4 نصائح لاختيار الفندق المناسب

4 نصائح لاختيار الفندق المناسب

الاثنين - 21 ذو القعدة 1438 هـ - 14 أغسطس 2017 مـ
28 % من كل المسافرين يهتمون بالتقييم الإلكتروني عند حجز فندق (بيزنس إنسيدر)
برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»
استعراضات الفنادق جزء لا يتجزأ من حجوزات السفر عبر الإنترنت. يثق من يقضون العطلات كثيرا في آراء الآخرين. ولكن عند تصفح بوابات السفر، يتضح أنه نادرا ما ترى تقييما سيئا حقا.
تراجعت القيمة الابتكارية لبوابات تقييم الفنادق عن السنوات السابقة، بحسب أكسل يوكفر، وهو خبير في السياحة الإلكترونية. وقال: «التقييم الفردي يفقد أهميته».
وأضاف: «ومن ناحية أخرى، أدركت الفنادق أخيرا أن التسويق الحديث لا يمكنه أن يجدي نفعا من دون التقييم». وبالتالي الوصف على المواقع الإلكترونية مصمم بطريقة يبدو فيها كل فندق في صورة جيدة قدر المستطاع، ويلائم كل أنواع السياح.
وينوه إلى أنه «إذا بلغت نسبة التوصية بفندق 99 في المائة، فيُنصح بأخذ الحيطة. كما أن الفنادق لا يكون بها كل شيء ليلائم مراد الجميع».
فببساطة متطلبات الجميع كثيرة للغاية ومختلفة.
إلا أن التقييمات ما زالت مهمة للغاية للمسافرين. وتقول سوزانه نجوين، المتحدثة باسم موقع «تريب أدفايزر» الإلكتروني: «من يقضون العطلات يثقون في آراء غيرهم من السياح». وتفيد دراسة أجرتها رابطة تكنولوجيا المعلومات الألمانية (بيتكوم) في مارس (آذار) 2016، بأن نحو 28 في المائة من كل المسافرين يهتمون بالتقييم الإلكترونية عند حجز فندق.
إذن كيف تثق في تقييم الفندق عبر الإنترنت؟ فيما يلي بعض المعلومات التي يمكن أن تساعد المسافر في العثور على أفضل فندق تحتاجه:
- ينبغي على المستخدم إمعان النظر في بوابة أو اثنين من البوابات المعنية بالفنادق، بدلا من تصفح ساحة الإنترنت بأكملها.
- في ضوء الحجم الهائل لمواقع التقييم، يكون من المفيد التركيز على فئات واحتياجات ورغبات معينة خلال عملية البحث عن الفندق المناسب. وينبغي على المستخدمين أن يسألوا أنفسهم أيضا ما هو أهم شيء حقا بالنسبة لهم ثم يحكمون وفقا لهذه الأمور. وغالبا ما تكون قراءة ثلاثة تقييمات مفصلة كافية للوصول إلى فكرة تقريبية عن الفندق.
- الانتباه للغة، فالنحو والكلمات والترقيم المستخدم في التقييمات يعطي فكرة عن الشخص الذي يكتب الاستعراض. وبالتالي من المحتمل مصداقية الاستعراض نفسه.
- وكقاعدة، الصور التي ينشرها المستخدمون في الاستعراض، أكثر إفادة من الصور المنشورة على موقع أي فندق.
المانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة