سلال للجزائريات: لا قهوة صباح للأزواج إذا لم يصوتوا

سلال للجزائريات: لا قهوة صباح للأزواج إذا لم يصوتوا

دعاهن مازحاً لـ«ضربهم بالعصي» في حال قاطعوا اقتراع الخميس
الثلاثاء - 5 شعبان 1438 هـ - 02 مايو 2017 مـ رقم العدد [ 14035]
ملصقات انتخابية تغطي واجهة مبنى في إحدى ضواحي العاصمة الجزائرية أمس (أ.ب)

نصح رئيس الوزراء الجزائري، عبد المالك سلال، النساء الجزائريات أمس إلى عدم إعداد قهوة الصباح لأزواجهن إذا لم ينهضوا مبكراً الخميس المقبل للتصويت في الانتخابات البرلمانية.
دعوة سلال جاءت خلال تجمع نسوي في مدينة سطيف جنوب البلاد أول من أمس. ويعرف سلال بميله إلى المزاح حتى في لقاءاته الرسمية، وهذا ما جرى في سطيف حيث خاطب النساء قائلا: «دوركن (في الانتخابات) مهم للغاية. فوراء كل رجل امرأة، فإذا كانت صالحة زوجها سيكون بالضرورة صالحاً، وإذا كانت العكس فالرجل يصبح مجموعة أصفار على الشمال».
وأضاف سلال، تحت تصفيق وهتافات وزغاريد الحاضرات في القاعة: «أوجه لكن نداء ملحاً من أجل أن تشاركن بأنفسكن في توفير ظروف نجاح الانتخابات، عليكن أن توقظن أزواجكن باكراً (حتى يخرجوا إلى مكاتب الاقتراع) وأن تهددوهم (إن أظهروا تكاسلا) بعدم تقديم القهوة لهم. قولوا لهم اخرجوا للإدلاء بأصواتكم أولا». وشجعهن على «ضربهم بالعصي» إذا رفضوا الانتخاب.
ولقيت هذه الدعوة الغريبة ترحيباً من طرف المشاركين في المهرجان الانتخابي، فيما استهجنها البعض خاصة في شبكة التواصل الاجتماعي، على أساس أن سطيف منطقة معروفة بتقاليدها المحافظة، حيث المجتمع المحلي ذكوري وبالتالي لا مجال لدعوة سلال أن تتحقق.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة