ماكس راشدين
الرياضة هل الموسم الحالي هو الأفضل في الدوري الإنجليزي أم الأكثر عشوائية؟

هل الموسم الحالي هو الأفضل في الدوري الإنجليزي أم الأكثر عشوائية؟

ما الذي يحدث بالضبط في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم؟ وهل عودة روي هودجسون إلى كريستال بالاس ستكون بداية سلسلة من الأحداث التي ستؤدي إلى عودة كرة القدم ببطء إلى الوراء؟ لقد عاد فرانك لامبارد لتولي القيادة الفنية لتشيلسي، ويفكر ليستر سيتي في التعاقد مع مارتن أونيل. فما الذي سيحدث بعد ذلك؟ فهل سيعود جيري فرانسيس إلى توتنهام؟ وهل يعود روي إيفانز لإنقاذ ليفربول ومساعدته على احتلال مركز أفضل في جدول الترتيب؟

ماكس راشدين (لندن)
الرياضة قدما كين دائماً ما تعرفان الطريق إلى شباك آرسنال... فهل يهزها غداً (غيتي)

ليس بالميداليات والبطولات وحدها يمكن الحكم على موهبة هاري كين

ما هي الطريقة المثالية لهاري كين ليصبح الهداف التاريخي لتوتنهام؟ أعتقد أن أفضل سيناريو لذلك هو حصوله على ركلة جزاء أمام آرسنال في الوقت المحتسب بدل الضائع، وأن يسجل منها هدفاً يقود به فريقه للفوز في ديربي شمال لندن غداً الأحد. والأفضل أن يحصل كين على ركلة الجزاء هذه «بذكائه»، بعد دفعة بسيطة من غابرييل ماغالهايس من الخلف، لكن يكون لدى كين الحق تماماً في السقوط. ويكون الحكم كريس باوسون قريباً من اللعبة، ويحتسب ركلة الجزاء، وهو يحاول الظهور بمظهر الواثق بنفسه ويمشي إلى الوراء لتجنب الصراخ في وجهه من قبل لاعب آرسنال غرانيت تشاكا.

ماكس راشدين (لندن)
الرياضة النتائج الكارثية لمنتخب إنجلترا في دوري الأمم وضعت كثيراً من الضغوط على ساوثغيت ولاعبيه (رويترز)

هل تستطيع إنجلترا الفوز بكأس العالم؟

قبل تسع سنوات من الآن، تحدث الرئيس الجديد للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم آنذاك، غريغ دايك، عن أهدافه للمنتخب قائلا: «أريد أن أضع هدفين لكرة القدم الإنجليزية: الأول هو أن يصل منتخب إنجلترا على الأقل إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية في عام 2020، والثاني هو أن نفوز بكأس العالم في عام 2022». لقد تحقق الهدف الأول، وبشكل أفضل بكثير مما كان متوقعا في ذلك الوقت، والآن تتبقى الخطوة الأكبر وهي الفوز بكأس العالم في قطر.

ماكس راشدين (لندن)
الرياضة عملية تقييم توتنهام للبرازيلي ريتشارليسون تؤكد أن ما يحدث  في سوق الانتقالات أمر يفوق الخيال (غيتي)

ليس هناك كأس للفوز بفترة الانتقالات... فلماذا كل هذا الضجيج؟

هل تساءلت يوما ما عن طول ساقي المهاجم البرازيلي ريتشارليسون؟ أعترف أنني قضيت بعض الوقت في التفكير في هذا الأمر حتى هذا الأسبوع، عندما نشر توتنهام على موقع تويتر مقطع فيديو مدته خمس دقائق عن اليوم الأول للاعب البرازيلي في النادي. يبدأ مقطع الفيديو باللاعب البرازيلي وهو يمشي إلى ملعب التدريب محاطا بحاشية مكونة من ثلاثة أشخاص، ثم يتلقى ترحيبا فاترا من إيفان بيريسيتش، وهو يتوجه إلى غرفة العلاج الطبيعي من أجل الخضوع للكشف الطبي. لكن السؤال الآن هو: هل كان هذا حقا الكشف الطبي أم الاستعراض الطبي؟

ماكس راشدين (لندن)
الرياضة حكام الفيديو لا بد أن يتدخلوا بأثر رجعي لتنبيه الحكم عن المخالفات (رويترز)

قوانين كرة القدم ليست مثالية وتستحق محاولة جدية لتغييرها للأفضل

هناك بعض القوانين المثيرة للجدل في كرة القدم، ومن أبرزها بالطبع القانون المتعلق باحتساب ركلات الجزاء عندما تصطدم الكرة بيد المدافع، وخير مثال على ذلك ما حدث الأسبوع الماضي في الدوري الإنجليزي عندما تم احتساب ركلة جزاء لتوتنهام أمام بيرنلي بعدما اصطدمت الكرة التي سددها اللاعب الكولومبي دافينسون سانشيز بذراع آشلي بارنز.

ماكس راشدين (لندن)
الرياضة ديوغو جوتا (يمين)... هل كان ذكياً واستطاع خداع الحكم أم أن القرار كان صحيحاً؟

أيهما أفضل: التركيز على جماليات كرة القدم أم الأشياء المثيرة للجدل؟

بعد 84 دقيقة و39 ثانية من المباراة التي فاز فيها ليفربول على كريستال بالاس يوم الأحد الماضي، ركض ديوغو جوتا نحو الكرة ولم يستقبلها بشكل جيد ثم وضع قدمه في طريق حارس كريستال بالاس، فيسنتي غوايتا.

ماكس راشدين (لندن)
الرياضة 2021 رياضياً... ذكريات مؤلمة وأفراح أهمها بقاء إريكسن حياً

2021 رياضياً... ذكريات مؤلمة وأفراح أهمها بقاء إريكسن حياً

بدا العام الذي مضى كأنه يحمل بين طياته أكثر من 12 شهراً. حدثت أشياء قد تكون هي التي أطالت العام. نتذكر بعضها وننسى البعض الآخر ونجد صعوبة أحياناً في تذكر أنها حدثت بالفعل... ربما يكون السبب في هذا الشعور هو وباء «كورونا» الذي ضرب العالم! لكنني واثق تماماً أن بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 قد حدثت بالفعل في عام 2021، خصوصاً أنها شهدت وصول المنتخب الإنجليزي إلى المباراة النهائية لبطولة كبرى للمرة الأولى منذ 55 عاماً. وقبل يومين من المباراة النهائية، وجدت نفسي أتساءل عمّا إذا كنت أريد حقاً الفوز للمنتخب الإنجليزي، وهل كان هذا هو الوقت المناسب لذلك؟

ماكس راشدين (لندن)
الرياضة الانتقاد الرياضي بين مرح ألي ماكويست وغضب روي كين

الانتقاد الرياضي بين مرح ألي ماكويست وغضب روي كين

قبل نهاية الشوط الأول من المباراة التي فاز فيها ليدز يونايتد على كريستال بالاس على ملعب «إيلاند رود» بهدف دون رد في المرحلة 14 من مسابقة الدوري الإنجليزي، تم احتساب ركلة حرة مباشرة لليدز يونايتد في نصف ملعب كريستال بالاس، في منتصف المسافة بين المكان الذي تلعب منه الركلة الركنية ومنطقة الجزاء. وتقدم رافينيا لتنفيذ هذه الركلة الحرة المباشرة التي لا يمكن وصفها سوى بأنها «في مكان خطير». وقال المعلق والمحلل الاسكوتلندي ألي ماكويست وهو واثق للغاية من نفسه: «سوف يتم تنفيذ هذه الركلة الحرة بسرعة لا تُصدق، هذا هو توقعي».

ماكس راشدين (لندن)