتيموف ( الاتحاد الطاجيكي)

قال الجورجي جيلا شيكلادزي مدرب منتخب طاجيكستان إنه يدرك صعوبة المواجهة أمام المنتخب السعودي بوصفه منتخباً قوياً جداً في القارة.

وفي حديثه خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق المواجهة ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة، قال شيكلادزي: «نعرف قوة الخصم، المنتخب السعودي قوي جداً»، وأضاف: «في الرياض كانت لدينا لحظات إيجابية وسلبية في المباراة».

وعاد في حديثه إلى مواجهة الذهاب: «المباراة الأولى أخذت الكثير من الطاقة، وكما يعلم الجميع، فإن اللاعبين يصومون في شهر رمضان المبارك»، موضحاً: «قمنا بإجراء عدة تعديلات، وحللنا اللعب، ووصلنا إلى استنتاجات، وأدرك اللاعبون أنهم بحاجة إلى تحسين فرصهم».

وعن التحضيرات لهذه المواجهة، قال: «بعد العودة إلى دوشنبه، أجرى منتخبنا حصتين تدريبيتين، وأمامنا حصة أخيرة»، مشيراً إلى أن التغلب على المنتخب السعودي، يحتاج من اللاعبين إظهار أفضل صفاتهم على أرض الملعب.

وختم مدرب طاجيكستان الحديث: «نحن نلعب على أرضنا، ونعتمد على دعم جماهيرنا، أحث جميع المشجعين على دعم المنتخب في مثل هذه المباراة المهمة، وفي المقابل، سيبذل لاعبونا كل ما في وسعهم في المباراة لتحقيق نتيجة إيجابية».

من جانبه، قال رستم ياتيموف حارس مرمى منتخب طاجيكستان في المؤتمر الصحافي إنهم يستعدون جيداً لمواجهة الأخضر السعودي، وأضاف: «نأمل أن نكسب النقاط، خاصة وأن المباراة على أرضنا، مواجهة السعودية مهمة للغاية».

وافتتح ياتيموف حديثه بتقديم التعازي لجميع المتضررين من أعمال العنف التي وقعت مؤخراً، موضحاً: «أتمنى صحة جيدة لأولئك الأشخاص الذين في المستشفيات الآن».

وأضاف: «انتصارنا في هذه المباراة، يزيد بشكل كبير فرصتنا في الوصول إلى الدور التالي من تصفيات كأس العالم 2026»، موضحاً: «جميع اللاعبين يريدون الوصول إلى المرحلة التالية، والتأهل المباشر لكأس آسيا 2027».

ومضى في حديثه: «أريد أن أحث جميع المشجعين على دعمنا. لكي يملأوا المدرجات قدر الإمكان، فإن المشجعين هم اللاعب الثاني عشر»، واختتم: «نحن حقاً بحاجة إلى دعم المشجعين، الذين يمنحوننا زخماً إضافياً ويدفعوننا للأمام. شكراً أيضاً لأولئك المشجعين الذين كانوا في المملكة العربية السعودية ودعمونا، لقد استمعنا إليهم ونشعر بالامتنان لهذا الدعم».


مقالات ذات صلة

افتتاح «باريس 2024»: البعثة السعودية تلفت الأنظار بالشماغ والبشت والدراعة

رياضة سعودية البعثة السعودية تلوح بالأعلام الخضراء خلال مسيرة الدول المشاركة (الأولمبية السعودية)

افتتاح «باريس 2024»: البعثة السعودية تلفت الأنظار بالشماغ والبشت والدراعة

حضر الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ونائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية

«الشرق الأوسط» (باريس )
رياضة سعودية يهدف الاتحاد السعودي بدعمه إلى رفع مستوى المسابقات النسائية (الاتحاد السعودي)

الاتحاد السعودي يعزز دعم دوري السيدات بـ60 مليون ريال

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم (الجمعة)، النسخة الثانية من برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية المشارِكة في الدوري الممتاز ودوري الدرجتين الأولى والثانية.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية فرحة لاعبو «فالكونز» بعد الفوز بإحدى الجولات خلال المواجهة (الشرق الأوسط)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: «فالكونز» يحسم الكلاسيكو السعودي بهزيمة «تويستد»

تغلب فريق «فالكونز» السعودي على فريق «تويستد مايندز» بنتيجة 3-1 في المواجهة السعودية الخالصة التي أقيمت ضمن منافسات مرحلة المجموعات ببطولة «أوفر واتش تو».

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية مريم التميمي (الشرق الأوسط)

السعودية مريم التميمي تقترب من سيدات العُلا

يبدو أن نجمة المنتخب السعودي مريم التميمي تتأهب للانتقال إلى محطة ثالثة في مسيرتها الكروية، بعد إعلان نادي الاتحاد، عبر بيان رسمي، بيع الفترة المتبقية من عقدها.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة سعودية آلاء أيمن لاعبة «فالكونز فيغا مينا» (الشرق الأوسط)

«فالكونز فيغا» أول فريق عربي للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

أصبح «فالكونز فيغا مينا» أول فريق عربي للسيدات يشارك ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، أكبر حدث في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

لولوة العنقري (الرياض)

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»
TT

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

أولمبياد باريس يبهر العالم ويتحدى «التخريب»

رغم الأعمال التخريبية التي ضربت شبكة القطارات الفرنسية، أمس، أبهرت باريس العالم بافتتاح أسطوري لدورة الألعاب الأولمبية 2024، وسط عرض غير مسبوق على نهر السين بمشاركة 6800 رياضي من 205 دول أمام معالم تاريخية في العاصمة الفرنسية.

وللمرّة الأولى في التاريخ، أقيم حفل الافتتاح خارج الملعب الرئيسي، وشاهده 320 ألف متفرّج من مدرّجات بُنيت خصيصاً على ضفاف النهر، ونحو 200 ألف من على شرفات المباني المجاورة.

وكما تجري التقاليد، ضمّ القارب الأوّل بعثة اليونان التي تعدّ مهد الألعاب الحديثة، وتبعته قوارب الوفود الأخرى في مستهل احتفال شاركت فيه نجمة البوب الأميركية الشهيرة ليدي غاغا، والتي أدت أغنية شهيرة من المسرح الاستعراضي الفرنسي.

البعثة السعودية لدى مرورها أمام المتفرجين وضيوف الحفل (أ.ف.ب)

وبدأ الحفل بمقطع فيديو للكوميدي جمال دبوز ولاعب كرة القدم السابق زين الدين زيدان يحملان الشعلة في ملعب استاد «دو فرانس»، قبل العرض غير المسبوق على نهر السين، أمام حضور تقدّمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وبجانبه رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ.

وبدت المناطق المطلّة على نهر السين حصناً منيعاً، واقتصر عبور الحواجز الحديدية على الأشخاص المقيمين وأصحاب الحجوزات في الفنادق المزوّدين برمز تعريف خاص.

وجاء حفل الافتتاح المبهر لينهي يوماً شهد مفاجأة من العيار الثقيل؛ إذ ضربت أعمال تخريبية، صبيحة الجمعة، شبكة القطارات السريعة من خلال إشعال مجموعة حرائق استهدفت صناديق الإشارة التي تتحكم بسير القطارات. وسارع المسؤولون الرسميون وممثلو الأحزاب السياسية بمختلف مشاربها إلى التنديد بالعمل التخريبي، وعمدت النيابة العامة إلى فتح تحقيق قضائي. ووصف رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال الهجمات بأنها «أعمال تخريب منسقة».