البحرينيون إلى صناديق الاقتراع في جولة الإعادة للانتخابات النيابية والبلدية

البحرينيون إلى صناديق الاقتراع في جولة الإعادة للانتخابات النيابية والبلدية

السبت - 24 شهر ربيع الثاني 1444 هـ - 19 نوفمبر 2022 مـ
الناخبون في البحرين يتوجهون لمراكز الاقتراع في جولة الإعادة للانتخابات النيابية والبلدية (بنا)

بدأت، صباح اليوم (السبت)، في البحرين جولة الإعادة للانتخابات النيابية والبلدية 2022، حيث يختار الناخبون مرشحيهم في الدور الثاني للانتخابات النيابية والبلدية في مختلف مناطق محافظات البحرين.
وقالت الحكومة البحرينية إن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من الانتخابات النيابية والبلدية بلغت 73.18 في المائة. وقد أسفرت الجولة الأولى من الانتخابات عن فوز 6 مرشحين نيابيين و7 مرشحين بلديين.
وأكد وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة الانتخابات في البحرين نواف بن محمد المعاودة، انتظام سير العملية الانتخابية في الجولة الثانية من الانتخابات النيابية والبلدية 2022، اليوم (السبت).
وقال المعاودة، في تصريحات لوسائل الإعلام والصحافيين خلال تفقده سير الاقتراع في المركز العام الأول بمجمع السيف التجاري، إن الجولة الأولى من الانتخابات سجلت نجاحاً كبيراً من حيث عدد المشاركين في التصويت، وكذلك عدم ورود أي بلاغات من الجهات الإشرافية المدنية التي تراقب الانتخابات عن حدوث مخالفات أو تجاوزات حتى الآن.
وأوضح أنه لم يتم رصد أي محاولات للقيام بهجمات سيبرانية لتعطيل عملية الاقتراع أو التأثير على مشاركة الناخبين، مشيراً إلى أن اليوم الانتخابي مستمر بكل سلاسة وشفافية.
وسيطرت الإعادة على النتائج النهائية للانتخابات النيابية والبلدية في البحرين، التي أُجريت السبت الماضي، وأسفرت عن فوز محدود لبعض المرشحين من الجولة الأولى.


البحرين أخبار البحرين الانتخابات

اختيارات المحرر

فيديو