بنزيمة: آمل أن نتوج سعادتنا بـ«اللقب» بوجودنا في السعودية

أنشيلوتي وتشافي يتبادلان التحدي قبل الموقعة النارية

بنزيمة يتحدث خلال المؤتمر الصحافي أمس (أ.ب)
بنزيمة يتحدث خلال المؤتمر الصحافي أمس (أ.ب)
TT

بنزيمة: آمل أن نتوج سعادتنا بـ«اللقب» بوجودنا في السعودية

بنزيمة يتحدث خلال المؤتمر الصحافي أمس (أ.ب)
بنزيمة يتحدث خلال المؤتمر الصحافي أمس (أ.ب)

أكد كريم بنزيمة قائد فريق ريال مدريد الإسباني، أن لقب السوبر «يعني له الكثير»، و«هو لقب جديد وفخر جديد» وريال مدريد ينهج سياسة الاستمرار في تحقيق البطولات.
وقال بنزيمة في المؤتمر الصحافي للمباراة: «المواجهة أمام برشلونة ستكون صعبة، وأتمنى أن نظفر باللقب».
وأضاف: «للتو عدت من الإصابة ولم ألعب إلا بضع مباريات، لكنني جاهز الآن وأتمنى أن أساعد فريقي، أشعر بأنني بحالة رائعة».
ولمح قائد ريال مدريد إلى أن السعودية «بلد رائع للغاية، نحن كفريق سعداء بوجودنا هنا، وآمل في أن يتكلل ذلك بالفوز باللقب».
وعن تجديد عقده مع الملكي، قال: «تجديد عقدي من عدمه في المستقبل لا يشكل عائقاً بالنسبة لي، أنا مستمتع في مدريد وأتطلع لتحقيق مزيد من الانتصارات والإنجازات».
ومن جهته، قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، إن فريقه جاهز للمنافسة بقوة، والفوز بلقب «كأس السوبر الإسباني».
وقال أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحافي لنهائي «السوبر»: «جميع البطولات مهمة للغاية، والأرقام تعطي ثقة بالنسبة لنا، وسنحاول الفوز بهذه المباراة أمام برشلونة في نهائي قوي. الفريق متحمس لخوض النهائي، ولديه لاعبون معتادون على هذه الأجواء، لذلك فإن الثقة كبيرة في العناصر المتاحة من أجل الانتصار».
وعن زيارة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لمعسكر تدريبات ريال مدريد قبل نهائي «السوبر»، أوضح أنشيلوتي أنه تحدث مع كريستيانو، وكان واضحاً عليه السعادة والحماس من أجل خوض تجربته الجديدة مع فريق النصر السعودي، مؤكداً أن السعودية بلد جميل ورائع، متمنياً له التوفيق في رحلته الاحترافية الحالية.
وامتدح مدرب ريال مدريد لاعبه كريم بنزيمة نجم ومهاجم الفريق، موضحاً أنه عاد مؤخراً من الإصابة في حالة بدنية وفنية مميزة، لذلك فإن عودة بنزيمة أعطت فريقه الثقة والتألق في المباريات الماضية، وسيساعدهم حتماً فيما تبقى من مباريات بالموسم في مختلف البطولات.
وأشاد أنشيلوتي كثيراً بملعب الملك فهد الدولي في الرياض، بالإشارة إلى جودة العشب والأرضية، رافضاً الحديث عن أي أمور أخرى خارج الملعب، موضحاً أن لاعبيه متعطشون دائماً لحصد البطولات، ولديهم جودة عالية في الجانب الذهني، لا سيما أنهم يلعبون في نادٍ يطالبهم بالانتصار في مختلف المسابقات القارية والمحلية والدولية.
جدير بالذكر أن ريال مدريد بطل آخر نسخة للسوبر الإسباني أقيمت في المملكة بالعام الماضي، بعد فوزه في نصف النهائي على برشلونة بنتيجة 3 - 2، ثم انتصاره في المباراة النهائية على أتلتيك بلباو بنتيجة هدفين دون مقابل، على ملعب الملك فهد الدولي، لذلك فإنه يطمح للاحتفاظ بلقبه عندما يواجه غريمه وخصمه التاريخي (برشلونة) في النهائي المرتقب، اليوم (الأحد)، على الملعب ذاته بالرياض.
من جانبه، أبدى الإسباني تشافي هرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، استعداد فريقه لتحقيق لقب «كأس السوبر» الإسباني، مؤكداً أن لاعبيه لديهم حماس كبير للفوز في النهائي.
وقال تشافي هرنانديز لوسائل الإعلام قبل نهائي «السوبر»: «لدينا عدد كبير من اللاعبين الشبان في صفوف برشلونة، وهم يملكون الجوع للفوز بأول لقب مع الفريق، ما يعطي هذا النهائي مذاقاً خاصاً».
وأضاف المدير الفني للنادي الكاتالوني: «نريد الفوز بجميع البطولات المتاحة، ولدينا الجاهزية أيضاً لمواجهة مختلف الظروف، مثل الذهاب لركلات الترجيح، كما حدث في نصف النهائي ضد ريال بيتيس، ونحن نريد دائماً الفوز بالبطولات».
وعن تحقيق أول لقب مع برشلونة بوصفه مديراً فنياً، أجاب هرنانديز بأنه هنا يمثل برشلونة فقط، لذلك فإنه يطمح لتحقيق البطولات للنادي، وليس لشخصه. وتحدث مدرب «البارسا» أيضاً بأنه كان من الأفضل لعب مواجهتَي نصف النهائي في يوم واحد، من أجل مبدأ تكافؤ الفرص؛ لكنه لا يعطي عذراً لإرهاق فريقه قبل خوض النهائي أمام ريال مدريد الذي حصل على يوم راحة أكثر منه.
وأشاد تشافي بقوة خصمه ريال مدريد، مؤكداً أنهم يملكون فريقاً مميزاً على مستوى الدفاع والهجوم، لذلك يجب أن ينتبه لاعبو برشلونة؛ سواء عند امتلاكهم الكرة أو في الحالة الدفاعية، لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، وهي الفوز في المباراة النهائية.
وطالب المدير الفني لبرشلونة لاعبيه بضرورة الهدوء واللعب بقتالية، مع التحكم في عواطفهم ومشاعرهم، بالإضافة إلى إظهار الجوع اللازم لتحقيق الانتصار على خصم قوي ومتمرس بقيمة ريال مدريد؛ لأن هذا الأمر غير قابل للتفاوض أبداً.
ورفض تشافي الحديث عن التحكيم وتقنية «الحكم الفيديو» المساعد، موضحاً أن هناك إشكاليات عديدة لا يفضل الحديث عنها الآن قبل المباراة النهائية لبطولة «السوبر» الإسبانية. كذلك تمنى الاحتفاظ بجميع لاعبيه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية دون بيع أي لاعب.
واختتم المدرب الكاتالوني تصريحاته بامتداح مدافعه رونالد أراوخو، ليصرح بأنه ضمن أفضل مدافعي العالم في الوقت الراهن، ويعطي فريقه الأمان والقيادة في الخلف، لذلك يعد خياراً مطروحاً لشغل مركز الظهير الأيمن في النهائي.


مقالات ذات صلة

«السوبر الإسباني»: الريال والبرشا يشعلان الرياض بـ«كلاسيكو الأرض»

الرياضة من تدريبات الريال استعدادا للنهائي (رويترز)

«السوبر الإسباني»: الريال والبرشا يشعلان الرياض بـ«كلاسيكو الأرض»

تتجه أنظار الملايين من عشاق الكرة العالمية، مساء اليوم، صوب العاصمة السعودية، الرياض، وذلك لمتابعة القمة المرتقبة و«الكلاسيكو» التاريخي المتجدد (كلاسيكو الأرض)

سلطان الصبحي ( الرياض)
رياضة عالمية ميشيل مدرب جيرونا ولاعبيه يحتفلون بالانتصار على اوساسونا وانتزاع قمة الترتيب (ا ف ب)

جيرونا... «مفاجأة الموسم» يتحدى عمالقة إسبانيا على الصدارة

مع معاناة ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد للحفاظ على ثبات المستوى وإهدار نقاط ثمينة في الأسابيع القليلة الماضية، تقدم جيرونا للصدارة وتربع على قمة ترتيب

«الشرق الأوسط» ( مدريد)
رياضة عالمية المهاجم الدولي أليخاندرو (أ.ب)

غوميز نجم الأرجنتين يرفض الاتهامات بتعاطي المنشطات

نفى المهاجم الدولي الأرجنتيني أليخاندرو (بابو) غوميز، الأحد، تعاطيه المنشطات، وذلك رغم إيقافه لمدة عامين.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية مجلس مدينة مدريد طلب من السكان البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة (لاليغا)

تأجيل مباراة أتلتيكو مدريد وإشبيلية بسبب الأمطار

أجلت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم مباراة أتلتيكو مدريد وضيفه إشبيلية الأحد في ختام منافسات المرحلة الرابعة، بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية بيلينغهام  (رويترز)

أنشيلوتي يثني على تألق بيلينغهام في الـ«ريمونتادا»

أشاد الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد بفوز فريقه على مضيفه ألميريا 3-1 في الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم. وتقدم ألميريا بهدف

«الشرق الأوسط» (مدريد)

أسطورة الكرة الإيطالية روبرتو باجيو يتعرض للاعتداء في سطو على منزله

روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
TT

أسطورة الكرة الإيطالية روبرتو باجيو يتعرض للاعتداء في سطو على منزله

روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)

تعرّض أسطورة كرة القدم الإيطالية، روبرتو باجيو، الفائز بالكرة الذهبية بصفته أفضل لاعب في أوروبا عام 1993، لإصابة برأسه خلال السطو على منزله من قِبَل عصابة، مساء الخميس، أثناء مشاهدته وعائلته مباراة منتخب بلاده مع نظيره الإسباني في كأس أوروبا (0-1)، وذلك وفق ما أفادت به وسائل الإعلام المحلية.

وسطت مجموعة من قرابة 5 مسلحين على فيللا نجم يوفنتوس وميلان وبولونيا وإنتر وبريشيا السابق في ألتافيا فينشنتينا (شمال شرق البلاد)، وعندما حاول ابن الـ57 عاماً المقاومة، تعرّض للضرب بعقب المسدس، ليصاب بجرح عميق في رأسه.

ثم حُبِس باجيو وعائلته في غرفة لمدة 40 دقيقة، في حين تعرّض منزلهم للنهب؛ إذ سرق اللصوص أموالاً وأغراضاً شخصية وساعات وغيرها من الأشياء الثمينة.

وبعد مغادرة اللصوص، تمكّن وصيف بطل مونديال 1994 من كسر الباب والاتصال بالشرطة، قبل أن ينقل لاحقاً إلى غرفة الطوارئ في مستشفى أرزينيانو، إذ تلقّى العلاج بغرز في رأسه، وفق وسائل الإعلام.

واستمعت الشرطة إلى الأسرة لبدء التحقيق، وراجعت كاميرات المراقبة في المنزل.