اجتماعات تمهد لإطلاق «مشروع خاص» يجمع ناديي الاتحاد وجدة

شراكة مرتقبة بين الاتحاد وجدة قريباً (الشرق الأوسط)
شراكة مرتقبة بين الاتحاد وجدة قريباً (الشرق الأوسط)
TT

اجتماعات تمهد لإطلاق «مشروع خاص» يجمع ناديي الاتحاد وجدة

شراكة مرتقبة بين الاتحاد وجدة قريباً (الشرق الأوسط)
شراكة مرتقبة بين الاتحاد وجدة قريباً (الشرق الأوسط)

أشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن نادي الاتحاد بدأ بالبحث عن حلول عملية بعد قرار تقليص قائمة اللاعبين المسجلين بالقائمة من 35 إلى 25 لاعباً، حيث عمل النادي على إيجاد حلول تسمح له بالحفاظ على اللاعبين الذين يرى أن لهم مستقبلاً مع النادي واللاعبين الذين يرتبطون بعقود طويلة مع النادي ولا يجد النادي لهم عروضاً.

وأفادت المصادر بأنه بدءاً من مارس (آذار) الماضي أي قبل 3 أشهر كان أول الاجتماعات لوضع اللبنات الأولى لمشروع التعاون بين نادي الاتحاد ونادي جدة الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى السعودي، باجتماع الجانب الاتحادي الذي مثله حمزة إدريس رفقة أحمد البعداني نائب رئيس نادي جدة، ويأتي هذا التعاون برغبة ومصلحة مشتركة بين الطرفين.

وبينت ذات المصادر أن اجتماعاً آخر عُقد بين دومينغو أوليفيرا الرئيس التنفيذي لنادي الاتحاد وفيصل السيفي رئيس نادي جدة اتفق فيه الطرفان على الخطوط العريضة للمشروع الرياضي المنتظر.

وحسب مصادر «الشرق الأوسط» فإن المشروع يتركز على تمويل الاتحاد لفريق جدة بعدد من لاعبي الفريق الأول واللاعبين الواعدين حيث إن جزءاً منهم سيذهب لأخذ الفرصة في المشاركة واللعب والحصول على دقائق أكثر، والجزء الآخر لتقليص القائمة من جانب الاتحاد.

وأضافت ذات المصادر أن هذا المشروع قد يشمل عدداً من اللاعبين الأجانب الذين يستهدفهم الاتحاد تحديداً ممن هم مواليد 2003 وأعلى للتعاقد معهم ثم اللعب لمدة في فريق جدة ومتابعتهم باستمرار والاستفادة منهم مستقبلاً.

ويعد أحد الشروط الرئيسية في مسألة التعاون بين الطرفين أنه يحق للاتحاد استعادة لاعبيه متى ما أراد في فترات الانتقالات المسموح بها، ويعد أسامة المرمش أحد أبرز الأسماء التي ينوي الاتحاد إعارتها لنادي جدة.

القائمون على الاتحاد يعتقدون أن مثال عبد الإله هوساوي الذي لعب لجدة على سبيل الإعارة من الاتحاد ثم الانتقال إلى فريق الخليج في الدوري الممتاز والحصول على فرصة كبيرة للعب وإعادته للاتحاد بدءاً من مطلع الموسم القادم مثال حيّ على أهمية التجربة وأهمية الحصول على دقائق لعب أكبر خاصة أن دوري الدرجة الأولى في السعودية يعد متطوراً بلاعبين وأسماء كبيرة أبرزهم رومارينهو الذي انتقل مؤخراً إلى فريق نيوم والأسماء الكبيرة التي شاركت في الموسم الماضي مع فريق القادسية في ذات الدوري.

مصادر «الشرق الأوسط» أكدت أن نادي الاتحاد سيتكفل بعقود المدير الفني ومساعديه في فريق جدة إضافة إلى معسكر إعدادي خاص لتجهيز الفريق للموسم القادم ويأتي ذلك في إطار التعاون بين الناديين.

من جانبه، أصدر نادي الاتحاد قراراً مؤخراً بتعيين حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ويعد اللاعب الاتحادي السابق إحدى أهم الركائز في مشروع التعاون الذي سيتم توقيعه والإعلان عنه في الفترة القريبة القادمة.


مقالات ذات صلة

وزارة الاستثمار: حجم السوق الرياضية في السعودية سيبلغ 84 مليار ريال عام 2030

رياضة سعودية جانب من منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني - السعودي الذي عُقد في لندن الأربعاء (واس)

وزارة الاستثمار: حجم السوق الرياضية في السعودية سيبلغ 84 مليار ريال عام 2030

استضافت العاصمة البريطانية لندن (الأربعاء) «منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي»، بمشاركة وزارتي الاستثمار والرياضة و100 من كبار المسؤولين والمستثمرين.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية الاتحاد سيختار المواهب الصاعدة عن طريق تكنولوجيا مبتكرة وموثوقة (نادي الاتحاد)

الاتحاد يستعين بشركة تحليل بيانات لاستكشاف وتطوير مواهبه

أعلن نادي الاتحاد تعاقده مع شركة استشارية رائدة ومتخصّصة في رصد وتحليل البيانات الرياضية وذلك لتطوير العمل الرياضي بالنادي

علي العمري (جدة )
رياضة سعودية دينو توبمولر (رويترز)

الاتحاد يفاوض مدرب فرنكفورت دينو توبمولر

كشفت مصادر خاصة لقنوات «سكاي سبورت» الألمانية عن اهتمام نادي الاتحاد السعودي بالتوقيع مع دينو توبمولر مدرب نادي فرنكفورت الألماني.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية ماني سجل 18 هدف للنصر في الموسم المنتهي الشهر الماضي (نادي النصر)

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: «الاستقطاب» لم يعرض ماني على الاتحاد

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن سياسة برنامج الاستقطاب التابع لرابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم لا يتدخل في عرض اللاعبين الأجانب على أندية أخرى.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية مارسيلو غاياردو (تصوير: سعد العنزي)

الاتحاد يبحث عن حل لغاياردو وبديله قبل «انطلاق المعسكر التحضيري الأوروبي»

يعمل الإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي بنادي الاتحاد، على العديد من الملفات المتعلقة باللاعبين الأجانب القادمين والمدير الفني الجديد للفريق الأول.

علي العمري (جدة)

«السوق الرياضية السعودية» تستهدف 84 مليار دولار بحلول 2030

جانب من منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني - السعودي الذي عُقد في لندن الأربعاء (واس)
جانب من منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني - السعودي الذي عُقد في لندن الأربعاء (واس)
TT

«السوق الرياضية السعودية» تستهدف 84 مليار دولار بحلول 2030

جانب من منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني - السعودي الذي عُقد في لندن الأربعاء (واس)
جانب من منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني - السعودي الذي عُقد في لندن الأربعاء (واس)

استضافت العاصمة البريطانية، لندن، «منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي»، بمشاركة وزارتي الاستثمار والرياضة و100 من كبار المسؤولين والمستثمرين بالقطاع الرياضي في البلدين، بتنظيم من اتحاد الغرف السعودية، ممثلاً في مجلس الأعمال السعودي - البريطاني، على هامش القمة السعودية - البريطانية للبنية التحتية المستدامة.يأتي هذا المنتدى في ظل التطورات الهائلة التي يشهدها القطاع الرياضي بالسعودية مدفوعاً بمبادرات «رؤية 2030» التي جعلت منها وجهة دولية للرياضيين واللاعبين والبطولات العالمية والاستثمارات ذات الصلة.وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، تركي الفوزان، خلال المنتدى إن 67 في المائة من السعوديين محبون للألعاب والرياضات الإلكترونية.

من جانبه، أوضح مدير تطوير استثمارات قطاع الرياضة في وزارة الاستثمار، باسم إبراهيم، أن حجم السوق الرياضية في المملكة يُقدَّر بنحو 30 مليار ريال، متوقعاً أن يصل حجم السوق إلى 84 مليار ريال بحلول عام 2030.

من جهته، أفاد نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي - البريطاني، محمد النمر، بأن قطاع الرياضة والترفيه في السعودية نما بنسبة 12 في المائة سنوياً بين عامي 2018 و2023، بما يشير إلى تزايد الطلب على الأنشطة الترفيهية والرياضية.

وسلَّط المشاركون في «منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني - السعودي» الضوء على مشهد الاستثمار الرياضي بالبلدين، وخطط التطوير الطموحة لتطوير القطاع، وتكنولوجيا الرياضة والرياضات الإلكترونية وبناء القدرات والبنية التحتية الرياضية وفرص الشراكة المتاحة للمستثمرين من الجانبين.

وشملت الموضوعات التي جرت مناقشتها خلال المنتدى استضافة البطولات الرياضية الكبرى وعمليات الاستحواذ الخارجية ومبادرات جودة الحياة والفرص غير المسبوقة للشراكات والاستثمارات بين السعودية وبريطانيا.