الشربتلي: الفرسان السعوديون سيضعون بصمة في مونديال «الحواجز»

قال إنه اضطر إلى إجراء عملية كي يلحق بزملائه في محفل الرياض

الشربتلي خلال إحدى مشاركاته الدولية (الشرق الأوسط)
الشربتلي خلال إحدى مشاركاته الدولية (الشرق الأوسط)
TT

الشربتلي: الفرسان السعوديون سيضعون بصمة في مونديال «الحواجز»

الشربتلي خلال إحدى مشاركاته الدولية (الشرق الأوسط)
الشربتلي خلال إحدى مشاركاته الدولية (الشرق الأوسط)

أكد الفارس السعودي الأولمبي عبد الله الشربتلي أن تأهله إلى كأس العالم لقفز الحواجز تطلب منه مجهوداً مضاعفاً؛ وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها في وقت سابق.

وكان الشربتلي تأهل رسمياً إلى بطولة كأس العالم لقفز الحواجز 2024 المقرر إقامتها في العاصمة الرياض من 17 وحتى 20 أبريل (نيسان) الجاري.

وجاء تأهل الشربتلي بعد تحقيقه المركز الرابع في مجموع النقاط العام لمجموعة الشرق الأوسط بـ44 نقطة، وبعد انسحاب صاحب المركز الثالث الفارس الإماراتي سالم السويدي.

وانضم الشربتلي إلى زملائه المتأهلين سابقاً الفارس خالد المبطي الذي تصدر المجموع العام بـ73 نقطة، والفارس رمزي الدهامي الذي حل ثانياً بـ53 نقطة.

والفرسان السعوديون الثلاثة المتأهلون هم فرسان المنتخب السعودي المؤهلون لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

وقال الشربتلي إنه تعرض لإصابة حرمته المشاركة في أغلب الجولات المؤهلة «ولكن ضغطت على نفسي في ثلاث جولات واستطعت من خلالها التأهل».وأشار الفارس السعودي إلى أنه أجرى عملية مع طبيب على درجة عالية من المهنية ليعود سريعاً للميدان، وقال إن الأمير عبد الله بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية وقف بجانبه ووفر له أفضل جراح، «وخضعت لبرنامج إعدادي سريع وقوي، والحمد لله استطعت التأهل رغم أنه كان شبه مستحيل». وعن خوض بطولة العالم هذه المرة على أرضه وبين جمهوره، قال: «فخر واعتزاز أن تكون كأس العالم في المملكة، شاركت في بطولات عالمية، وأجد نفسي سعيداً اليوم وأنا أشارك في بلدي في بطولة تقام لأول مرة في الشرق الأوسط، وبإذن الله نقدم أفضل ما لدينا ونسعد الجمهور السعودي».

وعن تميز هذه النسخة بوجود أسماء كبيرة وجوائز هي الأغلى في تاريخ البطولة، قال: «بالفعل، فأفضل ستة فرسان في التصنيف العالمي سيوجدون في البطولة، بالإضافة إلى الثامن، هذا الأمر سيجعل المنافسة قوية جداً ومراحل التأهل صعبة، ولن يكون بالأمر السهل الوصول إلى نهائي البطولة، ولكن سنعمل على تقديم مستوى مميز».

وأشار الشربتلي إلى أنهم يتلقون دعماً مميزاً ويخضعون لتدريبات على أعلى المستويات تأهباً للاستحقاقات الكبيرة «أولمبياد باريس، وكأس العالم، ودورة الألعاب الآسيوية».

وبيّن أن وجود ثلاثة فرسان سعوديين في كأس العالم دليل على أن «الفرسان السعوديين الأفضل في الوطن العربي، وأن لدينا أفضل برنامج، وأفضل خطة، كان لدينا عزيمة وإصرار على ألا نفوت فرصة إقامة البطولة في بلدنا، وأن نكون ممثلين للعرب في هذه البطولة».

وقدم الشربتلي شكره للقيادة السعودية، ووزير الرياضة، ورئيس الاتحاد السعودي للفروسية، على الدعم والاهتمام بهذه الرياضة ومنسوبيها، سواء على صعيد الفرسان، أو الاستضافات العالمية.


مقالات ذات صلة

نادي سباقات الخيل يستضيف المؤتمر الآسيوي في دورته الـ41 عام 2026

رياضة سعودية الأمير بندر بن خالد الفيصل يتسلم الراية من رئيس الاتحاد الآسيوي (اتحاد الفروسية الآسيوي)

نادي سباقات الخيل يستضيف المؤتمر الآسيوي في دورته الـ41 عام 2026

يستعد نادي سباقات الخيل لاستضافة النسخة الـ41 من المؤتمر الآسيوي لسباقات الخيل عام 2026، حيث تسلم النادي الراية من الجمعية اليابانية لسباق الخيل.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية كريستيان كوكوك (إ.ب.أ)

«أولمبياد باريس-فروسية»: الألماني كوكوك يفوز بذهبية قفز الحواجز

فاز الألماني كريستيان كوكوك بحصانه الرمادي «غيلدينغ تشيكر» بالميدالية الذهبية الأولمبية في منافسات قفز السدود للفردي الثلاثاء بعد أداء من دون أخطاء.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية رمزي الدهامي (الأولمبية السعودية)

الفارسان السعوديان الدهامي والراجحي يودعان «أولمبياد باريس»

ودّع الفارسان السعوديان رمزي الدهامي وعبد الرحمن الراجحي، الثلاثاء، أولمبياد باريس 2024، في نهائيات قفز الحواجز «فئة الفردي» المختلط دون تحقيق أي ميدالية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية الأمير عبد العزيز بن أحمد مع مسؤولي نادي الخيل العربية بالطائف خلال تتويج جواده الفائز (الشرق الأوسط)

«إسطبلات عذبة» تواصل تألقها في موسم سباقات الخيل بالطائف

حقّقت «إسطبلات عذبة للسباقات» حضوراً مميزاً في الشوط الثامن خلال الحفل الخامس عشر لموسم سباقات نادي الخيل العربية بالطائف 2024.

«الشرق الأوسط» (الطائف)
رياضة سعودية المنتخب السعودي ودع منافسات قفز الحواجز للفرق المختلطة (الأولمبية السعودية)

«أولمبياد باريس»: منتخب السعودية لقفز الحواجز يودع «تصفيات منافسات الفرق»

ودع المنتخب السعودي للفروسية منافسات قفز الحواجز للفرق المختلطة، الخميس، بأولمبياد باريس 2024 في الشوط التأهيلي الذي من خلاله تتأهل إلى الأدوار النهائية.

سلطان الصبحي (الرياض)

اليوم... القرشي والصناع وغالية في مهمة بارالمبية «خضراء»

غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
TT

اليوم... القرشي والصناع وغالية في مهمة بارالمبية «خضراء»

غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)
غالية العنزي لاعبة كرة الطاولة خلال تدريباتها الأخيرة (الشرق الأوسط)

يخوض لاعب القوى للكراسي المتحركة عبدالرحمن القرشي اليوم الأحد ، تصفيات سباق 400 م T53، في مضمار إستاد فرنسا الدولي، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية "باريس2024"، إذ يدخل القرشي السباق برقم شخصي بزمن 14.52 ثانية، إلى جانب منافسيه التايلندي بونجساكورن بايو، صاحب الرقم القياسي بزمن 46.61 ثانية، وذهبيتي ريو 2016 وطوكيو 2020، ومواطنيه ماسابيري أرسا وبيتشيه كورنجيت .

وأنهى لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى نور الصناع، استعداداته لنهائي سباق 100م T44، الذي يقام في مضمار إستاد فرنسا الدولي، حيث يدخل السباق بزمن 11.86 ثانية، إلى جانب العدائين، الجنوب أفريقي مبوميليو ملونجو صاحب الميدالية الذهبية في نسخة طوكيو 2020 والبرازيلي ماتيوس ليما، والكوبي لويس سواريس، والمصري كريم رمضان.

وفي منافسات كرة الطاولة تواجه لاعبة المنتخب السعودي غالية العنزي، البريطانية ميغان شاكلتون الحاصلة على برونزية (الزوجي) في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وذلك في صالة أرينا بساحة جنوب باريس.وكانت القرعة قد أوقعت العنزي مع البريطانية ميغان في دور الـ16، وفي حال فوزها ستواجه الصربية بيريك رانكوفيتش، في دور الـ8.وللمرة الأولى تشارك غالية في البارالمبية، وهي التي تحمل برونزية زوجي السيدات في بطولة فرنسا الدولية 2023م، وفضية زوجي السيدات في بطولة مصر الدولية 2024م، وفضية الفردي لبطولة الأردن الدولية 2024م.من جهة ثانية اجتمع الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، في العاصمة الفرنسية باريس، مع نائب رئيس اللجنة البارالمبية الدولية دوين كال، بحضور الرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبدالعزيز باعشن.وجرى خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون وتعزيز العلاقة الثنائية بين اللجنة البارالمبية الدولية، واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.