إصابة رودريغو نجم البرازيل والريال «لا تستدعي القلق»

رودريغو أثبتت الفحوصات عدم معاناته من مشكلة خطيرة (أ.ف.ب)
رودريغو أثبتت الفحوصات عدم معاناته من مشكلة خطيرة (أ.ف.ب)
TT

إصابة رودريغو نجم البرازيل والريال «لا تستدعي القلق»

رودريغو أثبتت الفحوصات عدم معاناته من مشكلة خطيرة (أ.ف.ب)
رودريغو أثبتت الفحوصات عدم معاناته من مشكلة خطيرة (أ.ف.ب)

أثبتت الفحوصات الطبية التي أجريت على كاحل النجم البرازيلي رودريغو عدم تعرضه لإصابة خطيرة، خلال لقاء منتخب بلاده ضد أوروغواي في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2024)، حسبما أفاد تقرير صحافي، اليوم الاثنين.

وتعرض رودريغو لالتحام عنيف من ناهيتان نانديز، لاعب منتخب أوروغواي، خلال لقاء المنتخبين بدور الثمانية لبطولة كوبا أميركا، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وتلقى نانديز بطاقة حمراء بعدما أثبتت تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) تعمده إيذاء رودريغو، الذي تم استبداله في الدقيقة 87 من عمر المباراة التي انتهت بفوز أوروغواي بركلات الترجيح، وهو يعاني من صعوبة في المشي.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة «آس» الإسبانية أن الفحوصات المبدئية التي أجريت لرودريغو أثبتت عدم معاناته من مشكلة خطيرة، الأمر الذي جعل مسؤولي فريقه ريال مدريد الإسباني يتنفسون الصعداء.

رودريغو (رويترز)

وأشارت الصحيفة إلى أن رودريغو سوف يحصل على إجازة تستمر بضعة أيام قبل العودة لتدريبات الفريق الملكي للاستعداد للموسم الجديد.

ومن المقرر أن يبدأ ريال مدريد استعداداته للموسم الجديد في 15 يوليو (تموز) الجاري بمشاركة اللاعبين غير الدوليين، حيث يسعى العملاق الإسباني للاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، اللذين توج بهما في الموسم المنصرم، كما يشهد الموسم القادم مشاركته في النسخة الجديدة لبطولة كأس العالم للأندية بالولايات المتحدة، التي تجرى للمرة الأولى بنظامها الموسع بمشاركة 32 ناديا بدلا من 7 فرق.


مقالات ذات صلة

كوفاسيتش: الهدفان لطفلي الصغير... وأي فريق سيفتقد رودري

رياضة عالمية ماتيو كوفاسيتش يحتفل بعد التسجيل في فولهام (د.ب.أ)

كوفاسيتش: الهدفان لطفلي الصغير... وأي فريق سيفتقد رودري

أشاد الكرواتي الدولي ماتيو كوفاسيتش، نجم وسط مانشستر سيتي، بتحسن شخصية فريقه خلال الفوز الصعب على فولهام 3-2، السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية «الشرق رياضة» تقدم تقارير مفصلة ومُحدثة بشكل مستمر حول آخر تطورات الأحداث الرياضية (الشرق الأوسط)

«الشرق رياضة»... منصة متكاملة تُقدّم تغطية شاملة للأحداث الرياضية

أطلقت «الشرق للأخبار» في عام 2022، إحدى أبرز خدماتها المتخصصة في مجال الرياضة تحت اسم «الشرق رياضة»، وهي منصة متكاملة تُقدّم تغطية شاملة للأحداث الرياضية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية استضاف نادي سنغافورة لسباقات الخيول آخر سباق بسبب قرار حكومي (إ.ب.أ)

بعد 181 عاماً... سنغافورة تسدل الستار نهائياً على سباقات الخيول

بعد أكثر من 180 عاماً من تنظيم سباقات الخيول، استضاف نادي سنغافورة لسباقات الخيول آخر سباق للخيول، قبل أن يعيد الساحة للحكومة من أجل بناء منازل جديدة.

«الشرق الأوسط» (سنغافورة )
رياضة عالمية دانييل مدفيديف (رويترز)

«دورة شنغهاي»: مدفيديف بشق الأنفس إلى دور الـ16

عانى الروسي دانييل مدفيديف المصنف خامساً عالمياً لبلوغ الدور ثمن النهائي من دورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، واحتاج إلى قلب خسارته المجموعة الأولى.

«الشرق الأوسط» (شنغهاي)
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي (رويترز)

أنشيلوتي متحسراً: غرفة الملابس حزينة على كارفاخال

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي لريال مدريد لكرة القدم، عن حسرته بسبب الإصابة التي لحقت بلاعبه داني كارفاخال بالمواجهة أمام فياريال مساء السبت.

«الشرق الأوسط» (مدريد )

كوفاسيتش: الهدفان لطفلي الصغير... وأي فريق سيفتقد رودري

ماتيو كوفاسيتش يحتفل بعد التسجيل في فولهام (د.ب.أ)
ماتيو كوفاسيتش يحتفل بعد التسجيل في فولهام (د.ب.أ)
TT

كوفاسيتش: الهدفان لطفلي الصغير... وأي فريق سيفتقد رودري

ماتيو كوفاسيتش يحتفل بعد التسجيل في فولهام (د.ب.أ)
ماتيو كوفاسيتش يحتفل بعد التسجيل في فولهام (د.ب.أ)

أشاد الكرواتي الدولي ماتيو كوفاسيتش، نجم وسط مانشستر سيتي، بتحسن شخصية فريقه خلال الفوز الصعب على فولهام 3-2، السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقدم فولهام بهدف سجله أندرياس بيريرا بعد مرور 26 دقيقة، ومنح ماتيو كوفاسيتش التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 32.

وبعد مرور أقل من دقيقتين في الشوط الثاني، سجل كوفاسيتش الهدف الثاني له ولفريقه ليتقدم حامل اللقب في النتيجة.

وعزز البلجيكي جيريمي دوكو تفوق مانشستر سيتي بهدف ثالث في الدقيقة 82، لكن رودريغو مونيز قلص الفارق لفولهام بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة 88.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 17 نقطة ليتمسك بوصافة جدول الترتيب، ويعوض تعثره بتعادلين متتاليين أمام نيوكاسل يونايتد وآرسنال في الجولتين الماضيتين.

ونقل الموقع الرسمي لمانشستر سيتي عن كوفاسيتش قوله: «نعم، كانت مواجهة صعبة، مثل كل مباراة هنا في الدوري الإنجليزي الممتاز، لا توجد أي مواجهة سهلة في الدوري».

وأضاف: «أعتقد أننا سيطرنا في البداية وكان بإمكاننا التسجيل، ثم استقبلنا هدفاً وعدنا بسرعة، في النهاية فزنا بها، كانت مباراة صعبة ضد فريق في حالة جيدة، لذا من الجيد بالنسبة لنا أن نستمر في الفوز».

وأشار إلى أنه «ليس من السهل أبداً اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، واليوم أظهرنا شخصية رائعة وقدمنا مباراة جيدة».

وأشار كوفاسيتش: «أخبرنا المدرب أن لاعبي الوسط يجب أن يكونوا حول منطقة الجزاء، واليوم ضغطنا، ولحُسن الحظ كنت موجوداً. أعطاني بيرناردو سيلفا كرة رائعة».

وأكد: «كان من المهم كما هو الحال دائماً أن نفوز، وهذا يعني الكثير، لأن زوجتي حامل، لذا كان من الرائع تسجيل بعض الأهداف من أجل الطفل الصغير».

وأشار إلى أنه «لا يهم مَن يسجل، النقاط الثلاث هي الأكثر أهمية، ونأمل الآن أن نتمكن من الاستمرار على هذا النحو».

ويشارك كوفاسيتش في مركز لاعب الوسط المدافع بدلاً من رودريغو المصاب، الذي سيغيب حتى نهاية الموسم بعد تعرضه لإصابة في أربطة الركبة خلال المواجهة أمام آرسنال الشهر الماضي.

وأكد لاعب وسط منتخب كرواتيا: «ألعب في الوقت الحالي في هذا المركز، لذا فأنا بحاجة إلى تغطية رودري. نفتقده كثيراً، وأعتقد أن أي فريق سيفتقد لاعباً مثله، نتمنى له الشفاء العاجل وأن يعود بحالة جيدة في أسرع وقت ممكن، لكن في الوقت الحالي علينا التكيف، وبالتأكيد لدى المدرب الكثير من الخيارات حتى نتمكن من التناوب».

وختم كوفاسيتش حديثه: «نلعب كل ثلاثة أيام، وكل مباراة صعبة، الأمر ليس سهلاً، وعلينا التأقلم مع الجدول، هذا هو الأمر، يجب أن نكون في أفضل حالاتنا كل يوم».