اجتماع استثنائي وطارئ للاتحاد الإسباني الاثنين

الاتحاد الإسباني يعقد اجتماعاً بهدف تقييم روبياليس (إ.ب.أ)
الاتحاد الإسباني يعقد اجتماعاً بهدف تقييم روبياليس (إ.ب.أ)
TT

اجتماع استثنائي وطارئ للاتحاد الإسباني الاثنين

الاتحاد الإسباني يعقد اجتماعاً بهدف تقييم روبياليس (إ.ب.أ)
الاتحاد الإسباني يعقد اجتماعاً بهدف تقييم روبياليس (إ.ب.أ)

سيعقد الاتحاد الإسباني لكرة القدم اجتماعاً طارئاً (الاثنين) على خلفية الأزمة التي أثارها رئيسه لويس روبياليس بتقبيل اللاعبة جيني هيرموسو في فمها في أثناء الاحتفال بفوز البلاد بلقب كأس العالم للسيدات، وقرر الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) على إثرها إيقافه.

ووفق وكالة «رويترز»، رفض روبياليس الاستقالة من منصبه بعد الواقعة التي حدثت (الأحد) قائلاً إن القُبلة كانت بالتراضي. وتعالت الأصوات المطالبة برحيله، وهو ما تريده الحكومة الإسبانية أيضاً.

وقال متحدث باسم الاتحاد الإسباني إنه دعا لعقد اجتماع «استثنائي وطارئ»، الاثنين، بهدف «تقييم الوضع الذي يجد الاتحاد نفسه فيه» بعد إيقاف روبياليس.

لاعبو وموظفو مدريد حملوا لافتة دعماً للإسبانية هيرموسو (رويترز)

وبدأ «الفيفا» إجراءات انضباطية بحق روبياليس (الخميس)، وأعلن (السبت) إيقافه لمدة 90 يوماً عن ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة محلياً أو دولياً. وقال روبياليس (46 عاماً) إنه سيستغل تحقيق «الفيفا» لإثبات براءته.

وحظيت هيرموسو، التي قالت إن القُبلة لم تكن بالتراضي وإنها شعرت بأنها «ضحية اعتداء»، بدعم كبير ليس فقط من جانب اللاعبات وإنما على نطاق أوسع.

وحضرت هيرموسو نهائي كأس السيدات بين فريقها السابق أتلتيكو مدريد وميلان السبت، وحظيت بتحية من المشجعين. ورفعت اللاعبات في المباراة لافتة كتب عليها «معك يا جنيفر هيرموسو».

ودعت مجموعات نسوية لتظاهرة (الاثنين) في مدريد تحت شعار «معكِ يا جيني» دعماً للاعبة. وخرجت مسيرات مماثلة في مدريد وسانتاندير ولوغرونو (السبت) للمطالبة باستقالة روبياليس. وكانت تشكيلة إسبانيا الفائزة بكأس العالم ولاعبات أخريات قد أعلنّ عدم خوض مباريات دولية إذا استمر روبياليس في منصبه.

وعرض 11 عضواً في الجهاز الفني للمنتخب الإسباني للسيدات تقديم استقالاتهم للاتحاد المحلي في بيان لدعم هيرموسو وإدانة روبياليس.

ولا يمكن للحكومة إقالة روبياليس، الذي يترأس الاتحاد الإسباني وهو هيئة مستقلة، لكن فيكتور فرنكوس رئيس مجلس الرياضة الذي تديره الدولة قال إن الحكومة ستلجأ لمحكمة رياضية سعياً لإيقافه.


مقالات ذات صلة

دوري السيدات السعودي: ديربي جدة أهلاوي

رياضة سعودية لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)

دوري السيدات السعودي: ديربي جدة أهلاوي

حقق فريق الأهلي فوزه الثاني في الدوري السعودي الممتاز للسيدات، وذلك على حساب نظيره الاتحاد بنتيجة 3-1 سجلتها إبتسام جرايدي وكاباكابا نعومي وداليا أبو لين.

لولوة العنقري (الرياض ) بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة سعودية النسخة الأولى من بطولة دوري الدرجة الثانية للسيدات ستشهد مشاركة 25 فريقا (الشرق الأوسط)

اتحاد الكرة يطلق دوري الدرجة الثانية السعودي للسيدات

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن إطلاق أول نسخة لدوري الدرجة الثانية للسيدات، والذي سيبدأ في 1 من شهر نوفمبر المقبل، بمشاركة 25 فريقاً.

لولوة العنقري (الرياض ) بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة عالمية لمياء بومهدي مدربة مازيمبي تشير إلى اللوحة التذكارية لتتويج فريقها بالدوري الكونغولي (الشرق الأوسط)

المغربية لمياء بومهدي مدربة مازيمبي للسيدات: النجاح هو جوهر هوية نادينا

يعود فريق تي بي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي، للمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للسيدات هذا العام، بعد غيابه عن النسخة الماضية.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة سعودية الجولة الثانية ستشهد مواجهات ساخنة (النادي الأهلي)

الدوري السعودي للسيدات: الهلال والشباب في قمة ساخنة

تنطلق الجولة الثانية من منافسات الدوري السعودي الممتاز للسيدات الجمعة بـ3 مواجهات، حيث يواجه نادي القادسية على أرضه في الخبر فريق النصر.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية كلير بولكينهورن (منتخب أستراليا)

الأسترالية المخضرمة بولكينهورن تعتزل كرة القدم

أعلنت كلير بولكينهورن أسطورة المنتخب الأسترالي للسيدات لكرة القدم أنها ستعتزل اللعب في وقت لاحق من هذا العام.

«الشرق الأوسط» (سيدني)

علامات استفهام وانتقادات لغياب مبابي عن تشكيلة فرنسا

مبابي شارك أساسيا مع ريال مدريد أمام فياريال بالدوري الاسباني لكن سيغيب عن فرنسا بداعي الاصابة (ا ف ب)
مبابي شارك أساسيا مع ريال مدريد أمام فياريال بالدوري الاسباني لكن سيغيب عن فرنسا بداعي الاصابة (ا ف ب)
TT

علامات استفهام وانتقادات لغياب مبابي عن تشكيلة فرنسا

مبابي شارك أساسيا مع ريال مدريد أمام فياريال بالدوري الاسباني لكن سيغيب عن فرنسا بداعي الاصابة (ا ف ب)
مبابي شارك أساسيا مع ريال مدريد أمام فياريال بالدوري الاسباني لكن سيغيب عن فرنسا بداعي الاصابة (ا ف ب)

يواجه قائد المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، انتقادات في بلاده بسبب غيابه عن مباراتي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم ضد إسرائيل وبلجيكا، رغم مشاركته مع فريقه ريال مدريد.

وتعرض المهاجم لإصابة عضلية الشهر الماضي، لكنه عاد للملاعب في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، ما أثار كثيراً من علامات الاستفهام حول قرار خروجه من التشكيلة الفرنسية.

واستبعد ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، مبابي، من التشكيلة التي أعلنها الخميس الماضي، قائلاً إن المهاجم (25 عاماً) يفتقر إلى الإعداد المناسب، نظراً لخوضه عدداً قليلاً للغاية من المباريات.

وبدأ مبابي مباراة ريال مدريد أمام فياريال السبت في الدوري الإسباني، دون ظهور أي علامات بأنه يعاني من شكوى عضلية!

وعلق ماكسيم بوسيس الدولي السابق لصحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية: «إذا كنت مصاباً ولا تلعب مع ناديك فلن تستدعى للمنتخب الوطني، لكن عندما تشارك بديلاً في دوري أبطال أوروبا وتبدأ مباراة بالدوري، فإن الأمور تصبح غامضة. لقد كنا نرى حرص ميشال بلاتيني على الانضمام للمنتخب عندما كنا نريده معنا رغم إصابته».

ويبدو وضع مبابي أكثر تعقيداً لأن مهاجم باريس سان جيرمان السابق قائد المنتخب الفرنسي، بعد أن حصل على شارة القيادة على حساب أنطوان غريزمان، الذي أعلن الأسبوع الماضي اعتزاله دولياً.

ولم يكن التزام غريزمان تجاه المنتخب الفرنسي موضع شك أبداً، إذ خاض مهاجم أتلتيكو مدريد 84 مباراة متتالية (رقم قياسي) مع منتخب بلاده في الفترة بين عامي 2017 و2024.

وقال فابيان بونيه المتحدث باسم رابطة مشجعي المنتخب الفرنسي: «كقائد يجب أن يكون مبابي مثالاً للجماهير، وهو لم يكن كذلك. الواضح أن القائد الحقيقي هو أنطوان غريزمان لكنه رحل».

وسيغيب عن فرنسا أيضاً المدافع دايو أوباميكانو لاعب بايرن ميونيخ الألماني، وسيحلّ مكانه لويك باديه، بحسب ما أعلن الاتحاد الفرنسي أمس، بعد تعرضه لإصابة عضلية في أوتار الركبة اليمنى خلال المواجهة الأخيرة لفريقه أمام آينتراخت فرنكفورت في الدوري الألماني (3 - 3)، وترك أوباميكانو (26 مباراة دولية مع هدفين) مكانه في القائمة المكوّنة من 23 لاعباً لمصلحة باديه مدافع إشبيلية الإسباني.

ولم يسبق لباديه الفائز بالميدالية الفضية مع منتخب بلاده في أولمبياد باريس، أن خاض أي مباراة دولية مع المنتخب الأول، إلا أنه استدعي للمرة الأولى إلى تشكيلة «الديوك» في تجمّع سبتمبر (أيلول) الماضي، ليحلّ مكان ويسلي فوفانا بسبب الإصابة آنذاك، لكنه عاد وغاب للسبب عينه قبل مواجهة إيطاليا (1 - 3). وتُواجه فرنسا نظيرتها إسرائيل في بودابست الخميس، قبل أن تلتقي بلجيكا ببروكسل في 14 الحالي ضمن دوري الأمم الأوروبية. أما المنافس البلجيكي فسيفتقد لاعب الوسط المدافع أمادو أونانا نجم أستون فيلا الإنجليزي، بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية. وأعلن المنتخب البلجيكي أنه استدعى أستر فرنكس لاعب وسط فولفسبورغ، ليحل مكان أونانا في المباراتين ضد إيطاليا وفرنسا في 10 و14 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

وغاب أونانا (23 عاماً) عن تعادل فريقه أستون فيلا من دون أهداف مع مانشستر يونايتد الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تعرضه للإصابة خلال الفوز 1 - صفر على بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا. وستفتقد بلجيكا، التي تغلبت على إسرائيل وخسرت أمام فرنسا في أول مباراتين لها بدور المجموعات، أيضاً، قائدها كيفن دي بروين الذي أصيب أثناء مشاركته مع فريقه مانشستر سيتي الشهر الماضي.

وفي ألمانيا، تعرض المنتخب لعدة ضربات متتالية بإصابة لاعبين مؤثرين أمثال جمال موسيالا نجم بايرن ميونيخ الألماني، ونيكلاس فولكروج مهاجم وستهام الإنجليزي، والحارس الأساسي مارك أندريه تير شتيغن بسبب إصابة خطيرة تعرض لها مع فريقه برشلونة الإسباني، ثم كاي هافيرتز مهاجم آرسنال الإنجليزي. وسيغيب الرباعي عن المنتخب في مواجهة منتخبي البوسنة والهرسك وهولندا.

وذكر الاتحاد الألماني أن هافيرتز يعاني من مشكلة في الركبة، وتم استدعاء جوناثان بوركاردت لاعب ماينز، لتعويضه في قائمة «الماكينات» للمرة الأولى.

وكان بوركاردت، الذي سبق له التتويج بلقب أمم أوروبا للشباب تحت 21 عاماً، سجل 5 أهداف هذا الموسم في الدوري الألماني، كان من بينها هدفان في فوز ماينز 3 - صفر على مضيفه سانت باولي السبت. ويعدّ بوركاردت، الوافد الجديد الثالث في قائمة ناغلسمان، لينضم إلى جيمي ليويلينغ، لاعب خط وسط شتوتغارت، وتيم كليندينست، مهاجم مونشنغلادباخ. بينما اختار مدرب المنتخب الألماني يوليان ناغلسمان، حارس مرمى هوفنهايم أوليفر باومان، لتعويض غياب تير شتيغن.