النصر يحسم صفقة الفرنسي سيماكان

المدافع الفرنسي سيماكان خلال توقيعه العقد (نادي النصر)
المدافع الفرنسي سيماكان خلال توقيعه العقد (نادي النصر)
TT

النصر يحسم صفقة الفرنسي سيماكان

المدافع الفرنسي سيماكان خلال توقيعه العقد (نادي النصر)
المدافع الفرنسي سيماكان خلال توقيعه العقد (نادي النصر)

أعلن نادي النصر السعودي رسمياً حسم صفقة المدافع الفرنسي محمد سيماكان قادماً من صفوف فريق لايبزيغ الألماني.

وكتب الحساب الرسمي لنادي النصر عبر منصة «إكس»: «من قلب مدرج الفرسان ينضم إلى النصر سيماكان».

وظهر اللاعب مرتدياً قميص النصر من مدرجات ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض خلال الفيديو الذي بثه النادي لإعلان الصفقة، وقال المدافع الفرنسي: «جماهير النصر أنا هنا في مكانكم، محمد أصبح واحداً منكم».

ولعب محمد سيماكان 32 مباراة خلال الموسم الماضي بقميص لايبزيغ بالدوري الألماني، حيث قدم مستوى فنياً رائعاً الموسم الماضي.


مقالات ذات صلة

رونالدو مجدّداً: لن أعتزل… سألعب مع البرتغال

رياضة عالمية رونالدو خلال حديثه في المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)

رونالدو مجدّداً: لن أعتزل… سألعب مع البرتغال

نفى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مرة أخرى نيّته اعتزال كرة القدم في المستقبل القريب، مؤكداً أنه ما زال قادراً على مساعدة المنتخب الوطني رغم أعوامه الـ39.

«الشرق الأوسط» (لشبونة)
رياضة سعودية عمر مغربل (تصوير: عبد العزيز النومان)

الميركاتو الصيفي: الدوري السعودي دفع ثلث إنفاقه في «الموسم الماضي»

قال الرئيس التنفيذي للدوري السعودي لكرة القدم إن طموح الدوري لا يزال كما كان دائماً رغم هدوء سوق الانتقالات نسبياً في السعودية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية أنجيلو غابرييل (رويترز)

النصر يتفق مع تشيلسي للتعاقد مع الموهبة غابرييل

وافق نادي تشيلسي الإنجليزي على عرض نادي النصر السعودي المقدم للتعاقد مع اللاعب البرازيلي أنجيلو غابرييل وفقاً لمصادر موقع «يو أو إل» البرازيلي.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية عبد الإله العمري سيمثل الاتحاد حتى نهاية الموسم (نادي النصر)

رسمياً… العمري يعزز دفاع الاتحاد

أعلنت إدارة نادي الاتحاد تعاقدها مع المدافع عبد الإله العمري قادماً من صفوف فريق النصر على سبيل الإعارة لمدة موسم رياضي.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية تيليس مع مواطنه تاليسكا خلال تدريبات النصر الأخيرة (النصر)

النصر يتخلص من تيليس

منح نادي النصر اللاعب البرازيلي أليكس تيليس مخالصة مالية، وذلك وفقاً لمصادر صحيفة «الاوجوغو» البرتغالية.

نواف العقيّل (الرياض )

مهرجان ولي العهد للهجن: «مذهل» في القمة

من سباقات مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف (الشرق الأوسط)
من سباقات مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف (الشرق الأوسط)
TT

مهرجان ولي العهد للهجن: «مذهل» في القمة

من سباقات مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف (الشرق الأوسط)
من سباقات مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف (الشرق الأوسط)

حافظت المطية «مذهل»، لمالكها السعودي محمد آل رزق، على التوقيت الأفضل في فئة «الحقايق»، في أول يومين من أيام المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة.

وظفرت المطية «السايح»، لمالكها السعودي صالح الدوسري، بالتوقيت الأفضل في أشواط اليوم الثاني، خلال الفترة المسائية، بينما نجحت المطية «مذهل» بتحقيق لقب الشوط الثاني خلال الفترة المسائية، الأحد، لتتصدّر قائمة الترتيب.

وأُقيم في اليوم الثاني من المرحلة النهائية 31 شوطاً، حيث شهد مشاركة 1435 مطية، بواقع 821 مطية في الفترة الصباحية، و614 مطية في الفترة المسائية، قطعت (62 كيلومتراً)، بواقع (2 كلم) مسافة كل شوط.

وتم تخصيص جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 56 مليون ريال، تُمنح لمُلّاك الهجن الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة.

وعزّز المهرجان من وجوده على الصعيد الدولي بمشاركة كبيرة من مُلّاك الهجن في العالم العربي والدولي؛ إذ يهدف إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية، بينما حقق المهرجان عوائد اقتصادية كبيرة، من خلال تنظيم فعاليات متنوعة تدعم الموروث التراثي، وتعزّز الحفاظ عليه وتنميته، ما يعكس العمق الحضاري للمملكة.

كما عكس المهرجان مستهدفات «رؤية المملكة 2030» بما يخص خلق الوظائف المباشرة وغير المباشرة للكوادر السعودية، إضافةً إلى تمكين القطاع الحكومي والخاص؛ للمشاركة والعمل والاستثمار في الحدث الرياضي الأضخم في رياضة الهجن.

ونجح المهرجان، الذي يُقام على أرض ميدان الطائف للهجن، في خلق أكثر من 1000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة لأبناء الوطن والمقيمين في السعودية، كما مكّن أكثر من 20 جهة حكومية وتجارية من العمل فيه.

وتنوعت الوظائف المرتبطة بالمهرجان في قطاعات الإعلام، والصحة، وإدارة الفعاليات، والمسابقات، والمراسم، والعلاقات العامة، والتنظيم، والأمن، والخدمات العامة، إضافةً إلى استقطاب جهات حكومية للمشاركة في تنظيم المهرجان، ومتابعة جاهزية المطايا للمشاركة في السباقات، وإقامة ورش عمل للمهتمين في قطاع رياضة الهجن.

وأبدى المهندس محمود البلوي، المدير التنفيذي للاتحاد، امتنانه للقيادة على ما يُولُونه من اهتمام في دعم شباب وشابات الوطن، وتمكينهم من المساهمة في نهضة هذه البلاد، ولوزير الرياضة الأمير عبد العزيز الفيصل، ورئيس الاتحاد الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، على متابعتهما المستمرة للمهرجان.

وبيّن البلوي أن الدعم الكبير الذي يحظى به قطاع الهجن من القيادة، خلق فرصاً وظيفية كبرى، كما أوجد فرصاً استثمارية مميزة، ساهمت بصناعة اقتصادية من تراث المملكة العريق، حظي بها مهرجان ولي العهد للهجن الذي تجاوز محيطه؛ ليصبح من أكبر المهرجانات في العالم التي يتوافد ويحرص على المشاركة بها كبار المُلّاك والمضمِّرين حول العالم.