15 قتيلا في هجمات ومواجهات في العراق

15 قتيلا في هجمات ومواجهات في العراق

بينهم ستة مسلحين قتلوا في الموصل
الجمعة - 13 جمادى الأولى 1435 هـ - 14 مارس 2014 مـ

ذكرت الشرطة العراقية أمس، أن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب تسعة آخرون في حادثين منفصلين في مدينة بعقوبة (57 كم شمال شرقي بغداد) أمس.
وأبلغت مصادر في الشرطة وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة رشاشة على سيارة كانت تقل مدنيين من عائلة واحدة في طريقهم من منطقة حي المعلمين غربي بعقوبة إلى بغداد فجر أمس وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة منهم بينهم امرأة وأن عبوتين ناسفتين موضوعتين بالقرب من جامع سلمان الفارسي في قرية السادة شمالي بعقوبة انفجرتا بالتزامن مع خروج المصلين بعد صلاة العشاء الليلة قبل الماضية أدى إلى مقتل أربعة منهم وإصابة تسعة آخرين بجروح.
من ناحية ثانية، ذكرت الشرطة العراقية أن اثنين من عناصر الشرطة قتلا وأصيب أربعة آخرين في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف مركزا للشرطة في محافظة صلاح الدين (170 كم شمالي بغداد).
وقالت المصادر إن «انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه أمام مركز شرطة العصرية في منطقة بيجي مما تسبب في مقتل اثنين من عناصر الشرطة وإصابة أربعة آخرين بجروح وإلحاق أضرار بمبنى مركز الشرطة».
في المقابل، ذكرت مصادر أمن عراقية أن ستة مسلحين قتلوا برصاص قوات الجيش والشرطة العراقية في حادثين منفصلين في مدينة الموصل (400 كيلومتر شمال بغداد).
وقالت المصادر، إن «قوات الشرطة العراقية قتلت ثلاثة مسلحين أثناء محاولتهم زرع عبوات ناسفة جنوبي الموصل».
وأضافت أن «قوات من الجيش العراقي قتلت ثلاثة مسلحين في حادث منفصل واعتقلت 13 آخرين وعثر على كدس للعتاد يضم 28 عبوة ناسفة ولاصقة و324 خرطوشة مدفع مع الحشوات وقذائف مختلفة في عملية أمنية جنوب شرقي الموصل».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة