مُجبرة على دفع ملايين الدولارات... هل تواجه أمبر هيرد الإفلاس بعد خسارتها القضية؟

الممثلة الأميركية أمبر هيرد تغادر المحكمة في فيرجينيا (رويترز)
الممثلة الأميركية أمبر هيرد تغادر المحكمة في فيرجينيا (رويترز)
TT

مُجبرة على دفع ملايين الدولارات... هل تواجه أمبر هيرد الإفلاس بعد خسارتها القضية؟

الممثلة الأميركية أمبر هيرد تغادر المحكمة في فيرجينيا (رويترز)
الممثلة الأميركية أمبر هيرد تغادر المحكمة في فيرجينيا (رويترز)

أصدرت المحكمة في فيرجينيا بالولايات المتحدة أمس (الأربعاء) قراراً يُجبر الممثلة أمبر هيرد على دفع أكثر من 8 ملايين دولار لزوجها السابق جوني ديب بعد خسارتها قضية التشهير ضده، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».
ولكن كيف ستدفع هيرد هذه التعويضات بالضبط؟
الوضع المالي لنجمة فيلم «أكوامان» غير معروف، رغم أنها كسبت الملايين لعملها في التلفزيون وفي أفلام متعددة.
أثارت الشهادة في المحاكمة أسئلة حول ما إذا كانت جيوب هيرد عميقة بما يكفي لدفع مثل هذا المبلغ الكبير.
هناك تكهنات حول قدرة هيرد على تغطية الأضرار على الفور، والتي تشمل 10 ملايين دولار تعويضات و350 ألف دولار تعويضات عقابية. ستتلقى أيضاً مليوني دولار من ديب في دعوى قضائية مضادة، مما يترك لها ما يزيد قليلاً عن 8 ملايين دولار للدفع.
تم تخفيض المبلغ الأخير من 5 ملايين دولار بسبب سقف ولاية فرجينيا لمثل هذه التعويضات.
خلال المحاكمة، اعترفت هيرد بأنها لم تكن قادرة على التبرع بمبلغ 7 ملايين دولار للأعمال الخيرية بعد طلاقها من ديب في عام 2017. لأن زوجها السابق رفع دعوى قضائية ضدها بقيمة 50 مليون دولار.
قالت هيرد فيما يتعلق بالأموال التي تعهدت بالتبرع بها لاتحاد الحريات المدنية الأميركي: «ما زلت أعتزم الوفاء بكل تعهداتي... أود أن يتوقف عن مقاضاتي حتى أتمكن من ذلك».
أشارت شهادة المحاكمة أيضاً إلى أن حياتها المهنية قد توقفت بسبب معركتها القانونية مع ديب.
من المحتمل أن تضطر إلى تقديم سند للحكم الكامل البالغ 10.35 مليون دولار، بالإضافة إلى الفائدة، إذا قررت استئناف الحكم الصادر أمس - وهو أمر أكد المتحدث باسمها أنها تخطط الآن للقيام به.
إذا لم تستطع الوفاء بالتزامها بالدفع، فيجوز للمحكمة أن تختار اقتطاع جزء من أجرها، إذا وجدت أن هيرد لديها إمكانية الكسب المطلوبة.
أثناء المحاكمة في قضية التشهير مع زوجها السابق جوني ديب، أكدت هيرد أنها حصلت على مليون دولار من «أكوامان» ومليوني دولار من «أكوامان والمملكة المفقودة»، مع مكافآت بناءً على أداء الأفلام في شباك التذاكر.
وقالت المحامية ساندرا سبورجون لشبكة «سي بي إس»: «بالنسبة للفرد الذي ليست لديه القدرة على سداد الحكم وليست لديه القدرة على نشر السند، فهناك مشكلة حقيقية إذا كان الطرف الفائز ينوي تنفيذ الحكم».
وإذا قررت هيرد عدم الاستئناف، فقد ينتهي بها الأمر مع دفع أي رواتب حالية ومستقبلية على أي حال.
يمكن أن تتقدم هيرد أيضاً بطلب للإفلاس من المرجح أن يمحو 8 ملايين دولار تعويضات، لكنها قد تضطر إلى دفع 350 ألف دولار تعويضات عقابية.
يحتفظ ديب بالقرار ويمكنه أن يتنازل عن أي تعويض نقدي.
وكتب ديب في بيان نُشر على موقع «إنستغرام»: «كان الهدف من رفع هذه القضية الكشف عن الحقيقة بغض النظر عن النتيجة... أشعر بالسلام لعلمي أنني أنجزت ذلك أخيراً».

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Johnny Depp (@johnnydepp)

ستظهر هيرد بعد ذلك في جزء جديد من «أكوامان»، والذي من المقرر إطلاقه عام 2023.
خلال المحاكمة، كشفت هيرد أنها تقيم الآن بشكل أساسي في منزل متواضع في وادي يوكا بكاليفورنيا، وهي بلدة في صحراء موهافي، على بعد نحو 120 ميلاً شرق لوس أنجليس.
المنزل حالياً مملوك لصندوق ائتماني له روابط واضحة بهيرد. استحوذ الصندوق بهدوء على العقار الذي تبلغ مساحته ستة أفدنة في أوائل عام 2019. مع دفع مبلغ 570 ألف دولار فقط.
وعبرت هيرد في بيان عقب الحكم عن خيبة أملها إزاء عدد من النتائج المترتبة على قرار هيئة المحلفين.
ووصفت الحكم بأنه «نكسة للمرأة» وخسارة لحرية التعبير. وقالت: «خيبة الأمل التي أشعر بها اليوم تفوق الكلمات. حزينة لأن جبل الأدلة لا يزال غير كافٍ للوقوف في وجه القوة والتأثير والسيطرة غير المتكافئة لزوجي السابق».
https://twitter.com/realamberheard/status/1532083776741842945?s=20&t=55HYFGnuJHr2wPDRYTGOiQ


مقالات ذات صلة

إشادة أميركية بالتزام العاهل المغربي «تعزيز السلام»

الولايات المتحدة​ إشادة أميركية بالتزام العاهل المغربي «تعزيز السلام»

إشادة أميركية بالتزام العاهل المغربي «تعزيز السلام»

أشاد وفد من الكونغرس الأميركي، يقوده رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأميركي مايك روجرز، مساء أول من أمس في العاصمة المغربية الرباط، بالتزام الملك محمد السادس بتعزيز السلام والازدهار والأمن في المنطقة والعالم. وأعرب روجرز خلال مؤتمر صحافي عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عن «امتنانه العميق للملك محمد السادس لالتزامه بتوطيد العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والمغرب، ولدوره في النهوض بالسلام والازدهار والأمن في المنطقة وحول العالم».

«الشرق الأوسط» (الرباط)
الولايات المتحدة​ إدانة 4 أعضاء في مجموعة متطرفة بالتحريض على هجوم الكونغرس الأميركي

إدانة 4 أعضاء في مجموعة متطرفة بالتحريض على هجوم الكونغرس الأميركي

أصدرت محكمة فيدرالية أميركية، الخميس، حكماً يدين 4 أعضاء من جماعة «براود بويز» اليمينية المتطرفة، أبرزهم زعيم التنظيم السابق إنريكي تاريو، بتهمة إثارة الفتنة والتآمر لمنع الرئيس الأميركي جو بايدن من تسلم منصبه بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الماضية أمام دونالد ترمب. وقالت المحكمة إن الجماعة؛ التي قادت حشداً عنيفاً، هاجمت مبنى «الكابيتول» في 6 يناير (كانون الثاني) 2021، لكنها فشلت في التوصل إلى قرار بشأن تهمة التحريض على الفتنة لأحد المتهمين، ويدعى دومينيك بيزولا، رغم إدانته بجرائم خطيرة أخرى.

إيلي يوسف (واشنطن)
الولايات المتحدة​ إدانة 4 أعضاء بجماعة «براود بويز» في قضية اقتحام الكونغرس الأميركي

إدانة 4 أعضاء بجماعة «براود بويز» في قضية اقتحام الكونغرس الأميركي

أدانت محكمة أميركية، الخميس، 4 أعضاء في جماعة «براود بويز» اليمينية المتطرفة، بالتآمر لإثارة الفتنة؛ للدور الذي اضطلعوا به، خلال اقتحام مناصرين للرئيس السابق دونالد ترمب، مقر الكونغرس، في السادس من يناير (كانون الثاني) 2021. وفي محاكمة أُجريت في العاصمة واشنطن، أُدين إنريكي تاريو، الذي سبق أن تولَّى رئاسة مجلس إدارة المنظمة، ومعه 3 أعضاء، وفق ما أوردته وسائل إعلام أميركية. وكانت قد وُجّهت اتهامات لتاريو و4 من كبار معاونيه؛ وهم: جوزف بيغز، وإيثان نورديان، وزاكاري ريل، ودومينيك بيتسولا، بمحاولة وقف عملية المصادقة في الكونغرس على فوز الديمقراطي جو بايدن على خصمه الجمهوري دونالد ترمب، وفقاً لما نق

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ ترمب ينتقد قرار بايدن عدم حضور مراسم تتويج الملك تشارلز

ترمب ينتقد قرار بايدن عدم حضور مراسم تتويج الملك تشارلز

وجّه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، الأربعاء، انتقادات لقرار الرئيس جو بايدن، عدم حضور مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث، وذلك خلال جولة يجريها الملياردير الجمهوري في اسكتلندا وإيرلندا. ويسعى ترمب للفوز بولاية رئاسية ثانية في الانتخابات التي ستجرى العام المقبل، ووصف قرار بايدن عدم حضور مراسم تتويج ملك بريطانيا بأنه «ينم عن عدم احترام». وسيكون الرئيس الأميركي ممثلاً بزوجته السيدة الأولى جيل بايدن، وقد أشار مسؤولون بريطانيون وأميركيون إلى أن عدم حضور سيّد البيت الأبيض التتويج يتماشى مع التقليد المتّبع بما أن أي رئيس أميركي لم يحضر أي مراسم تتويج ملكية في بريطانيا. وتعود آخر مراسم تتويج في بري

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الولايات المتحدة​ لا تقل خطورة عن الإدمان... الوحدة أشد قتلاً من التدخين والسمنة

لا تقل خطورة عن الإدمان... الوحدة أشد قتلاً من التدخين والسمنة

هناك شعور مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والاكتئاب والسكري والوفاة المبكرة والجريمة أيضاً في الولايات المتحدة، وهو الشعور بالوحدة أو العزلة.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

تحدث لـ«الشرق الأوسط» عن عمله مع عبد الوهاب

تحدث لـ«الشرق الأوسط» عن عمله مع عبد الوهاب
TT

تحدث لـ«الشرق الأوسط» عن عمله مع عبد الوهاب

تحدث لـ«الشرق الأوسط» عن عمله مع عبد الوهاب

جمعت «ليلة الأحلام» في جدة بين الموسيقار المصري عمر خيرت وابنة بلاده الفنانة آمال ماهر، حيث قدَّما عرضاً استثنائياً ضمن فعاليات «موسم جدة 2024».

وخلال الحفل، سلَّمه رئيس «الهيئة العامة للترفيه»، المستشار تركي آل الشيخ، دعوة لتكريمه ضمن حفل ضخم يقيمه في «موسم الرياض 2024».

وقال خيرت لـ«الشرق الأوسط» إن دعوة الاحتفاء به أعادت ذكريات عزيزة عليه، منها عمله مع الموسيقار محمد عبد الوهاب، وإعادة توزيع عدد من أغنياته في ألبوم «وهابيات».

وعدّ خيرت الموسيقى جزءاً من «شفرته الجينية»، وأنه يراها «إرثاً عائلياً (...) فقد كان جدّي عاشقاً لها، وكان لأبي الفضل في استغراقي مبكراً في عالمها».