فادي حمادة بطلاً للأوتوكروس السعودية

من تتويج الترتيب العام لمنافسات الأوتوكروس ضمن بطولة السعودية تويوتا 2023 (الشرق الأوسط)
من تتويج الترتيب العام لمنافسات الأوتوكروس ضمن بطولة السعودية تويوتا 2023 (الشرق الأوسط)
TT

فادي حمادة بطلاً للأوتوكروس السعودية

من تتويج الترتيب العام لمنافسات الأوتوكروس ضمن بطولة السعودية تويوتا 2023 (الشرق الأوسط)
من تتويج الترتيب العام لمنافسات الأوتوكروس ضمن بطولة السعودية تويوتا 2023 (الشرق الأوسط)

توَّج سطام الحزامي، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الفائزين بالجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات الأوتوكروس ضمن «بطولة السعودية تويوتا»، التي اختتمت منافساتها السبت في ميدان ديراب بالرياض، بتنظيم وإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

من ناحيته، هنَّأ سطام الحزامي، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الفائزين، وتمنى لهم مزيداً من النجاحات والانتصارات، كما تمنى حظاً أوفر لمن لم يحالفه التوفيق في بطولة هذا العام، كما تقدم بالشكر لكل مَن أسهم في نجاح هذه الجولة، والبطولة بشكل عام. وقال سطام: «تؤكد (بطولة السعودية تويوتا) في كل جولة، أحقيتها بهذه المكانة على خريطة رياضة المحركات السعودية، وذلك بما توفره للمشاركين من بيئة تنافسية تضاهي البطولات العالمية، والمستوى العالي من المنافسة من قِبَل كل المشاركين بها، وفي حين نحتفل اليوم بختام مسابقات الأوتوكروس والدرفت وكسر الزمن، فإننا نفتخر بكل مَن شارك وتنافس، وهذه هي روح الرياضة والمنافسة التي نود أن تدوم بين جميع المتنافسين».

جانب من منافاسات الأوتوكروس ضمن بطولة السعودية تويوتا 2023 (الشرق الأوسط)

وتصدَّر السائق فادي يوسف حمادة الترتيب العام للجولة الثالثة للبطولة، تلاه عبد العزيز الرميح في المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث عبد الله محمود قباني.

وفي ترتيب الفئات، تصدَّر السائق محمود أحمد عابد ترتيب فئة «جي 1» تلاه حمزة باخشب وزيد أسامة المصري، وفي فئة «جي 2» جاء علي بن محمد الخضير في المركز الأول، أمام عبد الرحمن يوسف قشقري ورياض عبد الغفور في المركز الثالث.

وتصدر عبد الله محمود قباني ترتيب فئة «جي 3» أمام راكان طلال الصهيل وسلطان جلال الدين حمدي، وفي فئة «جي 4» جاء عبد العزيز الرميح في المركز الأول تلاه مشاري الحربي وفارس مزيد المطيري.

وجاء طلال العاصمي في صدارة ترتيب فئة «جي 5» أمام سلطان ثامر كايلو وربيع مؤيد الأعور، وفي فئة «جي 6» جاء يزيد سمير الصهيل في المركز الأول أمام سليمان سمير الصهيل ومعاذ محمد الزهراوي، وتصدر فادي يوسف حماده ترتيب فئة «جي 7» أمام زكريا سلوان وأحمد سقباني.

جانب من تتويج بطولة السعودية تويوتا فئة السيدات (الشرق الأوسط)

أما في كأس السيدات، فظفرت بالمركز الأول ريم ثامر العبود، أمام لجين عماد الدين حسنين وأفنان المرغلاني.


مقالات ذات صلة

«فورمولا 1»: أوكون سيقود فريق هاس الموسم المقبل

رياضة عالمية إستيبان أوكون (أ.ب)

«فورمولا 1»: أوكون سيقود فريق هاس الموسم المقبل

قال فريق هاس المنافس في بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات، اليوم (الخميس)، إن الفرنسي استيبان أوكون سيقود له لعدة سنوات مقبلة، بداية من الموسم المقبل.

«الشرق الأوسط» (سبا فرانكورشان)
رياضة عالمية ماكس فيرستابن (أ.ب)

جائزة بلجيكا الكبرى: فيرستابن للعودة إلى سكة الانتصارات

يأمل الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم ثلاث مرات في وضع حد لإخفاقاته بالسباقات الثلاثة الماضية والعودة إلى سكة الانتصارات بمواجهة تهديد ماكلارين المتفوق.

«الشرق الأوسط» (سبا فرنكورشان)
الاقتصاد شركة «بي واي دي» الصينية للسيارات الكهربائية في تايلاند (رويترز)

«بي واي دي» تزيد هيمنتها على أسواق جنوب شرق آسيا

أظهرت بيانات حكومية أن شركة «بي واي دي» الصينية وسّعت الفارق في مبيعاتها عن «تسلا» في سنغافورة في النصف الأول من العام الحالي.

«الشرق الأوسط» (بكين)
يوميات الشرق السيارات لا تحتوي في الواقع على موازين حرارة مدمجة فيها (رويترز)

لماذا يجب عليك عدم الوثوق بميزان حرارة سيارتك؟

إذا كنت في سيارتك وتريد أن تعرف مدى سخونة الجو فلا تعتمد على دقة ميزان الحرارة في المركبة.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
رياضة عالمية ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي للفورمولا 1 (أ.ف.ب)

فورمولا واحد: تنظيم 6 سباقات سرعة عام 2025

أكدّ منظمو بطولة العالم للفورمولا 1 عن تنظيم ستة سباقات سرعة في العام 2025 على غرار الموسمين الأخيرين.

«الشرق الأوسط» (باريس)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.