«تصفيات كأس العالم»: اليابان تقسو على سوريا بخماسية… وصدارة أسترالية على حساب فلسطين

جانب من المواجهة التي جمعت منتخبي اليابان وسوريا ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة (الشرق الأوسط)
جانب من المواجهة التي جمعت منتخبي اليابان وسوريا ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة (الشرق الأوسط)
TT

«تصفيات كأس العالم»: اليابان تقسو على سوريا بخماسية… وصدارة أسترالية على حساب فلسطين

جانب من المواجهة التي جمعت منتخبي اليابان وسوريا ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة (الشرق الأوسط)
جانب من المواجهة التي جمعت منتخبي اليابان وسوريا ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة (الشرق الأوسط)

عزّز المنتخب الياباني لكرة القدم صدارته للمجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى «نهائيات كأس العالم 2026» و«كأس آسيا 2027»، عقب فوزه على مضيفه منتخب سوريا 5 - صفر، الثلاثاء، في الجولة الثانية.

ووفق وكالة الأنباء الألمانية، سجل أهداف المنتخب الياباني تاكيفوسا كوبو في الدقيقة الـ32، وأياسي يويدا (هدفين) في الدقيقتين الـ37 والـ40، ويوكيناري سوغاوارا في الدقيقة الـ47، وماو هوسويا في الدقيقة الـ82.

وبذلك رفع المنتخب الياباني رصيده إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد المنتخب السوري عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية من المجموعة نفسها، حقق منتخب كوريا الشمالية انتصاراً كبيراً أمام منتخب ميانمار وتغلب عليه 6 - 1، حيث حصد منتخب كوريا الشمالية أول 3 نقاط له في المجموعة، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب السوري.

وسجل جونغ إيل غوان ثلاثية (هاتريك) لمنتخب كوريا الشمالية في الدقائق الـ30 والـ54 والـ56، وسجل الأهداف الأخرى لكوريا الشمالية: جو سونغ شو، وكوانغ سونغ هان، وري هيونغ جين، في الدقائق الـ34 (من ضربة جزاء) والـ38 والـ70، بينما سجل الهدف الوحيد لمنتخب ميانمار وين تاينغ تون، في الدقيقة الـ77.

وفي الكويت، عزز المنتخب الأسترالي لكرة القدم صدارته للمجموعة التاسعة بالتصفيات، عقب فوزه على منتخب فلسطين 1 - صفر. ويدين المنتخب الأسترالي بالفضل في هذا الفوز للاعبه هاري سوتار الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ18.

وبهذا الفوز يرفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب، بينما يتوقف رصيد المنتخب الفلسطيني عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وفي المباراة الأخرى، تعادل منتخب بنغلاديش مع ضيفه منتخب لبنان 1 - 1، حيث تقدم منتخب لبنان بهدف أحرزه ماجد عثمان في الدقيقة الـ68، وتعادل منتخب بنغلاديش بهدف سجله شيخ مورسالين في الدقيقة الـ72.

ورفع منتخب لبنان رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني، فيما حصد منتخب بنغلاديش أول نقطة له.

وفي المجموعة الرابعة، حقق منتخب ماليزيا الفوز على منتخب تايوان 1 - صفر، عن طريق لاعبه دارين لوك الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ72.

وبذلك رفع منتخب ماليزيا رصيده إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب، وظل منتخب تايوان بلا رصيد في قاع الترتيب.

وفي المجموعة نفسها، فاز منتخب قيرغيزستان على عُمان بهدف نظيف أحرزه أوديلغون أبدوراكهمانوف في الدقيقة الـ49.

وبهذا حصد منتخب قيرغيزستان أول 3 نقاط له، ليحتل المركز الثالث بفارق الأهداف خلف منتخب عُمان صاحب المركز الثاني.


مقالات ذات صلة

«تصفيات كأس العالم»: قطر تكشف تشكيلتها لمباراتي أفغانستان والهند

رياضة عربية منتخب قطر يتصدر المجموعة الأولى في الدور الثاني بالتصفيات برصيد 12 نقطة (الاتحاد القطري)

«تصفيات كأس العالم»: قطر تكشف تشكيلتها لمباراتي أفغانستان والهند

أعلن المنتخب القطري لكرة القدم الثلاثاء تشكيلة من 29 لاعبا لمباراتيه المقررتين أمام أفغانستان والهند ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)
رياضة عربية ستكون تقنية الفار حاضرة في كل بطولات الأندية الآسيوية (الشرق الأوسط)

«الآسيوي» سيطبق تقنية الـVAR في جميع بطولات الأندية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد (فار) في جميع بطولات الهيكل الجديد لمسابقات الأندية المكون من ثلاثة مستويات.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور)
رياضة عالمية العين تأهل لكأس العالم للأندية (إكس)

العين يكرم المدرب الراحل ميتسو قائد إنجازه الأول بدوري الأبطال

تذكر نادي العين الإماراتي وجمهوره المدرب الفرنسي الراحل برونو ميتسو بعد إنجاز التتويج بدوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه السبت.

«الشرق الأوسط» (العين)
رياضة سعودية كأس آسيا للناشئين (الشرق الأوسط)

«المسابقات»: رسمياً… السعودية تستضيف كأس آسيا للناشئين 

صادقت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على ما نشرته «الشرق الأوسط» أمس الخميس حول القرارات الهامة التي ستتضمنها الإصلاحات الاستراتيجية في المسابقات.

سعد السبيعي (الرياض)
رياضة سعودية مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي (الشرق الأوسط)

قائمة المنتخب السعودي: مانشيني يضم 31 لاعباً ...وحضور للوجوه «الشابة»

أعلن المدير الفني للمنتخب السعودي "روبرتو مانشيني" عن قائمة الأخضر استعدادًا لخوض الجولتين الخامسة والسادسة في ختام الدور الثاني من التصفيات الآسيوية.

«الشرق الأوسط» (الرياض )

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)
TT

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)

اقتربت ناومي أوساكا من إقصاء إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء وقالت المصنفة الأولى على العالم سابقا إنها متأكدة من أن أفضل أداء لها في موسم عودتها قد يحفزها للعودة إلى الخمسة الأوائل في التصنيف مرة أخرى.

وتراجعت اليابانية (26 عاما) في التصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات إلى المركز 134 وذلك بعد عودتها إلى المنافسات في يناير كانون الثاني الماضي بعد عطلة 15 شهرا أنجبت خلالها ابنتها الأولى، وعانت بسبب الأداء المتذبذب في الأشهر القليلة الماضية.

شفيونتيك (أ.ف.ب)

وبعد خسارتين مبكرتين على الملاعب الرملية في بطولتي روان ومدريد، وصلت أوساكا إلى الدور الرابع في بطولة روما، وحاولت دراسة أرضيتها غير المفضلة في محاولة للنجاح في رولان غاروس لكنها خسرت 7-6 و1-6 و7-5 أمام شفيونتيك في مباراة مثيرة بالدور الثاني في البطولة.

وأبلغت أوساكا الفائزة بأربعة ألقاب كبرى الصحفيين "بعد الخسارة في مدريد، أتذكر أنني سألت فريقي إذا ما كانوا يعتقدون أنني سأعود إلى الخمسة الأوائل مرة أخرى.

"بالتأكيد، لم أتمكن من الوصول إلى دور الثمانية أو قبل النهائي هنا، أشعر وكأنني في طريقي إلى هناك. بالنسبة لي، هذه هي الإيجابية الكبرى".

وأهدرت أوساكا نقطة الفوز بالمباراة أمام شفيونتيك حاملة اللقب عندما كانت متقدمة 5-3 في المجموعة الثالثة، وقالت إنها بكت بعد ذلك لكنها تشجعت بالتقدم الذي أحرزته.

وقالت أوساكا "بصراحة، هذا ليس (الشعور) الأسوأ لقد بكيت عندما خرجت من الملعب ولكني أدركت أنني كنت أشاهد إيغا تفوز بهذه البطولة العام الماضي وكنت حاملا. كان حلمي مجرد أن أكون قادرة على مواجهتها".

كما أنها تتطلع للعودة إلى الملاعب الصلبة الأميركية والمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة التي فازت بها في 2018 و2020.

وأضافت "أعتقد أنني أقدم أداء جيدا. أحاول ألا أقسو على نفسي كثيرا. أشعر أنني واجهتها على أرضيتها المفضلة. أنا فتاة الملاعب الصلبة، لذا سأحب أن أواجهها على أرضيتي ودعونا نرى ما سيحدث".