القطري عبد الكريم حسن إلى «الجهراء» الكويتي لمدة عام واحد

القطري عبد الكريم حسن إلى «الجهراء» الكويتي لمدة عام واحد

الأربعاء - 3 رجب 1444 هـ - 25 يناير 2023 مـ
القطري حسن أوقف حتى أجل مسمى من قبل الاتحاد القطري (أرشيفية)

أعلن نادي الجهراء الكويتي رسمياً ضم لاعب كرة القدم الدولي القطري عبد الكريم حسن من نادي السد، دون الكشف عن تفاصيل الصفقة.
وجاء الإعلان، عبر الحسابات الرسمية للنادي في مواقع التواصل الاجتماعي، مفاجئاً بعض الشيء بالنظر إلى القيمة الفنية للاعب، على الرغم من عراقة نادي الجهراء الفائز بلقب وحيد في تاريخه تمثَّل في بطولة الدوري عام 1990 وابتعاده عن منصات التتويج لفترة طويلة جداً.
ويحتل «الجهراء» حالياً المركز الرابع في «الدوري المحلي»، علماً بأنه خرج في الموسم الراهن مبكراً من مسابقتي «كأس ولي العهد» و«كأس الأمير».
واختير حسن (29 عاماً) أفضل لاعب في آسيا عام 2018، وتُوّج مع «السد» بلقب «دوري أبطال آسيا 2011»، ومع منتخب بلاده بـ«كأس آسيا 2019»، وخاض معه غمار كأس العالم الأخيرة في قطر.
وعلى الرغم من التكتم عن التفاصيل، قال رئيس نادي الجهراء خالد الجار الله، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»: «نحمد الله على إتمام هذه الصفقة الضخمة التي ستفيد؛ ليس فقط فريقنا، بل الدوري الكويتي ككل. التعاقد جرى بعد التواصل مع محامي اللاعب ووكيل أعماله، ولمسنا لمس اليد رغبة اللعب وإرادته في اختيار نادينا. نحن بصفتنا مسؤولين رياضيين في البلد، نسعد بانضمام لاعب بحجم عبد الكريم حسن إلى الجهراء».
وأضاف: «نتمنى تحقيق المبتغى من هذا الانتقال وتطوير مستوانا في المسابقات المحلية ونعِد الجماهير بصفقات أخرى».
ورفض الجار الله الحديث عن قيمة الصفقة، مكتفياً بالكشف عن مدتها التي تصل إلى عام واحد.
من جهته، قال حسن: «سعيد بانضمامي إلى نادي الجهراء الكويتي»، مضيفاً: «شكراً لرئيس مجلس الإدارة المحامي خالد الحسيني، وأخصُّ بالشكر رئيس جهاز الكرة الكابتن طواري مدلول».
كان الاتحاد القطري قد أعلن، في أواخر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، إيقاف حسن إلى أجل غير مسمى، وخصم نصف مستحقاته المالية وتغريمه 200 ألف ريال قطري (نحو 55 ألف دولار).
وقبله أعلن نادي السد، في ديسمبر أيضاً، استبعاد مدافعه نهائياً من صفوف فريقه الأول، معللاً ذلك «بفكر اللاعب الذي لا يتوافق مع أهداف وتطلعات الفريق في المرحلة المقبلة».
لكن مصادر مطّلعة أكدت لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، في حينها أن سبب استبعاد اللاعب هو استفزازه الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر صورة له عقب خسارة قطر أمام السنغال 1-3 في «كأس العالم 2022»، وهو ما اعتبرته تصرفاً غير لائق؛ إذ بدا اللاعب غير مهتم بمشاعرها الغاضبة من الخسارة.
وكان عبد الكريم قد دخل في جدال مع أحد المشجعين الذي انتقد عدم مبالاته بالخسارة، وطالبه بمراعاة مشاعر الجماهير الحزينة من خروج قطر من الدور الأول، لكن ردَّه كان صادماً حيث كتب؛ رداً على رسالته: «استريح على بالك حرب»، وهو ما اعتبرته الجماهير استفزازاً جديداً لمشاعرهم، واتهموه بالاستهتار وعدم الاحترام.
وسبق لحسن أن تعرَّض للإيقاف لمدة 5 أشهر من قِبل لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي للعبة عام 2019 بسبب انفعاله المُبالَغ فيه في مباراة السد والهلال السعودي في «دوري أبطال آسيا»، حين دفع حَكَم المباراة العماني أحمد الكاف، مما تسبَّب في طرده.


الكويت أخبار قطر كرة القدم أخبار الكويت

اختيارات المحرر

فيديو