بن زكري: نعاني «تحكيمياً»... الأخدود حُرم من ركلة جزاء

نور الدين بن زكري مدرب فريق الأخدود (تصوير: علي خمج)
نور الدين بن زكري مدرب فريق الأخدود (تصوير: علي خمج)
TT

بن زكري: نعاني «تحكيمياً»... الأخدود حُرم من ركلة جزاء

نور الدين بن زكري مدرب فريق الأخدود (تصوير: علي خمج)
نور الدين بن زكري مدرب فريق الأخدود (تصوير: علي خمج)

قال نور الدين زكري مدرب فريق الأخدود إن هناك أموراً تحدث لا يمكن السيطرة عليها، في إشارة إلى الحالات التحكيمية، وذلك بعد أن خرج متعادلاً بهدف لمثله في مواجهة الوحدة، ضمن الجولة 33 من الدوري السعودي للمحترفين.

وأوضح بن زكري، في المؤتمر الصحافي: «لعبنا مباراة جيدة، رغم الضغط الهائل على اللاعبين بسبب موقع الفريق في الترتيب. وأوضح أن الهدف المبكر للوحدة أربك الفريق في بداية المباراة».

وأضاف: «كثَّفنا الجانب الهجومي، واستطعنا العودة في النتيجة وتسجيل هدف التعادل».

وأكد أن فريقه استحوذ على المباراة بنسبة كبيرة، والأرقام والإحصاءات الخاصة تثبت ذلك.

وقال بن زكري: «هناك أمور تحدث لا نملك السيطرة عليها، ومنها ضربة جزاء لم تُحتسَب في نهاية المباراة لفريقنا، وأضاف: «نعاني من الأخطاء التحكيمية، ولو قُدِّر لفريقنا الهبوط، فالتحكيم سبب رئيسي في ذلك».

من جانبه، أكد اليوناني دونيس مدرب فريق الوحدة أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى عاصفة من التغيير على مستوى العمل، وضرورة تحديد الأولويات وتنظيم الفريق، مما سيقود إلى نتائج أفضل.

ووصف المرحلة المقبلة بأنها مهمة جداً لأصحاب القرار في نادي الوحدة لإحداث تغيير على جميع المستويات.

وقال دونيس في المؤتمر الصحافي: «أبارك لفريقي البقاء في دوري المحترفين بعد هذا الموسم الصعب جداً الذي قدمنا فيه نتائج ممتازة في الدور الأول».

وأشار إلى أن الفريقين كانا تحت الضغط في هذه المباراة، وكان هناك تكافئ بينهما في مجريات الشوطين، وقال: «النتيجة كانت عادلة بين الفريقين».

وعزى دونيس تذبذب نتائج الفريق من مباراة إلى أخرى إلى عدم الاستقرار على تشكيلة محددة من بداية الموسم بسبب الغيابات الكثيرة إلى تصل أحياناً إلى 50 في المائة من قوة الفريق.


مقالات ذات صلة

السعودية مها المنيعير: فيلم «القناة الثانية» ألهمني لخوض التحدي

رياضة سعودية مها مع إبنتها اللاعبة في فئة الزهرات شهلا العتيبي (الشرق الأوسط)

السعودية مها المنيعير: فيلم «القناة الثانية» ألهمني لخوض التحدي

تعد مها المنيعير، لاعبة التايكوندو بنادي القادسية، إحدى أيقونات اللعبة في السعودية، وهي حاصلة على الماستر (شهادة الحزام الأسود 6 دان) بوصفها أول لاعبة سعودية

بشاير الخالدي (الخبر)
رياضة سعودية كأس السوبر السعودي ستقام على الأرجح في أبها والطائف أو قطر (الشرق الأوسط)

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: إلغاء فكرة إقامة «السوبر» في الصين... والبديل «أبها والطائف» أو قطر

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن فكرة إقامة بطولة كأس السوبر السعودي في الصين «ألغيت» إلى حد ما وإن مكان إقامتها الجديد سيكون ما بين «أبها والطائف» أو قطر.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية الاتحاد سيقيم معسكراً في أوروبا الصيف الحالي (نادي الاتحاد)

الاتحاد يلاقي إشبيلية في كأس أنطونيو بويرتا

أعلن نادي الاتحاد السعودي الخميس أنه سيخوض مباراة ودية أمام إشبيلية الإسباني بملعب رامون سانشيز بيزخوان يوم 26 يوليو (تموز) المقبل

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية الأخضر رغم استحواذه إلا أنه خسر اللقاء (يزيد السمراني)

«الأخضر» يخسر الكثير في مواجهة الأردن «الآسيوية»

وصف محللون فنيون سعوديون الخسارة التي تعرض لها المنتخب السعودي أمام نظيره المنتخب الأردني بـ«الصادمة» وغير المبررة رغم المرحلة الانتقالية التي تعيشها الكرة

علي القطان (الدمام)
رياضة سعودية ياسر الرميان لدى حديثه خلال مشاركته في قمة الأولوية في البرازيل (الشرق الأوسط)

ياسر الرميان: السعودية تتطلع للاستثمار في كرة القدم بالبرازيل

قال ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي اليوم الأربعاء إن هناك اهتمام من الصندوق بالاستثمار في كرة القدم بالبرازيل خلال وقت قريب.

«الشرق الأوسط» (ريو دي جانيرو)

رسمياً… النصر السعودي أول نادٍ يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات

النصر السعودي هيمن على دوري السيدات لعامين متتاليين (الاتحاد السعودي)
النصر السعودي هيمن على دوري السيدات لعامين متتاليين (الاتحاد السعودي)
TT

رسمياً… النصر السعودي أول نادٍ يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات

النصر السعودي هيمن على دوري السيدات لعامين متتاليين (الاتحاد السعودي)
النصر السعودي هيمن على دوري السيدات لعامين متتاليين (الاتحاد السعودي)

سيشارك 22 نادياً في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات في كرة القدم، الذي ينطلق في أغسطس (آب) المقبل، ويحصد بطل نسخته الأولى 1.3 مليون دولار، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري (الجمعة).

وأعرب 22 اتحاداً عن الرغبة في المشارَكة، حيث يمثل كل منها نادٍ واحد في نسخة 2025 التي أُعلن عنها في شهر أغسطس الماضي.

وتتأهل الأندية من أفضل 8 اتحادات، حسب أحدث تصنيف عالمي للسيدات (صادر بتاريخ 15 مارس/ آذار 2024)، مباشرة إلى دور المجموعات، الذي يتضمّن 3 مجموعات، بحيث تضم كل منها 4 أندية تتنافس بنظام التجمّع خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر (تشرين الأول).

في المقابل، تتنافس الأندية الـ14 المتبقية في الدور التمهيدي، بحيث يتم تقسيمها على 4 مجموعات (منها اثنتان من 4 أندية، واثنتان من 3 أندية). تتنافس كل مجموعة بنظام التجمع خلال الفترة بين 25 و31 أغسطس، بحيث تتأهل الأندية الأربعة الفائزة بصدارة كل مجموعة، إلى دور المجموعات.

ويستضيف كل من الأردن وماليزيا والسعودية وتايلاند مجموعة واحدة في الدور التمهيدي، بينما تستضيف الصين وفيتنام مجموعة في دور المجموعات، في حين سيتم تحديد المستضيف الثالث المتبقي بعد حفل القرعة.

ستُسحب قرعة كل من الدور التمهيدي ودور المجموعات يوم الخميس 18 يوليو (تموز) في مقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور.

وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل أوّل فريقين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث إلى رُبع النهائي الذي يقام يومي 22 و23 مارس، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة، حيث يكون الفريق الأعلى تصنيفاً في كل مواجهة هو الفريق المستضيف.

ويقام نصف النهائي والنهائي بنظام التجمّع بين 21 و24 مايو (أيار) 2025.

يحصل كل نادٍ مشارك في دور المجموعات على ما لا يقل عن 100 ألف دولار أميركي، في حين يحصد الفريق البطل جائزة مالية لا تقل عن 1.3 مليون دولار.

ويتقدم النصر السعودي الأندية المشارِكة بعد فوزه باللقب لمرتين متتاليتين، بينما تشارك أندية أوراوا ريد دايموندز من اليابان، ومن كوريا الشمالية نايغوهيانغ، ومن أستراليا ملبورن سيتي، ومن الصين ووهان جيانغدا، ومن كوريا الجنوبية هيونداي ستيل ريد أينجلز، ومن فيتنام هوتشي مين سيتي، ومن الفلبين كايا إيلويلو، ومن الصين تايبيه تايتشونغ بلو وايل، ومن تايلاند، يحدد لاحقاً، ومن أوزبكستان بي إف سي ناساف، ومن ميانمار مياوادي، ومن إيران بام خاتون، ومن الهند أوديشا، ومن الأردن الاتحاد، ومن هونغ كونغ، يحدّد لاحقاً، ومن لاوس، يونغ إيليفانتس، ومن ماليزيا صباح، ومن نيبال إيه بي إف، ومن الإمارات نادي أبوظبي الرياضي، ومن سنغافورة ليون سيتي سايلرز، ومن بوتان آر تي سي.