سعود عبد الحميد: سأرفع رأس السعوديين في الدوري الإيطالي… عرض روما لا يمكن رفضه

قال إن مانشيني نصحه بالانتقال لذئاب أوروبا… ومايكون مثلي الأعلى

سعود عبد الحميد كشف أنه سيعتاد الحياة في إيطاليا سريعاً (نادي روما)
سعود عبد الحميد كشف أنه سيعتاد الحياة في إيطاليا سريعاً (نادي روما)
TT

سعود عبد الحميد: سأرفع رأس السعوديين في الدوري الإيطالي… عرض روما لا يمكن رفضه

سعود عبد الحميد كشف أنه سيعتاد الحياة في إيطاليا سريعاً (نادي روما)
سعود عبد الحميد كشف أنه سيعتاد الحياة في إيطاليا سريعاً (نادي روما)

وصف الدولي السعودي سعود عبد الحميد، لاعب روما الجديد، الانضمام إلى صفوف «الجيلاروسي» بالنقلة النوعية في مسيرته.

وأعرب سعود، في تصريحاته الأولى للموقع الرسمي لنادي روما، عن سعادته البالغة بالانتقال إلى نادي العاصمة الإيطالية، مشيراً إلى أنه يشعر بالفخر والثقة التي منحها له النادي.

وقال سعود: «سعيد جداً بوجودي في نادي روما. أشكر النادي ومسؤوليه على ثقتهم بي، وإن شاء الله أكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقي».

وأضاف: «اخترت الانتقال إلى روما، لأنه نادٍ كبير وعريق. عندما قدّم لي العرض، شعرت أنه لا يمكنني رفضه».

وأكد عبد الحميد أن انتقاله إلى روما يمثل نقلة كبيرة له على الصعيدين الشخصي والمهني، معبراً عن أمله في أن يتمكن من تقديم أفضل ما لديه لرفع راية الكرة السعودية في أوروبا.

وقال: «الانتقال إلى روما بمثابة نقلة لي كشخص، وأتمنى أن أستطيع تقديم كل ما أملكه وأرفع رأس كل سعودي».

وعن تجربة مجاورة النجوم العالميين في الهلال، مثل نيمار وسيرغي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش وروبن نيفيز، أوضح سعود أنه تعلم كثيراً من محترفي الفريق، ولا سيما ما يتعلق بالعقلية الاحترافية والانضباط.

وأفاد: «إنهم لاعبون كبار، لقد تعلمت الكثير من محترفي الهلال، خاصة العقلية والاحترافية، وأشياء أخرى كثيرة».

كما كشف اللاعب عن دور المدرب الإيطالي الشهير روبرتو مانشيني في انتقاله إلى روما، قائلاً: «مانشيني مدرب كبير، وهو من نصحني بالانتقال إلى نادي روما».

وعن أسلوبه في اللعب، وصف سعود نفسه بأنه لاعب سريع ومهاري، مشيراً إلى أنه سيبذل كل ما بوسعه لإسعاد جماهير روما. وأضاف: «أصف نفسي كلاعب سريع ومهاري، وسأقدم كل ما لدي لإسعاد جماهير روما».

وفيما يتعلق بدانييل دي روسي، مدرب روما، أبدى عبد الحميد إعجابه الكبير به لاعباً، مشيراً إلى أنه تحدث معه ونال بعض النصائح القيمة.

وقال: «دي روسي كان لاعباً لا يعلى عليه. لقد تحدثت معه قليلاً، ونصحني ببعض الأشياء، وإن شاء الله سأكون على قدر ثقته».

وعندما سئل عن قدوته في كرة القدم، قال سعود: «مثلي الأعلى؟ لدي الكثير، ولكني سأختار مايكون، لأنه لعب لروما وكان لاعباً خرافياً».

أما عن حياته الشخصية، فأشار صاحب الـ25 عاماً، إلى أن اسمه المفضل هو «سعود»، لأنه الأسهل نطقاً.

وكشف سعود عن سر ابتسامته الدائمة قائلاً: «السر وراء ابتسامتي؟ صراحة، لا أحب أن أحزن كثيراً. أحب السعادة والابتسام، لذا تراني مبتسماً دائماً».

كما أعرب اللاعب عن حماسه للعب في ملعب الأولمبيكو، قائلاً: «ملعب الأولمبيكو خيالي. رأيت بعض المقاطع للجمهور والأجواء، وأنا متحمس لهذه المرحلة».

وشدّد سعود على أنه سيعتاد الحياة في روما بسرعة، مشيراً إلى أن التكيف مع البيئة الجديدة سيكون تحدياً، لكنه واثق من تجاوزه.

وأردف: «سأعتاد العيش في روما، لأن الانتقال من السعودية إلى روما وضع جديد بالنسبة لي، ولكني سأعتاد على ذلك».

واختتم اللاعب السعودي تصريحاته برسالة لجماهير روما: «جمهور روما رائع، وأنا متحمس لرؤيتهم... (فورزا روما)!».


مقالات ذات صلة

بالكرسي الشهير... روما يعلن صفقة «عبد الحميد»

رياضة سعودية سعود عبد الحميد يخوض تجربة احترافية جديدة (نادي روما الإيطالي)

بالكرسي الشهير... روما يعلن صفقة «عبد الحميد»

أعلن نادي روما الإيطالي تعاقده مع اللاعب السعودي سعود عبد الحميد قادماً من نادي الهلال، لينضم عبد الحميد لذئاب العاصمة الإيطالية بعقد يمتد لـ4 مواسم.

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة عالمية من مراسم توقيع نادي أتلانتا مع حارس المرمى البرتغالي باتريسيو (الشرق الأوسط)

أتالانتا يتعاقد مع حارس المرمى البرتغالي روي باتريسيو

أعلن أتالانتا المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الثلاثاء، التعاقد مع حارس المرمى البرتغالي روي باتريسيو بعقد لمدة عام واحد في صفقة مجانية.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة سعودية سعود عبد الحميد يودع الهلال لخوض تجربة احترافية في روما الإيطالي (الدوري السعودي)

سعود عبد الحميد: «الهلال» فصل لا يُنسى من حياتي

ودّع النجم الدولي سعود عبد الحميد فريقه الهلال بعد أن انتقل منه إلى صفوف روما الإيطالي لخوض تجربة احترافية جديدة في مسيرة اللاعب.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية كيفن دانسو (أ.ف.ب)

روما يعزز دفاعه بالنرويجي كيفن دانسو

سيغادر المدافع الدولي النرويجي كيفن دانسو فريقه لنس للانتقال إلى روما الإيطالي، وفقاً لما أفاد، الثلاثاء، مصدر مقرب من النادي الفرنسي.

«الشرق الأوسط» (ليل )
رياضة عالمية تون كومباينرس (رويترز)

يوفنتوس يحسم صفقة الهولندي كومباينرس

أضاف يوفنتوس، الساعي إلى استعادة لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، بقيادة مدرّبه الجديد تياغو موتا، صفقة التعاقد مع لاعب الوسط الهولندي تون كومباينرس.

«الشرق الأوسط» (روما)

مدرب الرائد: لو كان لدينا 8 لاعبين أجانب لاختلفت النتيجة!

هيلمان مدرب الرائد وجه انتقاداته لسياسة التعاقدات (تصوير: نايف العتيبي)
هيلمان مدرب الرائد وجه انتقاداته لسياسة التعاقدات (تصوير: نايف العتيبي)
TT

مدرب الرائد: لو كان لدينا 8 لاعبين أجانب لاختلفت النتيجة!

هيلمان مدرب الرائد وجه انتقاداته لسياسة التعاقدات (تصوير: نايف العتيبي)
هيلمان مدرب الرائد وجه انتقاداته لسياسة التعاقدات (تصوير: نايف العتيبي)

أعرب البرازيلي أودير هيلمان، مدرب فريق الرائد، عن خيبة أمله من نتيجة مباراة فريقه أمام القادسية التي خسرها بهدف دون رد، مؤكدًا أن المباراة كانت تستحق أن تنتهي بالتعادل.

ووصف هيلمان في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المواجهة فريق القادسية بالخصم القوي والصعب، مشيرًا إلى أن فريقه قدم أداء جيدًا في الشوط الأول لكن عدم تسجيل الأهداف جعل الأمور صعبة بنهاية المطاف. كما تطرق إلى تفاصيل المواجهة قائلاً: "كرة القدم تعتمد على تفاصيل صغيرة، واليوم كانت لصالح القادسية."

وألمح هيلمان إلى تحديات تنتظر الرائد في المستقبل، مؤكدًا أن هناك لاعبين جدد سينضمون للفريق وأن النادي يعمل على تقوية الصفوف خلال فترة التوقف القادمة. وأشار إلى أن المفاوضات الجارية لتعزيز الفريق تجري بسرية تامة، وذلك استجابة للاحتياجات الفنية للنادي.

وانتقد هيلمان بشكل غير مباشر سياسات التعاقدات قائلاً: "لا أبرر الخسارة، لكن هذه فرصة للمسؤولين للنظر إلى الأمور بشكل متوازن. لو كان لدينا ثمانية لاعبين أجانب مثل القادسية، لربما كانت النتيجة مختلفة."

ميغيل غونزاليس المدير الفني لفريق القادسية (تصوير: نايف العتيبي)

من جانبه، أعرب ميغيل غونزاليس، مدرب القادسية، عن رضاه إثر الفوز الذي حققه فريقه على الرائد بنتيجة 1-0 في الجولة الثانية من الدوري السعودي.

وصف غونزاليس المباراة بأنها كانت قوية وذات تنافسية عالية، مشيرًا إلى أن فريقه أظهر وجهًا آخر مختلفًا عن المباراة السابقة، ما يدل على التحدي والتنافسية التي يعتمدها. وقال غونزاليس: "حققنا شيء إيجابي اليوم وهذا يسعد الفريق ككل ولن يغير ذلك من خطتنا وأهدافنا، التي كان من بينها العودة بقوة إلى الدوري السعودي."

أكد غونزاليس على الأهداف الطموحة للفريق قائلاً: "أهدافنا هي الفوز في كل مباراة وفريقنا يظهر شخصية كبيرة. اللاعبون الذين يشاركون كبدلاء يقدمون إضافة كبيرة للمجموعة ونحن سعيدين ككل ونتمنى الاستمرارية على هذا الأمر."

وفيما يتعلق بالقرارات الفنية وإمكانية ضم لاعبين جدد، أوضح غونزاليس أنه لا يتخذ هذه القرارات بمفرده، إذ يوجد لجنة مشكلة من النادي هي من تتخذ مثل هذه القرارات.