حديث هنا الزاهد عن حياتها الأسرية يلقى تفاعلاً في مصر

وصفت فترة شهر العسل بـ«الأسوأ»

هنا الزاهد (صفحتها على إنستغرام)
هنا الزاهد (صفحتها على إنستغرام)
TT

حديث هنا الزاهد عن حياتها الأسرية يلقى تفاعلاً في مصر

هنا الزاهد (صفحتها على إنستغرام)
هنا الزاهد (صفحتها على إنستغرام)

أثار حديث الفنانة المصرية هنا الزاهد عن حياتها الأسرية مع زوجها الفنان أحمد فهمي، وتشجيعها النادي الأهلي المصري بسبب زوجها، تفاعلاً بين المصريين، وذلك خلال وجودها ضيفة في برنامج «الحكاية»، مع الإعلامي عمرو أديب (مساء الأحد).

ووصفت هنا فترة شهر العسل التي أمضتها مع زوجها بأنها «(الأسوأ) في حياتها»، قائلة: «أصعب وأغرب أيام حياتي كانت خلال فترة شهر العسل مع زوجي؛ إذ وصل وزني في تلك الفترة إلى 40 كيلوغراماً، ونُقلت للمستشفى أكثر من مرة بسبب حصوات في المرارة. وحين سافرنا إلى سنغافورة ازداد الألم وأُجريت لي العملية هناك، وبقيت طوال الفترة أتناول طعاماً مسلوقاً».

وكشفت الزاهد أنها غيّرت انتماءها من نادي الزمالك المصري إلى النادي الأهلي احتراماً لزوجها، مضيفة: «لست من متابعي كرة القدم بشكل كبير؛ لكني أنتمي لنادي الزمالك مثل عائلتي، وحين تزوجت فهمي الذي يعدّ واحداً من جمهور النادي الأهلي، قال لي: لا يمكنني أن أظهر أمام الجمهور وأنا متزوج من زملكاوية، فعليك أمام الناس أن تُظهري انتماءك للنادي الأهلي».

وأضافت هنا: «تأثرت كثيراً بالشائعات التي طالت حياتي الزوجية؛ لكنها ضريبة مهنة العمل بالتمثيل. عليَّ أن أتأقلم معها. أنا لست من محبي الحديث عن حياتي الشخصية، وأحب أن يتحدث جمهوري عن أعمالي الفنية فقط».

الفنانة هنا الزاهد (صفحتها على إنستغرام)

ومازحت هنا -وهي بطلة مسلسل «سيب وأنا سيب»- زميلها في المسلسل أحمد صلاح السعدني خلال المقابلة التلفزيونية، قائلة: «تعرضت للضرب بشكل حقيقي من الفنان أحمد صلاح السعدني خلال المسلسل، بسبب قوة يده، وما زلت أذكر أنه في أحد المشاهد ضربني بقوة، فجاءت الضربة في أنفي، فصرخت لأني كنت قد خضعت لعملية في الأنف»، مشيرة إلى أن كواليس العمل كانت رائعة.

وأعربت هنا الزاهد عن سعادتها لتصدرها قوائم الأكثر رواجاً في مصر خلال الساعات الماضية. وقالت لـ«الشرق الأوسط»: إن «حديثي في البرنامج كان من القلب، ولم يكن مصطنعاً، كما أن كواليس وحكايات زواجي كانت كوميدية».

وأشارت إلى أنها تعمل حالياً على عدد من المشاريع الفنية، منها «الجزء الثاني من فيلم (قصة حب)، وفيلم آخر بعنوان (ساشا) تدور كواليسه وتفاصيله مثل الفيلم العالمي (باربي)».

وعن إمكان تقديم جزء ثانٍ من فيلم «مستر إكس». قالت إن «القصة تتحمل تقديم جزء ثانٍ؛ لكن حتى الآن لم نتطرق إلى الأمر».


مقالات ذات صلة

«نشيد الحب» تجهيز شرقي ضخم يجمع 200 سنة من التاريخ

يوميات الشرق جزء من التجهيز يظهر مجموعة الرؤوس (جناح نهاد السعيد)

«نشيد الحب» تجهيز شرقي ضخم يجمع 200 سنة من التاريخ

لا شيء يمنع الفنان الموهوب ألفريد طرزي، وهو يركّب «النشيد» المُهدى إلى عائلته، من أن يستخدم ما يراه مناسباً، من تركة الأهل، ليشيّد لذكراهم هذا العمل الفني.

سوسن الأبطح (بيروت)
يوميات الشرق نادرة جداً (مواقع التواصل)

للبيع... تذكرة لدخول مسرح بريستول تعود إلى عام 1766

من المتوقَّع أن تُحقّق ما وُصفَت بأنها «قطعة حقيقية من تاريخ بريستول» آلاف الجنيهات منذ عرضها للبيع في مزاد ببريطانيا.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق تجمعهما الإنسانية (مواقع التواصل)

شاي «وأمور مشتركة» جمعت أطول وأقصر امرأتين في العالم

التقت أطول النساء في العالم، وأقصرهن، لاحتساء شاي الظهيرة احتفالاً بيوم موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية. إليكم تفاصيل اللقاء...

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق الكثير من الناس يتحدثون بصوت عالٍ مع أنفسهم (أ.ف.ب)

خبراء يؤكدون: التحدث مع ذاتك بصوت عالٍ يعزز صحتك النفسية

يتحدث الكثير من الناس بصوت عالٍ مع أنفسهم، وهو ما يُطلق عليه عادةً الحديث الذاتي الخارجي أو الحديث الخاص، فما مميزات أو عيوب هذا الأمر؟

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق ممارسة ألعاب الفيديو قد تساعد الأشخاص في حياتهم المهنية (رويترز)

ممارسة ألعاب الفيديو تساعدك في حياتك المهنية

كشفت دراسة جديدة أن ممارسة ألعاب الفيديو قد تساعد الأشخاص في حياتهم المهنية.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)

غاليري «آرت أون 56» رسالةُ شارع الجمّيزة البيروتي ضدّ الحرب

أبت أن تُرغم الحرب نهى وادي محرم على إغلاق الغاليري وتسليمه للعدمية (آرت أون 56)
أبت أن تُرغم الحرب نهى وادي محرم على إغلاق الغاليري وتسليمه للعدمية (آرت أون 56)
TT

غاليري «آرت أون 56» رسالةُ شارع الجمّيزة البيروتي ضدّ الحرب

أبت أن تُرغم الحرب نهى وادي محرم على إغلاق الغاليري وتسليمه للعدمية (آرت أون 56)
أبت أن تُرغم الحرب نهى وادي محرم على إغلاق الغاليري وتسليمه للعدمية (آرت أون 56)

عاد إلى ذاكرة مُؤسِّسة غاليري «آرت أون 56»، نهى وادي محرم، مشهد 4 أغسطس (آب) 2020 المرير. حلَّ العَصْف بذروته المخيفة عصر ذلك اليوم المشؤوم في التاريخ اللبناني، فأصاب الغاليري بأضرار فرضت إغلاقه، وصاحبته بآلام حفرت ندوباً لا تُمحى. توقظ هذه الحرب ما لا يُرمَّم لاشتداد احتمال نكئه كل حين. ولمّا قست وكثَّفت الصوتَ الرهيب، راحت تصحو مشاعر يُكتَب لها طول العُمر في الأوطان المُعذَّبة.

رغم عمق الجرح تشاء نهى وادي محرم عدم الرضوخ (حسابها الشخصي)

تستعيد المشهدية للقول إنها تشاء عدم الرضوخ رغم عمق الجرح. تقصد لأشكال العطب الوطني، آخرها الحرب؛ فأبت أن تُرغمها على إغلاق الغاليري وتسليمه للعدمية. تُخبر «الشرق الأوسط» عن إصرارها على فتحه ليبقى شارع الجمّيزة البيروتي فسحة للثقافة والإنسان.

تُقلِّص ساعات هذا الفَتْح، فتعمل بدوام جزئي. تقول إنه نتيجة قرارها عدم الإذعان لما يُفرَض من هول وخراب، فتفضِّل التصدّي وتسجيل الموقف: «مرَّت على لبنان الأزمة تلو الأخرى، ومع ذلك امتهنَ النهوض. أصبح يجيد نفض ركامه. رفضي إغلاق الغاليري رغم خلوّ الشارع أحياناً من المارّة، محاكاة لثقافة التغلُّب على الظرف».

من الناحية العملية، ثمة ضرورة لعدم تعرُّض الأعمال الورقية في الغاليري لتسلُّل الرطوبة. السماح بعبور الهواء، وأن تُلقي الشمس شعاعها نحو المكان، يُبعدان الضرر ويضبطان حجم الخسائر.

الفنانون والزوار يريدون للغاليري الإبقاء على فتح بابه (آرت أون 56)

لكنّ الأهم هو الأثر. أنْ يُشرّع «آرت أون 56» بابه للآتي من أجل الفنّ، يُسطِّر رسالة ضدّ الموت. الأثر يتمثّل بإرادة التصدّي لِما يعاند الحياة. ولِما يحوّلها وعورةً. ويصوّرها مشهداً من جهنّم. هذا ما تراه نهى وادي محرم دورها في الأزمة؛ أنْ تفتح الأبواب وتسمح للهواء بالعبور، وللشمس بالتسلُّل، وللزائر بأن يتأمّل ما عُلِّق على الجدران وشدَّ البصيرة والبصر.

حضَّرت لوحات التشكيلية اللبنانية المقيمة في أميركا، غادة جمال، وانتظرتا معاً اقتراب موعد العرض. أتى ما هشَّم المُنتَظر. الحرب لا تُبقى المواعيد قائمة والمشروعات في سياقاتها. تُحيل كل شيء على توقيتها وإيقاعاتها. اشتدَّت الوحشية، فرأت الفنانة في العودة إلى الديار الأميركية خطوة حكيمة. الاشتعال بارعٌ في تأجيج رغبة المرء بالانسلاخ عما يحول دون نجاته. غادرت وبقيت اللوحات؛ ونهى وادي محرم تنتظر وقف النيران لتعيدها إلى الجدران.

تفضِّل نهى وادي محرم التصدّي وتسجيل الموقف (آرت أون 56)

مِن الخطط، رغبتُها في تنظيم معارض نسائية تبلغ 4 أو 5. تقول: «حلمتُ بأن ينتهي العام وقد أقمتُ معارض بالمناصفة بين التشكيليين والتشكيليات. منذ افتتحتُ الغاليري، يراودني هَمّ إنصاف النساء في العرض. أردتُ منحهنّ فرصاً بالتساوي مع العروض الأخرى، فإذا الحرب تغدر بالنوايا، والخيبة تجرّ الخيبة».

الغاليري لخَلْق مساحة يجد بها الفنان نفسه، وربما حيّزه في هذا العالم. تُسمّيه مُتنفّساً، وتتعمّق الحاجة إليه في الشِّدة: «الفنانون والزوار يريدون للغاليري الإبقاء على فتح بابه. نرى الحزن يعمّ والخوف يُمعن قبضته. تُخبر وجوه المارّين بالشارع الأثري، الفريد بعمارته، عما يستتر في الدواخل. أراقبُها، وألمحُ في العيون تعلّقاً أسطورياً بالأمل. لذا أفتح بابي وأعلنُ الاستمرار. أتعامل مع الظرف على طريقتي. وأواجه الخوف والألم. لا تهمّ النتيجة. الرسالة والمحاولة تكفيان».

الغاليري لخَلْق مساحة يجد بها الفنان نفسه وربما حيّزه في العالم (آرت أون 56)

عُمر الغاليري في الشارع الشهير نحو 12 عاماً. تدرك صاحبته ما مرَّ على لبنان خلال ذلك العقد والعامين، ولا تزال الأصوات تسكنها: الانفجار وعَصْفه، الناس والهلع، الإسعاف والصراخ... لـ9 أشهر تقريباً، أُرغمت على الإغلاق للترميم وإعادة الإعمار بعد فاجعة المدينة، واليوم يتكرّر مشهد الفواجع. خراب من كل صوب، وانفجارات. اشتدّ أحدها، فركضت بلا وُجهة. نسيت حقيبتها في الغاليري وهي تظنّ أنه 4 أغسطس آخر.