دي ليخت: نشأت على مشاهدة رونالدو... وسنعيد مان يونايتد للقمة

دي ليخت خلال مشاركته في تدريبات مانشستر يونايتد (مانشستر يونايتد)
دي ليخت خلال مشاركته في تدريبات مانشستر يونايتد (مانشستر يونايتد)
TT

دي ليخت: نشأت على مشاهدة رونالدو... وسنعيد مان يونايتد للقمة

دي ليخت خلال مشاركته في تدريبات مانشستر يونايتد (مانشستر يونايتد)
دي ليخت خلال مشاركته في تدريبات مانشستر يونايتد (مانشستر يونايتد)

أعرب الهولندي ماتياس دي ليخت، الوافد الجديد في صفوف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، عن تحمسه لبدء مشواره مع الفريق، مشيراً إلى أنه قضى الصيف بأكمله ينتظر إتمام انتقاله للنادي العريق.

وأكمل دي ليخت إجراءات انتقاله لمانشستر يونايتد، بعدما أنهى مشواره مع فريقه السابق بايرن ميونخ الألماني، أول من أمس (الثلاثاء)، وأجرى دي ليخت لقاء مع الموقع الإلكتروني الرسمي للنادي الإنجليزي، اليوم (الخميس)، تحدث خلاله عن مسيرته الكروية، وعلاقته بمواطنه إريك تن هاغ، مدرب يونايتد، وكذلك أسباب انتقاله للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال دي ليخت: «السبب الرئيسي وراء انضمامي لمانشستر يونايتد هو الزخم والحماس الكبير الذي يشعر به داخل النادي. المشروع الحالي يروق لي كثيراً. من الجيد دائماً الذهاب إلى مكان ما والشعور بأنك جزء من مشروع وشيء جديد».

وأضاف دي ليخت: «آمل أن أقدم الإضافة في كتابة تاريخ جديد لمانشستر يونايتد مع اللاعبين الجدد الآخرين، وأساهم في إعادة النادي إلى مكانته المعهودة في القمة».

وأوضح: «بجانب ذلك، مانشستر يونايتد نادٍ رائع، وهو أحد أكبر الأندية في العالم، ولديه تاريخ عريق، بالإضافة إلى امتلاكه لاعبين رائعين ومدافعين ممتازين أيضاً».

وشدّد دي ليخت: «أنا متحمس للغاية؛ لقد انتظرت وقتاً طويلاً. كنت أنتظر إتمام انتقالي طوال الصيف، والآن أصبح هذا واقعاً، لذا لا يسعني الانتظار حتى أبدأ العمل».

وعن تاريخ مانشستر يونايتد، قال دي ليخت: «هذا النادي يتمتع بتاريخ عظيم، لقد نشأت على مشاهدة كريستيانو رونالدو، وفيديتش، وفيرديناند، وواين روني، وبول سكولز، وإدوين فان دير سار».

وتابع: «أنا أتحدث عن تاريخ النادي قبل 20 عاماً تقريباً، وهناك أيضاً موسم الثلاثية التاريخية قبل ذلك أيضاً. يمكنك أن تتنفس التاريخ هنا».

وأكد دي ليخت: «فرصة اللعب في إنجلترا لفريق من أكبر الفرق في العالم في الدوري الأفضل في العالم تمثل لي تحدياً رائعاً، وأنا أحب هذا النوع من التحديات».

واختتم لاعب يونايتد الجديد حديثه قائلاً: «من الرائع أن أحصل على فرصة للعب لهذا النادي في هذا المستوى، وأحاول أن أساعده في التتويج بالألقاب. أتمنى أن أكون جزءاً من التاريخ الجديد لمانشستر يونايتد».

ويستهل مانشستر يونايتد مشواره في الموسم الجديد ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي توج به في 20 مناسبة، بمواجهة ضيفه فولهام غداً (الجمعة) على ملعب «أولد ترافورد» في المباراة الافتتاحية لموسم 2024 - 2025 بالبطولة العريقة.

ويحلم مانشستر يونايتد باستعادة لقب البطولة الغائب عن خزائنه منذ موسم 2012 - 2013، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية الفائزة بالمسابقة.


مقالات ذات صلة

الحارس الإسباني ديفيد رايا: سأواصل تحقيق أحلامي مع آرسنال

رياضة عالمية رايا وصف ناديه آرسنال بالمذهل (الشرق الأوسط)

الحارس الإسباني ديفيد رايا: سأواصل تحقيق أحلامي مع آرسنال

كشف حارس المرمى الإسباني ديفيد رايا عن طموحاته في الموسم الجديد مع فريقه آرسنال قبل انطلاق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية تن هاغ يصافح قائد الفريق برونو فرنانديز بعد تجديد عقده (مانشستر يونايتد)

تن هاغ: لسنا مستعدين لبدء الموسم الجديد

قال إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد إن ماتيس دي ليخت ونصير مزراوي، الوافدين قبل أيام من بايرن ميونيخ، سيكونان جاهزين لمواجهة فولهام.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية تشيلسي يتطلع لبداية مثالية على أرضه أمام كتيبة غوارديولا (تشيلسي)

ما الذي يخبئه تشيلسي لمان سيتي في موقعة «ستامفورد بريدج»؟

في نظر النقاد، يسهل توقع ما قد يقدمه مانشستر سيتي في انطلاقة الدوري الإنجليزي، لكن على الجانب الآخر ربما لا يعرف الكثيرون ماذا يخبئ تشيلسي في جعبته.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية الرئيس التنفيذي الجديد لمانشستر يونايتد قال إنه وقع سريعاً في حب النادي (مانشستر يونايتد)

عمر برادة لجماهير يونايتد: انتظرت طويلاً لأكون في مدرجاتكم

يتطلع عمر برادة، الرئيس التنفيذي الجديد لنادي مانشستر يونايتد لمقابلة جماهير النادي للمرة الأولى في ملعب «أولد ترافورد» عندما يلعب الفريق مع ضيفه فولهام الجمعة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية مانشستر سيتي حامل اللقب للمرة الرابعة على التوالي هو المرشح الأقوى للفوز به أيضاً الموسم المقبل (غيتي)

الدوري الإنجليزي ينطلق الجمعة... وقمة مبكرة بين تشيلسي و«سيتي» الأحد

يأمل يونايتد بقيادة تن هاغ في الظهور بشكل أفضل هذا الموسم بعد خيبة الأمل التي لحقت به الموسم الماضي.


«دورة سينسيناتي»: انطلاقة مثالية لزفيريف وسابالينكا... وريباكينا تودع

سابالينكا خلال مواجهتها مع منافستها الإيطالية كوتشاريتو (رويترز)
سابالينكا خلال مواجهتها مع منافستها الإيطالية كوتشاريتو (رويترز)
TT

«دورة سينسيناتي»: انطلاقة مثالية لزفيريف وسابالينكا... وريباكينا تودع

سابالينكا خلال مواجهتها مع منافستها الإيطالية كوتشاريتو (رويترز)
سابالينكا خلال مواجهتها مع منافستها الإيطالية كوتشاريتو (رويترز)

حقّق الألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعاً عالمياً بداية جيدة في دورة سينسيناتي لماسترز الألف نقطة بفوزه السهل على الروسي كارن خاتشانوف 6 - 3 و6 - 2، الخميس.

وكانت المباراة إعادة لنهائي دورة طوكيو الأولمبية قبل 3 أعوام، التي شهدت إحراز زفيريف الميدالية الذهبية.

وأنهى زفيريف المباراة في 76 دقيقة، ليحقق فوزه الخامس على منافسه مقابل خسارتين.

وكان زفيريف المصنف ثالثاً في هذه الدورة، أقرّ الأسبوع الماضي أنه لم يقدم مستوى جيداً في دورة مونتريال، على الرغم من بلوغه الدور ربع النهائي فيها، مشيراً إلى أن مستواه ارتقى كثيراً، وقال في هذا الصدد: «شعرت بحالة جيدة على أرضية الملعب. عندما تشعر بحالة جيدة في التدريبات يصبح الأمر أسهل عليك لنقل العدوى إلى المباريات». وتابع: «أتمنى أن يرتفع مستواي تدريجياً خلال الدورة وأنا سعيد للغاية بهذا الفوز».

ويلتقي زفيريف في الدور التالي مع الإسباني بابلو كارينيو بوستا الفائز على الأسترالي ماكس بورسيل 6 - 3 و6 - 3.

وتغلب البولندي هوبرت هوركاتش بصعوبة على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا بـ3 مجموعات 3 - 6 و7 - 6 (7 - 4) و6 - 1 في مباراة استمرت أكثر من ساعتين.

وفي فئة السيدات، تغلبت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثالثة على الإيطالية إليزابيتا كوتشاريتو 6 - 3 و6 - 4.

وكانت سابالينكا غابت عن بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام، ثم عن مسابقة كرة المضرب في الألعاب الأولمبية في باريس لإصابة في كتفها قبل أن تعود إلى الملاعب في دورة تورونتو الأسبوع الماضي وتخرج على يد الأميركية أماندا أنيسيموفا.

وقالت سابالينكا: «أنا سعيدة بالمستوى الذي قدّمته في الأوقات الصعبة خلال المباراة».

وأضافت: «إليزابيتا منافسة قوية وكافحت حتى النقطة الأخيرة».

في المقابل، حقّقت الكندية ليلى فرنانديز مفاجأة بالفوز على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة رابعة 3 - 6 و7 - 6 (7 - 3) و6 - 4 بعد أن أنقذت كرتين سنحت لمنافستها لحسم المباراة في صالحها.

وكانت ريباكينا غابت عن دورة الألعاب الأولمبية بداعي المرض.

وتغلبت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا على الإسبانية جيسيكا بوساس مانيرو 6 - 4 و6 - 1 لتضرب موعداً مع سابالينكا.

وتفوقت سابالينكا على سفيتولينا في آخر مباراتين، وتحديداً في ربع نهائي رولان غاروس عام 2023 وفي دورة روما بـ3 مجموعات قبل 3 أشهر.