مدرب سويسرا يرفض التشكيك... وشاكيري يعتذر

مدرب سويسرا يرفض التشكيك... وشاكيري يعتذر

الأربعاء - 13 جمادى الأولى 1444 هـ - 07 ديسمبر 2022 مـ
الحسرة بادية على شاكيري من الخسارة المؤلمة (إ.ب.أ)

اعترف مراد ياكين، المدير الفني لمنتخب سويسرا، بأن الفريق البرتغالي كان الأفضل خلال المواجهة التي خسرها فريقه 1 - 6 مساء أمس (الثلاثاء)، بدور الستة عشر لمونديال قطر 2022.

وأكد ياكين أن مشاركة رونالدو منذ البداية من عدمها لم تؤثر على النتيجة.

وشارك رونالدو، 37 عاماً، من على مقاعد البدلاء أمام سويسرا، حيث بدأ فيرناندو سانتوس مدرب البرتغال، المباراة بجونكالو راموس مهاجم بنفيكا، الذي أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك).

وقال ياكين: «علينا أن نعترف بأن منافسنا كان أفضل وأسرع وأكثر هجوماً».

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) عن ياكين قوله «لسوء الحظ خطة لعبنا لم تنجح وعلينا أن نتقبل ذلك، أهنئ منافسنا على الفوز، الهزيمة مؤلمة، نشعر بالحزن بشأن الصورة التي ظهرنا بها». وأضاف: «كانت لدينا خطة لعب واضحة، تدرّبنا عليها، كما خضنا مباريات إعدادية والفريق على دراية بالنظام والتشكيل».

وختم ياكين بالقول: «سواء لعب رونالدو أم لا، كل لاعبينا يستطيعون لعب كرة القدم ولكنَّ المنافس دخل المباراة بشكل أفضل ولم ننجح في تسجيل بداية جيدة، شاهدنا أموراً كثيرة لم تَسرْ في صالحنا».

وقال مراد ياكين، مدرب سويسرا الذي يمتد عقده مع المنتخب الوطني لمدة عامين آخرين، إن البرتغال فاجأت فريقه. «لقد خسرنا مباراة اليوم ولكن هذا لا يعني أننا يجب أن نكون متشائمين للغاية وننتقد كل شيء. أظهر اللاعبون روح الفريق الرائعة».

لم تصل سويسرا إلى دور الثمانية في كأس العالم منذ عام 1954، لكنّ ياكين أضاف أن فريقه قد يفخر برحلته في قطر وسيتعين عليه إيجاد طريقة لمواصلة المضيّ قدماً. وقال: «خسرنا مباراة واحدة فقط، لماذا يجب أن نشكك في كل شيء؟ صحيح أننا لم نلبِّ توقعات مشجعينا ولكن يمكننا أن ننظر إلى الوراء في رحلتنا في كأس العالم هذه بكل فخر. الآن علينا أن نتطلع إلى المستقبل».

من جهته، اعتذر شيردان شاكيري لاعب وسط سويسرا، لجماهير منتخب بلاده عقب الخروج من كأس العالم لكرة القدم.

وقال شاكيري: «يجب أن نعتذر لجميع مشجعي سويسرا باسم الفريق. لم يكن هذا هو وجهنا الحقيقي. نشعر بخيبة أمل كبيرة. لقد أظهرنا حدودنا. أعطانا المدرب خطة لكنها لم تنجح معنا. خسرنا المباراة بالفعل في الشوط الأول وكنا نتأخر دائماً بخطوة».

وقال حارس المرمى السويسري يان زومر، إن فريقه لم يكن قوياً من الناحية الذهنية خلال المباراة. وأضاف: «لم نُظهر العقلية التي عادةً ما نستخدمها في الملعب. إنها أمسية مريرة للغاية. أعطينا البرتغال مساحة كبيرة للغاية. لم أبدُ جيداً أيضاً في بعض المواقف القليلة».


قطر سويسرا أخبار كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو