نجوم هوليوود يقاطعون مراسم تنصيب ترامب

نجوم هوليوود يقاطعون مراسم تنصيب ترامب

الرئيس المنتخب: لكنني كسبت الجماهير
السبت - 25 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 24 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13906]
بيونسي ومجموعة من ألمع نجوم الغناء بأميركا منهم «مارون 5» وفيث هيل شاركوا في حفل تنصيب باراك أوباما عام 2008 (غيتي)

في تناقض صارخ مع حفل تنصيب الرئيس باراك أوباما، يبدو أن هوليوود وكبار المغنين قرروا مقاطعة مراسم تنصيب الرئيس المنتخب دونالد ترامب في 20 يناير (كانون الثاني) المقبل. فحتى الآن لم يقبل أي مغن مشهور الدعوة للغناء في الحفل، وحرص معظمهم على إعلان ذلك الرفض حتى لا يسارع معجبوهم بانتقادهم.
لكن ترامب لا يعرف عنه الصمت في مواجهة منتقديه؛ فقد لجأ إلى ساحته المفضلة في «تويتر» للرد على هؤلاء المشاهير، وكتب «من يطلقون عليهم اسم (القائمة الأولى) يريدون تذاكر لحضور الحفل، ولكن انظر ماذا فعلوا لهيلاري (كلينتون): لا شيء. أنا أريد الشعب».
وجاءت تغريدته ليل الخميس في الوقت نفسه الذي أعلن فيه خبر مشاركة فرقة «روكيت» في الحفل إلى جانب المغنية الشابة جاكي إيفانشو، التي اشتهرت مؤخرًا عندما غنت في البرنامج التلفزيوني «أميركان تالينتس» (مواهب أميركية) وفرقة الترتيلات الموسيقية التابعة للكنيسة المورمونية في سولت ليك سيتي (ولاية يوتا).
ولم يعد سرًا أن نجومًا آخرين سيقاطعون حفل التنصيب. منهم: جاكي إيفانكو، وأندريه بوتشيلي، وإلتون جون، وغارث بروكس، وأخيرًا سيلين ديون.
وكان أنتوني سكراكماتشو، وهو أحد مستشاري ترامب، أعلن في البداية أن ألتون جون سيحضر. لكن، مدير علاقات المغني البريطاني سارع ونفى ناقلاً عنه قوله: «لست جمهوريًا لمليون عام».


اختيارات المحرر

فيديو