مصادر «الشرق الأوسط»: الفتح يدرس ضم الحسن ومختار من النصر

علي الحسن أحد الأسماء التي يخطط الفتح لضمها (نادي النصر)
علي الحسن أحد الأسماء التي يخطط الفتح لضمها (نادي النصر)
TT

مصادر «الشرق الأوسط»: الفتح يدرس ضم الحسن ومختار من النصر

علي الحسن أحد الأسماء التي يخطط الفتح لضمها (نادي النصر)
علي الحسن أحد الأسماء التي يخطط الفتح لضمها (نادي النصر)

بعد أن قررت إدارة نادي الفتح بيع المتبقي من عقد اللاعب الشاب سالم النجدي إلى نادي النصر، تجري مشاورات فنية حالياً مع المدرب الكرواتي سلافن بيليتش بشأن الأسماء التي يمكن الاستفادة منها بنظام الإعارة من نادي النصر، كجزء من الصفقة التي يتوقع أن تدر على خزينة النادي مبلغاً يصل إلى 15 مليون ريال على دفعتين أو ثلاث دفعات.

وبينت مصادر «الشرق الأوسط» أن إدارة النصر ركزت في عرضها للاعبين على «محاور الارتكاز»، إذ تم عرض الثلاثي مختار علي وعبد المجيد الصليهم وعلي الحسن، والأخير كان قد انتقل قبل سنوات من الفتح إلى النصر، ويمكن أن يكون الأكثر تفضيلاً لدى المدرب كونه يعرف الفريق جيداً، وشارك مع الفتح سنوات، إضافة إلى الاستقرار الأسري الذي يمكن أن يكون عاملاً مساعداً على استعادة تألقه.

وطلب المدرب استمرار اللاعب مختار علي بعد أن شارك مع الفريق الموسم الماضي، ونجح في استعادة تألقه، والانضمام مجدداً للمنتخب السعودي، إلا أن عرض الحسن قد يجعل له الأفضلية، وإن كان بيليتش يرى أنه بحاجة إلى الاثنين سوياً في صفوف فريقه، خصوصا بعد أن انتقل لاعب المحور الشاب عباس الحسن لنادي نيوم.

وبعد أن مر الفتح بعجز مالي كبير مع نهاية الموسم المنصرم، كان خيار إدارة النادي برئاسة المهندس منصور العفالق أن يتنازل عن بعض اللاعبين النجوم في صفوف الفريق، وخصوصا من الأسماء الشابة من أجل إنعاش خزينة النادي، وتوفير موارد مالية يمكن أن تعالج العديد من الأمور، وتحسم العديد من الملفات المعلقة نتيجة العجز المالي.

كما تم فتح ملفات عدد من الأسماء في حراسة المرمى بعد أن انتهت العلاقة رسمياً بالسويدي جاكوب رين، الذي انتظر أسابيع القرار بشأنه، بعد نهاية عقده مع نادي الفتح قبل أن يوقع لأحد الأندية في بلاده.

وكان جاكوب ضمن قائمة الحراس الأكثر تصدياً للكرات في الموسم الماضي بدوري المحترفين، وكانت هناك رغبة فنية في الإبقاء عليه إلا أن نهاية عقده وتأجيل حسم التجديد جعل الحارس يبحث عن مستقبله.

وتشير المصادر إلى أن البرازيلي باولو فيكتور، حارس الاتفاق، تم عرضه على الفتح بعد أن أجريت مخالصة معه قبل نهاية عقده بعام، إذ كان من أفضل 3 حراس بالأرقام في الموسم الماضي إلا أن المدرب الإنجليزي جيرارد فضل التعاقد مع بديل.

ولا تستبعد المصادر أن يكون فيكتور الأقرب للفتح خصوصاً أن الإدارة والمدرب يفضلان من لديه خبرة في المنافسات الكروية السعودية في ظل ضيق الوقت قبل انطلاقة الموسم الجديد.

ويوجد فيكتور هذه الأيام في مدينة دبي، حيث يواصل تدريباته تحت إشراف أحد المدربين المختصين في تدريب الحراس، إذ يدرس عدد من العروض التي وصلته من منطقة الخليج العربي إلا أنه يفضل العودة للعب في المملكة.

وأنهى فريق الفتح معسكره في سلوفينيا بعد أن خاض 4 مباريات ودية، خسر مباراة، وفاز في أخرى، وتعادل في مباراتين إحداهما أمام الخليج السعودي، إذ انتهت المباراة بالتعادل 2-2.


مقالات ذات صلة

3 بطولات تشعل منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

رياضة سعودية ستقام المنافسات في مسارح سيف أرينا المختلفة (الشرق الأوسط)

3 بطولات تشعل منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تنطلق الخميس، منافسات بطولات الأسبوع السادس من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، والتي ستشهد مشاركة نخبة لاعبي وفرق الرياضات الإلكترونية في 3 ألعاب ذات شعبية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية الزيمبابوي ناوليدج (نادي الرياض السعودي)

الأخدود يتفق نهائياً مع موسونا

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن توصل نادي الأخدود إلى اتفاق نهائي مع اللاعب الدولي الزيمبابوي ناوليدج موسونا لتدعيم خط الهجوم في الفريق الأول.

علي الكليب (نجران)
رياضة سعودية ريم البيشي (الاتحاد السعودي لكرة القدم)

السعودية ريم البيشي تنضم إلى حكام النخبة الآسيوية لكرة القدم

انضمت السعودية، ريم البيشي، إلى حكام النخبة الآسيوية لكرة قدم الصالات، وذلك بعد اجتيازها اختبارات الاتحاد الآسيوي خلال دورة الحكام التي أقيمت في مقر الاتحاد.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة سعودية إيمان حسن (نادي الهلال)

إيمان حسن لاعبة سيدات الهلال تعتذر للجماهير

أعلنت المصرية إيمان حسن، مدافعة فريق الهلال السعودي للسيدات لكرة القدم، عن اعتذارها لما بَدَر منها في الموسم الرياضي الماضي 2023-2024.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية سوزا بجانب كريستيانو رونالدو (حساب سوزا على إنستغرام)

«النصر» يضم البرازيلية سوزا قادمة من ريال مدريد

أعلن فريق النصر للسيدات لكرة القدم أولى صفقاته الدولية الثلاثاء بالتعاقد مع المدافعة البرازيلية كاثلين سوزا حتى موسم 2026، قادمة من نادي ريال مدريد الإسباني.

لولوة العنقري (الرياض)

3 بطولات تشعل منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

ستقام المنافسات في مسارح سيف أرينا المختلفة (الشرق الأوسط)
ستقام المنافسات في مسارح سيف أرينا المختلفة (الشرق الأوسط)
TT

3 بطولات تشعل منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

ستقام المنافسات في مسارح سيف أرينا المختلفة (الشرق الأوسط)
ستقام المنافسات في مسارح سيف أرينا المختلفة (الشرق الأوسط)

تنطلق الخميس، منافسات بطولات الأسبوع السادس من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، والتي ستشهد مشاركة نخبة لاعبي وفرق الرياضات الإلكترونية في 3 ألعاب ذات شعبية واسعة حول العالم هي فورتنايت وتيم فايت تكتيك وستريت فايتر. وستقام المنافسات في مسارح سيف أرينا المختلفة، حتى يوم الأحد الذي سيتوج فيه الأبطال بالألقاب.

وبمجموع جوائز يبلغ 550,000 دولار، ستبدأ في تمام الساعة 3 عصرًا بتوقيت السعودية، منافسات مرحلة المجموعات في بطولة تيم فايت تاكتيكس، والتي يشارك فيها 16 فريقًا يمثلون 4 مناطق هي: أمريكا الشمالية والجنوبية، والشرق الأوسط، وآيباك، والصين. وستلعب مرحلة المجموعة على مدار يومين، حيث تنقسم الفرق إلى 4 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 فرق، وتقام المواجهات بنظام الأفضل من 3، وسيتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة النهائيات التي ستلعب أيضًا بنفس النظام باستثناء النهائي الكبير الذي سيلعب بنظام الأفضل من 5 مواجهات.

تبلغ مجموع جوائز البطولة 550 ألف ريال (الشرق الأوسط)

وتبدأ في نفس التوقيت منافسات مرحلة المجموعات في بطولة فورتنايت على مسرح اس تي سي أرينا، والتي يتنافس على لقبها 16 فريق ضمن 4 مجموعات، وتقام فيها المواجهات بنظام الأفضل من 5، على أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة لمرحلة النهائيات، ويُقصى أصحاب المراكز المتأخرة. وفي مرحلة النهائيات التي تستأنف يوم السبت ستلعب المنافسات بنظام الأفضل من 7 مواجهات حتى يتم تتويج الفريق الفائز بدرع البطولة في اليوم التالي وأكبر حصة من مجموع الجوائز المالية المخصصة للبطولة والتي تتجاوز مليون دولار.

ستشهد المنافسة مشاركة نخبة لاعبي وفرق الرياضات الإلكترونية في 3 ألعاب ذات شعبية واسعة (الشرق الأوسط)

وتستمر المتعة والأجواء الحماسية من خلال بطولة الألعاب القتالية الشهيرة ستريت فايتر ، البالغ مجموع جوائزها مليون دولار، وتقام منافساتها بين 32 لاعب في المرحلة الأولى، مقسمين على 4 مجموعات ويلعبون بنظام الأسرع في تحقيق 3 انتصارات، وسيتأهل أصحاب الصدارة والوصافة للمرحلة الثانية التي تشمل 4 مجموعات أخرى تضم كل واحدة منهم 4 لاعبين يتنافسون أيضًا بنفس النظام، على أن يتأهل 8 لاعبين فقط للمرحلة الثالثة التي ستلعب بنظام الإقصاء المباشر والأسرع في تحقيق 5 انتصارات. ويبلغ مجموع جوائز البطولة مليون دولار.