هبوط اضطراري لطائرة شحن عسكرية بحضرموت ومحاكمة قتلة دبلوماسي سعودي

هبوط اضطراري لطائرة شحن عسكرية بحضرموت ومحاكمة قتلة دبلوماسي سعودي

اليمن: اغتيال عقيدين في صنعاء والبيضاء ونجاة ثالث في إب
الثلاثاء - 3 جمادى الأولى 1435 هـ - 04 مارس 2014 مـ رقم العدد [ 12880]

اغتال مسلحون مجهولون، أمس، ضابطا بارزا في القوات الجوية، في وقت لقي فيه ضابط آخر مصرعه على يد مسلحين في محافظة البيضاء بوسط البلاد.

وقالت مصادر محلية في صنعاء لـ«الشرق الأوسط»، إن العقيد علي الحطابي، قائد كتيبة الأطقم المتحركة في الشرطة الجوية لقي مصرعه على يد مسلحين مجهولين في منطقة جبل النبي شعيب، في غرب العاصمة صنعاء، في حين أصيب ثلاثة من زملائه في إطلاق النار الذي استهدفهم عندما كانوا في مهمة عسكرية، وفي مدينة رداع بمحافظة البيضاء قال مصدر أمني، إن مدير أمن مديرية الشرية صادق محمد علي الحداد لقي مصرعه وجرح مدير المباحث الجنائية العقيد نصر الرداعي عندما فتح مسلحان يستقلان دراجة نارية النار على المسؤولين الأمنيين، ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن مصدر أمني قوله، إن «المسلحين أطلقا الرصاص بشكل مكثف على الشهيد الحداد والعقيد الرداعي أثناء ما كانا على متن طقم أمن المديرية بالقرب من فرزة رداع بالشارع العام، قبل أن يلوذا بالفرار». وأشار المصدر إلى أن «الأجهزة الأمنية باشرت التحقيق في الحادث لكشف هوية الجناة تمهيدا لتعقبهم حتى يجري ضبطهم وتقديمهم للعدالة».

وفي محافظة إب، أصيب العقيد أحمد الحداد، مدير قسم شرطة المنطقة الشرقية، برصاص مسلحين مجهولين وسط المدينة، وأشارت المصادر إلى أن المسؤول الأمني نقل إلى المستشفى في حال خطرة.

من ناحية أخرى، أفادت مصادر رسمية بأن طائرة شحن عسكرية نوع «أنتينوف» هبطت اضطراريا في منطقة المسيلة في محافظة حضرموت، وأشارت المصادر إلى أن الطائرة هبطت بسلام دون أن تقع أي إصابات في صفوف طاقم الطائرة، ونفى مصدر عسكري مسؤول الأنباء التي تحدثت عن سقوط طائرة عسكرية في حضرموت.

على صعيد آخر، واصلت محكمة أمن الدولة والإرهاب الجزائية المتخصصة محاكمة المتهمين في قضية قتل الدبلوماسي السعودي، خالد شبيكان العنزي ومرافقه جلال مبارك شيبان واختطاف المعلمة السويسرية، سيلفيا أبراهات واقتحام ونهب فرع بنك التسليف الزراعي بمحافظة الحديدة، ووجهت نيابة أمن الدولة الاتهام لعدد من الأشخاص بتشكيل عصابة مسلحة تتبع تنظيم القاعدة والقيام بـ«بأعمال إجرامية تستهدف الأجانب والدبلوماسيين العرب والموطنين واختطافهم لمصلحة التنظيم». وأضاف قرار الاتهام أن المتهمين قاموا «بالتخطيط والتنفيذ لنهب الممتلكات العامة، والخاصة، بالإضافة إلى مقاومة رجال السلطة العامة، والقيام بأعمال القتل والتخريب، وأنهم أعدوا لذلك الأغراض اللازمة من أسلحة نارية ووسائل اتصال، وبدلات عسكرية وبطاقات مزورة».


اختيارات المحرر

فيديو