«رالي داكار»: بيترهانسل يحقق انتصاره الـ50... وكورنيخو يتصدر «الدراجات»

خلال المرحلة الثانية التي انطلقت من الحناكية وانتهاءً بالدوادمي

«رالي داكار»... أصعب منافسة جابت صحراء المملكة في مرحلتها الثانية (إ.ب.أ)
«رالي داكار»... أصعب منافسة جابت صحراء المملكة في مرحلتها الثانية (إ.ب.أ)
TT

«رالي داكار»: بيترهانسل يحقق انتصاره الـ50... وكورنيخو يتصدر «الدراجات»

«رالي داكار»... أصعب منافسة جابت صحراء المملكة في مرحلتها الثانية (إ.ب.أ)
«رالي داكار»... أصعب منافسة جابت صحراء المملكة في مرحلتها الثانية (إ.ب.أ)

سجّل المخضرم الفرنسي ستيفان بيترهانسل سائق «أودي»، الأحد، أسرع زمن في المرحلة الخاصة، ليحقّق فوزه الـ50 بإحدى مراحل «رالي داكار»، معادلاً بذلك رقم الأسطورة آري فاتانين، صاحب أكبر عدد من الانتصارات بمراحل «رالي داكار».

وتمكّن «سيّد داكار» من الصمود في وجه سائق «برودرايف» الفرنسي سيباستيان لوب، ليتقدّم عليه مع نهاية المرحلة بـ29 ثانية، في حين حسم سائق «تويوتا غاوز» الأميركي سيث كونتيرو المركز الثالث بفارق 3 دقائق و11 ثانية عن المتصدر.

وبفارق 6 دقائق و28 ثانية عن المتصدر، حسم حامل اللقب القطري ناصر العطية سائق «برودرايف» المركز الرابع للمرحلة، أمام السعودي يزيد الراجحي سائق «أوفردرايف» الذي حل في المركز الخامس بفارق 7 دقائق و11 ثانية عن بيترهانسل، وأمام زميله في الفريق الفرنسي جيرلان شيشيريت في المركز السادس، وحلّ سائقا «أودي» الآخران السويدي ماتياس إكستروم والإسباني كارلوس ساينز في المركزين السابع والثامن على الترتيب.

التشيلي ناتشو كورنيخو فاز بالمرحلة الثانية عن فئة الدراجات النارية (أ.ف.ب)

وفي منافسات الدراجات النارية، أحرز التشيلي ناتشو كورنيخو درّاج فريق «مونستر إنرجي هوندا» الفوز بالمرحلة الثانية لمنافسات «رالي داكار السعودية 2024»، التي انطلقت صباح الأحد من الحناكية إلى الدوادمي لمسافة 541 كلم، منها 414 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

وبالرغم من انطلاق الدراج التشيلي ضمن المجموعة التي افتتحت المسار مع ريكي برابك وروس برانش، فإنه تمكن من حصد الفوز السابع له بإحدى مراحل «داكار»، وحلّ الأرجنتيني لوشيانو بينافيديس درّاج فريق «هوسكفارنا» في المركز الثاني بفارق قارب 6 دقائق، في حين أكمل التشيلي بابلو كوينتانيلا ترتيب ثلاثي الصدارة.

وبهذه النتيجة، حافظ البتسواني روس برانش درّاج فريق «هيرو» على صدارة الترتيب العام متقدّماً بدقيقتين و55 ثانية عن كورنيخو صاحب المركز الثاني في الترتيب العام، وجاء الأميركي ريكي برابك درّاج فريق «مونستر إنرجي هوندا» في المركز الثالث.


مقالات ذات صلة

إيران تدعو لمنع إسرائيل من المشاركة في الألعاب الأولمبية

رياضة عالمية الحلقات الأولمبية مضاءة على برج إيفل في باريس (د.ب.أ)

إيران تدعو لمنع إسرائيل من المشاركة في الألعاب الأولمبية

دعت إيران، الثلاثاء، إلى منع الرياضيين الإسرائيليين من المشاركة في أولمبياد باريس 2024، بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس» في قطاع غزة.

«الشرق الأوسط» (طهران)
رياضة عالمية نجلاء عماد (الشرق الأوسط)

نجلاء عماد... «حبة الكرز» العراقية تتأهب لدورة الألعاب البارالمبية بباريس

لا مستحيل تحت الشمس، ولا صعاب يمكنها أن تهزم الإرادة، ربما تلك كلمات قليلة بحق ابنة العراق نجلاء عماد التي لم يُثنِ عزيمتَها فقدُها ثلاثةَ أطراف من جسدها.

فاتن أبي فرج (بيروت)
رياضة عالمية توني إستانغيه (رويترز)

«أولمبياد باريس»: إستانغيه الغارق بين الرياضة والسياسة

مع مرور السنوات، غاص توني إستانغيه، البطل الأولمبي 3 مرات في مسابقة الكانوي، في دور رئيس اللجنة المنظّمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (أ.ب)

«الدوريات الأوروبية» و«فيفبرو» يشكوان احتكار «فيفا» وإضراره بصحة اللاعبين

أعلنت منظمة الدوريات الأوروبية، التي تضم كثيرا من الدوريات الأوروبية الكبرى، أنها ستتقدم بشكوى إلى المفوضية الأوروبية مع اتحاد اللاعبين المحترفين في أوروبا.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية ديانا أرملة لاعب رفع الأثقال الأولمبي الراحل أولكسندر بيليشينكو الذي قُتل في أثناء قتاله ضد الغزو الروسي (رويترز)

أوكرانيا تنعى رياضييها الراحلين في الحرب قبل أولمبياد باريس

انضم ستانيسلاف هولينكوف إلى حرس الحدود الأوكراني عام 2021 من أجل الحصول على وظيفة مستقرة على الحدود الشمالية الغربية الهادئة ليتمكن من مواصلة مسيرته نجم جودو.

«الشرق الأوسط» (لوتسك )

هل ينجح الشباب في بيع «صفقة» متعب الحربي بـ120 مليون ريال؟

متعب الحربي (نادي الشباب)
متعب الحربي (نادي الشباب)
TT

هل ينجح الشباب في بيع «صفقة» متعب الحربي بـ120 مليون ريال؟

متعب الحربي (نادي الشباب)
متعب الحربي (نادي الشباب)

قالت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إن مسؤولي نادي الشباب وضعوا سقفاً حدد بـ120 مليون ريال سعودي مقابل التنازل عن صفقة الظهير الأيسر متعب الحربي وسط رغبة جادة من النصر ثم الهلال والأهلي.

وكان غويدو فينغا الرئيس التنفيذي لنادي النصر قد أرسل قبل نحو 5 أسابيع بريداً إلكترونياً رسمياً لنادي الشباب تضمن طلب شراء عقد متعب الحربي من إدارة النادي وحدد فيه 70 مليون ريال مقابل إتمام الصفقة لكن المسؤولين في النادي العاصمي لم يفكروا حتى في الرد باعتبار أن المبلغ لا يوازي تطلعاتهم.

ووسط المحاولات النصراوية أولاً في الحصول على اللاعب والطلبات الشفهية الهلالية – الأهلاوية إلا أن الشباب مصر على إبقاء اللاعب ما لم يصل سعره إلى مبلغ حدد بـ120 مليون ريال كما تقول المصادر لـ«الشرق الأوسط».

ورغم الرفض الجماهيري لرحيل أي لاعب شبابي في الفترة المقبلة فإن المسؤولين في النادي أمامهم مسؤوليات صعبة ومتطلبات مالية ضرورية لاستكمال شراء بعض العقود للاعبين وذلك لمراعاة وتلبية شروط ومعايير لجنة الاستدامة المالية التي تعطي الضوء الأخضر لبرنامج الاستقطاب لتسجيل اللاعبين وإبرام العقود مع اللاعبين السعوديين والأجانب.

وبحسب المصادر فإن الأندية الراغبة في اللاعب قد تقبل بمفاوضة الشباب في حال كان المبلغ لا يتجاوز الـ80 مليون ريال.

وسعى ناديا النصر والهلال إلى فتح مسار آخر قد يبدو ضغطاً على الشباب من خلال مفاوضة نادي الفتح لضم الظهير الأيسر سالم النجدي باعتباره أبرز اللاعبين في السعودية في هذا المركز لكن المفاوضات لم تتقدم بالشكل المطلوب حتى أمس.

عاجل استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركية بسبب حادث إطلاق النار على ترمب