10 أندية سجلت في «ثريدز»... وغياب النصر ورونالدو وميسي

الهلال يسجل حضوره على منصة «ثريدز» (الهلال)
الهلال يسجل حضوره على منصة «ثريدز» (الهلال)
TT

10 أندية سجلت في «ثريدز»... وغياب النصر ورونالدو وميسي

الهلال يسجل حضوره على منصة «ثريدز» (الهلال)
الهلال يسجل حضوره على منصة «ثريدز» (الهلال)

يبدو أن نجوم الوسط الرياضي والأندية واكبوا الهجرة إلى منصة «ثريدز» التي أطلقتها شركة «ميتا» قبل أيام وأثارت زوبعة حول العالم، وعدّت أكبر تحدٍ تواجهه منصة «تويتر» التي سحبت الأضواء حولها في العقد الأخير كواحدة من أشهر منصات التواصل الاجتماعي.

وتقدمت وزارة الرياضة في السعودية الموجودين في المنصة الجديدة، بالإضافة إلى اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وهي أكبر جهتين تختصان بالقطاع الرياضي في السعودية، وسجل عدد من الاتحادات الرياضية أيضاً حضوره في المنصة الجديدة؛ مثل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية والاتحاد السعودي للكريكيت واتحاد الروبرت والرياضات اللاسلكية، بالإضافة إلى رابطة الدوري السعودي للمحترفين.

الاتحاد يواكب الهجرة إلى المنصة (الاتحاد)

وفيما يخص الأندية، فقد سجلت 10 أندية حضورها في المنصة مقابل غياب 8 حتى الآن عن الوجود، وذلك على صعيد فرق الدوري السعودي للمحترفين، وحضر الاتحاد حامل لقب الدوري السعودي في المنصة، فيما غاب وصيفه النصر عن الوجود، وحضرت أندية الهلال والأهلي وكذلك الفتح والاتفاق وأبها والرائد وضمك والطائي، بالإضافة إلى الرياض، وغابت أندية الشباب والتعاون والفيحاء والوحدة والخليج والأخدود والحزم.

الفتح يوجد في منصة «ثريدز» (الفتح)

وشهدت منصة «ثريدز» قفزات هائلة في عدد المنضمين لها خلال الأيام القليلة منذ الإعلان عنها، حيث سجلت أندية عالمية حضورها مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي وغريمه المان سيتي، بالإضافة إلى ليفربول وآرسنال ونيوكاسل يونايتد.

وبعد مضيّ الساعات الأولى على إطلاق «ثريدز»، بدأ روّاد المنصّة يتساءلون عن أبرز الغائبين... كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي. وفيما لم يتضح بعد ما إذا كان لاعبا كرة القدم الأشهر عالمياً سيلحقان بالركب قريباً، أم أنهما غير مهتمَّين بالأمر، ظهر ميسي عبر خاصية القصص على «إنستغرام» وهو يستمتع بإجازته الصيفية برفقة زوجته.


مقالات ذات صلة

عام على إطلاق «ثريدز»... هل تمكّن من منافسة «إكس»؟

تكنولوجيا على الرغم من أنها لم تتفوق على «X» فإن «ثريدز» نجحت في بناء أساس متين ومجتمع إيجابي (شاترستوك)

عام على إطلاق «ثريدز»... هل تمكّن من منافسة «إكس»؟

يحتفل «ثريدز» بالذكرى السنوية لإطلاقه مع أكثر من 175 مليون مستخدم نشط شهرياً، فيما تبقى منافسته لـ«X» مثار جدل.

نسيم رمضان (لندن)
تكنولوجيا شعار تطبيق «ثريدز» (رويترز)

منافس «إكس»... «ثريدز» يمتلك 130 مليون مستخدم شهرياً

تمتلك خدمة «ثريدز» للرسائل القصيرة المملوكة لشركة «ميتا» البديلة لتطبيق «إكس» («تويتر» سابقاً) الآن 130 مليون مستخدم نشط شهرياً

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
تكنولوجيا تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين إدارة إعدادات كل حساب من خلال لوحة التحكم مثل الإعدادات المتعلقة بالخصوصية والأمان (رويترز)

«ثردز» تقدم ميزة جديدة لأصحاب الحسابات المتعددة

«ثردز» تطلق رسمياً طريقة للتبديل بين الحسابات المتعددة، دون الحاجة لتسجيل خروج المستخدم.

نسيم رمضان (لندن)
تكنولوجيا تطبيق «ثريدز» (أ.ب)

«تيك توك» هو المنافس الحقيقي لـ«ثريدز» وليس «تويتر»

أطلقت شركة «ميتا» المالكة لـ«فيسبوك» منصة «ثريدز»، وهي شبكة اجتماعية بسيطة تعتمد على النصوص بالأساس في أسبوع «صعب جداً» لمنافستها المعروفة سابقاً باسم «تويتر».

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
تكنولوجيا «ميتا» تعلن أن نصف عدد المستخدمين هجروا التطبيق (شاترستوك)

«ميتا» تعترف: أكثر من نصف مستخدمي «ثريدز» هجروا التطبيق

أعلنت «ميتا» تراجع عدد مستخدمي «ثريدز» إلى النصف، واصفة هذا الانخفاض بـ«الأمر الطبيعي».

نسيم رمضان (لندن)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.