«انقلاب» الراجحي يطيح بآماله في «رالي داكار السعودية»

الراجحي كان في صدارة الترتيب العام بعد 5 مراحل (الشرق الأوسط)
الراجحي كان في صدارة الترتيب العام بعد 5 مراحل (الشرق الأوسط)
TT

«انقلاب» الراجحي يطيح بآماله في «رالي داكار السعودية»

الراجحي كان في صدارة الترتيب العام بعد 5 مراحل (الشرق الأوسط)
الراجحي كان في صدارة الترتيب العام بعد 5 مراحل (الشرق الأوسط)

أطاح حادث انقلاب تعرض له الخميس في الشبيطة بآمال السعودي يزيد الراجحي بإحراز لقب رالي داكار الصحراوي الذي تحتضنه بلاده للعام الخامس توالياً، والذي كان يتصدر ترتيبه العام بعد 5 مراحل خاصة.

وأفاد الموقع الرسمي لرالي دكار بأنه «لم يتمكّن السائق السعودي يزيد الراجحي من إصلاح سيارته تويوتا (هايلوكس أوفردرايف) إثر الحادث الذي تعرَّض له بعد اجتيازه 51 كيلومتراً من القسم الأول في المرحلة الخاصة السادسة»، كاشفاً عن «خروج يزيد وملّاحه الألماني تيمو غوتشالك سالِمين من السيارة، وهما بحالة جيدة».

وكان السائق السعودي يتصدر الترتيب العام بعد المرحلة الخاصة الخامسة بفارق 09:03 دقيقة عن حامل اللقب القطري ناصر العطية، لكن حادث الانقلاب الذي تعرض له الخميس خلال المرحلة السادسة التي تمتد حتى الجمعة لمسافة 766 كلم، بينها 532 كلم مرحلة خاصة للسرعة، قضى على آماله باللقب.

وأشار الموقع الرسمي للرالي إلى أنه «يمكن للسائق السعودي استئناف المشاركة في الرالي بدءاً من المرحلة الخاصة السابعة الأحد، في اليوم التالي ليوم الراحة السبت، طالما سيتم إصلاح سيارته مع الامتثال لجميع قواعد السلامة المنصوص عليها في أنظمة الاتحاد الدُّولي للسيارات، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، ينبغي ألا يكون القفص المقاوم للانطباق في المقصورة الذي يحمي السائق وملّاحه في حالة تعرض السيارة لحادثٍ وتدحرجها، ملتوياً أو مصاباً بتلف».


مقالات ذات صلة

ميكيل أرتيتا متحمس لعودة «القائد» يوريان تيمبر

رياضة عالمية يوريان تيمبر متحمس للموسم الجديد (نادي آرسنال)

ميكيل أرتيتا متحمس لعودة «القائد» يوريان تيمبر

قال ميكيل أرتيتا، المدير الفني لآرسنال، إنه «متحمس» لعودة يوريان تيمبر إلى فريقه.

ذا أتلتيك الرياضي (لندن)
رياضة عالمية نادي بوردو هبط للدرجة الثالثة رسمياً (نادي بوردو)

بوردو بطل الدوري الفرنسي 6 مرات يهبط للدرجة الثالثة

هبط نادي بوردو، الفائز بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم 6 مرات، للدرجة الثالثة بعد فشل المفاوضات مع مجموعة «فينواي سبورتس».

«الشرق الأوسط» (بوردو)
رياضة عالمية أشرف صبحي (د.ب.أ)

«أولمبياد باريس»: مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخها

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري ضرورة التزام بعثة منتخب بلاده المشاركة في أولمبياد باريس التي ستنطلق يوم 26 يوليو الحالي بالظهور بالشكل اللائق.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عالمية الحلقات الأولمبية مضاءة على برج إيفل في باريس (د.ب.أ)

إيران تدعو لمنع إسرائيل من المشاركة في الألعاب الأولمبية

دعت إيران، الثلاثاء، إلى منع الرياضيين الإسرائيليين من المشاركة في أولمبياد باريس 2024، بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس» في قطاع غزة.

«الشرق الأوسط» (طهران)
رياضة عالمية نجلاء عماد (الشرق الأوسط)

نجلاء عماد... «حبة الكرز» العراقية تتأهب لدورة الألعاب البارالمبية بباريس

لا مستحيل تحت الشمس، ولا صعاب يمكنها أن تهزم الإرادة، ربما تلك كلمات قليلة بحق ابنة العراق نجلاء عماد التي لم يُثنِ عزيمتَها فقدُها ثلاثةَ أطراف من جسدها.

فاتن أبي فرج (بيروت)

هل ينجح الشباب في بيع «صفقة» متعب الحربي بـ120 مليون ريال؟

متعب الحربي (نادي الشباب)
متعب الحربي (نادي الشباب)
TT

هل ينجح الشباب في بيع «صفقة» متعب الحربي بـ120 مليون ريال؟

متعب الحربي (نادي الشباب)
متعب الحربي (نادي الشباب)

قالت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إن مسؤولي نادي الشباب وضعوا سقفاً حدد بـ120 مليون ريال سعودي مقابل التنازل عن صفقة الظهير الأيسر متعب الحربي وسط رغبة جادة من النصر ثم الهلال والأهلي.

وكان غويدو فينغا الرئيس التنفيذي لنادي النصر قد أرسل قبل نحو 5 أسابيع بريداً إلكترونياً رسمياً لنادي الشباب تضمن طلب شراء عقد متعب الحربي من إدارة النادي وحدد فيه 70 مليون ريال مقابل إتمام الصفقة لكن المسؤولين في النادي العاصمي لم يفكروا حتى في الرد باعتبار أن المبلغ لا يوازي تطلعاتهم.

ووسط المحاولات النصراوية أولاً في الحصول على اللاعب والطلبات الشفهية الهلالية – الأهلاوية إلا أن الشباب مصر على إبقاء اللاعب ما لم يصل سعره إلى مبلغ حدد بـ120 مليون ريال كما تقول المصادر لـ«الشرق الأوسط».

ورغم الرفض الجماهيري لرحيل أي لاعب شبابي في الفترة المقبلة فإن المسؤولين في النادي أمامهم مسؤوليات صعبة ومتطلبات مالية ضرورية لاستكمال شراء بعض العقود للاعبين وذلك لمراعاة وتلبية شروط ومعايير لجنة الاستدامة المالية التي تعطي الضوء الأخضر لبرنامج الاستقطاب لتسجيل اللاعبين وإبرام العقود مع اللاعبين السعوديين والأجانب.

وبحسب المصادر فإن الأندية الراغبة في اللاعب قد تقبل بمفاوضة الشباب في حال كان المبلغ لا يتجاوز الـ80 مليون ريال.

وسعى ناديا النصر والهلال إلى فتح مسار آخر قد يبدو ضغطاً على الشباب من خلال مفاوضة نادي الفتح لضم الظهير الأيسر سالم النجدي باعتباره أبرز اللاعبين في السعودية في هذا المركز لكن المفاوضات لم تتقدم بالشكل المطلوب حتى أمس.