غريزمان مضطر لمواجهة "بلده الثاني الذي يعشقه"

غريزمان خلال مباراة  الأرجنتين في دور الـ16 من المونديال (أ.ف.ب)
غريزمان خلال مباراة الأرجنتين في دور الـ16 من المونديال (أ.ف.ب)
TT

غريزمان مضطر لمواجهة "بلده الثاني الذي يعشقه"

غريزمان خلال مباراة  الأرجنتين في دور الـ16 من المونديال (أ.ف.ب)
غريزمان خلال مباراة الأرجنتين في دور الـ16 من المونديال (أ.ف.ب)

يرى المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان أن أوروغواي بلده الثاني وذلك قبل مواجهة فرنسا للمنتخب القادم من أمريكا الجنوبية في دور الثمانية لكأس العالم يوم الجمعة.
ويملك المهاجم، الذي سجل هدفين لفرنسا في كأس العالم حتى الآن، علاقات خاصة قوية مع أوروغواي حيث بدأت علاقته القوية مع البلد البالغ عدد سكانه نحو ثلاثة ملايين نسمة حينما كان يلعب في صفوف ريال سوسيداد الإسباني.
وقال غريزمان لموقع الاتحاد الدولي (الفيفا) إنه لا يترك منزله أبداً إلا وهو يحمل شراب (المتة) (شراب يشبه الشاي) الشهير في أمريكا الجنوبية بين يديه، كما إنه يتحدث الإسبانية بطلاقة كاملة، كما أن عرَّاب ابنته ليس سوى قلب دفاع منتخب أوروغواي دييغو غودين وزميله في أتلتيكو مدريد.
واعترف مهاجم أتلتيكو مدريد أن مواجهة أوروغواي تشكل بالنسبة له مخاضاً نفسياً وعاطفياً من الصعب السيطرة عليه، حيث أفصح قائلاً "إن أوروغواي هو بلدي الثاني".
فبعد بضع ساعات من التأهل إلى دور الثمانية على حساب الأرجنتين (4-3)، كانت الحماسة لا تزال تشع من عيني المهاجم الفرنسي الذي لم يُخف ابتهاجه بفوز أوروغواي على البرتغال، حيث صرح بالقول: "لقد سعدت كثيراً بتأهلهم. إنني أعشق هذا البلد وهذا الشعب".
وتابع صاحب القميص رقم 7: "لدي الكثير من الأصدقاء الأوروغويانيين، وستكون مباراة رائعة ولحظة عاطفية قوية للغاية بالنسبة لي"، مؤكداً في الوقت ذاته أنه يلعب "بأسلوب أوروغوياني بعض الشيء، أسلوب يشبه أسلوب (إدينسون) كافاني إلى حد ما".
وتعود قصة غريزمان الرومانسية الجميلة مع هذا البلد الصغير إلى مسيرته في ريال سوسييداد، عندما منحه المدرب مارتين لاسارتي فرصة اللعب مع الفريق الأول حيث احتضنه زميله الأوروغوياني كارلوس بوينو، لاعب باريس سان جيرمان السابق، الذي علمه شُرب المتة (هو مشروب شهير في أمريكا الجنوبية).
ومنذ ذلك الحين، لم يعد النجم الفرنسي يتحرك دون تناول هذا الشراب التقليدي، بل وقد وقع في حب أتلتيكو بينارول، النادي السابق لرفيق دربه الأول في ملاعب إسبانيا، حيث لا يفوت الدولي الفرنسي أية مباراة لعملاق العاصمة مونتيفيديو بل ويعرف جميع أغاني مشجعي الكتيبة الصفراء.
وقال غريزمان في هذا الصدد "كان لدي دائماً زميل من أوروغواي أو اثنان على الأقل في الأندية التي لعبت لها". فبالإضافة إلى بوينو، جاور المهاجم الفرنسي كلاً من دييغو إيفران في ريال سوسيداد، ثم كريستيان رودريغيز لدى وصوله إلى أتلتيكو مدريد، لتستمر القصة في أتلتيكو مع خوسيه خيمينيز وغودين، اللذين يتقاسم معهما غرفة خلع الملابس منذ عام 2014.
ويوضح غريزمان أن "دييغو (غودين) صديق عظيم. نحن لا نفترق أبداً، سواء داخل الملعب أو خارجه. إنه عراب طفلتي الصغيرة، وهو الذي جعلني أرغب في التوقيع لهذا النادي".
ومن جهته، يؤكد غودين أن هذا الحب متبادل، حيث يقول عن صديقه الفرنسي: "إنه يحبنا كما نحن، إنه معجب بعاداتنا وتقاليدنا وموسيقانا، إلى درجة أنه يشرب المتة أكثر مني!"


مقالات ذات صلة

مدرب اليابان يبكر الحضور إلى جدة من أجل «الأخضر»

رياضة سعودية هاجيمي مدرب اليابان بدأ الاستعداد مبكراً لملاقاة المنتخب السعودي (رويترز)

مدرب اليابان يبكر الحضور إلى جدة من أجل «الأخضر»

كشفت مصادر مطلعة أن مدرب منتخب اليابان، هاجيمي مورياسو، غادر وطاقمه المساعد و4 لاعبين محليين إلى مدينة جدة، استعداداً لمواجهة المنتخب السعودي.

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة عالمية باولو بينتو مدرب الإمارات يستعد لجولتين من تصفيات المونديال (رويترز)

مدرب الإمارات يستدعي ميلوني وأوليفيرا استعداداً لتصفيات المونديال

استدعى البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم، السبت، 25 لاعباً بينهم الثنائي البرازيلي المجنس ماركوس ميلوني وبرونو أوليفيرا.

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)
رياضة عالمية سواريز (رويترز)

سواريز يهاجم بييلسا: لا يقول لنا «صباح الخير»

شن نجم الأوروغواي المعتزل لويس سواريز هجوماً على مدرب المنتخب مارسيلو بييلسا، محملاً الأرجنتيني مسؤولية الأجواء السلبية التي خيمت على بعثة «لا سيليستي».

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عالمية سون يغيب عن مواجهتي كوريا الجنوبية أمام الأردن والعراق

سون يغيب عن مواجهتي كوريا الجنوبية أمام الأردن والعراق

يغيب قائد منتخب كوريا الجنوبية هيونغ-مين سون عن المباراتين المقبلتين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بسبب الإصابة.

«الشرق الأوسط» (سول)
رياضة عالمية لونغو يعود من الاعتزال الدولي ليدعم منتخب أستراليا

لونغو يعود من الاعتزال الدولي ليدعم منتخب أستراليا

نجح توني بوبوفيتش المدرب الجديد لمنتخب أستراليا في إقناع ماسيمو لونغو بالعودة من الاعتزال الدولي.

«الشرق الأوسط» (ملبورن)

بايدن يحذر كوريا الشمالية: أي هجوم نووي سيفضي إلى «نهاية» نظامكم

بايدن خلال لقائه يون في البيت الأبيض اليوم (أ.ب)
بايدن خلال لقائه يون في البيت الأبيض اليوم (أ.ب)
TT

بايدن يحذر كوريا الشمالية: أي هجوم نووي سيفضي إلى «نهاية» نظامكم

بايدن خلال لقائه يون في البيت الأبيض اليوم (أ.ب)
بايدن خلال لقائه يون في البيت الأبيض اليوم (أ.ب)

حذر الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم (الأربعاء)، من أن أي هجوم نووي تطلقه كوريا الشمالية على الولايات المتحدة أو حلفائها سيؤدي إلى القضاء على نظام الزعيم كيم جونغ أون.
وقال بايدن خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي يون سوك يول: «أي هجوم نووي تشنه كوريا الشمالية على الولايات المتحدة أو حلفائها غير مقبول وسيفضي إلى نهاية أي نظام يقدم على تحرك كهذا».
من جانبه، قال الرئيس يون يول إن السلام مع بيونغ يانغ يأتي من خلال إثبات القوة، مشدداً على أن الرد على هجوم نووي محتمل من كوريا الشمالية سيشمل أسلحة ذرية أميركية. وأكد الرئيس الكوري الجنوبي أنه اتفق مع نظيره الأميركي على أن «تحقيق السلام يأتي عبر فائض القوة وليس عبر سلام زائف يستند إلى حسن إرادة الطرف الآخر».
إلى ذلك، حذّر بايدن من أن سلفه دونالد ترمب يشكّل «خطراً» على الديمقراطية الأميركية، وذلك غداة إعلان الرئيس البالغ 80 عاماً ترشحه لولاية ثانية في انتخابات 2024. وأكد بايدن أنه يدرك تماماً «الخطر الذي يمثّله (ترمب) على ديمقراطيتنا»، مؤكداً أن سنّه لا يشكل موضوع قلق بالنسبة إليه لأنه «بحالة جيدة ومتحمّس بشأن آفاق» الفوز بولاية ثانية من أربعة أعوام.