«فيروس» يحبط فرحة العراقيين بقدوم رونالدو

الجناح الرئاسي استقبل البعثة النصراوية في مطار بغداد

بعثة فريق النصر لدى وصولها مطار بغداد (النصر)
بعثة فريق النصر لدى وصولها مطار بغداد (النصر)
TT

«فيروس» يحبط فرحة العراقيين بقدوم رونالدو

بعثة فريق النصر لدى وصولها مطار بغداد (النصر)
بعثة فريق النصر لدى وصولها مطار بغداد (النصر)

بينما وصلت إلى العاصمة العراقية بغداد بعثة نادي النصر السعودي لملاقاة نادي الشرطة العراقي اليوم (الاثنين)، في منافسات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، شكّل غياب «الدون» البرتغالي كريستيانو رونالدو، صدمة لعشاقه في بغداد وحاملي التذاكر المتلهفين للقاء نجمهم العالمي المحبوب.

وحطت طائرة نادي النصر في مهبط الطائرات في الجناح الرئاسي بمطار بغداد الدولي بغياب رونالدو، الذي أُعلن عن عدم مشاركته في المباراة إثر تعرضه لوعكة صحية منعته من مرافقة النادي السعودي.

وقال النصر، الذي تعادل 1-1 مع الأهلي في الرياض بالدوري المحلي يوم الجمعة الماضي، عبر حسابه على منصة «إكس»: «تعرض قائد الفريق كريستيانو رونالدو لوعكة صحية (عدوى فيروسية). بعد متابعة طبيب النادي لحالته تقرر حاجته للراحة وعدم مرافقة البعثة للسفر. أمنياتنا لقائد النصر بالشفاء العاجل».

وكان باستقبال البعثة أعضاء بالاتحاد العراقي لكرة القدم ونادي الشرطة، وأعضاء السفارة السعودية في بغداد.

واستقل نادي النصر السعودي الحافلة المخصصة له باتجاه مقر إقامته في فندق «الرشيد» داخل المنطقة الخضراء.

ويترقب العراقيون مساء اليوم (الاثنين) اللقاء الكروي المثير الذي يجمع نادي الشرطة ونادي النصر على ملعب «المدينة» الذي يتسع لـ30 ألف متفرج ببغداد.

وذكرت مصادر في الاتحاد العراقي لكرة القدم أن جميع تذاكر حضور المباراة التي طُرحت في أربعة منافذ قد نفدت بعد ساعات من طرحها. كما أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أن آلية بيع تذاكر مباراة فريقَي الشرطة والنصر من مسؤولية نادي الشرطة حصراً، ولا دخل للاتحاد فيها لا من بعيد ولا من قريب.

ودعت قيادة العمليات المشتركة العراقية الجمهور العراقي إلى الالتزام باللوائح الدولية، وحضور الجماهير التي حصلت على تذاكر الدخول حصراً، وعدم إدخال أي مواد ممنوعة إلى داخل الملعب.

وأكد عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم أنه «يتعين على الجماهير التي لا تمتلك تذكرة دخول مباراة الشرطة والنصر عدم الذهاب إلى الملعب، وسنوفر شاشات كبيرة سيتم الإعلان عن أماكنها اليوم، فضلاً عن تكليف المشرفين على إدارة ملعب (المدينة) بتأمين كميات كبيرة من المياه إلى الجمهور».

ويتولى طاقم تحكيم كويتي إدارة المباراة بقيادة أحمد العلي حكماً للساحة، ومساعديه عبد الهادي العنزي وأحمد صادق، وسعود السمحان حكماً رابعاً.

ودعت وزارة الداخلية الجماهير العراقية إلى عدم التجمع والاكتظاظ في الطرق المؤدية إلى ملعب «المدينة» ببغداد لتسهيل حركة وصول نادي النصر السعودي إلى الملعب.


مقالات ذات صلة

«النخبة الآسيوية»: مهمة النصر أمام الشرطة العراقي معقدة بلا رونالدو

رياضة سعودية لاعبو النصر لدى وصولهم إلى مطار بغداد (النصر)

«النخبة الآسيوية»: مهمة النصر أمام الشرطة العراقي معقدة بلا رونالدو

تنطلق اليوم (الاثنين) منافسات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بهويتها الجديدة، التي تهدف إلى زيادة حدة الصراع على اللقب الكبير، فيما يدشن النصر السعودي مشواره.

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية كاسترو كشف أنه لم يتعرّض للإقالة طيلة مسيرته مدرّباً (نادي النصر)

كاسترو ساخراً: مشكلتي مع رونالدو «كبيرة جداً»... كدنا أن نتشابك بالأيدي

تفاعل البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر بصورة ساخرة عند سؤاله عن وجود مشكلة بينه وبين مواطنه رونالدو، الأمر الذي أسهم بغياب الأخير عن رحلة الفريق.

«الشرق الأوسط» (بغداد )
رياضة سعودية لاعب النصر أنجيلو غابرييل لحظة وصوله مع بعثة الفريق إلى العراق (نادي النصر)

النصر السعودي يصل بغداد تأهّباً لمواجهة «الشرطة»

وصلت بعثة نادي النصر السعودي، الأحد، إلى العاصمة بغداد تأهّباً لمواجهة «الشرطة» العراقي على ملعب المدينة الدولي، ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري النخبة.

سلطان الصبحي (الرياض)
رياضة سعودية رونالدو سيغيب عن مواجهة النصر الافتتاحية في دوري أبطال آسيا (رويترز)

«عدوى فيروسية» تحرم رونالدو من مرافقة النصر إلى بغداد

أعلنت إدارة نادي النصر صباح اليوم (الأحد) تعرض قائد الفريق الكروي الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو لوعكة صحية وصفتها بالعدوى الفيروسية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية جماهير عراقية تصطف على أكشاك بيع التذاكر في العاصمة بغداد (الشرق الأوسط)

نفاذ تذاكر «النصر والشرطة»... و«السوداء» تعرضها بـ100 دولار

نفدت تذاكر مباراة نادي الشرطة العراقي والنصر السعودي، والتي تقام الأثنين المقبل ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة.

سعد السبيعي (الدمام)

«النخبة الآسيوية»: مهمة النصر أمام الشرطة العراقي معقدة بلا رونالدو

لاعبو النصر لدى وصولهم إلى مطار بغداد (النصر)
لاعبو النصر لدى وصولهم إلى مطار بغداد (النصر)
TT

«النخبة الآسيوية»: مهمة النصر أمام الشرطة العراقي معقدة بلا رونالدو

لاعبو النصر لدى وصولهم إلى مطار بغداد (النصر)
لاعبو النصر لدى وصولهم إلى مطار بغداد (النصر)

تنطلق اليوم (الاثنين) منافسات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بهويتها الجديدة، التي تهدف إلى زيادة حدة الصراع على اللقب الكبير، فيما يدشن النصر السعودي مشواره بحثاً عن فوز أول خارج الديار، حينما يحلّ ضيفاً على الشرطة العراقي، ولكن في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، في الوقت الذي يستضيف الأهلي السعودي نظيره بيرسبوليس الإيراني في جدة.

وتشهد النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة مشاركة 3 فرق سعودية، هي الهلال والنصر والأهلي، وهو الحد الأعلى من عدد الفرق المشاركة لكل دولة، بعد أن حصلت السعودية على التقييم الأعلى لدول غرب آسيا.

ويُشارك في البطولة القارية بشكلها الجديد 24 فريقاً، تم توزيعها بحسب الجغرافيا الخاص بالقارة، 12 فريقاً لغرب القارة، ومثلها لشرق القارة الصفراء، بحيث تُلعب المباريات بنظام الدوري، إذ يلعب كل فريق في المجموعة 8 مباريات، منها 4 مباريات خارج أرضه، و4 مباريات على أرضه، دون أن تتكرر المباراة مع الفريق، كما كان في السابق نظام الذهاب والإياب، ويتأهل في النهاية من كل مجموعة 8 فرق إلى دور الستة عشر، الذي يلعب بنظام الذهاب والإياب، على أن تقام الأدوار النهائية بنظام التجمع، التي تستضيفها السعودية في العام الحالي.

كيسي قوة يعتمد عليها الأهلي كثيرا في وسط الميدان (الأهلي)

وتنطلق رحلة النصر من مدينة بغداد عاصمة العراق، وذلك حينما يحلّ ضيفاً أمام المنافس القوي الشرطة المتوج بلقب الدوري العراقي في آخر 3 سنوات، وسط توقعات بحضور جماهيري كبير للمباراة التي ستقام على ملعب المدينة الدولي.

النصر الذي لا يزال بعيداً عن الإقناع في مستوياته الفنية منذ بدء الموسم، وسط أنباء تشير إلى اقتراب نهاية مهمة البرتغالي لويس كاسترو مدرب الفريق، يتطلع رغم ذلك للمنافسة الجادة على لقب البطولة القارية التي ودّعها الموسم الماضي في دور ربع النهائي، عقب خسارته أمام العين.

يعيش الأصفر العاصمي مرحلة من التذبذب في الأداء، بين خسارته نهائي كأس السوبر السعودي مطلع الموسم أمام الغريم التقليدي «الهلال»، ثم بدايته المتواضعة بتعادله أمام الرائد في الدوري السعودي للمحترفين، قبل أن ينتصر على الفيحاء برباعية ويعود ليخرج من عنق الزجاجة بتعادل أشبه بالانتصار أمام نظيره فريق الأهلي.

ويفتقد النصر لخدمات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي تخلف عن مرافقة الفريق للسفر إلى العراق الأحد، وذلك بسبب «عدوى فيروسية» وحاجته للراحة بحسب طبيب النادي، كما أعلن النصر عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس».

غياب رونالدو عن الفريق سيمنح البرازيلي تاليسكا أدواراً هجومية أكبر في اللقاء، بعد أن غاب البرازيلي عن حضوره التهديفي المميز، حيث ستكون المهمة على عاتقه أكبر إلى جوار السنغالي ساديو ماني.

فريق الشرطة العراقي سيدشن موسمه الجديد بلقاء النصر، بعد أن أمضى الفترة الماضية بالاستعداد عبر المباريات الودية في معسكره الإعدادي الذي أقيم في مصر، إذ لعب آخر مبارياته أمام الزمالك، وخسرها بنتيجة 3 - 2 حيث لم تبدأ منافسات الدوري العراقي بعد.

من جانبه، يعود فريق الأهلي إلى المنافسات الآسيوية التي غاب عنها منذ 2021 حيث أنهى مشاركته في تلك النسخة بالخروج من دور المجموعات، ويستضيف الأهلي نظيره فريق بيرسبوليس الإيراني على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية بمدينة جدة.

يدخل الأهلي اللقاء وسط طموحات كبيرة بمشاركة مختلفة، خاصة أن الفريق يعيش استقراراً فنياً تحت قيادة مدربه الألماني ماتياس يايسله، رغم عدم القناعة الكبيرة بإمكاناته من جانب جماهير النادي الأهلي، إلا أن الفريق يعيش مرحلة الاستقرار بالمدرب، وكذلك اللاعبون المحترفون الأجانب، حيث لم يحصل تغيير كبير في صفوف الأهلي.

لم يكن الأهلي بعيداً عن نظيره النصر، إذ دشّن موسمه بوداع مبكر لبطولة كأس السوبر السعودي، بعد خسارته أمام الهلال في نصف النهائي، ثم انطلق في الدوري السعودي للمحترفين بفوز أمام العروبة، قبل أن يتعرض للخسارة أمام الفتح في الجولة الثانية، ومع الجولة الثالثة تعادل أمام النصر في الوقت بدل الضائع.

يضع الأهلي آماله الكبيرة على نجوم الفريق، بقيادة الدولي الجزائري رياض محرز، والمنضم حديثاً إيفان توني، والبرازيلي فيرمينيو، والإيفواري كيسيه، والنجوم المحليين بقيادة فراس البريكان وسميحان النابت. أما فريق بيرسبوليس الإيراني الذي ودّع النسخة الماضية من البطولة عبر دور المجموعات، فيدخل المباراة بعد 3 مباريات في الدوري الإيراني، لم يتعرض فيها للخسارة، إذ تعادل مرتين وحقق الفوز في مواجهته الأخيرة.

وفي بقية مباريات اليوم الأول لمجموعة غرب آسيا، يستهل العين الإماراتي رحلة الدفاع عن اللقب، وذلك حينما يستضيف السد القطري على ملعب هزاع بن زايد، وسط آمال وطموحات كبيرة من أصحاب الأرض بتكرار المُنجز الكبير الذي تحقق في النسخة الماضية، في حين يستقبل استقلال طهران الإيراني نظيره الغرافة القطري في استاد آزادي.