كاسترو: الهلال طيلة الموسم يريد أن يصبح أقوى من النصر

غاياردو يواصل الغياب عن المؤتمرات الصحافية

لويس كاسترو مدرب فريق النصر (تصوير: بشير صالح)
لويس كاسترو مدرب فريق النصر (تصوير: بشير صالح)
TT

كاسترو: الهلال طيلة الموسم يريد أن يصبح أقوى من النصر

لويس كاسترو مدرب فريق النصر (تصوير: بشير صالح)
لويس كاسترو مدرب فريق النصر (تصوير: بشير صالح)

كشف البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر أن الكرة السعودية تتطور، ووصلت مرحلة عالية عالمياً.

وتحدث كاسترو في المؤتمر الصحافي الذي أعقب مواجهة الاتحاد، وقال: الكرة السعودية الآن تتطور ووصلت مرحلة عالية عالمياً، واليوم مسؤوليتكم أكبر حتى تنهضوا أكثر للأمام، مضيفاً: الدوري الآن يصل لمليارات المشجعين خلف العالم، ونهنئكم على ما وصلتم له.

وأضاف: السلبي لنا أننا استقبلنا عدداً كبيراً من الأهداف، والإيجابي وقوف جماهير النصر معنا دائماً حتى بالأوقات الصعبة، وأيضاً اعتمدنا على لاعبين شباب، والفرق الكبرى تعتمد على الشباب، وأيضا استفتحنا الموسم بلقب، وكريستيانو هداف الدوري، ووصلنا للهدف 100، وهذا يدل على قوة الفريق الهجومية.

ومضى كاسترو في الحديث: الهلال طيلة الموسم يريد أن يصبح أقوى من النصر، ونحن نعمل طول الموسم على تقليل الفوارق مع الهلال، موضحاً: الجميل أننا ننافس فريقاً كبيراً، وقلصنا الفارق معه، ووصلنا مرحلة مقاربة.

وختم مدرب النصر: نحاول أن نحضر لاعبينا للنهائي، ودائماً التجهيز للنهائي يكون خاص، ومثل هذه المباريات تعتمد على جزئيات بسيطة، ولا بد أن يكون لدينا شغف، مضيفاً: مباراة كبيرة فيها ضغط كبير، ونعلم أننا سنواجه فريقاً صعباً.

يشار إلى أن الأرجنتيني غاياردو مدرب فريق الاتحاد، واصل غيابه عن المؤتمرات الصحافية، ولم يحضر في القاعة المخصصة لذلك.


مقالات ذات صلة

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: ميزانيات الأندية السعودية الاثنين المقبل

رياضة سعودية الوسط الرياضي السعودي يتأهب لتحركات الأندية في سوق الانتقالات الصيفية (واس)

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: ميزانيات الأندية السعودية الاثنين المقبل

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن عدم وصول توضيح للأندية في الدوري السعودي للمحترفين حول الميزانيات الصيفية حتى وقت كتابة هذا الخبر.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية الأمين العام إبراهيم القاسم خلال مراسم التوقيع مع المدرب سلغادو (الاتحاد السعودي لكرة القدم)

نجم ريال مدريد سلغادو يقود «أخضر» الناشئين

وقّع إبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم مع المدرب الإسباني ميشيل سلغادو ليتولى بموجبه تدريب المنتخب السعودي تحت 15 عاماً.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية جانب من منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني - السعودي الذي عُقد في لندن الأربعاء (واس)

«السوق الرياضية السعودية» تستهدف 84 مليار دولار بحلول 2030

استضافت العاصمة البريطانية، لندن، «منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي»، بمشاركة وزارتي الاستثمار والرياضة و100 من كبار المسؤولين والمستثمرين بالقطاع

«الشرق الأوسط» ( لندن)
رياضة سعودية من مراسم قرعة آسيا المونديالية في كوالالبمور (أ.ف.ب)

قرعة «كوالالمبور» تجمع الأخضر بعمالقة آسيا في «مجموعة الموت»

على غرار سيناريو تصفيات مونديالي 2018 و2022، وضعت قرعة الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026 المنتخب السعودي في مهمة صعبة أمام منتخبات من الوزن

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية الأخضر يعول على عناصر الخبرة لبلوغ مونديال 2026 (المنتخب السعودي)

طريق الأخضر «المونديالي» لن يكون «مفروشاً بالورود»

أقر خبراء كرويون بأن مشوار المنتخب السعودي نحو مونديال 2026 لن يكون مفروشاً بالورود بعد أن وقع مجدداً في المجموعة الحديدية التي تضم كبار منتخبات القارة

علي القطان (الدمام)

نور الصناع... كاسر الأرقام يتطلع لإنجاز بارالمبي في «باريس»

النجم السعودي يستمد طاقته من دعم عائلته (الشرق الأوسط)
النجم السعودي يستمد طاقته من دعم عائلته (الشرق الأوسط)
TT

نور الصناع... كاسر الأرقام يتطلع لإنجاز بارالمبي في «باريس»

النجم السعودي يستمد طاقته من دعم عائلته (الشرق الأوسط)
النجم السعودي يستمد طاقته من دعم عائلته (الشرق الأوسط)

بخطى واثقة، يتجه العداء السعودي البارالمبي «نور الصناع» نحو الألعاب البارالمبية في باريس 2024؛ حيث يسعى لتحقيق إنجازات جديدة تضاف إلى سجله الحافل بالنجاحات. ويعكف الصناع حالياً على تكثيف تحضيراته لضمان الظهور بأفضل صورة في المحفل العالمي.

وتألق الصناع في العديد من البطولات الدولية؛ حيث يتدرب بشكل استثنائي ومكثف لتحسين تقنياته ولياقته البدنية.

ويقول الصناع: «التحضيرات تتقدم بشكل استثنائي ومكثف. أركز بشكل خاص على تحسين التقنيات واللياقة البدنية، وأجري تحليلات دقيقة لأدائي في المسابقات السابقة، لتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين لضمان الاستعداد الأمثل للمنافسات القادمة».

لكن طريق التحضير لم يكن سهلاً، فقد واجه الصناع تحديات كبيرة، أبرزها التعافي من إصابات متكررة في الوتر والخلفيات، مما استلزم تدخلات علاجية مكثفة وتعديلات دقيقة في نظام التدريب لضمان الشفاء الكامل.

وعلى الرغم من هذه الصعوبات، يؤكد الصناع أن الدعم الذي يتلقاه من فريقه ومدربيه كان حاسماً في تجاوز هذه العقبات.

وبدأت مسيرة الصناع البارالمبية بتحقيق إنجازات بارزة، كالفوز بالمركز الأول في سباق 400 متر في دورة الألعاب الآسيوية وتحقيق رقم عالمي جديد، والمركز الرابع في 100 متر في بطولة العالم باليابان. كما فاز بالمركز الأول في بطولة الجائزة الكبرى في باريس، مسجلاً رقماً شخصياً جديداً في 100 متر بزمن 11.86 ثانية وكسر الرقم الآسيوي في 200 متر بزمن 24.03 ثانية.

يتحدث الصناع عن دعمه من فريقه والمدربين، قائلاً: «الدعم من فريقي ومن المدربين هو حجر الأساس في تحضيراتي. ولا يشمل ذلك فقط التدريبات المتخصصة والتكتيكية، ولكن أيضاً الدعم النفسي والطبي. نعمل في حزمة واحدة لضمان أن كل جزء من الاستعدادات يتم بأعلى مستوى ممكن، وذلك يشمل معسكرات التدريب المكثفة والمراجعات المستمرة للأداء».

الصناع يكثف تحضيراته من أجل ظهور مميز في باريس 2024 (الشرق الأوسط)

كما يؤكد الصناع أن الدعم الذي يتلقاه من عائلته وأصدقائه هو الدافع الرئيسي وراء استمراريته ونجاحه، مضيفاً: «هذا الدعم يزودني بالطاقة الإيجابية والثقة اللازمة لمواجهة التحديات، ويحفزني لتقديم أفضل ما لدي في كل مرة أنافس فيها، ليس فقط لنفسي بل لكل من يؤمن بقدراتي».

وفيما يتعلق بالدعم السعودي للرياضيين البارالمبيين، يوضح الصناع: «الرياضيون البارالمبيون يحظون بالدعم اللامحدود من قيادتنا وللقطاع الرياضي بشكل خاص، ويشمل تمويل البرامج التدريبية والبطولات المحلية والعالمية وتحسين البنية التحتية الرياضية، بالإضافة إلى توفير الموارد اللازمة لأفضل تحضير ممكن. هذا الدعم يأتي في إطار (رؤية السعودية 2030) ويهدف إلى تمكين الشباب والشابات وتعزيز الحضور الدولي للمملكة في المجالات الرياضية».

وبنظرة مستقبلية، يوجه الصناع نصائحه للشباب الرياضيين الذين يتطلعون للمشاركة في الألعاب البارالمبية، مشدداً على أهمية الاستمرارية، والانضباط، والشغف، والاستفادة من كل فرصة لتعلم شيء جديد وتطوير المهارات.

البطل البارالمبي الذي يحمل آمال المملكة في الألعاب البارالمبية باريس 2024، يسعى لتحقيق مزيد من الإنجازات ورفع راية بلاده عالياً في هذا المحفل الدولي: «تمثيل السعودية في الألعاب البارالمبية يشكل لي شرفاً عظيماً ومسؤولية كبيرة. أنا متحمس لإظهار الروح القتالية، والمثابرة التي تميز بلادي على الساحة العالمية، وأسعى لإلهام الجماهير والشباب في وطني من خلال أدائي والتزامي».