الولايات المتحدة: قتلنا 13 عنصرًا من «القاعدة» في اليمن

الولايات المتحدة: قتلنا 13 عنصرًا من «القاعدة» في اليمن

الأربعاء - 5 ذو الحجة 1437 هـ - 07 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13798]
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
قتل 13 عنصرًا من تنظيم «القاعدة» في اليمن بثلاث غارات شنتها الولايات المتحدة في أغسطس (آب) وبداية سبتمبر (أيلول)، حسبما أعلنت قيادة القوات الأميركية في الشرق الأوسط أمس (الثلاثاء).

وأشار بيان إلى أن أربعة أعضاء من تنظيم «القاعدة» قتلوا في 24 أغسطس، وثلاثة في 30 من الشهر نفسه، فيما قتل ستة آخرون في الرابع من سبتمبر.

وأوضحت القيادة الأميركية أن الغارة الأخيرة، أسفرت أيضًا عن إصابة مقاتل بجروح، من دون تحديد المواقع التي استهدفتها الغارات.

وأشارت إلى أن «الغارات ضد (القاعدة) في جزيرة العرب باليمن تشكل ضغطًا مستمرًا على الشبكة الإرهابية وتمنعها من إعداد هجمات وتنفيذها ضد المواطنين الأميركيين، وأمتنا وحلفائها»، مضيفة أن التنظيم «لا يزال يشكل خطرًا كبيرًا على المنطقة والولايات المتحدة وخارجها».

وتعتبر واشنطن «القاعدة في جزيرة العرب» الفرع الأكثر خطورة للتنظيم الأساسي. والولايات المتحدة هي الوحيدة التي تمتلك طائرات من دون طيار قادرة على ضرب أهداف في شبه الجزيرة العربية.

وقتل سبعة عناصر مفترضين بتنظيم «القاعدة» في قصف لطائرة من دون طيار يرجح أن تكون أميركية، استهدفت ليل الأحد - الاثنين منزلاً في محافظة مأرب اليمنية، وفقًا لمسؤول أمني.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة