كأس الملك: الاتحاد ينهي مغامرة الجندل بثنائية البيشي والعبود

القادسية إلى ربع النهائي بريمنوتادا في الوحدة

لاعبو الاتحاد يحتفلون بهدف العبود (الشرق الأوسط)
لاعبو الاتحاد يحتفلون بهدف العبود (الشرق الأوسط)
TT

كأس الملك: الاتحاد ينهي مغامرة الجندل بثنائية البيشي والعبود

لاعبو الاتحاد يحتفلون بهدف العبود (الشرق الأوسط)
لاعبو الاتحاد يحتفلون بهدف العبود (الشرق الأوسط)

أنهى الاتحاد مغامرة ضيفه الجندل في بطولة كأس الملك، وتغلب عليه بثنائية عبد العزيز البيشي وعبد الرحمن العبود في المباراة التي جمعتهما بجدة ضمن مرحلة دور الـ16.

وكان الجندل صاحب المفاجأة الكبرى في البطولة بعد إطاحته بالأهلي في الدور الـ32 ليخطف الاتحاد بطاقة العبور نحو ربع النهائي.

ولم يجد الاتحاد الذي يتولى قيادته الفرنسي لوران بلان أي صعوبة في عبور ضيفه القادم من دومة الجندل، رغم إشراك المدرب عدداً من الأسماء البديلة، وإراحة النجوم، أبرزهم الفرنسي كريم بنزيمة، كون الفريق تنتظره مباراة مهمة أمام الغريم التقليدي الأهلي الخميس في الدوري السعودي للمحترفين.

وتكفل عبد العزيز البيشي بزيارة مبكرة لشباك الجندل، تحديداً مع الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء، وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات قليلة عزز عبد الرحمن العبود النتيجة بهدف ثانٍ.

من مباراة القادسية والوحدة (تصوير: عدنان مهدلي)

وفي مكة المكرمة، قلب القادسية الطاولة في وجه مستضيفه الوحدة، وحوّل تأخره إلى فوز ثمين 2-1 ليخطف بطاقة التأهل نحو دور ربع النهائي ويواصل خطواته في البطولة بنجاح.

وتقدم الوحدة في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع، بهدف جونينيو باكونا مع الدقيقة السابعة، لكن جوليان كينيونيس تكفل بحسم اللقاء لصالح فريقه بعد أن سجل هدف التعديل مع الدقيقة 37 ثم أضاف الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بصناعة من هيثم عسيري.


مقالات ذات صلة

مدرب الاتحاد: لماذا تكررون السؤال عن الغامدي؟!

رياضة سعودية بلان أبدى رضاه عن أداء فريقه أمام الجندل (الاتحاد)

مدرب الاتحاد: لماذا تكررون السؤال عن الغامدي؟!

أبدى الفرنسي لوران بلان، المدير الفني لفريق الاتحاد، رضاه عن أداء الفريق والنتيجة التي حققها بالفوز على الجندل 2-0 ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس الملك.

علي العمري (جدة )
رياضة سعودية يستعرض وثائقي الدوري السعودي أحاديث النجوم أبرزهم كريستيانو رونالدو (نتفليكس)

«نتفليكس» تستعرض كواليس الدوري السعودي بمسلسل وثائقي مرتقب

تستعد «نتفليكس لأخذ عشاق كرة القدم في رحلة حافلة بالإثارة إلى أعماق كواليس الدوري السعودي، أحد أغلى الدوريات في العالم وأكبر ظاهرة رياضية جماهيرية في المملكة.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية لوران بلان مدرب فريق الاتحاد خلال اللقاء (تصوير: عبد العزيز النومان)

بلان: لست سعيدا... الاتحاد قدم مباراة سيئة

يرى الفرنسي لوران بلان مدرب فريق الاتحاد أن فريقه قدم مباراة سيئة حتى مع الانتصار أمام الرياض، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن هناك أمور إيجابية في المقابل تحققت.

فارس الفزي (الرياض )
رياضة سعودية كانتي أنقذ الاتحاد أمام الرياض بهدفه الوحيد في اللقاء (تصوير: عبد العزيز النومان)

الدوري السعودي: هدف كانتي يعبر بالاتحاد... وريمونتادا للخليج

اقتنص فريق الاتحاد فوزاً ثميناً خارج أرضه أمام فريق الرياض بهدف وحيد دون رد في افتتاحية مباريات الجولة الثامنة من الدوري السعودي للمحترفين ليواصل الاتحاد رحلة.

فارس الفزي (الرياض) علي العمري (مكة المكرمة)
رياضة سعودية لويز فيليبي (نادي الاتحاد)

مفاوضات اتحادية مع لويز فيليبي لـ «فسخ العقد»

يجري نادي الاتحاد السعودي واللاعب لويز فيليبي مفاوضات على التفاصيل النهائية، لفسخ العقد بالتراضي بين الطرفين، وفقاً لمصادر الصحافي الاسباني ماتيو موريتو.

نواف العقيّل (الرياض)

إزاحة الستار عن الملعب الرئيسي لنهائيات محترفات التنس بالرياض

مطبقاني وموغوروزا واللاعبتان دانية الزهير وتالا عاشور في صورة جماعية (الشرق الأوسط)
مطبقاني وموغوروزا واللاعبتان دانية الزهير وتالا عاشور في صورة جماعية (الشرق الأوسط)
TT

إزاحة الستار عن الملعب الرئيسي لنهائيات محترفات التنس بالرياض

مطبقاني وموغوروزا واللاعبتان دانية الزهير وتالا عاشور في صورة جماعية (الشرق الأوسط)
مطبقاني وموغوروزا واللاعبتان دانية الزهير وتالا عاشور في صورة جماعية (الشرق الأوسط)

أزاح الاتحاد السعودي للتنس الستار عن الملعب الرئيسي لنهائيات رابطة محترفات التنس في الرياض، والذي تم تجهيزه في الصالة الداخلية لجامعة الملك سعود، استعداداً للمنافسات المرتقبة في الفترة من 2 إلى 9 نوفمبر (تشرين الثاني)، بمشاركة نخبة لاعبات التنس على مستوى العالم.

واستغرق تنفيذ الملعب خمسة أيام فقط، بمشاركة فريق مكون من 15 متخصصاً، بأبعاد تبلغ 44 × 21 متراً.

وصُنع السطح من نوع خاص من الخشب، تمت تغطيته بأربع طبقات من طلاء الأكريليك، مع استخدام 462 لوحاً خشبياً لتشكيل القاعدة.

كما جرى تجهيز ثلاثة ملاعب تدريبية إضافية، لتوفير مساحة مثالية لنجمات التنس للتحضير للمواجهات المنتظرة في قلب العاصمة السعودية.

وأزيح الستار عن الملعب مساء (الاثنين) بحضور أريج مطبقاني، رئيسة الاتحاد السعودي للتنس، وغاربيني موغوروزا، مديرة بطولة نهائيات رابطة محترفات التنس بالرياض.

وشهد الحدث استعراضاً لمهارات لاعبات الاتحاد السعودي للتنس، دانية الزهير وتالا عاشور، في أول جلسة تدريبية افتتاحية للملعب بحضور كبير لوسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.

وقالت أريج مطبقاني: «لا يمكنني وصف شعوري اليوم، فهو أشبه بحلم يتحقق. هذا هو نتاج العمل الجاد والتعاون المستمر بين العديد من الجهات. الحدث هو خطوة مهمة في طموحنا لوضع المملكة في خارطة مشهد التنس عالمياً. تواجد أفضل 8 لاعبات تنس على مستوى العالم أمامنا أصبح حقيقة، وستكون تجربة مميزة، وندعو الجميع للحضور».

دانية وتالا في جولة استعراضية على الملعب الجديد (الشرق الأوسط)

وأوضحت غاربيني بأن المنظمين سعداء بالنتيجة النهائية للملعب، الذي يبدو في أبهى حُلّة بألوانه الزاهية وجودته التي أبهرت اللاعبات، مشيرة إلى أن الجهود التي بُذلت كانت كبيرة ومن الرائع مشاهدة هذا الأمر يترجم على أرض الواقع بهذه الصورة.

وعبّرت تالا عاشور البالغة من العمر 15 عاماً، وكانت قد بدأت بممارسة رياضة التنس بعمر 7 سنوات، عن سعادتها بالمشاركة في الجلسة التدريبية الافتتاحية وقالت: «لقد كانت تجربة فريدة من نوعها وأنا في انتظار انطلاق المنافسات بفارغ الصبر».

في حين قالت دانية الزهير، إحدى اللاعبات اللاتي ستمثلن المملكة في كأس بيلي جين في وقتٍ لاحق من هذا العام، والحاصلة على الميدالية البرونزية في دورة الألعاب السعودية أيضاً: «أمر رائع أن أحصل على فرصة اللعب على الملعب الرئيسي للبطولة قبل بعض اللاعبات المحترفات وأتمنى بأن أكون في نفس المكان الذي توجد به هؤلاء النجمات في يومٍ ما».

وأضافت الزهير بأن رياضة التنس من أكثر الرياضات الممتعة، وسيحصل الحضور على تجربة رائعة خلال البطولة.

وتمثّل هذه البطولة، التي تقام في إطار جولة هولوجيك لرابطة لاعبات التنس المحترفات، حقبةً جديدة في تاريخ التنس النسائي، باعتبارها أول بطولة احترافية للسيدات تُقام في السعودية.

وتقام نهائيات رابطة محترفات التنس في الرياض كجزء من اتفاقية لمدة ثلاث سنوات بين الاتحاد السعودي للتنس ورابطة محترفات التنس.