الهلال والنصر الأكثر حصولاً على ركلات الجزاء في تاريخ «المحترفين» السعودي

إحصاءات «الشرق الأوسط» كشفت عن علاقة وثيقة بين الشباب و«الحمراء»

الهلال في صدارة الفرق المستفيدة من ركلات الجزاء (تصوير: يزيد السمراني)
الهلال في صدارة الفرق المستفيدة من ركلات الجزاء (تصوير: يزيد السمراني)
TT

الهلال والنصر الأكثر حصولاً على ركلات الجزاء في تاريخ «المحترفين» السعودي

الهلال في صدارة الفرق المستفيدة من ركلات الجزاء (تصوير: يزيد السمراني)
الهلال في صدارة الفرق المستفيدة من ركلات الجزاء (تصوير: يزيد السمراني)

كشفت إحصاءات خاصة لـ«الشرق الأوسط»، عن حصول ناديي الهلال والنصر على النسبة الكبرى من ركلات الجزاء في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك منذ انطلاقته في موسم 2008 وحتى نهاية منافسات الجولة الماضية من نسخة العام الحالي.

وانطلقت منافسات الدوري السعودي بشكله الحالي منذ موسم 2008/ 2009 وفق اشتراطات الاتحادين الدولي والآسيوي، وهي الفترة التي تضمنتها هذه الإحصائية.

ووفقاً للإحصاءات حتى نهاية الجولة الـ24 من النسخة الحالية لدوري المحترفين السعودي، فقد جاء فريق الرائد كأكثر الفرق التي احتُسبت ضده ركلات جزاء، في حين كان الشباب الفريق الأكثر تعرضاً للطرد خلال المواسم الماضية.

وسجل فريق النصر نفسه كأكثر الفرق التي تتسبب في حالات طرد للفرق المنافسة، وبفارق كبير عن أقرب منافسيه، أما فريق الهلال فقد جاء في صدارة الفرق الأكثر حصولاً على ركلات الجزاء، وينافسه الغريم التقليدي النصر في ذات القائمة.

وعلى صعيد ركلات الجزاء، يتصدر الهلال القائمة بعدد 142 ركلة جزاء، ويليه فريق النصر في المركز الثاني بعدد 134 ركلة جزاء؛ إذ يعد قطبا العاصمة السعودية الرياض هما الأكثر حصولاً على ركلات الجزاء في الفترة الخاضعة للإحصائية.

الشباب من أكثر الفرق حصولا على البطاقات الحمراء (تصوير: عيسى الدبيسي)

ويأتي فريق الاتحاد في المركز الثالث بعدد 120 ركلة جزاء، ثم فريق الأهلي في المركز الرابع بعدد 104 ركلات جزاء، يليه فريق الشباب خامساً بعدد 92 ركلة، ثم الرائد في المركز السادس بعدد 90 ركلة جزاء، وبعده التعاون في المركز السابع بعدد 85 ركلة جزاء، وفي المركز الثامن يأتي فريق الاتفاق بعدد 65 ركلة جزاء.

وفيما يخص أكثر الفرق التي احتُسبت ضدها ركلات جزاء، فقد تصدر الرائد القائمة بعدد 104 ركلات جزاء احتُسبت ضده خلال الفترة منذ 2008 وحتى نهاية الجولة الماضية من الدوري السعودي للمحترفين.

جاء نادي الاتحاد في المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق احتساباً لركلات الجزاء ضدها بعدد 97 ركلة، ثم الاتفاق في المركز الثالث بعدد 87 ركلة جزاء، وجاء فريق الشباب في المركز الرابع بعدد 86 ركلة جزاء، ثم النصر في المركز الخامس بعدد 79 ركلة جزاء، ويأتي الأهلي في المركز السادس في هذه القائمة بعدد 76 ركلة جزاء، ثم فريق التعاون في المركز السابع بعدد 75 ركلة جزاء، وفي المركز الثامن جاء فريق الهلال بعدد 57 ركلة جزاء تم احتسابها ضده خلال المباريات الخاضعة للإحصائية.

إحصائية "الشرق الأوسط" كشفت عن 104 ركلة جزاء احتسبت ضد الرائد في الدوري السعودي للمحترفين .

أيضاً على صعيد إحصاءات القرارات التحكيمية وفق الفترة من 2008 وحتى الجولة الماضية، فيعد الشباب الأكثر حصولاً على بطاقات حمراء بعدد 58 بطاقة للاعبيه، يليه فريق الاتحاد في المركز الثاني بعدد 54 بطاقة حمراء، ثم في المركز الثالث فريق الأهلي؛ إذ تحصل لاعبوه على 49 بطاقة حمراء، ثم الرائد في المركز الرابع بعدد 46 بطاقة، وبعده يحضر غريمه التقليدي التعاون بعدد 42 بطاقة حمراء، ثم فريق النصر في المركز السادس بعدد أربعين بطاقة حمراء، ثم فريق الاتفاق في المركز السابع بعدد 36 بطاقة حمراء، أما فريق الهلال فقد جاء في المركز الثامن بعدد 29 بطاقة حمراء تم إشهارها للاعبي الأزرق العاصمي.

وفيما يتعلق بأكثر الفرق إحداثاً لحالات الطرد أمامه، فقد كان النصر هو الأعلى وبفارق كبير عن أقرب منافسيه؛ إذ تصدر الأصفر العاصمي القائمة بعدد 97 حالة طرد حدثت للفريق المنافس في مبارياته، ثم في المركز الثاني جاء فريق الشباب بعدد 48 حالة طرد للفريق المنافس، وبعده جاء فريق الرائد بعدد 47 حالة طرد، ثم الهلال في المركز الرابع بعدد 46 حالة طرد للفريق المنافس.

وفي ذات القائمة الخاصة بحالات الطرد للفريق المنافس، فقد حضر الاتحاد في المركز الخامس بعدد 45 حالة طرد حدثت أمامه، ثم فريق الأهلي في المركز السادس بعدد 42 حالة طرد حدثت للفريق المنافس، ثم الاتفاق في المركز السابع بعدد 41 حالة، وفي المركز الثامن جاء فريق التعاون بعدد 38 حالة طرد حدثت أمامه.

النصر ضمن الفرق الأكثر حصولا على ركلات الجزاء في دوري المحترفين السعودي (تصوير: عبدالعزيز النومان)


مقالات ذات صلة

«كابتن ماجد» فيلم يرصد تحديات ومصاعب وعزيمة النجم السعودي

رياضة سعودية الفيلم سيحكي قصة ماجد عبد الله نجم كرة القدم السعودي (الشرق الأوسط)

«كابتن ماجد» فيلم يرصد تحديات ومصاعب وعزيمة النجم السعودي

تضع الهيئة العامة للترفيه اللمسات التي تسبق بدء إنتاج فيلم درامي يحكي قصة نجم كرة القدم السعودية السابق ماجد عبد الله بعنوان «فيلم كابتن ماجد»، قائد فريق النصر.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية قطار الهلال السريع لم يتوقف في الجولات الست الماضية (محمد المانع)

من يستطيع إيقاف الهلال في الدوري السعودي؟

بدا المشهد لم يتغير بصورة كبيرة في القمة، الهلال يعزف منفرداً في صدارة الترتيب بالعلامة الكاملة دون خسارة، بعد جولات مثالية شهدت قمتين للأزرق العاصمي تجاوز.

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية الحكم السلوفيني كان قريباً دائماً من اللاعبين (تصوير: علي خمج)

هل أثرت قرارات الحكم السلوفيني سلافكو على نتيجة كلاسيكو الأهلي والهلال؟

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن دائرة التحكيم التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم ستجتمع، الثلاثاء، لمناقشة الحالات التحكيمية للجولة السادسة من دوري.

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية خيسوس في جدال مع كيسي أثناء المباراة (تصوير: علي خمج)

خيسوس: الهلال لا يقف على نيمار... ولا أحد باستطاعته هزيمتنا

‫أكد البرتغالي خيسوس مدرب الهلال أن فريقه اضطر للعب برتم عالي وقوي من أجل التفوق على الأهلي وكسب النقاط الثلاث ومواصلة مشوار الانتصارات بالدوري.

علي العمري (جدة)
رياضة سعودية فرحة هلالية بهدف الفوز في الكلاسيكو (تصوير: عدنان مهدلي)

لا مجال... القمة لا تتسع إلا للهلال

مرة أخرى، جدد الهلال حضوره الرائع في المواجهات الكبرى، وأسقط الأهلي على أرضه وبين جماهيره 2/1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

علي العمري (جدة )

«كابتن ماجد» فيلم يرصد تحديات ومصاعب وعزيمة النجم السعودي

الفيلم سيحكي قصة ماجد عبد الله نجم كرة القدم السعودي (الشرق الأوسط)
الفيلم سيحكي قصة ماجد عبد الله نجم كرة القدم السعودي (الشرق الأوسط)
TT

«كابتن ماجد» فيلم يرصد تحديات ومصاعب وعزيمة النجم السعودي

الفيلم سيحكي قصة ماجد عبد الله نجم كرة القدم السعودي (الشرق الأوسط)
الفيلم سيحكي قصة ماجد عبد الله نجم كرة القدم السعودي (الشرق الأوسط)

تضع الهيئة العامة للترفيه اللمسات التي تسبق بدء إنتاج فيلم درامي يحكي قصة نجم كرة القدم السعودية السابق ماجد عبد الله بعنوان «فيلم كابتن ماجد»، قائد فريق النصر ونجم الأخضر السابق وأيقونة البطولات والمنجزات الكروية.

ونشر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عبر حسابه في منصة «إكس» صورة لمسودة عمل فيلم «كابتن ماجد» دون أن يوضح أي تفاصيل خاصة معها أو عن موعد الفيلم.

ووفقاً للصورة المنشورة، فإن الفيلم يروي أحداث تألق المنتخب الوطني السعودي في بطولات آسيا ووصوله لكأس العالم من عيون أفضل لاعب سعودي وآسيوي، حيث يمتد الفيلم الدرامي لوقت مقدر بين 90 دقيقة إلى 120 دقيقة.

تدور قصة الفيلم حول ظهور أسطورة كرة القدم السعودية ماجد عبد الله الذي أبهر السعوديين والآسيويين على حد سواء، بمهاراته وعزيمته وعزيمة رفقائه، وتمكن من تحقيق منجز كأس آسيا حتى كبرت الأحلام لبلوغ أول مونديال في تاريخ كرة القدم، سيحكي الفيلم قصة حياة ماجد المليئة بالتحديات، ويسلط الضوء على المصاعب التي واجهته في مسيرته، كما يستعرض الفيلم سلسلة من الإنجازات للمنتخب السعودي التي كانت مفصلية في تغيير النهج للمنتخب السعودي، ويختتم الفيلم بنظرة ثاقبة إلى مستقبل الكرة السعودية في وقتنا الحاضر.