دهلوي: ملعب المجمعة جاهز لاستقبال المباريات

أنس دهلوي مدير عام التشغيل ومستشار وكيل المنشآت الرياضية بوزارة الرياضة (تصوير: عبد العزيز النومان)
أنس دهلوي مدير عام التشغيل ومستشار وكيل المنشآت الرياضية بوزارة الرياضة (تصوير: عبد العزيز النومان)
TT

دهلوي: ملعب المجمعة جاهز لاستقبال المباريات

أنس دهلوي مدير عام التشغيل ومستشار وكيل المنشآت الرياضية بوزارة الرياضة (تصوير: عبد العزيز النومان)
أنس دهلوي مدير عام التشغيل ومستشار وكيل المنشآت الرياضية بوزارة الرياضة (تصوير: عبد العزيز النومان)

كشف أنس دهلوي، مدير عام التشغيل ومستشار وكيل المنشآت الرياضية بوزارة الرياضة، عن وجود تحديثات جديدة في التنظيمات المتعلقة بالجماهير، ومنها آلية استيراد واستخدام الشعلات الدخانية في المدرجات.

وفي حديثه بالمؤتمر الدوري لوزارة الرياضة، أشار دهلوي إلى استعدادات وجاهزية المنشآت الرياضية للموسم الرياضي الجديد، عبر عدة نقاط، منها: تأكيد جدولة أعمال الصيانة للملاعب، والزراعة الشتوية لعدد 16 ملعباً، إضافةً إلى تأكيد تأهيل المنشآت كافةً لاستضافة الموسم الرياضي، ومنها إضافة منشأة جامعة الجوف، التي ستكون موطناً لاستضافة مباريات نادي العروبة.

وفيما يتعلق بالشعلات الدخانية، أوضح دهلوي عن ضوابط جديدة لاستخدامها، منها تحديد أسماء الأشخاص المعنيّين بإطلاق هذه الشعلات، وتحديد عدد الشعلات المراد استخدامها، وكذلك تحديد الوقت المراد استخدام الشعلات فيه، على أن يتم تخزين هذه الشعلات في كبائن مقفلة، ويتم إخراج أي كمية بموجب محضر إخراج وتسليمها للمشغّلين، وأخيراً الالتزام بالعدد الكافي لطفايات الحريق أمام موقع استخدام الشعلات الدخانية.

وعند سؤاله عن الضرر الذي تُلحقه هذه الشعلات بالأشخاص في الملاعب من جوانب صحية، قال: «علينا موازنة الأمور، والنظر لأشياء أخرى، مثل جمالية المدرج وغيرها، ولكن في حال وصلَنا من وزارة الصحة أو أي جهة ذات علاقة ما يثبت الضرر سنقوم بمراعاة ذلك».

وتحدّث عن قضية التذاكر للمباريات، وذكر أن النادي المستضيف للمباريات هو المعنيّ بالتذاكر، وأي إشكالية تخص النادي والشركة المشغّلة.

وعن ملعب مدينة المجمعة الرياضية قال: «الملعب جاهز، وطُلب نقل المباريات من جانب نادي الفيحاء لملاعب كبيرة، للاستفادة من التذاكر والطاقة الاستيعابية في المباريات الجماهيرية».

وعن عدم إقامة المباريات الجماهيرية على ملاعب ذات سعة صغيرة، مثل المجمعة ونادي الحزم بالرس، قال: «من جهتنا في وزارة الرياضة نؤكد جاهزية المنشأة».

وعن درجة الإضاءة في الملاعب، وخصوصاً الجديدة منها، ووجود مشكلات وضعف قال: «نعمل وفق ما يصل إلينا من معايير، ودائماً نهدف إلى إيجاد بنية تحتية مثالية».


مقالات ذات صلة

مصير دونيس مع الأخضر بيد تقرير كروكر والمفرج

رياضة سعودية اليوناني جورجيوس دونيس مدرب المنتخب السعودي (أ.ب)

مصير دونيس مع الأخضر بيد تقرير كروكر والمفرج

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن الاتحاد السعودي لكرة القدم سيتسلم تقريرين منفصلين من مات كروكر وفهد المفرج بعد انتهاء مشاركة «الأخضر» في كأس العالم.

سعد السبيعي (هيوستن)
رياضة سعودية سالم الدوسري لم يظهر بالمستوى المطلوب في المونديال (أ.ب)

سالم الدوسري قائد المنتخب السعودي «ثاني أقل تقييماً» أمام الرأس الأخضر

فرط اللاعب سالم الدوسري قائد المنتخب السعودي، في فرصة كتابة التاريخ في كأس العالم وخرج خالي الوفاض من مونديال 2026 وبأداء أثار استياء الجماهير السعودية.

«الشرق الأوسط» (هيوستن)
رياضة سعودية رياض محرز خلال مباراة الجزائر والأردن (د.ب.أ)

مصادر لـ «الشرق الأوسط»: رياض محرز يريد الاستمرار مع الأهلي لسنة رابعة

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن النجم الجزائري رياض محرز يريد الاستمرار مع النادي الأهلي، وإكمال عقده حتى نهايته.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية منشور بثه نادي التعاون عبر حسابه في منصة «إكس» بعد التوقيع مع حمد الله (موقع نادي التعاون)

التعاون و«حمد الله»... تمت الصفقة

أنهت إدارة نادي التعاون رسمياً إجراءات التعاقد مع المهاجم المغربي المخضرم عبدالرزاق حمدالله، لينضم إلى قائمة الفريق ابتداءً من الموسم الجديد.

خالد العوني (بريدة)
رياضة سعودية  مالك نادي الخلود، بن هاربورغ (نادي الخلود)

بن هاربورغ: لن ننقل الخلود من الرس… سنتوسع جغرافياً بإنشاء مقرات تدريبية

نفى مالك نادي الخلود، بن هاربورغ، ما تردد أخيراً بشأن نقل مقر النادي من محافظة الرس إلى مدينة الرياض، مؤكداً أن تلك الأنباء عارية عن الصحة.

خالد العوني (بريدة )

مصير دونيس مع الأخضر بيد تقرير كروكر والمفرج

اليوناني جورجيوس دونيس مدرب المنتخب السعودي (أ.ب)
اليوناني جورجيوس دونيس مدرب المنتخب السعودي (أ.ب)
TT

مصير دونيس مع الأخضر بيد تقرير كروكر والمفرج

اليوناني جورجيوس دونيس مدرب المنتخب السعودي (أ.ب)
اليوناني جورجيوس دونيس مدرب المنتخب السعودي (أ.ب)

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم سيتسلم تقريرين منفصلين من مات كروكر، المدير التنفيذي لكرة القدم، وفهد المفرج، المدير التنفيذي للمنتخب الأول، بعد انتهاء مشاركة «الأخضر» في كأس العالم 2026.

وودع الأخضر منافسات كأس العالم بعد التعادل السلبي مع الرأس الأخضر في ختام منافسات المجموعات.

وأشارت المصادر إلى أن التقريرين سيتضمنان رصداً شاملاً للجوانب الإيجابية والسلبية التي رافقت هذه المشاركة.

ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن هذين التقريرين سيكونان الفيصل في تحديد مصير المدرب اليوناني جورجيوس دونيس مع تدريب المنتخب خلال الفترة المقبلة، التي تشهد استضافة السعودية لخليجي 27 وكأس آسيا 2027.


سالم الدوسري قائد المنتخب السعودي «ثاني أقل تقييماً» أمام الرأس الأخضر

سالم الدوسري لم يظهر بالمستوى المطلوب في المونديال (أ.ب)
سالم الدوسري لم يظهر بالمستوى المطلوب في المونديال (أ.ب)
TT

سالم الدوسري قائد المنتخب السعودي «ثاني أقل تقييماً» أمام الرأس الأخضر

سالم الدوسري لم يظهر بالمستوى المطلوب في المونديال (أ.ب)
سالم الدوسري لم يظهر بالمستوى المطلوب في المونديال (أ.ب)

فرط اللاعب سالم الدوسري قائد المنتخب السعودي، في فرصة كتابة التاريخ في كأس العالم وخرج خالي الوفاض من مونديال 2026 وبأداء أثار استياء الجماهير السعودية.

وودَّع المنتخب السعودي منافسات كأس العالم بعد تعادله سلبيا أمام الرأس الأخضر ليُنهي مشواره في المركز الرابع بالمجموعة الثامنة بفارق نقطة وحيدة عن الرأس الأخضر الذي كتب التاريخ وتأهل إلى دور الـ32 من مركز الوصافة خلف إسبانيا المتصدرة.

وبعد أداء باهت أمام أوروغواي وإسبانيا، لم يقدم الدوسري أمام الرأس الأخضر ما يشفع له أمام الجماهير السعودية، إذ سجل ثاني أقل تقييم بين اللاعبين الأساسيين للأخضر 6.3 نقطة» قبل فراس البريكان الذي حصل على «6.1 نقطة» حسب تقييم موقع سوفا سكور.

وغادر الدوسري اللقاء بعد 66 دقيقة حيث حل بديلاً عنه اللاعب محمد أبو الشامات، إذ لم يسدد الدوسري طوال أكثر من ساعة سوى كرة واحدة اصطدمت بالدفاع بينما بلغت دقة تمريراته 67 في المائة «بواقع 12 تمريرة صحيحة من 18».


بوشل: لم نفشل... اجتهدنا ولم نوفق

نواف بوشل لاعب المنتخب السعودي في صراع على الكرة (أ.ف.ب)
نواف بوشل لاعب المنتخب السعودي في صراع على الكرة (أ.ف.ب)
TT

بوشل: لم نفشل... اجتهدنا ولم نوفق

نواف بوشل لاعب المنتخب السعودي في صراع على الكرة (أ.ف.ب)
نواف بوشل لاعب المنتخب السعودي في صراع على الكرة (أ.ف.ب)

رفض نواف بوشل، ظهير المنتخب السعودي، وصف خروج «الأخضر» من كأس العالم بالفشل، مؤكداً عزم اللاعبين على التحضير، والاستعداد بشكل أفضل للمنافسات الدولية المقبلة.

وقال بوشل في تصريحات لوسائل الإعلام بعد التعادل السلبي مع الرأس الأخضر في ختام دور المجموعات: «الخروج من المونديال أمر سيئ بلا شك، خاصة أنها البطولة الأهم التي كنا نطمح للذهاب بعيداً فيها، ولكن في الأول والأخير هذا قضاء وقدر، وشيء كتبه الله لنا؛ نحن نسعى، ونحاول دائماً أن نفعل كل ما علينا فوق أرضية الميدان، والحمد لله على كل حال، وبإذن الله سنعمل على التعويض في المناسبات القادمة».

وحول الدور الكبير الذي لعبه المدرج السعودي طوال مشوار البطولة، أوضح: «الجمهور السعودي غني عن التعريف، ودعمه يمثل ركيزة أساسية ومهمة جداً بالنسبة لنا كلاعبين؛ نود أن نشكرهم جزيل الشكر على وقفتهم الصادقة، وحضورهم الكثيف، فحقيقة دعمهم لنا كان غير محدود، سواء من ساندنا هنا في الملعب، أو من خلف الشاشات، ونسأل الله أن يقدرنا على الاستعداد الأكمل للبطولات المقبلة لنكون في مستوى تطلعاتهم».

وفي رده على سؤال «الشرق الأوسط» حول ما إذا كان يرى الخروج من كأس العالم فشلاً، قال: «كرة القدم ليس فيها مصطلح الفشل، بل هي لعبة تخضع دائماً لأحكام الفوز والخسارة. نحن نجتهد ونحاول بكل طاقتنا، وطالما أنك تسعى وتشارك وتصل إلى أعلى المستويات، والمحافل العالمية، فهذا ليس فشلاً، حتى وإن لم تكن النتائج مضمونة دائماً».

واختتم بوشل تصريحاته قائلاً: «القادم سيكون أفضل، وإن شاء الله سنعمل على إسعاد هذا الجمهور الوفي في المشاركات المستقبلية».