الشرطة اليونانية تلقي القبض على إسرائيلي بناءً على مذكرة دولية

عناصر من الشرطة اليونانية في أثينا (رويترز)
عناصر من الشرطة اليونانية في أثينا (رويترز)
TT

الشرطة اليونانية تلقي القبض على إسرائيلي بناءً على مذكرة دولية

عناصر من الشرطة اليونانية في أثينا (رويترز)
عناصر من الشرطة اليونانية في أثينا (رويترز)

أعلنت الشرطة اليونانية، السبت، القبض على إسرائيلي هارب يبلغ من العمر 36 عاماً أدين بالسرقة في إسرائيل بناءً على مذكرة دولية، مضيفة أنه على ذمة تحقيق هناك بشأن ضلوعه في هجوم بالقنابل بعد ورود معلومات من السلطات الإسرائيلية.

وقالت الشرطة، في بيان نقلته وكالة «رويترز» للأنباء، إن إسرائيل طلبت القبض عليه لتنفيذ حكم بالسجن 25 شهراً بتهم سرقة. وأضافت أنه مطلوب أيضاً على ذمة تحقيق في إسرائيل «لتورطه في محاولة قتل عبر هجوم بالقنابل استهدف شخصاً آخر».

وأشارت وثائق قضائية إلى أن الشرطة اليونانية تلقت تنبيهاً من الشرطة الدولية (الإنتربول) نيابةً عن إسرائيل في الخامس من أغسطس (آب) يفيد بإصدار «إشعار أحمر» ضد المتهم. وجاء في الإشعار أنه يسافر بجواز سفر مزور.

واكتشفت الشرطة أنه وصل إلى اليونان في 20 يوليو (تموز) مستخدماً وثيقة مزورة، وقالت إنه ألقي القبض عليه أمام مطعم في كنيس يهودي بوسط أثينا في السادس من أغسطس.

وجاء في الوثائق أنه مثل أمام ممثلي ادعاء يونانيين أمروا باحتجازه.


مقالات ذات صلة

بلجيكا تفتش 14 منزلاً في تحقيق لمكافحة الإرهاب وتحتجز 7 لاستجوابهم

أوروبا حالة استنفار في العاصمة بروكسل إثر إنذار إرهابي (متداولة)

بلجيكا تفتش 14 منزلاً في تحقيق لمكافحة الإرهاب وتحتجز 7 لاستجوابهم

قال مكتب المدعي العام الاتحادي في بلجيكا، الخميس، إن الشرطة فتشت 14 منزلاً في إطار تحقيق يتعلق بالإرهاب، مضيفاً أن 7 أشخاص احتُجزوا بغرض استجوابهم.

«الشرق الأوسط» (بروكسل)
العالم رجل يمر عبر لافتات «الإنتربول» في معرض «الإنتربول» العالمي بسنغافورة في 2 يوليو 2019 (رويترز)

«الإنتربول» يعلن توقيف 219 شخصاً في 39 دولة بتهمة الاتجار بالبشر

أعلن «الإنتربول»، الاثنين، أن 219 شخصاً أوقفوا في إطار عملية واسعة النطاق ضد الاتجار بالبشر نُفّذت بشكل مشترك في 39 دولة.

«الشرق الأوسط» (ليون )
العالم تُظهر الصورة التي التُقطت في 19 فبراير 2024 إشعاراً بالإزالة أصدرته مجموعة من وكالات الاستخبارات العالمية لموقع ويب قرصنة يسمى «لوك بت» (رويترز)

تفكيك مجموعة القرصنة الإلكترونية «الأكثر إضراراً» في العالم

فُكِّكت مجموعة «لوك بت» للقرصنة الإلكترونية التي توصف بأنها «الأكثر إضراراً» في العالم، خلال عملية للشرطة الدولية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق أعاد الوصف إلى الأذهان العنكبوت البرازيلي الشديد السمّية المتجوّل والذي من المعروف أنه يوجد في شحنات الموز (شاترستوك)

«صدمة مقزّزة» أصابت الموظف... عنكبوت كبير يغلق متجراً في النمسا

اضطرّ متجر في النمسا إلى إغلاق أبوابه 3 أيام للتعامل مع مشكلة غير مألوفة تتعلّق بالعناكب، قبل أن يعيد فتحه.

«الشرق الأوسط» (فيينا)
أوروبا شعار وكالة الشرطة الأوروبية (يوروبول) (رويترز)

القبض على 62 في حملة دولية على شبكة للاتجار في البشر

ونسق «اليوروبول» و«الإنتربول» التحقيق الدولي الذي قاد للحملة على شبكة تهريب المهاجرين.

«الشرق الأوسط» (أمستردام)

بعد «توغل كورسك»... زيلينسكي يقرّ بـ«نقل الحرب» إلى داخل روسيا

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (أ.ف.ب)
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (أ.ف.ب)
TT

بعد «توغل كورسك»... زيلينسكي يقرّ بـ«نقل الحرب» إلى داخل روسيا

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (أ.ف.ب)
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (أ.ف.ب)

أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، أن كييف تسعى إلى «نقل الحرب» داخل روسيا، التي تشهد توغلاً للقوات الأوكرانية في منطقة كورسك، بدأ (الثلاثاء)، ولم تعلق عليه كييف بشكل مباشر إلى الآن.

وقال زيلينسكي في رسالته اليومية، اليوم: «وفي شكل متكرر، أعدَّ (قائد القوات المسلحة) تقارير عن الجبهة، وعن تحركاتنا ونقل الحرب إلى أراضي المعتدي (...)، أوكرانيا تثبت أنها قادرة على ممارسة الضغط الضروري، الضغط على المعتدي»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وباشرت موسكو، السبت، «عملية لمكافحة الإرهاب» في 3 مناطق حدودية متاخمة لأوكرانيا، في اليوم الخامس لتوغل القوات الأوكرانية في كورسك التي تم إجلاء 76 ألف شخص منها نحو «أماكن آمنة».

يأتي ذلك فيما أعلنت الوكالة النووية الروسية (روساتوم)، السبت، أنّ الهجوم الذي تشنه أوكرانيا «يشكل تهديداً مباشراً» لمحطة للطاقة النووية تقع على بُعد أقل من 50 كيلومتراً من منطقة القتال.

وأضافت في بيان أنّ «تصرّفات الجيش الأوكراني تشكّل تهديداً مباشراً» لمحطّة كورسك للطاقة النووية في غرب روسيا، مشيرة إلى وجود «خطر حقيقي من وقوع ضربات واستفزازات من جانب الجيش الأوكراني».

كانت وحدات تابعة للجيش الأوكراني قد تمكّنت، الثلاثاء، من عبور الحدود والتوغّل في منطقة كورسك، والتقدم فيها عدّة كيلومترات، وفق محلّلين مستقلّين.

ولمواجهة «محاولة غير مسبوقة لزعزعة الاستقرار»، أعلنت السلطات الروسية، ليل الجمعة - السبت، البدء في «عملية لمكافحة الإرهاب» بمناطق بيلغورود وبريانسك وكورسك المتاخمة لأوكرانيا.

ومن الإجراءات التي يمكن فرضها، تقييد الحركة، وإمكان الاستحواذ على المركبات، ومراقبة المكالمات الهاتفية، وإعلان مناطق محظورة، وإقامة نقاط تفتيش، وتعزيز الأمن على مواقع البنية التحتية الاستراتيجية.