7 ميداليات تزيد الغلة السعودية في «الألعاب البارآسيوية»

فهد بن جلوي يشيد بالإنجازات الخضراء في المحفل الرياضي

الأمير فهد بن جلوي خلال زيارته مقر البعثة السعودية في قرية الرياضيين بهانغتشو (الشرق الأوسط)
الأمير فهد بن جلوي خلال زيارته مقر البعثة السعودية في قرية الرياضيين بهانغتشو (الشرق الأوسط)
TT

7 ميداليات تزيد الغلة السعودية في «الألعاب البارآسيوية»

الأمير فهد بن جلوي خلال زيارته مقر البعثة السعودية في قرية الرياضيين بهانغتشو (الشرق الأوسط)
الأمير فهد بن جلوي خلال زيارته مقر البعثة السعودية في قرية الرياضيين بهانغتشو (الشرق الأوسط)

ارتفع رصيد البعثة السعودية في دورة الألعاب البارآسيوية هانغتشو الصينية، إلى 7 ميداليات «ذهبيتين - ثلاث فضيات - برونزيتين» بعد تحقيق أخضر القوى ميدالية فضية في منافسات اليوم الخميس.

وجاءت الفضية عن طريق العداء علي النخلي (تصنيف T37)، وهي الثانية له في الدورة بنيله المركز الثاني لسباق 100م بزمن 11.12 ثانية، وفي السباق نفسه حل العداء ثامر الزهراني رابعاً بزمن 12.65 ثانية وهو رقم شخصي جديد له، فيما احتل الرامي هاني النخلي المركز الخامس في منافسات رمي الرمح لمسافة ‏ 18.81م ضمن المجموعة الأولى للمنافسات، وجاء زميله خالد الأحمري في المركز نفسه ضمن المجموعة الثانية بمسافة 16.86م، ونالت سارة الجمعة المركز الرابع في منافسات دفع الجلة (تصنيف F34) بمسافة 5.86م.

ومن جهته، خسر ثنائي منتخب كرة الطاولة مريم المريسل ومناحي ابن لبدة من الزوجي الكوري الجنوبي «لي مي ونام كيون» في منافسات الزوجي المختلط بثلاثة أشواط دون مقابل، وكذلك خسرا من الزوجي الصيني زهاي سينج وماو لن بالنتيجة نفسها.

وفي منافسات الفردي حقق كل من المريسل وابن لبدة المركز الخامس في المنافسات.

واختتم منتخب رفع الأثقال مشاركته في الدورة بحصول الرباع سعيد هوساوي على المركز الثامن في منافسات وزن 88 كجم، ورقم شخصي جديد «144 كجم»، بعد أن قام بمحاولتين صحيحتين لرفع وزني 135 و144 كجم، فيما كانت المحاولة الثالثة لرفع 153 كجم خاطئة.

وتتواصل الجمعة مشاركة منتخب ألعاب القوى في الدورة بخوض 4 نهائيات.

ويسعى هاني النخلي للمنافسة على ذهبية دفع الجلة، وهي الحال كذلك لزميله خالد الأحمري الذي سيخوض نهائي اللعبة مساء، فيما تأمل سارة الجمعة أن تصعد منصة التتويج عندما تخوض نهائي الرمح. وسيدخل عبد الرحمن القرشي لنهائي سباق 400م كراسي متحركة آملاً في إضافة الذهبية الثالثة للرصيد السعودي والثانية له في الدورة بعد الأولى التي حققها في سباق 100م، فيما يشارك القرني وجمعان الزهراني في تصفيتي نصفي النهائي لسباق 400 كراسي متحركة.

رئيس البعثة السعودية أشاد بما تحقق من نتائج في الدورة حتى الآن (الشرق الأوسط)

وفي منافسات كرة الطاولة يخوض الثنائي مريم المريسل ومناحي ابن لبدة مواجهة في الزوجي المختلط ضد تايلند، فيما انتهت مشاركة كل من منتخبات كرة الهدف والأثقال والتايكوندو بالدورة.

ومن جهته، زار رئيس البعثة السعودية المشاركة في دورة الألعاب البارآسيوية الرابعة نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز مقر البعثة السعودية، في قرية الرياضيين بهانغتشو، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصين عبد الرحمن الحربي، والأمين العام الرئيس التنفيذي للجنة عبد العزيز باعشن، والمستشار فهد القباع، ومدير الوفد سلطان العنزي. والتقى باللاعبين واللاعبات وإداريي البعثة، ونقل لهم تحيات الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الذي هنأهم بما تحقق من إنجازات وما حققوه من ميداليات حتى الآن، مشيداً بالأداء الذي قدموه خلال المنافسات.


مقالات ذات صلة

المسلم يفتتح أول حوض سباحة في العالم على ارتفاع 8400 قدم

رياضة عالمية حوض مركز الألعاب المائية سيساعد في تعليم برنامج محو الأمية للسباحة وإنقاذ حياة الأطفال (الشرق الأوسط)

المسلم يفتتح أول حوض سباحة في العالم على ارتفاع 8400 قدم

افتتح الكويتي حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة مركز الألعاب المائية في مملكة بوتان، وذلك ضمن الخطة التي وضعها الاتحاد لتطوير رياضة السباحة آسيوياً.

«الشرق الأوسط» (تيمفو (بوتان))
رياضة سعودية 
سطر منتخب الكويت ملحمة كروية حتى ظفر باللقب القاري (الاتحاد الكويتي لكرة القدم)

«كأس آسيا 1980»: الكويت أول منتخب عربي يتوج باللقب القاري

حطت البطولة الآسيوية رحالها بين العرب، وأعلنت الكويت نفسها مستضيفة للحدث القاري في نسخته السابعة 1980، التي اتسعت فيها دائرة المشاركة إلى عشرة منتخبات لأول مرة.

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية تجربة غامرة تنتظر المشجعين في دورة الألعاب السعودية (الشرق الأوسط)

«غينيس» ترصد تحديات المشجعين في دورة الألعاب السعودية

أنهت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية 2023، تجهيز منطقة للمشجعين في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بجانب صالة وزارة الرياضة، لتتيح للجمهور التفاعل

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية علم كوريا الشمالية (غيتي)

تغريم «الأولمبي الآسيوي» نصف مليون دولار بسبب كوريا الشمالية

أعلنت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات الجمعة تغريم المجلس الأولمبي الآسيوي نصف مليون دولار أميركي للسماح لكوريا الشمالية برفع علمها في دورة الألعاب الآسيوية.

«الشرق الأوسط» (مونتريال)
رياضة عالمية النخلي محتفلا بالميدالية الفضية أثناء التتويج (الشرق الأوسط)

«البارا آسيوية»: فضية وبرونزية تختتم مشوار البعثة السعودية

أضاف لاعبا منتخب القوى هاني النخلي وعبدالرحمن القرشي ميداليتين "فضية وبرونزية" للرصيد السعودي, في ختام منافسات القوى بدورة الألعاب الباراآسيوية.

«الشرق الأوسط» (هانغتشو )

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.