«داكار السعودية»: لوب يحسم المرحلة التاسعة... والعطية يواصل «التعثرات»

العطية خرج لليوم الثاني على التوالي (أ.ف.ب)
العطية خرج لليوم الثاني على التوالي (أ.ف.ب)
TT

«داكار السعودية»: لوب يحسم المرحلة التاسعة... والعطية يواصل «التعثرات»

العطية خرج لليوم الثاني على التوالي (أ.ف.ب)
العطية خرج لليوم الثاني على التوالي (أ.ف.ب)

سجّل الفرنسي سيباستيان لوب، سائق فريق «برودرايف» الزمن الأسرع في مرحلة الثلاثاء، محققاً الفوز رقم 27 له في مسيرته في «رالي داكار» والرابع له هذا العام.

وحسم لوب صدارة المرحلة بفارق 4 دقائق و14 ثانية أمام الأسباني كارلوس ساينز سائق فريق «برودرايف»، في حين حل الفرنسي ماثيو سيرادوري، سائق فريق «سينشري»، في المركز الثالث بفارق 4 دقائق و43 ثانية، وجاء البلجيكي غيوم دي ميفيوس في المركز الرابع، أمام الكيرغستاني دينيس كروتوف في المركز الخامس، وأنهي الفرنسي ستيفان بيترهانسيل المرحلة في المركز السادس، والبرازيلي لوكاس مورايس في المركز السابع، والسويدي ماتياس إكستروم في المركز الثامن.

وبهذه النتائج، قلّص لوب تأخره في الترتيب العام مع كارلوس ساينز بنحو 4 دقائق؛ إذ يظل الماتادور الإسباني متصدراً للترتيب العام بفارق 20 دقيقة و33 ثانية عن غريمه الفرنسي، بينما حافظ البرازيلي مورايس على مركزه الثالث بفارق ساعة و12 دقيقة أمام غيوم دي ميفيوس في المركز الرابع، وغينيل دي فيلييه في المركز الخامس وماثيو سيرادوري في المركز السادس.

وخرج حامل اللقب القطري ناصر العطية من المرحلة الخاصة التاسعة بعد اجتيازه مسافة قصيرة منها، حيث عاد إلى الطريق العامة؛ وذلك بسبب مشكلةٍ ميكانيكية في سيارته «برودرايف»، وذلك لليوم الثاني على التوالي، وتبقى أمامه فرصة واحدة فقط للعودة إلى الرالي من أجل تسجيل النِّقَاط في بُطولة العالم للراليات الصحراوية «دبليو 2 آر سي».

جمال منطقة العُلا كان بارزاً في مرحلة الثلاثاء (رالي داكار)

وفي الدراجات النارية، هيمن سائقو فريق «مونستر إنرجي هوندا» على جميع مراكز منصة التتويج في المرحلة التاسعة، الثلاثاء، بعدما حقّق الفرنسي أدريان فان بيفرين الفوز بالمرحلة، مسجلاً الانتصار الثاني له هذا العام والخامس في مسيرته.

وافتتح دراج هوندا معظم المسار واسترجع 5 دقائق و36 ثانية كمكافآت زمنية، ليختتم المرحلة في المركز الأول أمام الأميركي ريكي برابك وبفارق 42 ثانية، بينما كان المركز الثالث من نصيب التشيلي بابلو كوينتانيا بفارق 4 دقائق و29 ثانية، في حين حلّ الأسترالي توبي برايس درّاج فريق «ريد بُل كيه تي إم» في المركز الرابع، وأنهى البوتسواني روس برانش دراج فريق «هيرو» اليوم خامساً.

وعلى صعيد الترتيب العام، عزّز ريكي برابك متصدر الترتيب تقدّمه على روس برانش في المركز الثاني إلى 7 دقائق و9 ثوان مع نهاية اليوم، في حين تقدّم فان بيفرين في الترتيب إلى المركز الثالث بفارق 11 دقيقة و16 ثانية عن زميله الأميركي، وتراجع التشيلي إغناسيو كورنيخو إلى المركز الرابع، وحافظ الأرجنتيني كيفن بينافيديس على مركزه الخامس، وحل الأسترالي توبي برايس في المركز السادس.


مقالات ذات صلة

«الدوري المصري»: الأهلي يطمح لهزيمة بيراميدز والاقتراب من الصدارة

رياضة عربية الأهلي يستعد لمواجهة بيرامديز للمرة الثانية خلال 10 أيام (النادي الأهلي)

«الدوري المصري»: الأهلي يطمح لهزيمة بيراميدز والاقتراب من الصدارة

سيسعى الأهلي حامل اللقب إلى تحقيق الفوز على مضيفه بيراميدز عندما يواجهه، الاثنين، في ختام مباريات الجولة 31 للدوري المصري الممتاز.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية ناديا كومانتشي لفتت أنظار العالم (الأولمبية الدولية)

«أولمبياد 1976»: فاتورة منشآت مرهِقة… وعلامة كاملة لناديا كومانتشي

تقدّمت عاصمة مقاطعة كيبيك الكندية مونتريال خمس مرات لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية، وانتظرت حتى 10 مايو (أيار) 1970 لتحصل على هذا الشرف.

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا )
رياضة عالمية الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ مرشح للانضمام لماينز (د.ب.أ)

ماينز مهتم بالتعاقد مع الكاميروني تشوبو موتينغ

ذكر خبير انتقالات أن نادي ماينز الألماني لكرة القدم مهتم بالتعاقد مع الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ، مهاجم بايرن ميونيخ السابق. 

«الشرق الأوسط» (ماينز)
رياضة عالمية الكوري الجنوبي هي-تشان هوانغ لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي (أ.ب)

كوريا الجنوبية تشتكي لـ«فيفا» إساءات عنصرية بحق هوانغ

قدّم الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم شكوى رسمية إلى نظيره الدولي (فيفا) بشأن إساءة عنصرية مزعومة موجهة إلى مهاجمه الدولي هي-تشان هوانغ.

«الشرق الأوسط» (سيول)
رياضة عالمية ميودراغ بيفاس يوقّع لـ«الماغبايز» (نادي نيوكاسل)

نيوكاسل يتعاقد مع المدافع الصربي الشاب بيفاس

قال نادي نيوكاسل يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، السبت، إنه تعاقد مع المدافع الصربي الشاب ميودراغ بيفاس.

«الشرق الأوسط» (نيوكاسل)

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
TT

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)

رفض نادي الاتحاد، يوم الخميس الماضي، عرضاً شفهياً قدمه نادي ويست هام الإنجليزي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لضم الفرنسي نغولو كانتي، وفقاً لمصادر شبكة «The Athletic».

ويحتفظ النادي الذي ينشط في الدوري الإنجليزي باهتمام قوي بلاعب خط الوسط الدولي الفرنسي، لكن نادي الاتحاد السعودي ليس لديه أي نية لبيعه.

ويحتاج أي عرض إلى أن يكون بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني على الأقل حتى يتمكن الاتحاد من التفكير في إمكانية ذلك.

ويحظى كانتي بإعجاب شديد من جانب نادي الاتحاد ومسؤولي الدوري السعودي للمحترفين، ويعتبرونه شخصية رئيسية على المدى القريب والبعيد.

يشار إلى أن كانتي البالغ من العمر 33 عاماً سعيد في الاتحاد، وسينضم إلى معسكره التدريبي قبل الموسم الجديد بعد فترة التوقف بعد كأس الأمم الأوروبية 2024.

وانضم لاعب ليستر سيتي السابق إلى الاتحاد قادماً من تشيلسي في الصيف الماضي، منهياً فترة سبع سنوات في ملعب ستامفورد بريدج، وسجل أربعة أهداف خلال 46 مباراة في موسم 2023-24.

وتألق كانتي مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا هذا الصيف، حيث بدأ جميع مبارياته الست، حيث وصل فريق ديدييه ديشامب إلى الدور نصف النهائي حيث خسر 2-1 أمام إسبانيا، البطلة.