هدف أوباميانغ يبهج القدساويين قبل موقعة الأهلي

يعد الأول للمهاجم الغابوني المخضرم في الملاعب السعودية

أوباميانغ محتفلاً بهدفه الأول مع القادسية (القادسية)
أوباميانغ محتفلاً بهدفه الأول مع القادسية (القادسية)
TT

هدف أوباميانغ يبهج القدساويين قبل موقعة الأهلي

أوباميانغ محتفلاً بهدفه الأول مع القادسية (القادسية)
أوباميانغ محتفلاً بهدفه الأول مع القادسية (القادسية)

لم يكن تسجيل المهاجم الغابوني أوباميانغ هدفاً في شباك العروبة، مجرد لحظة عابرة بالنسبة للاعب نفسه وكذلك المدرب الإسباني غونزاليس المدير الفني لفريق القادسية، فهو الأول للاعب الذي كان التعاقد معه بمثابة إحدى الصفقات الكبرى لنادي القادسية الذي تصدر أخبار الصيف لهذا الموسم بعد أن عاد أكثر قوة إلى دوري المحترفين السعودي، بعد أقل من عام من امتلاك النادي من قبل شركة أرامكو السعودية.

ولاقى اللاعب الغابوني ترحيباً حاراً من قبل أنصار ناديه حينما غادر سريعاً بعد نهاية المباراة إلى غرفة الملابس، حيث تلقى التهاني هناك أيضاً من قبل زملائه.

وفي المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة، حرص المدرب غونزاليس على التعبير عن فرحته بعد تسجيل اللاعب هدفه الأول في مباراة رسمية مع القادسية.

وقال غونزاليس: «لقد أظهرنا أننا نملك فريقاً حقيقياً وهذا تجلى في الهدف الذي سجله اللاعب أوباميانغ، حيث كانت فرحة زملائه تعبّر عن الروح الجماعية التي تجمعنا».

وتأهل القادسية إلى دور الـ16 من بطولة كأس الملك، وهذا ما جعل المدرب يبدي تفاؤلاً بأن يذهب إلى مراحل متقدمة في البطولة التي تلعب بنظام خروج المغلوب.

ويأمل المدرب أن يقود اللاعب الغابوني هجوم الفريق من أجل تحقيق نصر جديد في الدوري أمام الأهلي يوم الجمعة المقبل حينما يلتقيان ضمن مباريات الجولة الخامسة.

وخاض أوباميانغ 4 مباريات مع القادسية في الدوري ولم ينجح في تسجيل أي هدف على خلاف زميله المكسيكي كينونيس الذي أبدع في المباريات الماضية، وتعرض للطرد في المباراة الماضية أمام الأخدود دورياً، ما سيمنعه من المشاركة في مواجهة الأهلي الذي ينظر لها على أنها فرصة لإيقاف التعثرات التي حصلت أمام الشباب بالخسارة ثم الأخدود بالتعادل، حيث تراجع الفريق في جدول الترتيب بعد البداية القوية وحصده 6 نقاط أمام الفتح والرائد.

وبالعودة إلى تاريخ أوباميانغ الاحترافي فهو يعد من أبرز المهاجمين في الدوريات العالمية الكبرى، حيث سجل أكثر من 300 هدف في مسيرته الحافلة مع أندية كبرى مثل إيه سي ميلان الإيطالي وآرسنال الإنجليزي وليل الفرنسي وسانت إتيان وبوروسيا دورتموند الألماني وموناكو وغيرها من الأندية عدا منتخبه الغابون حيث يعد من أكبر المهاجمين في القارة السمراء.

ومرت المفاوضات القدساوية لضم اللاعب أوباميانغ بمصاعب عديدة تتعلق باللاعب نفسه إلا أن قراره المجيء إلى المنافسات السعودية أسعد الكثير من المتابعين الشغوفين بكرة القدم السعودية التي بات دوريها يضم نجوماً كباراً حول العالم.


مقالات ذات صلة

كيف يمكن لمنافسي مانشستر سيتي أن يستفيدوا من عيبه الدفاعي؟

رياضة عالمية غوارديولا ولاعبو مانشستر سيتي (أ.ف.ب)

كيف يمكن لمنافسي مانشستر سيتي أن يستفيدوا من عيبه الدفاعي؟

المشكلة مع مانشستر سيتي هي أن الجميع يبدو أنهم تعلّموا عدم القلق كثيراً بشأن أي انخفاض في المستوى.

The Athletic (مانشستر)
رياضة عالمية مانشستر يونايتد حقق فوزاً عصيباً على برنتفورد (أ.ف.ب)

«البريميرليغ»: يونايتد ينتعش بفوز عصيب على برنتفورد

انتعش مانشستر يونايتد بتحقيق فوزه الأول بعد 5 مباريات على حساب ضيفه برنتفورد 2 - 1 السبت

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية ريو آفي يتقدم في كأس البرتغال (نادي ريو آفي)

كأس البرتغال: المصري كوكا يقود ريو آفي لتأهل صعب

سجل المهاجم المصري أحمد حسن كوكا هدفاً أسهم به في تأهل صعب لفريقه ريو آفي للدور الثالث بكأس البرتغال.

«الشرق الأوسط» (لشبونة)
رياضة عالمية تشابي ألونسو مدرب ليفركوزن يحتفل مع لاعبه فيكتور بونفيس (رويترز)

«البوندسليغا»: لايبزيغ ينفرد بالصدارة... وليفركوزن يعبر فرنكفورت

انفرد لايبزيغ مؤقتاً بصدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، بعد فوزه على مستضيفه ماينز.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية فرحة لاعبي أتلتيك بلباو بالفوز على إسبانيول (إ.ب.أ)

«لا ليغا»: بلباو يستعيد نغمة الانتصارات محلياً

عاد أتلتيك بلباو إلى سكة الانتصارات في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه إسبانيول 4-1.

«الشرق الأوسط» (مدريد)

مدرب الاتحاد: بنزيمة لاعب خارق واستثنائي

لوران بلان مدرب فريق الاتحاد (الدوري السعودي)
لوران بلان مدرب فريق الاتحاد (الدوري السعودي)
TT

مدرب الاتحاد: بنزيمة لاعب خارق واستثنائي

لوران بلان مدرب فريق الاتحاد (الدوري السعودي)
لوران بلان مدرب فريق الاتحاد (الدوري السعودي)

كال الفرنسي لوران بلان مدرب فريق الاتحاد المديح للاعبيه خاصة النجم كريم بنزيمة قائد الفريق وذلك بعد مواجهة فريقه أمام القادسية التي كسبها بثلاثية مقابل هدف ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين.

وقال بلان في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المواجهة: المباراة بشكل عام كانت جيدة، في أول 25 دقيقة ضغطنا بشكل جيد، وحصلنا على فرص كثيرة، في الشوط الأول القادسية كان يستطيع الوصول من الأطراف وغيرنا في الشوط الثاني لتصحيح هذا الخلل.

وأضاف: تحدثت مع أوباميانغ وقال لي أن فابينهو كان قريب مني للغاية، وهذا تعديل مهم بالنسبة لنا في الشوط الثاني.

وأشار: أقدم التهنئة لخط الدفاع لأنهم كافحوا في هذه المواجهة وقدموا مباراة كبيرة.

وردّا على سؤال «الشرق الأوسط» كريم بنزيمة يظهر بشكل رائع هذا الموسم عكس الموسم السابق ما هو التغيير الذي أدى لذلك، قال: كريم بنزيمة لاعب خارق استثنائي، منذ كان صغيرا وحتى في هذا العمر.

يظهر كريم بنزيمة قدرات فنية مثالية في الموسم الحالي (تصوير: عدنان مهدلي)

وإجابة على سؤال آخر من «الشرق الأوسط» حول إمكانية مشاهدة فابينهو كقلب دفاع دائم، قال مدرب الاتحاد: سعيد من أجل فابينهو سواءً كلاعب في مركز المحور، أو في قلب الدفاع وأعتقد من المهم أن يستعيد الرتم، هو لاعب محترف 100٪ ومهني جدا وسعيد بتواجده معي.

ومضى في الحديث: بيرغوين لأول مرة ينهي المواجهة بمستوى عالي وهذا مؤشر جيد، جميع اللاعبين تعبوا الليلة وفكرت بإعطائهم راحة، ولكن أفضّل أن يتدربوا غدا تدريبا استرجاعيا.

وعاد للحديث عن خط دفاع الفريق وقال: نعم لدينا مشاكل دفاعية في عدم عودة موسى ديابي وبيرغوين ولذلك قمنا بالتعديل في الشوط الثاني ولعبنا بنفس أسلوب القادسية بثلاثي في الخلف، وطبقنا نفس طريقة القادسية الهجومية بوجود بنزيمة وديابي وبيرغوين الذين فضلنا عدم إعطائهم أدوار دفاعية.

وختم بلان الحديث: حسن كادش يعاني من آلام في العضلة الخلفية، والشنقيطي إصابة في المفصل، وعبدالاله العمري يبدو أنه تعرض لشدود في كافة جسده «قالها ضاحكا » وفي رأيي قدم مواجهة كبيرة جدا وإصابته غير مقلقة.

من جانبه، قال الإسباني ميشيل غونزاليس مدرب فريق القادسية في المؤتمر الصحافي: عندما نواجه فريق بحجم الاتحاد والعناصر التي يملكها بكل تأكيد لاعبي فريقي سيقدمون 200٪ من عطاءاتهم، وصلنا لمرمى الاتحاد بشكل أكبر وأكثر، ولكن لم نستغل الفرص، عكس الاتحاد الذي استغل الفرص.

وأضاف: لم نسمع بشيء رسمي بخصوص الإقالة، لذلك لا أستطيع التعليق على مثل هذه الأخبار.