دنيا سمير غانم تجذب الاهتمام بـ«جت سليمة»

تتر مسلسلها الرمضاني الجديد أثار تفاعلاً واسعاً

مسلسل «جت سليمة» (حساب دنيا سمير غانم على فيسبوك)
مسلسل «جت سليمة» (حساب دنيا سمير غانم على فيسبوك)
TT

دنيا سمير غانم تجذب الاهتمام بـ«جت سليمة»

مسلسل «جت سليمة» (حساب دنيا سمير غانم على فيسبوك)
مسلسل «جت سليمة» (حساب دنيا سمير غانم على فيسبوك)

أثار تتر مسلسل «جت سليمة»، الذي تقوم ببطولته الفنانة المصرية دنيا سمير غانم تفاعلاً واسعاً بين الجمهور، بعد حصده مشاهدات ملحوظة عبر صفحتها الشخصية وصفحة الشركة المنتجة فور عرضه تزامناً مع عرض الحلقة الأولى من العمل عبر عدد من القنوات الفضائية والعربية والمنصات الرقمية مع بداية النصف الثاني من شهر رمضان.
وظهر خلال الحلقة الأولى نخبة من ضيوف الشرف من بينهم صلاح عبد الله، وكريم عفيفي، وسلوى عثمان، وفتوح أحمد، وقدمت دنيا سمير غانم عدة استعراضات وظهرت بأكثر من إطلالة مختلفة من حيث الأزياء والشعر والإكسسوارات، بالإضافة إلى غناء شارة العمل بصوتها من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى.
ويشهد مسلسل «جت سليمة» عودة دنيا سمير غانم للدراما التلفزيونية بعد غياب دام نحو 3 سنوات منذ مسلسل «بدل الحدوتة 3»، وتدور أحداثه حول شخصية فتاة تقرأ الكتب ومن خلالها تعود لأزمنة مختلفة بصحبة شقيقها، الذي تفقده في إحدى المرات وتواصل البحث عنه في رحلة مثيرة ومشوقة في إطار كوميدي.
يتكون المسلسل من 15 حلقة، من بطولة خالد الصاوي، ومحمد سلام، وسامي مغاوري، ومحمد ثروت، وهالة فاخر، تأليف كريم يوسف وأشرف نصر وسامح جمال وندى عزت، ومن إخراج إسلام خيري في ثاني تعاون فني مع دنيا سمير غانم بعد 13 عاما، من التعاون في الجزء الأول من مسلسل «الكبير».

ورحب جمهور الفنانة المصرية بعودتها عبر التعليقات من خلال صفحتيها بموقعي «فيسبوك»، و«إنستغرام» وطالبوها بتقديم الفوازير خلفاً للفنانتين «نيللي»، و«شريهان»، وكانت الفنانة المصرية نيللي قد صرحت في أكثر من لقاء إعلامي لها أن الأنسب لتقديم الفوازير هي دنيا سمير غانم لما تتمتع به من مواهب متعددة حسب قولها، وكانت دنيا قد قدمت مؤخراً العرض المسرحي الاستعراضي «أنستونا» وحظي بإشادات بالغة من الجمهور والنقاد على حد سواء، حيث يعد أول عمل مسرحي تقدمه دنيا خلال مشوارها الفني.
وعبرت دنيا سمير غانم عن حبها وامتنانها لوالديها الراحلين الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز، من خلال إهداء عبر شارة العمل جاء فيه (إهداء إلى من أسعدونا... وسيظلون في قلوبنا إلى الأبد... أسطورة الكوميديا النجم سمير غانم والنجمة المبدعة دلال عبد العزيز)، واعتاد الفنانان الراحلان الظهور في أعمال دنيا بالسينما والدراما كضيوف شرف، حيث يعد مسلسل «جت سليمة» أول عمل يخلو من مشاركتيهما.

وأشادت الناقدة الفنية حنان شومان بأداء دنيا سمير غانم في تتر المسلسل، وكذلك بتمثيلها وإتقانها للدور، وتحدثت حنان شومان لـ«الشرق الأوسط» عن السر وراء حب وترحيب الجمهور بعودة دنيا بعد غياب قائلة: «دنيا تتمتع بجماهيرية واسعة بداية من الصوت الرائع، فهي ليست مؤدية عابرة ولكنها متمكنة، بالإضافة إلى حب الجمهور الذي سبق كونها تنتمي لعائلة فنية، فعادة يكون تقبل الجمهور لأبناء الفنانين بحساسية شديدة، لكن دنيا حالة خاصة وموهبتها فرضت نفسها منذ البداية، وما سبق لا ينفي أن والديها محبوبان بشكل كبير من الجمهور المصري والعربي، فالفنان سمير غانم تراث والفنانة دلال عبد العزيز حاضر رائع، لذلك حب الجمهور واحترامهم لهذه العائلة رسخ حب دنيا وكأنها ابنة كل بيت مصري وعربي».
وعن مطالبة الجمهور لها بتقديم الفوازير خلفاً لنيللي وشريهان قالت حنان شومان: «الزمن تجاوز فكرة الفوازير، لكن دنيا في المجمل لديها مجموعة عوامل تميزها عن غيرها، فهي قادرة على تقديم الاستعراض والغناء والتمثيل والكوميديا، لكنني أرفض أن تكون خلفاً لأحد سواء في التمثيل أو الاستعراض لأنها حالة متفردة ومختلفة بين أبناء جيلها».


مقالات ذات صلة

سامر البرقاوي لـ«الشرق الأوسط»: هاجسي فكريّ قبل أن يكون إنتاجياً

يوميات الشرق وحدها الثقة بمَن يعمل معهم تُخفّف الحِمْل (صور المخرج)

سامر البرقاوي لـ«الشرق الأوسط»: هاجسي فكريّ قبل أن يكون إنتاجياً

ينظر المخرج السوري سامر البرقاوي إلى ما قدَّم برضا، ولا يفسح المجال لغصّة من نوع «ماذا لو أنجرتُ بغير هذا الشكل في الماضي؟»... يطرح أسئلة المستقبل.

فاطمة عبد الله (بيروت)
يوميات الشرق تعبُ مصطفى المصطفى تجاه أن يكون الدور حقيقياً تسبَّب في نجاحه (صور الفنان)

مصطفى المصطفى: ننجح حين نؤدّي الدور لا وجهات نظرنا

اكتسبت الشخصية خصوصية حين وضعها النصّ في معترك صراع الديوك. بمهارة، حضن الديك ومنحه الدفء. صوَّره مخلوقاً له وجوده، ومنحه حيّزاً خاصاً ضمن المشهد.

فاطمة عبد الله (بيروت)
يوميات الشرق كاميرا السوري أحمد الحرك تألّقت في «تاج» وتحلم برونالدو

كاميرا السوري أحمد الحرك تألّقت في «تاج» وتحلم برونالدو

بين الوجوه ما يُنجِح الصورة من المحاولة الأولى، وبينها غير المهيّأ للتصوير. يتدخّل أحمد الحرك لالتقاط الإحساس الصحيح والملامح المطلوبة.

فاطمة عبد الله (بيروت)
يوميات الشرق الفنان المصري دياب حمل السلاح من أجل «مليحة» (الشرق الأوسط)

دياب: لن أجامل أحداً في اختيار أدواري

أكد الفنان المصري دياب أنه وافق على مسلسل «مليحة» ليكون بطولته الأولى في الدراما التلفزيونية من دون قراءة السيناريو، وذكر أنه تعلّم حمل السلاح من أجل الدور.

أحمد عدلي (القاهرة )
يوميات الشرق استلهمت الكثير من نجمي العمل بسام كوسا وتيم حسن (إنستغرام)

فايا يونان لـ«الشرق الأوسط»: الشهرة بمثابة عوارض جانبية لا تؤثر عليّ

تابعت فايا يونان دورها على الشاشة الصغيرة في مسلسل «تاج» طيلة شهر رمضان. فكانت تنتظر موعد عرضه كغيرها من مشاهديه.

فيفيان حداد (بيروت)

ندى كوسا تفوز بلقب ملكة جمال لبنان (صور)

ندى كوسا تُتوج بلقب ملكة جمال لبنان (رويترز)
ندى كوسا تُتوج بلقب ملكة جمال لبنان (رويترز)
TT

ندى كوسا تفوز بلقب ملكة جمال لبنان (صور)

ندى كوسا تُتوج بلقب ملكة جمال لبنان (رويترز)
ندى كوسا تُتوج بلقب ملكة جمال لبنان (رويترز)

تُوِّجَت ندى كوسا، مساء أمس (السبت)، بلقب ملكة جمال لبنان لسنة 2024، في نسخة نسائية بكامل تفاصيلها من المسابقة أُقيمت في بيروت وتبنّت قضية «تمكين المرأة» عنواناً لها.

وحصلت كوسا (26 عاماً)، وهي من بلدة رحبة في قضاء عكار بشمال لبنان، في ختام المسابقة التي أُقيمت عند واجهة بيروت البحرية على اللقب الذي احتفظت به ياسمينا زيتون سنتين، بعد تعذُّر إقامة المسابقة العام الماضي.

وقالت كوسا لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، بعد دقائق من تتويجها: «هذا الفوز يُظهر أننا جميعاً قادرون على الوصول. وكما وصلتُ أنا الليلة من دون أن أتوقع ذلك سلفاً، أعتقد أن كل من يحاول يستطيع أن يصل».

وتوجَّهت إلى مواطنيها بالقول: «بصمودنا سنتمكن من (...) تحقيق ما نريده، ومن الوصول إلى لبنان الذي نحبه».

واعتبرت أن لديها «مسؤولية كبيرة»؛ ليس فقط لأنها فازت «بل لأن شابات كثيرات سبق أن رفعنَ اسم لبنان».

ندى كوسا تُتوج بلقب ملكة جمال لبنان (رويترز)

وحلّت ملكة جمال لبنان السابقة ياسمينا زيتون في مارس (آذار) الماضي، وصيفة أولى لملكة جمال العالم التشيكية كريستينا بيشكوفا، وفازت بالمركز الأول بين المتباريات من قارتي آسيا وأوقيانيا، خلال المسابقة التي أُقيمت في مدينة بومباي الهندية.

وأضافت الملكة الجديدة: «من هذا المنطلق، يجب أن أكون على قدر هذه المسؤولية، وأقوم مجدداً بكل خطواتهن».

وفضلاً عن توليها تمثيل لبنان في مسابقتي ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون، ستنال كوسا التي درست علم النفس العيادي في جامعة البلمند جائزة مالية قدرها مائة ألف دولار، إضافة إلى مجوهرات وسيارة ومنزل خشبي ورحلة سياحية إلى تركيا ومستحضرات تجميل ومفروشات.

ندى كوسا تُتوج بلقب ملكة جمال لبنان (رويترز)

أما التاج الذي زيّن رأس الملكة المنتخبة، فعنوانه «أرزة الأمل» وهو مزيّن بشجرة الأرز التي تُعَدُّ رمز لبنان، وهي مرصَّعة بالماس والأحجار الكريمة بألوان العلم اللبناني.

وتنافست 15 مشتركة للفوز بلقب المسابقة التي رعتها وزارة السياحة، وتولت تنظيمها ونَقْلَها المباشر محطة «إل بي سي آي».

وضمت لجنة التحكيم ملكة جمال الكون لعام 1971 جورجينا رزق ومجموعة نساء من مختلف القطاعات والميادين.

وارتدت المشاركات فساتين سهرة من توقيع المصمم اللبناني العالمي طوني ورد.

واختارت لجنة التحكيم بعد ذلك 8 من المتسابقات، وتولى أفرادها طرح أسئلة مختلفة عليهن.

وتأهلت بعدها 5 مشاركات للمرحلة النهائية، وطُرح عليهن سؤال موحَّد عن كيفية تعاطيهن مع التعليقات السلبية على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأجابت المشتركة الفائزة: «كل شخص لديه الحق في أن يعبر عن رأيه. أقرأ التعليقات بعقل منفتح. والتعليقات الإيجابية تساعدني لأنمو وأتطور. أما التعليقات السلبية، فهي هدامة ومحض سلبية وفيها كراهية، فأغض النظر عنها وأتجاهلها».

وتميزت بداية الأمسية بشهادات مؤثرة أدلت بها بعض المشاركات عن معاناتهن، وتناولن قضايا تهم المرأة، كالتنمر والتحرش ومرض فقدان الشهية العصابي (أنوريكسيا)، وأكدن إصرارهن على الاستقلالية والنجاح.

وأحيت المغنية اللبنانية إليسا الحفلة، ورأت أن «على المرأة أن تبحث عن القوة بداخلها، وعن القوة التي يعطيها إياها الإيمان بقدراتها».